سلطان القاسمي يتفقد مشروع توسعة محطة اللية
آخر تحديث 14:02:17 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

سلطان القاسمي يتفقد مشروع توسعة محطة اللية

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - سلطان القاسمي يتفقد مشروع توسعة محطة اللية

الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي
الشارقة - صوت الإمارات

 أكد صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة أهمية قطاع الطاقة كونه من أولويات الحياة، وأن إمارة الشارقة حريصة على توفير كافة احتياجات أفراد المجتمع من كهرباء وماء وغاز.جاء ذلك خلال اللقاء الذي جمع صاحب السمو حاكم الشارقة برئيس وإدارة هيئة كهرباء ومياه وغاز الشارقة، وذلك قبل ظهر اليوم بمقر الهيئة.

وبارك صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي في مستهل لقائه، البدء في توصيل غاز "حقل محاني" الذي سيشكل إضافة جديدة وأحد دعائم قطاع الطاقة، وسينتج 50 مليون قدم مكعب يومياً، مشيرا سموه إلى الحاجة اليومية لإمارة الشارقة من الطاقة خلال فترة الشتاء إلى 200 مليون قدم مكعب، بينما تبلغ في فترة الصيف 500 مليون قدم مكعب، ويجري العمل حالياً لزيادة عمليات الحفر للوصول إلى مرحلة الاكتفاء الذاتي من الغاز خلال السنوات القادمة.

وبين سموه جهود الشارقة في دعم إنسان الإمارة والارتقاء بعلمه وفكره وتوفير الحياة الكريمة وبث الطمأنينة والألفة بين أفراد المجتمع من خلال عدد من المشاريع العلمية والثقافية التي تبنتها الإمارة خلال الأعوام الـ 50 الماضية.

وتطرق صاحب السمو حاكم الشارقة إلى عدد من المشاريع الحيوية التي تغطي قطاعات الطاقة المختلفة، ومنها قطاع الكهرباء حيث تم تطوير العديد من المحطات وإمدادها بالتوربينات وتوسعتها بما يسهم في استمرار انتاج الكهرباء على مدى العشرة أعوام القادمة بكل سلاسة ويسر.

أما عن قطاع المياه ..أشار سموه إلى أنه من أهم الأولويات حيث يصعب إيجاد البدائل له في حال لم يتم الاستعداد له، وقد عملت الشارقة على مشروع تخزين المياه من خلال البحيرات مثل بحيرة خورفكان، وبحيرة العوينات التي ستكون أكبر بـ 3 أضعاف من بحيرة سد الرفيصة، وبحيرة كلباء، وبحيرة الذيد التي ستكون على مدخل الذيد، وفي منطقة وشاح والمديّنة في مليحة والفلي، وستسهم هذه البحيرات في حفظ المياه، بالإضافة إلى مشروع علمي سيخدم رؤية الإمارة وتطلعاتها في تأمين المياه من خلال تخزين المياه في خزانات كبيرة تحت سطح الأرض.

ولفت سموه إلى تبني إمارة الشارقة للعديد من المبادرات التي تساهم في توفير متطلبات الحياة الكريمة ومنها مشروع الضمان الاجتماعي، الذي تسعى الإمارة من خلاله إلى توفير الدخل المناسب لمواطنيها، ومن مبادرات الضمان الاجتماعي تأسيس شركات بها نوع من الشراكة بين الحكومة والمؤسسات ويكون المواطن جزءا من هذا المشروع، وتبلغ مساهمة الحكومة في هذه الشركات 51% حيث تستطيع إدارتها.

وأوضح صاحب السمو حاكم الشارقة أن مشروع التوظيف يشكل أهمية كبيرة لدى سموه، فقد تم توظيف 1000 من خريجي الجامعات، والعمل على توظيف 1000 باحث عن العمل خلال السنة القادمة من أصل 10 آلاف باحث وباحثة وهم من الخريجين الجدد، أما البقية فقد تمت دراسة حالاتهم بالتعاون مع دائرة الإحصاء والتنمية المجتمعية وتم تقسيمهم إلى 3 مستويات حسب الحاجة، فمنهم من تتوفر لديه وظيفة ويريد استبدالها للأفضل، ومنهم من يستلم راتب تقاعد أو معونة، ومنهم في أعمار تزيد على الأربعين وهؤلاء أغلبهم من النساء الأرامل والمطلقات والمهجورات وفي حاجة إلى حل مشاكلهم الاجتماعية، أما عن المستوى الثالث فهم من الذين لديهم مرتب ولكن بسبب الديون تصعب عليهم الحياة فتكون مساعدتهم في مسألة تسديد الديون.

وقدم سموه جملة من النصائح لموظفي هيئة كهرباء ومياه وغاز الشارقة، التي من شأنها خدمة العمل ومن خلال توحيد الجهود لتحقيق الأهداف والتطلعات المرجوة متمنياً لهم التوفيق والإبداع في أداء مهامهم والسير قدماً في خدمة الشارقة.

وكان صاحب السمو حاكم الشارقة قد تفقد مشروع توسعة وتطوير محطة اللية لإنتاج الطاقة بقدرة 1026 ميجاوات بنظام الدورة المركبة، والذي تنفذه هيئة كهرباء ومياه وغاز الشارقة على ثلاث مراحل، بقيمة إجمالية 2,050 مليار درهم.

ووجه صاحب السمو حاكم الشارقة، هيئة كهرباء ومياه وغاز الشارقة بتكثيف جهودها وانجاز المرحلة الأولى بقدرة 345 ميجاوات وتشغيلها في أكتوبر 2021.

واستمع صاحب السمو حاكم الشارقة إلى شرح من سعادة سعيد سلطان السويدي رئيس هيئة كهرباء ومياه وغاز الشارقة، حول مراحل المشروع والأعمال المدنية والإنشائية ومرافق المشروع، وسير العمل فيها، وأبرز المراحل المنجزة.

واطلع سموه على سير الأعمال من ناحية التصميم والتنفيذ ومراعاة شروط الأمن والسلامة والجوانب البيئية، موجهاً سموه باتخاذ كافة الإجراءات التي تضمن تلبية الطلب المتزايد على الكهرباء وبما يتواكب مع تطور النمو الاقتصادي والحضاري بإمارة الشارقة.

ويتضمن مشروع توسعة محطة اللية إنشاء محطة جديدة لتوليد الكهرباء باستخدام الغاز الطبيعي كوقود، تتكون من مجموعة لتوليد الكهرباء تشمل: توربينتين غازيين، وغلايتين لإسترجاع الطاقة الحرارية، وتوربينة بخارية واحدة، وبجانب توليد الطاقة الكهربائية، فإن المشروع سيستخدم البخار المنتج في الموقع لتحلية المياه ويتم تنفيذ المشروع على ثلاث مراحل، المرحلة الأولى بقدرة 345 ميجاوات وسيتم تشغيلها خلال اكتوبر 2021، والمرحلة الثانية 345 ميجاوات ومن المخطط إنجازها خلال شهر يناير 2022، والثالثة بقدرة 336 ميجاوات ومن المخطط إنجازها خلال يوليو 2022.

وفي هذا الصدد صرح سعادة سعيد سلطان السويدي رئيس هيئة كهرباء ومياه وغاز الشارقة، قائلاً : إن تطوير البنية التحتية في كافة المناطق بإمارة الشارقة وخاصة مشروعات الكهرباء والمياه والغاز الطبيعي يعتبر من الأوليات التي تحظى بدعم كبير ومتابعة مستمرة من صاحب السمو حاكم الشارقة مما يمكن الهيئة من تنفيذ مبادراتها ومشاريعها وأولوياتها بما يتوافق مع التوجيهات الكريمة لسموه حيث تعمل الهيئة على دراسة وتحليل الاحتياجات في كافة المناطق وتخطيط وتنفيذ المشروعات ومحطات الإنتاج والتوزيع وتطوير الشبكات التي تلبي الاحتياجات وتوفر خدمات وفق أفضل المواصفات.

ورفع سعادة سعيد سلطان السويدي شكر وتقدير جميع العاملين بالهيئة إلى صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة على هذه الزيارة الكريمة ودعم سموه اللا محدود للهيئة.

وقـــــــــــــــــــــد يهمك أيـــــــــــــــــــــضًأ :

حاكم إمارة الشارقة يعتمد موازنة 2021

سلطان القاسمي يفتتح مجمع القرآن الكريم بالشارقة

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

سلطان القاسمي يتفقد مشروع توسعة محطة اللية سلطان القاسمي يتفقد مشروع توسعة محطة اللية



بلقيس بإطلالة جديدة جذّابة تجمع بين البساطة والفخامة

القاهرة - صوت الإمارات
النجمة بلقيس عادت من جديد للتفاعل مع جمهورها واستعراض إطلالة جديدة لها عبر انستجرام، لتوثق أحدث ظهور لها بفستانها الأسود الجديد الذي نال تفاعل قطاع كبير من جمهورها، كما أنها عادت للظهور بأزياء من علامة فيرساتشي الشهيرة التي سبق وقد تألقت بها أكثر من مرة في الماضي. تفاصيل أحدث إطلالة للنجمة بلقيس النجمة بلقيس اختارت في احدث ظهور لها، ارتداء فستان أسود أنيق من علامة فيرساتشي الشهيرة، وتعتبر بلقيس من عاشقات اللون الأسود وسبق وظهرت به في العديد من إطلالاتها الجذابة، وهذه المرة اختارت فستان أنيق نال إعجاب محبيها بمجرد نشر صوره عبر حسابها على انستجرام. بلقيس استعرضت أناقتها بفستان أنيق باللون الأسود انسدل طويلًا ومجسمًا مع صيحة الكب التي زادت من أناقته، والتي جاءت بتصميم مستقيم، كما تزينت منطقة الصدر بحزام رفيع يتوسطه اكسسوار...المزيد

GMT 17:17 2021 الجمعة ,01 كانون الثاني / يناير

تتيح أمامك بداية السنة اجواء ايجابية

GMT 01:04 2018 الأربعاء ,05 كانون الأول / ديسمبر

سريلانكا تجذب السائحين من دول التعاون

GMT 02:25 2019 الثلاثاء ,29 كانون الثاني / يناير

مصر تستعد لتنظيم البطولة العربية لرواد الغولف

GMT 14:01 2019 الجمعة ,11 كانون الثاني / يناير

الفنان أحمد عز يًعرب عن سعادته بتكريمه في 2018

GMT 10:19 2018 السبت ,28 تموز / يوليو

الحياة على كوكب الأرض نشأت قبل 300 مليون سنة

GMT 14:43 2018 الخميس ,05 تموز / يوليو

ناعومي كامبل تتألق بمعطف رائع باللون الأسود

GMT 06:45 2015 الإثنين ,14 أيلول / سبتمبر

إسرائيل تدرس مد محطة كهرباء غزة بالغاز الطبيعي

GMT 17:40 2013 الخميس ,11 إبريل / نيسان

"مصر التى فى صريبا" رحلة كاتبة فى بيت الأدباء

GMT 15:11 2014 الجمعة ,28 تشرين الثاني / نوفمبر

" مروى " تطرح تشكيلة من الملابس الخاصة بالنساء الحوامل

GMT 05:02 2017 السبت ,30 كانون الأول / ديسمبر

مركز الأرصاد الإماراتي يحذّر من الضباب

GMT 02:53 2015 الأربعاء ,25 شباط / فبراير

إزالة تعديات عن شبكات الكهرباء العامة في لبنان

GMT 15:37 2013 الثلاثاء ,26 شباط / فبراير

راديو مصر يستضيف وزيري التخطيط والتموين الثلاثاء

GMT 18:01 2013 الأحد ,03 شباط / فبراير

ألفا مدرسة أميركية تستخدم كروم بوك
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates