تكريم الفائزين في جائزة الشارقة للإبداع العربي الأربعاء المقبل
آخر تحديث 05:30:48 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

تكريم الفائزين في جائزة الشارقة للإبداع العربي الأربعاء المقبل

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - تكريم الفائزين في جائزة الشارقة للإبداع العربي الأربعاء المقبل

عبد الله محمد العويس رئيس دائرة الثقافة في الشارقة
الشارقة ـــ صوت الإمارات

  تكرم دائرة الثقافة في الشارقة يوم الأربعاء المقبل في قصر الثقافة الفائزين في الدورة 21 من جائزة الشارقة للإبداع العربي والبالغ عددهم 19 فائزا وفائزة من دول عربية مختلفة في مجالات الشعر والقصة القصيرة والرواية والمسرح وأدب الطفل والنقد.

وتقام يومي الثلاثاء والأربعاء المقبلين ورشة الابداع العربي - الدورة 21 تحت عنوان "ثنائية الشعر والنثر في شعر الحداثة" وتشتمل على أربعة محاور هي تواصل الشعر والنثر في شعر الحداثة.. وانفتاح الشعر على الفنون البصرية.. والحداثة الشعرية ما بين العمودي والنثري .. والمحور الأخير الأبعاد الدرامية في شعر الحداثة.. ويشرف عليها الناقد المغربي الدكتور يوسف الفهري ويشارك فيها الفائزون في الدورة الحالية من جائزة الشارقة للابداع العربي.

وقال عبد الله محمد العويس رئيس دائرة الثقافة في الشارقة انه اتساقا مع توجيهات صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الاعلى للاتحاد حاكم الشارقة تواصل الشارقة نهجها في دفع عجلة الابداع ودعم فئة الشباب إلى بداية المشوار الأدبي واستمرار الحركة الثقافية في الوطن العربي.

وأضاف ان الجائزة الحالية تكسف النقاب عن أسماء أدبية صاعدة أنارت لهم الشارقة الدروب لكي ينطلقوا إلى فضاء الثقافة العربية الأرحب.

وأشار الى ان الجائزة انطلقت عام 1997 وتوجت قرابة 400 مبدعٍ عربي ورفدت المكتبة العربية بـ373 عنوانا في كافة الأجناس الأدبية ولاقت تنافسا كبيرا في المشاركات الأدبية ما يعكس أهمية الجائزة بالنسبة إلى المبدعين العرب.

من جهة أخرى تنظم دائرة الثقافة حزمة زيارات للمشاركين في الجائزة إلى معالم الشارقة للاطلاع على أهم المرافق الثقافية والفعاليات حيث سيتم زيارة متحف الشارقة للحضارة الاسلامية وملتقى الشارقة للخط "جوهر" ومعرض الشارقة القرائي للطفل كما سيتم زيارة الجامعة القاسمية.

وكان محمد إبراهيم القصير مدير إدارة الشؤون الثقافية في دائرة الثقافة أمين عام جائزة الشارقة للإبداع العربي اعلن في وقت سابق عن أسماء الفائزين الـ19 في الدورة الحالية من الجائزة.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

تكريم الفائزين في جائزة الشارقة للإبداع العربي الأربعاء المقبل تكريم الفائزين في جائزة الشارقة للإبداع العربي الأربعاء المقبل



GMT 08:33 2018 السبت ,01 كانون الأول / ديسمبر

ولي عهد الفجيرة يزور القرية التراثية في مضب

GMT 08:56 2018 الجمعة ,30 تشرين الثاني / نوفمبر

"ذياب بن خليفة " يحضر احتفال جامعة العين باليوم الوطني47

GMT 08:44 2018 الجمعة ,30 تشرين الثاني / نوفمبر

شرطة الشارقة تنظم ندوة مجالس زايد الشرطية

تلازم المنزل برفقة عائلتها بسبب أزمة تفشي فيروس كورونا المستجد

نانسي عجرم تتألق بقوامها الممشوق وخصرها الجميل بـ"الأصفر" القصير

بيروت - صوت الامارات
شاركت الفنانة اللبنانية نانسي عجرم، متابعيها على صفحتها بـ"انستغرام" بصورة تعود لمشاركتها في برنامج ذا فيوس كيدوز، تألقت خلالها بفستان عصريّ قصير تميّز بقماشه الناعم والمنسدل، وبالنقشات مع الحزام الجلدي الذي حدد خصرها. وأكملت اللوك بتسريحة شعر عصرية، وجزمة جلدية، وظهرت بلوك جميل بقوام ممشوق وخصر جميل. ونانسي التي إختارت الفساتين القصيرة في عدد من المناسبات سواء الحفلات أو في إطلالاتها الكاجول. غالباً ما رافق الحزام هذه الإطلالة. مثل الفستان الأخضر المزيّن بالشك الذي تألقت به في أحد حفلاتها الفنية من توقيع إيلي صعب، وفي لوك قريب إلى ذلك الذي إختارته في ذا فويس، تألقت نانسي بفستانين بنقشة الورود مع الحزام الذي يحدد الخصر، الأول أصفر اللون والثاني غلب عليه اللون الوردي. تنسيق نانسي لحزام الخصر لا يقتصر فقط على الفساتين ...المزيد

GMT 18:14 2020 الأربعاء ,08 إبريل / نيسان

تقرير يرصد أجمل الحدائق النباتية على مستوى العالم
 صوت الإمارات - تقرير يرصد أجمل الحدائق النباتية على مستوى العالم

GMT 20:13 2020 الخميس ,02 إبريل / نيسان

برشلونة يرغب في ضم "جوهرة جديدة"

GMT 02:51 2020 السبت ,04 إبريل / نيسان

رسميًا بايرن ميونخ يمدد تعاقده مع هانز فيليك
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates