منصور بن محمد يزور معرض مسابقة التاجر الصغير 2018
آخر تحديث 23:32:44 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

منصور بن محمد يزور معرض مسابقة "التاجر الصغير 2018"

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - منصور بن محمد يزور معرض مسابقة "التاجر الصغير 2018"

الشيخ منصور بن محمد بن راشد آل مكتوم
دبي - صوت الامارات

زار سمو الشيخ منصور بن محمد بن راشد آل مكتوم، مساء أمس، معرض مسابقة «التاجر الصغير 2018» في دورته الــ12، الذي تنظمه مؤسسة محمد بن راشد لتنمية المشاريع الصغيرة والمتوسطة، في «سيتي ووك» بدبي، وذلك تحت رعاية سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، ولي عهد دبي.

واطلع سموه على المشروعات المشاركة في المعرض، التي بلغت 580 مشروعاً في الفترة من الخامس إلى السابع من أبريل الجاري، ويقوم المشاركون من الطلاب والشباب، وأكثر من 10 مشروعات لأصحاب الهمم، بعرض وتسويق مشروعاتهم، والتنافس من خلال منصة شاملة، تشكل نقطة انطلاق نحو عالم ريادة الأعمال.

إلى ذلك، ستقوم مؤسسة محمد بن راشد لتنمية المشاريع الصغيرة والمتوسطة بعملية تقييم المشروعات المشاركة في المرحلة الثانية، وسيتم إعلان أسماء الفائزين بتاريخ 14 أبريل الجاري، في الحفل السنوي الذي تنظمه المؤسسة بهذه المناسبة.

وتفصيلاً، اطلع سمو الشيخ منصور بن محمد، خلال جولته في معرض مسابقة «التاجر الصغير 2018» في «سيتي ووك» بدبي، يرافقه كل من مدير عام دائرة التنمية الاقتصادية بدبي، سامي القمزي، والمدير التنفيذي لمؤسسة محمد بن راشد لتنمية المشاريع الصغيرة والمتوسطة، عبدالباسط الجناحي، والمنسق العام لمسابقة التاجر الصغير، عبدالعزيز المازم، على المشروعات المشاركة، التي تميزت بروح الإبداع والتنافسية، على الرغم من صغر سن الطلبة المشاركين في المعرض.

وأشاد سموه بدور مؤسسة محمد بن راشد لتنمية المشاريع الصغيرة والمتوسطة في توفير البيئة المثالية للطلبة المشاركين في المسابقة، مشيراً إلى ضرورة غرس مبدأ التنمية ونهج ريادة الأعمال في نفوس الأجيال الجديدة من شباب الإمارات، والعمل على إعطائهم الفرصة الحقيقية للخروج بمشروعات مستقبلية، ذات طابع تنافسي ومسهم في نمو اقتصاد البلد.

الطلاب والشباب

ويشارك في المعرض 580 مشروعاً في الفترة من الخامس إلى السابع من أبريل الجاري، ويقوم المشاركون من الطلاب والشباب، فئة الكبار من 12 إلى 25 سنة، وفئة الصغار من خمس سنوات إلى 11 سنة، بالإضافة إلى أكثر من 10 مشروعات لأصحاب الهمم، بعرض وتسويق مشروعاتهم، والتنافس من خلال منصة شاملة تشكل نقطة انطلاق نحو عالم ريادة الأعمال.

وكان سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، قد أطلق المرحلة الأولى من المسابقة بحلتها الجديدة في ديسمبر الماضي، بالتعاون بين مؤسسة محمد بن راشد لتنمية المشاريع الصغيرة والمتوسطة مع موقع «سوق دوت كوم»، الذي قدم أكبر منصة إلكترونية للمسابقة، لإتاحة الفرصة لكل المشاركين من اليافعين والشباب، ومن مختلف الجنسيات في الدولة، للمشاركة في المسابقة، وعرض وبيع منتجاتهم من خلال المنصة التفاعلية الخاصة بالمسابقة، والتنافس في ما بينهم للوصول إلى أكبر عدد من العملاء المستهدفين، مع توفير الدعم اللوجستي اللازم لعمليات البيع.

وتضم مجالات المشروعات المشاركة بمعرض المسابقة، الأنشطة التجارية الإبداعية التي تشمل: الفنون والحرف اليدوية، الاكسسوارات، وتصميم المنتجات، إلى جانب المنتجات ذات العلاقة بالأطفال والتصوير، وكذلك المنتجات التقليدية التراثية، والبصريات، ومنتجات العناية الشخصية.

مجالات المشروعات

وتتضمن مجالات المشروعات: صناعة العطور ومستحضرات التجميل، والمنتجات العلمية، والفنون، ومنتجات إعادة التدوير، ومنتجات الطاقة المتجددة، والهواتف الذكية والأجهزة اللوحية، إضافة إلى الأجهزة الإلكترونية والكاميرات، وتكنولوجيا المعلومات والشبكات، والمنتجات الرياضية، والألعاب، وألعاب الفيديو، وإكسسوارات السيارات، والأثاث وديكورات المنزل، ومستلزمات الحدائق، والموسيقى.

وتقدم المسابقة، ضمن «مختبر مسابقة التاجر الصغير»، مشروعات واعدة في مجالات الأنشطة الابتكارية، التي تضم: الذكاء الاصطناعي، والطاقة المتجددة والنظيفة، والتكنولوجيا، والنقل، والتعليم، والصحة، والمياه، والفضاء.

وتستقبل مسابقة «التاجر الصغير» مشاركات المشروعات من كل الجنسيات المقيمة في دولة الإمارات من فئات الطلاب والشباب للأعمار من خمس سنوات إلى 25 سنة. ويحق لكل مشروع مشاركة أربعة شركاء كحد أقصى، فيما يقوم قائد الفريق بتسجيل المشروع في التطبيق الخاص بالمسابقة، وذلك بالنسبة لفئة الأعمار من 12 إلى 25 سنة، أما المشروعات المشاركة للفئة العمرية من خمس سنوات إلى 11 سنة فيحق لكل مشروع مشاركة شخصين فقط.

وستقوم مؤسسة محمد بن راشد لتنمية المشاريع الصغيرة والمتوسطة بعملية تقييم المشروعات المشاركة في المرحلة الثانية، من خلال احتساب نقاط محددة على أداء المشروعات خلال عمليات البيع الإلكترونية، التي تمت في المرحلة الأولى، إضافة إلى نقاط التقييم أثناء عرض المشروعات في المرحلة الأخيرة، فيما سيتم إعلان أسماء الفائزين بتاريخ 14 أبريل الجاري في الحفل السنوي الذي تنظمه المؤسسة بهذه المناسبة.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

منصور بن محمد يزور معرض مسابقة التاجر الصغير 2018 منصور بن محمد يزور معرض مسابقة التاجر الصغير 2018



GMT 08:33 2018 السبت ,01 كانون الأول / ديسمبر

ولي عهد الفجيرة يزور القرية التراثية في مضب

GMT 08:56 2018 الجمعة ,30 تشرين الثاني / نوفمبر

"ذياب بن خليفة " يحضر احتفال جامعة العين باليوم الوطني47

GMT 08:44 2018 الجمعة ,30 تشرين الثاني / نوفمبر

شرطة الشارقة تنظم ندوة مجالس زايد الشرطية

GMT 20:20 2021 الإثنين ,01 شباط / فبراير

تحقق قفزة نوعية جديدة في حياتك

GMT 18:06 2013 الجمعة ,12 إبريل / نيسان

لورين ستونر تخطف الأنظار على شاطئ ميامي

GMT 21:37 2018 السبت ,29 كانون الأول / ديسمبر

ثياب ميلانيا ترامب تثير ضجة في مواقع التواصل الاجتماعي

GMT 19:50 2013 السبت ,23 شباط / فبراير

"سامسونغ سمارت بي سي برو"بمميزات عدة

GMT 19:57 2017 الأربعاء ,07 حزيران / يونيو

يسرى محنوش تحيي حفلة فنية على المسرح البلدي في تونس

GMT 04:19 2022 الثلاثاء ,01 تشرين الثاني / نوفمبر

85 ألف درهم تعويضاً لعامل سقط من على سلم

GMT 01:37 2019 الخميس ,14 تشرين الثاني / نوفمبر

الصين تطلق بنجاح خمسة أقمار صناعية للاستشعار عن بُعد

GMT 16:28 2019 الأربعاء ,06 تشرين الثاني / نوفمبر

شرطة رأس الخيمة تفعّل نظام الاستدعاء الإلكتروني

GMT 00:00 2019 الأحد ,06 تشرين الأول / أكتوبر

الإمارات خارج قائمة أوروبا للملاذات الضريبية قريباً

GMT 06:39 2019 الخميس ,31 كانون الثاني / يناير

العين يُوضّح السبب الحقيقي وراء رحيل زوران ماميتش

GMT 09:05 2018 الإثنين ,17 كانون الأول / ديسمبر

مؤشرات توحي بعدم مشاركة غينتنر مع فريقه أمام فولفسبورغ

GMT 18:50 2018 السبت ,24 تشرين الثاني / نوفمبر

الشيخ محمد بن راشد يحضر أفراح الفلاسي والكتبي

GMT 12:42 2018 السبت ,24 تشرين الثاني / نوفمبر

القضاء الأميركي يحكم على شاب واعد عشرات النساء "بالمجان"
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates