متحف الشارقة للفنون يحتفل بالذكرى الـ20 لتأسيسه خلال سوق السفر العربي
آخر تحديث 14:02:17 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

متحف الشارقة للفنون يحتفل بالذكرى الـ"20" لتأسيسه خلال سوق السفر العربي

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - متحف الشارقة للفنون يحتفل بالذكرى الـ"20" لتأسيسه خلال سوق السفر العربي

متحف الشارقة للفنون
الشارقة _صوت الامارات

 احتفلت إدارة متاحف الشارقة خلال مشاركتها في فعاليات سوق السفر العربي بالذكرى السنوية العشرين لتأسيس متحف الشارقة للفنون.

وسلطت إدارة متاحف الشارقة الضوء على أبرز المعارض والفعاليات التي استضافها متحف الشارقة للفنون والبرامج التعليمية والمشتركة التي نظمها خلال السنوات العشرين الماضية.

و قدم السوق الذي جرت فعالياته من 24 إلى 27 أبريل الجاري أفضل فرصة لمتحف الشارقة للفنون لاستعراض إنجازاته أمام جمهور كبير من مختلف أنحاء العالم يتضمن عددا كبيرا من أصحاب القرارات والأشخاص المؤثرين في قطاع السفر والسياحة بهدف الدخول إلى أسواق جديدة.

وقالت سعادة منال عطايا مدير عام إدارة متاحف الشارقة : " يتجلى هدفنا من المشاركة في سوق السفر العربي بالاحتفال بالإنجازات التي حققها متحف الشارقة للفنون والتي تشمل استضافة عددا هائلا من المعارض وتنظيم البرامج والفعاليات التعليمية والمشتركة على مدار أكثر من 20 سنة".

و أضافت : " ليس هناك مناسبة أفضل من سوق السفر العربي لتسليط الضوء على مشوار المتحف على مدار عقدين من الزمن مع فريق متفان من الموظفين الذين ساهموا بجعله أكبر متحف للفنون في منطقة الخليج ليتعرف الزائرون والضيوف على المجموعة الواسعة من الأنشطة التي تهدف إلى تقديم الدعم للحركات الثقافية والفنية والتعليمية في الإمارات".

ويتبنى المتحف في عمله رؤية صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة وحكومة الشارقة والتي تركز على تقديم الدعم للفنون والثقافة وإتاحتهما للجميع والعمل على نشر الوعي تجاه الفنون بين كافة أفراد المجتمع.

وعمل المتحف على مدار السنوات العشرين الأخيرة على إطلاق العديد من الشراكات الناجحة مع المتاحف والمؤسسات الفنية على المستوى المحلي والإقليمي والدولي.

وتتضمن قائمة الفعاليات التي يستضيفها متحف الشارقة للفنون مجموعة من المعارض السنوية لجمعية الإمارات للفنون التشكيلية ومهرجان الفنون الإسلامية والدورات الأولى لمعرض بينالي الشارقة.

وأضحى المتحف معروفا باستضافة حدث "علامات فارقة" المعرض السنوي الذي انطلق عام 2010 بهدف تسليط الضوء على أبرز الشخصيات في عالم الفن على مستوى المنطقة ومنهم عبد القادر الريس ونجاة مكي ونور علي راشد .

وتأسس متحف الشارقة للفنون عام 1995 ليكون أول متحف للفنون في منطقة الخليج وكان موقعه في البداية في بيت السركال ثم انتقل بشكل رسمي إلى مبناه الحالي منذ عام 1997.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

متحف الشارقة للفنون يحتفل بالذكرى الـ20 لتأسيسه خلال سوق السفر العربي متحف الشارقة للفنون يحتفل بالذكرى الـ20 لتأسيسه خلال سوق السفر العربي



بلقيس بإطلالة جديدة جذّابة تجمع بين البساطة والفخامة

القاهرة - صوت الإمارات
النجمة بلقيس عادت من جديد للتفاعل مع جمهورها واستعراض إطلالة جديدة لها عبر انستجرام، لتوثق أحدث ظهور لها بفستانها الأسود الجديد الذي نال تفاعل قطاع كبير من جمهورها، كما أنها عادت للظهور بأزياء من علامة فيرساتشي الشهيرة التي سبق وقد تألقت بها أكثر من مرة في الماضي. تفاصيل أحدث إطلالة للنجمة بلقيس النجمة بلقيس اختارت في احدث ظهور لها، ارتداء فستان أسود أنيق من علامة فيرساتشي الشهيرة، وتعتبر بلقيس من عاشقات اللون الأسود وسبق وظهرت به في العديد من إطلالاتها الجذابة، وهذه المرة اختارت فستان أنيق نال إعجاب محبيها بمجرد نشر صوره عبر حسابها على انستجرام. بلقيس استعرضت أناقتها بفستان أنيق باللون الأسود انسدل طويلًا ومجسمًا مع صيحة الكب التي زادت من أناقته، والتي جاءت بتصميم مستقيم، كما تزينت منطقة الصدر بحزام رفيع يتوسطه اكسسوار...المزيد

GMT 01:22 2018 الثلاثاء ,04 كانون الأول / ديسمبر

زيت الزيتون لعلاج الطفح الجلدى

GMT 08:55 2018 الثلاثاء ,26 حزيران / يونيو

ما هي الطرق لجعل الطفل ناجحًا دراسيًا؟

GMT 06:45 2013 السبت ,13 إبريل / نيسان

أخوات برونو مارس في برنامج تلفزيون

GMT 15:15 2017 الإثنين ,11 كانون الأول / ديسمبر

مانشستر يونايتد يغري "سافيتش" بعرض خيالي خرافى

GMT 19:07 2017 الخميس ,07 كانون الأول / ديسمبر

فولكس فاجن تعلن عن إطلاقها لسيارتين جديدتين

GMT 04:14 2015 الخميس ,08 كانون الثاني / يناير

مشروع روسي واعد لإنتاج سفن طائرة فوق الماء والأرض

GMT 08:57 2015 الأحد ,13 أيلول / سبتمبر

سرور يؤكد تفهمه قلق الجمهور ويشدد على تفاؤله

GMT 13:52 2013 السبت ,23 تشرين الثاني / نوفمبر

أسطورة
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates