مؤسسة تحقيق أمنية تحتفي بيوم الطفل الإماراتي
آخر تحديث 03:49:47 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

مؤسسة تحقيق أمنية تحتفي بيوم الطفل الإماراتي

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - مؤسسة تحقيق أمنية تحتفي بيوم الطفل الإماراتي

مؤسسة تحقيق أمنية تحتفي بيوم الطفل الإماراتي
ابوظبي - صوت الامارات

   تحتفي مؤسسة تحقيق أمنية بيوم الطفل الاماراتي لتجديد الالتزام بحقوق جميع الأطفال الإماراتيين والمقيمين في الدولة تنفيذا لتوجيهات سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك رئيسة الاتحاد النسائي العام رئيسة المجلس الأعلى للأمومة والطفولة الرئيسة الأعلى لمؤسسة التنمية الأسرية بأن يكون يوم الطفل الإماراتي في 15 مارس من كل عام

.. من خلال العمل على إطلاق المبادرات والأنشطة المتوافقة مع استراتيجيتها الإنسانية في تخفيف آلام الأطفال المرضى بالأمراض المستعصية عبر تحقيق أمنياتهم، ومشاركتهم أفراحهم.

وتأتي توجيهات سموها بأن يخصص يوم 15 مارس من كل عام للاحتفال بالطفل الاماراتي تزامنا مع تاريخ نشر قانون حقوق الطفل وديمة عام 2016 بهدف تكثيف الاهتمام به من كافة المؤسسات وأجهزة الدولة و تسليط الضوء على الطفل واحتياجاته باعتباره الثروة الحقيقية للمجتمع.

وتحتفل المؤسسة بيوم الطفل الاماراتي الذي يصادف 15 مارس من كل عام بتحقيق عدد من الأمنيات المميزة وإطلاق المبادرات الرامية لدعم أهداف المؤسسة ورسالتها وإنارة مقرها باللون الأزرق والذي يعكس شعار المؤسسة.

وتستعرض وكالة أنباء الامارات " وام " خلال هذا الحوار إنجازات مؤسسة تحقيق أمنية في الدولة والمبادرات المتنوعة التي نفذتها داخل الدولة التي تركز جل اهتمامها بالطفولة بهدف حماية حقوقهم وتوفير سبل الرفاهية لهم بإدخال البهجة والسعادة على قلوبهم.

وأشادت قرينة سمو الشيخ الدكتور سلطان بن خليفة آل نهيان مستشار صاحب السمو رئيس الدولة الشيخة شيخة بنت سيف آل نهيان الرئيس الفخري لمؤسسة "تحقيق أمنية" باعتماد المجلس الوزاري للتنمية برئاسة سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة رئيس المجلس يوم 15 مارس من كل عام للاحتفال بـ "يوم الطفل الإماراتي" والذي يأتي بالتزامن مع اعتماد قانون وديمة للطفل في 15 مارس 2016 للتأكيد على رؤية الدولة وحرصها على تنشئة أجيال المستقبل.

وقالت " نفتخر بأن تكون دولة الإمارات سباقة على الدوام في كافة التجارب الإنسانية الهادفة إلى تحقيق السعادة والأمن لمواطنيها والمقيمين على أرضها..وتخصيص يوم للطفل الإماراتي يبرز الجهود الكبيرة المبذولة من قبل الحكومة الرشيدة في توفير الحياة الكريمة للأطفال الذين يشكلون الأساس المتين لدولة متطورة تحفل بالسعادة والأمان".

وأضافت "ستقوم المؤسسة بإطلاق العديد من المبادرات والفعاليات والأنشطة المتنوعة والمختلفة في كافة أرجاء دولة الإمارات التي تسهم في تعزيز وعي كافة أفراد المجتمع بأهمية إيلاء الرعاية والعناية النفسية والصحية والثقافية لأطفالهم لأنهم يمثلون رأس المال الرابح لأي مجتمع ناجح إضافة إلى دعم توجهات الدولة وتعزيز جهود الحكومة لتحقيق السعادة والرفاهية والرخاء لكافة أفراد المجتمع.. وسنواصل ومن خلال هذه الفعاليات أداء عملنا الإنساني الأساسي المتمثل في إدخال البهجة والسعادة على نفوس الأطفال من ذوي الأمراض المزمنة والمستعصية وتحقيق أمنياتهم".

وأشارت الشيخة شيخة بنت سيف الى ان هذه المبادرات ستبدأ مع الاحتفال بيوم الطفل الإماراتي وتستمر حتى نهاية عام 2018 .

وحول إنجازات المؤسسة قال هاني الزبيدي الرئيس التنفيذي لمؤسسة تحقيق أمنية إن المؤسسة بدأت عملها في الإمارات منذ عام 2010 وأسستها حرم سمو الشيخ سلطان بن خليفة آل نهيان الشيخة شمسة بنت سيف بن محمد آل نهيان.

وأشار الى ان قرار تخصيص يوم 15 مارس من كل عام يوما للطفل الاماراتي سيعزز من جهود رعاية الطفولة في الامارات والتي تحظى باهتمام القيادة الرشيدة وسمو الشيخة فاطمة بنت مبارك أم الامارات.

وأوضح أن المؤسسة تمكنت منذ تأسيسها في الإمارات وحتى نهاية 2017 من تحقيق أمنية 2800 طفل من كل الجنسيات سواء من المواطنين والمقيمين الذين انطبقت عليهم شروط المؤسسة وهي أن يكون عمر الطفل بين 3 سنوات إلى 18 سنة وأن يكون مواطنا أو مقيما في الدولة إضافة إلى أن يكون عنده مرض خطير يهدد حياته.

وأكد أن القيادة الرشيدة تعد نموذجا سباقا في دعم الطفولة وتوفير سبل الرفاهية لهم حيث لبوا طلب العديد من الأطفال الذين طلبوا مقابلتهم وقضاء وقت معهم.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مؤسسة تحقيق أمنية تحتفي بيوم الطفل الإماراتي مؤسسة تحقيق أمنية تحتفي بيوم الطفل الإماراتي



GMT 08:33 2018 السبت ,01 كانون الأول / ديسمبر

ولي عهد الفجيرة يزور القرية التراثية في مضب

GMT 08:56 2018 الجمعة ,30 تشرين الثاني / نوفمبر

"ذياب بن خليفة " يحضر احتفال جامعة العين باليوم الوطني47

GMT 08:44 2018 الجمعة ,30 تشرين الثاني / نوفمبر

شرطة الشارقة تنظم ندوة مجالس زايد الشرطية

أجمل إطلالات الإعلامية الأنيقة ريا أبي راشد سفيرة دار "Bulgari" العريقة

أبوظبي ـ صوت الإمارات
تحتفل اليوم الإعلامية اللبنانية ريا أبي راشد التي تحظى بشهرة واسعة تخطت حدود الوطن العربي وصولا لعالم هوليوود، ورافقت ريا الأناقة الناعمة في أشهر فعاليات الموضة والفن حول العالم على مدار سنوات من التوهج والنجاح المهني، واليوم تزامنا مع عيد ميلادها الـ47، سنأخذكم في جولة سريعة نتذكر خلالها بعض من إطلالات الإعلامية العالمية الأنيقة ريا أبي راشد سفيرة دار المجوهرات العريقة Bulgari، وأول امرأة عربية تصبح سفيرة للنوايا الحسنة لمفوضية اللاجئين في الشرق الاوسط وشمال افريقيا. أحدث ظهور لريا أبي راشد بصيحة الجمبسوت منذ أيام سحرت الإعلامية ريا أبي راشد متابعيها بإطلالة ناعمة قامت بنشر صورها عبر حسابها الخاص على انستجرام، عبارة عن جمبسوت ناعم باللون الأبيض الموحد من توقيع Alex Perry، تميز بالأرجل الواسعة مع ياقة القلب ذات الأكتاف المكشوف...المزيد

GMT 02:20 2013 الإثنين ,22 إبريل / نيسان

اعتني بطفلك فى الفترة ما بين عام وثلاثة أعوام

GMT 13:52 2013 الإثنين ,14 تشرين الأول / أكتوبر

عرض فيلم "عشم" في جمعية النقاد

GMT 17:36 2019 الثلاثاء ,29 تشرين الأول / أكتوبر

أساليب مكياج رائعة مثالية لفستانك الأحمر

GMT 21:08 2019 الخميس ,03 كانون الثاني / يناير

يدان فروسية الجبيل يقيم خامس سباقاته للموسم الحالي

GMT 16:45 2018 الإثنين ,31 كانون الأول / ديسمبر

أهم صفات ومميّزات جهاز "ماك بوك برو" مقاس 13 إنش

GMT 08:32 2018 الثلاثاء ,18 كانون الأول / ديسمبر

«مايكروسوفت» تتجّه إلى إلغاء «إيدج»

GMT 04:06 2018 الخميس ,06 كانون الأول / ديسمبر

تعرفي على أفضل طرق تنظيف الزجاج في الشتاء

GMT 09:13 2018 الأربعاء ,17 تشرين الأول / أكتوبر

موظفو "مايكروسوفت" يثورون ضد صفقة سرية مع البنتاغون

GMT 00:07 2013 الإثنين ,02 أيلول / سبتمبر

تطبيق إلكتروني يساعد على تعلم الإنكليزية

GMT 12:23 2018 الإثنين ,29 كانون الثاني / يناير

فتاة تهجر صديقها بعدما اكتشفت أن سيارته ليست من "بورش"
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates