ماجد القاسمي يفتتح معرض التعليم الدولي في إكسبو الشارقة
آخر تحديث 15:36:00 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

ماجد القاسمي يفتتح معرض التعليم الدولي في إكسبو الشارقة

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - ماجد القاسمي يفتتح معرض التعليم الدولي في إكسبو الشارقة

ماجد القاسمي يفتتح معرض التعليم الدولي
الشارقة ـــ صوت الإمارات

افتتح الشيخ ماجد بن سلطان القاسمي مدير دائرة شؤون الضواحي والقرى في حكومة الشارقة اليوم "معرض التعليم الدولي" في نسخته الـ 14 التي تقام فعالياتها تحت رعاية وزارة التربية والتعليم وتستمر حتى 26 يناير الجاري في مركز إكسبو الشارقة .

وتجول الشيخ ماجد بن سلطان القاسمي يرافقه سعادة عبد الله بن سلطان العويس رئيس مجلس إدارة غرفة تجارة وصناعة الشارقة رئيس مركز إكسبو الشارقة وعدد من أعضاء مجلس إدارة الغرفة وسعادة جان بول طرود كوبورون سفير جمهورية لدى الدولة بجانب عدد من الشخصيات الرسمية والأكاديمية في أروقة المعرض الذي يضم أكثر من / 100 / مؤسسة تعليمية محلية وإقليمية ودولية.

والتقى الشيخ ماجد بن سلطان القاسمي - خلال الجولة - مع عدد من مسؤولي الجهات والمؤسسات الأكاديمية والتعليمية المشاركة في المعرض الذي يقام بدعم من غرفة تجارة وصناعة الشارقة واطلع منهم على أحدث ما توصلت إليه الجامعات والمعاهد والكليات من برامج وخدمات للطلاب في مختلف المجالات والمراحل التعليمية.

وأكد الشيخ ماجد القاسمي أهمية "معرض التعليم الدولي" الذي يدعم أحد أبرز محاور "مئوية الإمارات 2071" المتمثل في بناء "أفضل تعليم في العالم" وصولا إلى إعداد جيل يحمل راية المستقبل ويتمتع بأعلى المستويات العلمية والاحترافية التي تضمن تأمين مستقبل سعيد وحياة أفضل للأجيال المقبلة ورفع مكانة الدولة لتكون من أفضل دول العالم.

ولفت إلى الاهتمام البالغ الذي يوليه صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة وسمو الشيخ سلطان بن محمد بن سلطان القاسمي ولي عهد ونائب حاكم الشارقة لمختلف الأحداث والأنشطة والفعاليات الثقافية والمعرفية والعلمية التي تشهدها الإمارة .. منوها إلى أهمية المعرض في تعريف شريحة واسعة من الشباب بمجالات الدراسة والتخصصات العلمية المناسبة لهم والتي تتلاءم مع احتياجات سوق العمل المستقبلية.

وأشار الشيخ ماجد القاسمي إلى أن العديد من المؤسسات التعليمية والأكاديمية المحلية والدولية المشاركة في المعرض أكدت حرصها على المشاركة الدورية في الحدث انطلاقا من أن العملية التعليمية في مختلف مراحلها تتجدد بشكل مستمر لتواكب الاكتشافات العلمية والمستجدات المعرفية والتطورات التكنولوجية المتسارعة وتلبي احتياجات مجتمع الطلاب وسوق العمل في مختلف القطاعات.

من جانبه أكد سعادة عبد الله العويس أن معرض التعليم الدولي يعتبر من أهم الاحداث التي يستضيفها مركز إكسبو الشارقة بالشراكة مع وزارة التربية والتعليم كونه يستهدف شريحة الشباب التي تعتبر القوى المستقبلية المحركة لسوق العمل ومشاريع التنمية ويعتبر من الفعاليات التي تسهم بدور فاعل في مواكبة الازدهار غير المسبوق الذي يشهده قطاع التعليم العالي على مستوى المنطقة خاصة في دولة الإمارات التي تضع التعليم في صدارة أولوياتها وحلت في المرتبة الرابعة كأفضل وجهة تعليمية جذابة في العالم للطلاب الراغبين في متابعة دراستهم في الخارج فيما لا تزال تطمح لتحقيق الريادة على هذا الصعيد في إطار رؤية قيادتها الحكيمة.

وقال إن المعرض أصبح المنصة الأبرز للمؤسسات التعليمية المحلية والإقليمية والدولية للتعريف ببرامجها والترويج لخدماتها الرائدة وللطلاب الذين يتطلعون لمتابعة دراساتهم الجامعية والعليا والتعرف على أبرز التخصصات المطلوبة في سوق العمل والحصول على أفضل العروض والاستشارات من خلال اللقاءات المباشرة مع الخبراء والمختصين من أبرز جامعات الدولة والعالم.

وأضاف العويس أن انعقاد المعرض يأتي في وقت يؤكد فيه الباحثون أن أعداد الطلاب الملتحقين بقطاعات التعليم الابتدائي والثانوي والعالي تنمو بشكل سليم وإيجابي بموازاة ارتفاع عدد المؤسسات التعليمية في البلد والمنطقة مشيرين إلى أن الزيادة في معدلات الالتحاق الإجمالية في قطاع التعليم العالي في دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية أفضل من المتوسط العالمي الذي يعكس قوة قطاع التعليم العالي في المنطقة في ظل حرص حكومات دول المجلس على تخصيص ميزانيات سنوية ضخمة لقطاع التعليم بموازاة الجهود الدؤوبة لتطوير هذا القطاع والتشجيع على الاستثمار في صناعة التعليم وفق أفضل الممارسات العالمية.

ويستعرض المشاركون في الحدث المئات أحدث البرامج ومجموعة كبيرة من خيارات التعلم من الجامعات والكليات ومعاهد التعليم العالي والمدارس التجارية والمعاهد التقنية والفنية ومراكز التدريب الإداري من مختلف دول العالم ومن أبرزها الإمارات وماليزيا وبريطانيا وكندا والولايات المتحدة الأميركية والهند وأستراليا.

ويستقطب المعرض في دورته الجديدة العديد من الأجنحة التعليمية العالمية المميزة من أبرزها المعرض الكبير حول التعليم في الهند وهو المعرض التعليمي الحصري في الهند إضافة الى المشاركة الأولى لمجموعة من المؤسسات التعليمية منها "جامعة كيوتن" في دبي و"كلية دبي للسياحة" و"كلية الإمام مالك" و"أكاديمية الإمارات لإدارة الضيافة" و"جامعة مالا ويلز الدولية" و"جامعة الإمارات العربية المتحدة" و"جامعة زايد" و"الجامعة اللبنانية الأميركية" و"كلية إيتون لإدارة الأعمال" و"يونيفر 360" و"جامعة سينز ماليزيا".

ويشكل الحدث منصة مهمة لإرشاد الطلبة للخيارات المتاحة في التخصصات الجامعية بما يستجيب لمتطلبات التنمية المستدامة بالدولة من خلال ربطها بقدرات الطلبة وتمكينهم كي يكونوا على قدر عال من العلم والكفاية المعرفية حيث يعتبر التعليم المحرك الرئيسي في بناء القدرات التنافسية للدول والاقتصادات القائمة على المعرفة في عصر تقنية المعلومات والاتصال الذي تسعى فيه مؤسسات القطاعين الحكومي والخاص إلى تطوير خدماتها بهدف إسعاد الجمهور بالاعتماد على التعلم المستمر وتبني ثقافة الإبداع والابتكار.

ويشهد المعرض يومي الأربعاء والخميس عددا من ورش العمل تستهدف الطلبة والمرشدين الأكاديميين والمهنيين حيث تنظم إدارة التدريب والتنمية المهنية ورشة بعنوان "منحة معلم المستقبل" وتنظم وزارة الصحة ورشة بعنوان "التمريض فخر وإبداع" .. فيما تنظم وزارة الموارد البشرية والتوطين ورشة بعنوان "مستقبلك المهني في القطاع الخاص" إضافة إلى ورشة "الابتكار في الإرشاد" تنظمها إدارة الإرشاد الأكاديمي والمهني.

ويضم المعرض في دورته الـ 14 مجموعة من الدورات المتخصصة بالدراسات الجامعية والدراسات العليا والمهنية وبرامج التوظيف المهني المبتكرة بجانب مجموعة من دورات الشهادات قصيرة المدى وبرامج التعزيز الوظيفي للإداريين التنفيذيين وهيئات الفحص المهني ومعاهد التعليم عن بعد إضافة إلى الندوات الدراسية والعروض المقدمة من مختلف المؤسسات التعليمية المشاركة في الحدث.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

ماجد القاسمي يفتتح معرض التعليم الدولي في إكسبو الشارقة ماجد القاسمي يفتتح معرض التعليم الدولي في إكسبو الشارقة



GMT 08:33 2018 السبت ,01 كانون الأول / ديسمبر

ولي عهد الفجيرة يزور القرية التراثية في مضب

GMT 08:56 2018 الجمعة ,30 تشرين الثاني / نوفمبر

"ذياب بن خليفة " يحضر احتفال جامعة العين باليوم الوطني47

GMT 08:44 2018 الجمعة ,30 تشرين الثاني / نوفمبر

شرطة الشارقة تنظم ندوة مجالس زايد الشرطية

بلقيس بإطلالة جديدة جذّابة تجمع بين البساطة والفخامة

القاهرة - صوت الإمارات
النجمة بلقيس عادت من جديد للتفاعل مع جمهورها واستعراض إطلالة جديدة لها عبر انستجرام، لتوثق أحدث ظهور لها بفستانها الأسود الجديد الذي نال تفاعل قطاع كبير من جمهورها، كما أنها عادت للظهور بأزياء من علامة فيرساتشي الشهيرة التي سبق وقد تألقت بها أكثر من مرة في الماضي. تفاصيل أحدث إطلالة للنجمة بلقيس النجمة بلقيس اختارت في احدث ظهور لها، ارتداء فستان أسود أنيق من علامة فيرساتشي الشهيرة، وتعتبر بلقيس من عاشقات اللون الأسود وسبق وظهرت به في العديد من إطلالاتها الجذابة، وهذه المرة اختارت فستان أنيق نال إعجاب محبيها بمجرد نشر صوره عبر حسابها على انستجرام. بلقيس استعرضت أناقتها بفستان أنيق باللون الأسود انسدل طويلًا ومجسمًا مع صيحة الكب التي زادت من أناقته، والتي جاءت بتصميم مستقيم، كما تزينت منطقة الصدر بحزام رفيع يتوسطه اكسسوار...المزيد

GMT 21:04 2024 الأربعاء ,24 إبريل / نيسان

الإمارات تواصل دعم مستشفيات وعيادات رفح في غزة
 صوت الإمارات - الإمارات تواصل دعم مستشفيات وعيادات رفح في غزة

GMT 08:31 2020 الأربعاء ,01 تموز / يوليو

تحقق قفزة نوعية جديدة في حياتك وانطلاقة مميزة

GMT 21:15 2012 الأربعاء ,26 كانون الأول / ديسمبر

جهازا "إبسون" صديقين للبيئة

GMT 21:02 2020 الثلاثاء ,01 كانون الأول / ديسمبر

قد تتراجع المعنويات وتشعر بالتشاؤم

GMT 11:16 2020 الإثنين ,30 تشرين الثاني / نوفمبر

حظك اليوم برج الحوت الأثين 30 تشرين الثاني / نوفمبر2020

GMT 18:55 2019 الأربعاء ,04 كانون الأول / ديسمبر

علماء يبتكرون خلايا عصبية صناعية لعلاج مرض الزهايمر

GMT 14:37 2018 الإثنين ,26 تشرين الثاني / نوفمبر

حمدان ومكتوم بن محمد يحضران أفراح حسين محمد والديبيلي

GMT 17:29 2018 السبت ,10 تشرين الثاني / نوفمبر

دار"سوثبي" في لندن تستعد لبيع لوحة أثرية مصرية نادرة

GMT 13:04 2018 الأربعاء ,07 تشرين الثاني / نوفمبر

علماء أميركيون يعيدون البصر إلى فئران عمياء

GMT 03:21 2018 السبت ,20 تشرين الأول / أكتوبر

"جاكوار F-Type" ستأتي في 2020 بمحركات بي إم دبليو

GMT 15:45 2013 الإثنين ,14 كانون الثاني / يناير

أكاديمية الشعر تصدر ديوان" أشجان" لعفرا بنت سيف المزروعي

GMT 05:39 2018 الأحد ,17 حزيران / يونيو

مهرجان صيف الخرج الـ 39 ينطلق بمدينة السيح

GMT 21:52 2014 الخميس ,16 تشرين الأول / أكتوبر

الفرو موضة التسعينات التي عادت بقوة هذا الموسم

GMT 20:55 2013 الثلاثاء ,05 شباط / فبراير

"مركز إبداع" الإسكندرية يقيم معرض "جرافيك"

GMT 10:06 2016 الأحد ,21 شباط / فبراير

لون أزرق مضيء لإطلالة راقية
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates