خالد القاسمي يشهد حفل تخريج كليات التقنية العليا
آخر تحديث 01:41:36 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

خالد القاسمي يشهد حفل تخريج كليات التقنية العليا

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - خالد القاسمي يشهد حفل تخريج كليات التقنية العليا

حفل تخريج كليات التقنية العليا
رأس الخيمة -صوت الامارات

 تحت رعاية صاحب السمو الشيخ سعود بن صقر القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم رأس الخيمة شهد الشيخ خالد بن سعود القاسمي اليوم حفل تخريج 117 طالبا من كليات التقنية العليا في رأس الخيمة ضمن الدفعة الـ26 للكليات.

حضر الحفل الشيخ محمد بن كايد القاسمي رئيس دائرة التنمية الاقتصادية ومعالي محمد عمران الشامسي رئيس مجمع كليات التقنية العليا وسعادة الدكتور عبداللطيف الشامسي مدير مجمع كليات التقنية العليا ومدراء كليات التقنية وعدد من كبار الشخصيات والمسؤولين.

ودشن الشيخ خالد بن سعود القاسمي على هامش الحفل المبنى الهندسي الجديد في مقر كليات التقنية العليا برأس الخيمة.. واطلع على التجهيزات الحديثة من معامل وورش عمل متخصصة ومختبرات وأجهزة تقنية حديثة يضمها المبنى الذي تم إعداده وفق رؤية " الجيل الثاني" لكليات التقنية العليا المبنية على استرتيجيتها الجديدة الرامية الى إعداد كفاءات وطنية تتوافق مع متطلبات سوق العمل وقادرة على مواجهة التحديات والتعامل مع المتغيرات الوظيفية حيث تعمل الكليات على دعم البيئة التعليمية لطلابها لتعزيز تطبيق نموذج "التعليم الهجين" الذي سيدعم تخرجهم بشهادات أكاديمية وأخرى احترافية تمكنهم من المهارات الوظيفية التي تجعلهم "الخيار الأول" لسوق العمل.

واطلع الشيخ خالد القاسمي على مشاريع طلاب وطالبات برنامج الهندسة منها مشاريع "ألواح الطاقة الشمسية واستخداماتها في توفير الطاقة للمشاريع الهندسية" ومشاريع لطائرات بدون طيار وتطويرها لتحقيق خدمات متعددة" ومشروع حول تركيب مجسات في الأراضي الزراعية لقياس وضع التربة وتحديد احتياجاتها من المياه والإضاءة والتحكم بها عن بعد" بالإضافة لمشاريع تتعلق بالروبوتات واستخداماتها في المجال الصناعي" وتعرف الى أفكار الطلبة الإبداعية والتي عكست المهارات التطبيقية والعلمية التي يتمتعون بها في التخصصات الهندسية المختلفة وأثنى على جهودهم وحرصهم على الابتكار في مشاريعهم العلمية التي تعكس وعيهم وتميزهم.

واستهل حفل التخريج بكلمة مجلس أمناء كليات التقنية العليا التي ألقاها سعادة الدكتور عبداللطيف الشامسي ورحب فيها بالشيخ خالد بن سعود القاسمي لتشريفه حفل تخريج طلاب كليات التقنية بإمارة رأس الخيمة.

وأكد الدكتور الشامسي أن "السعادة" هي عنوان هذا الحفل في ظل ارتباط السعادة بالنجاح وليس هناك أسعد من رؤية أبنائنا وقد اعتلوا منصة التكريم لتفوقهم العلمي محملين بمشاعر الحماسة والاستعداد للانطلاق نحو سوق العمل.. فاليوم نجتمع لنحتفل بالإنسان الذي سيبقى الطاقة التي تبث السعادة كلما عمل واجتهد وأخلص لأهله ووطنه.

ورفع الدكتور الشامسي بهذه المناسبة أسمى آيات الشكر والعرفان الى مقام صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة حفظه الله وصاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي رعاه الله وصاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة وصاحب السمو الشيخ سعود بن صقر القاسمي عضو المجلس الأعلى للإتحاد حاكم رأس الخيمة وأصحاب السمو الشيوخ اعضاء المجلس الاعلى حكام الإمارات لدعم سموهم المستمر لمسيرة كليات التقنية العليا مما عزز من نجاحها وتميزها كأكبر مؤسسة للتعليم العالي بالدولة.

وقال أن دولة الإمارات اليوم تدخل مضمار التنافسية العالمية بكل قوة واقتدار وقد وضعت الرؤى والمبادرات وسخرت الامكانات لبناء غد مشرق لأبنائها هذا السباق القوي نحو المستقبل تراهن فيه القيادة على "الإنسان الإماراتي" الذي كان وما زال رهانها الرابح الذي قدم الإمارات للعالم كنموذج في النجاح والتحدي.

وأضاف الدكتور الشامسي " أننا في عام الخير وأذكر طلابي الخريجين بأن العطاء يجب أن يكون جزء من حياتهم اليومية بعد التخرج فهذا ما غرسته كليات التقنية في كافة طلابها منذ اعتمدت العمل التطوعي كجزء من منظومتها التعليمية من خلال انجاز الطالب 100 ساعة تطوع كمتطلب تخرج، لأن العطاء سمة من سمات المجتمع الإماراتي واستمراركم في هذا النهج سيكون له انعكاساته الاجتماعية والاقتصادية على المجتمع".

وأعلن بإسم مجلس أمناء كليات التقنية العليا عن تخريج دفعة جديدة من طلاب كليات التقنية العليا في رأس الخيمة والبالغ عددهم 117 خريجا وهم جزء من 3127 طالبا وطالبة يمثلون الدفعة ال26 على مستوى الدولة الذين أكملوا دراستهم بنجاح وحصلوا على الشهادة الجامعية بجدراة واستحقاق متمنيا لهم التوفيق في خدمة وطنهم مشيرا الى مسيرة النجاح التي حققتها كليات التقنية العليا على مدار 29 عاما والتي رفدت خلالها سوق العمل بنحو 72 ألف خريج وخريجة من الكفاءات الوطنية التي ساهمت في مسيرة التنمية الوطنية.

وألقى الخريج طارق محمد الزعابي كلمة الخريجين عبر فيها عن سعادتهم بتفوقهم واستعدادهم للمشاركة في بناء الوطن متعهدين بمواجهة التحديات والعمل بإيجابية وإنتاج لتحقيق الإنجازات والتفاني لرفعة الوطن متقدمين بالشكر العميق للقيادة الرشيدة لدعمها اللامحدود للتعليم بما عزز من نجاحهم وتفوقهم.

ووقف خريجو كليات التقنية العليا برأس الخيمة وأدوا قسم الولاء والإخلاص للوطن ولقيادته الرشيدة مجددين العهد بالعمل والتفاني لرفعة الوطن وحمايته وصون مكتسباته.

وبعدها انطلقت مراسم التخريج حيث كرم الشيخ خالد بن سعود القاسمي 117 خريجا من كليات التقنية برأس الخيمة وعقب التكريم تم إلتقاط الصورة التذكارية مع الخريجين.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

خالد القاسمي يشهد حفل تخريج كليات التقنية العليا خالد القاسمي يشهد حفل تخريج كليات التقنية العليا



هيفاء وهبي تنجح بتحويل الأزياء القصيرة لإطلالات شتوية أنيقة

القاهرة - صوت الإمارات
النجمة اللبنانية هيفاء وهبي تعد واحدة من أبرز النجمات اللواتي دائمًا ما يبهرن الجمهور بأناقتهن وإطلالاتهن المميزة والجذابة، كما أنها نجحت مؤخرا في تحويل الأزياء القصيرة الأنيقة إلى إطلالات تناسب أجواء الشتاء الباردة، ولكن بطريقتها الخاصة التي تلهم متابعاتها دائمًا، وفيما يلي جولة على أسلوبها في اختيار أزيائها الشتوية. تفاصيل أحدث إطلالات هيفاء وهبي هيفاء وهبي خطفت الأنظار خلال أحدث ظهور لها على انستجرام بإطلالة جذابة جاءت عبارة عن جاكيت على شكل بليزر قصير من Richard Quinn، بتصميم مريح وأكمام طويلة، ومزين بالترتر البراق في جميع أنحائه، كما أنه جاء مطبعًا بالورود الضخمة الملونة ذات اللون الوردي والأخضر مع الخلفية السوداء. وجاء الجاكيت قصير ومريح ونسقته النجمة اللبنانية مع جوارب سوداء شفافة وسميكة، وانتعلت صندل جلدي لامع بال�...المزيد

GMT 17:32 2024 الثلاثاء ,20 شباط / فبراير

أبرز وجهات السفر الدولية عبر مطار دبي في 2023
 صوت الإمارات - أبرز وجهات السفر الدولية عبر مطار دبي في 2023

GMT 21:01 2024 الإثنين ,19 شباط / فبراير

ديكورات مستوحاه من منازل لندن العتيقة والمعاصرة
 صوت الإمارات - ديكورات مستوحاه من منازل لندن العتيقة والمعاصرة

GMT 21:50 2024 الإثنين ,19 شباط / فبراير

الكشف عن فوائد مذهلة لحقنة تخفيف الوزن الشهيرة
 صوت الإمارات - الكشف عن فوائد مذهلة لحقنة تخفيف الوزن الشهيرة

GMT 02:33 2024 الثلاثاء ,20 شباط / فبراير

شيري عادل تعود للتعاون مع محمد هنيدي بعد 11 عاماً
 صوت الإمارات - شيري عادل تعود للتعاون مع محمد هنيدي بعد 11 عاماً

GMT 14:42 2019 الإثنين ,11 تشرين الثاني / نوفمبر

تعرف لقاءً مهماً أو معاودة لقاء يترك أثراً لديك

GMT 06:59 2013 الثلاثاء ,30 تموز / يوليو

أكرم قطريب يصدر ديوان "بلاد سرية"

GMT 18:55 2017 الأحد ,03 أيلول / سبتمبر

"فينكا كورتيسين" يعد أجمل فنادق إسبانيا

GMT 14:33 2022 الأربعاء ,19 كانون الثاني / يناير

" الشَّارقة القرائي " يفْتح باب المشاركة في جائزة كتاب الطفل

GMT 05:04 2019 الإثنين ,09 كانون الأول / ديسمبر

صافرة هولندية لمباراة إنتر وبرشلونة في دوري الأبطال

GMT 20:50 2019 الخميس ,06 حزيران / يونيو

قفال التسامح

GMT 12:27 2019 الأربعاء ,08 أيار / مايو

"جمعية الشارقة الخيرية" توزع 33 ألف وجبة إفطار

GMT 06:19 2019 الإثنين ,21 كانون الثاني / يناير

عاصفة شتوية تلغي رحلات جوية في الولايات المتحدة

GMT 03:02 2018 السبت ,24 تشرين الثاني / نوفمبر

نوران جوهر تتأهل إلى نصف نهائي بطولة هونغ كونغ للإسكواش

GMT 03:25 2018 الثلاثاء ,02 تشرين الأول / أكتوبر

بي إم دبليو تقدم سيارتها "i3" الكهربائية موديل 2019 ببطارية أقوى

GMT 02:03 2016 الأربعاء ,13 إبريل / نيسان

إطلالة جذّابة للسهرات لمحبات الفستان الطويل

GMT 03:43 2015 السبت ,20 حزيران / يونيو

البريطانيون يفضلون الشرطة عن وحدات الطوارئ

GMT 16:32 2013 الإثنين ,22 تموز / يوليو

علياء الحسيني سعيدة بنجاحها في "الداعية"

GMT 12:34 2014 الإثنين ,27 تشرين الأول / أكتوبر

"آرميل" تُغازل كل أنثى راقيّة بباقة مُميزة من أحذية الشتاء

GMT 16:29 2013 الجمعة ,08 تشرين الثاني / نوفمبر

موهبة بحرينية يصل الى الدور قبل النهائي في Arab Got Talent

GMT 10:55 2014 الأربعاء ,01 تشرين الأول / أكتوبر

5 عناصر أساسية لتحقيق الانسجام في المنزل
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates