خالد القاسمي يشهد حفل تخريج كليات التقنية العليا
آخر تحديث 21:19:35 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

خالد القاسمي يشهد حفل تخريج كليات التقنية العليا

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - خالد القاسمي يشهد حفل تخريج كليات التقنية العليا

حفل تخريج كليات التقنية العليا
رأس الخيمة -صوت الامارات

 تحت رعاية صاحب السمو الشيخ سعود بن صقر القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم رأس الخيمة شهد الشيخ خالد بن سعود القاسمي اليوم حفل تخريج 117 طالبا من كليات التقنية العليا في رأس الخيمة ضمن الدفعة الـ26 للكليات.

حضر الحفل الشيخ محمد بن كايد القاسمي رئيس دائرة التنمية الاقتصادية ومعالي محمد عمران الشامسي رئيس مجمع كليات التقنية العليا وسعادة الدكتور عبداللطيف الشامسي مدير مجمع كليات التقنية العليا ومدراء كليات التقنية وعدد من كبار الشخصيات والمسؤولين.

ودشن الشيخ خالد بن سعود القاسمي على هامش الحفل المبنى الهندسي الجديد في مقر كليات التقنية العليا برأس الخيمة.. واطلع على التجهيزات الحديثة من معامل وورش عمل متخصصة ومختبرات وأجهزة تقنية حديثة يضمها المبنى الذي تم إعداده وفق رؤية " الجيل الثاني" لكليات التقنية العليا المبنية على استرتيجيتها الجديدة الرامية الى إعداد كفاءات وطنية تتوافق مع متطلبات سوق العمل وقادرة على مواجهة التحديات والتعامل مع المتغيرات الوظيفية حيث تعمل الكليات على دعم البيئة التعليمية لطلابها لتعزيز تطبيق نموذج "التعليم الهجين" الذي سيدعم تخرجهم بشهادات أكاديمية وأخرى احترافية تمكنهم من المهارات الوظيفية التي تجعلهم "الخيار الأول" لسوق العمل.

واطلع الشيخ خالد القاسمي على مشاريع طلاب وطالبات برنامج الهندسة منها مشاريع "ألواح الطاقة الشمسية واستخداماتها في توفير الطاقة للمشاريع الهندسية" ومشاريع لطائرات بدون طيار وتطويرها لتحقيق خدمات متعددة" ومشروع حول تركيب مجسات في الأراضي الزراعية لقياس وضع التربة وتحديد احتياجاتها من المياه والإضاءة والتحكم بها عن بعد" بالإضافة لمشاريع تتعلق بالروبوتات واستخداماتها في المجال الصناعي" وتعرف الى أفكار الطلبة الإبداعية والتي عكست المهارات التطبيقية والعلمية التي يتمتعون بها في التخصصات الهندسية المختلفة وأثنى على جهودهم وحرصهم على الابتكار في مشاريعهم العلمية التي تعكس وعيهم وتميزهم.

واستهل حفل التخريج بكلمة مجلس أمناء كليات التقنية العليا التي ألقاها سعادة الدكتور عبداللطيف الشامسي ورحب فيها بالشيخ خالد بن سعود القاسمي لتشريفه حفل تخريج طلاب كليات التقنية بإمارة رأس الخيمة.

وأكد الدكتور الشامسي أن "السعادة" هي عنوان هذا الحفل في ظل ارتباط السعادة بالنجاح وليس هناك أسعد من رؤية أبنائنا وقد اعتلوا منصة التكريم لتفوقهم العلمي محملين بمشاعر الحماسة والاستعداد للانطلاق نحو سوق العمل.. فاليوم نجتمع لنحتفل بالإنسان الذي سيبقى الطاقة التي تبث السعادة كلما عمل واجتهد وأخلص لأهله ووطنه.

ورفع الدكتور الشامسي بهذه المناسبة أسمى آيات الشكر والعرفان الى مقام صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة حفظه الله وصاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي رعاه الله وصاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة وصاحب السمو الشيخ سعود بن صقر القاسمي عضو المجلس الأعلى للإتحاد حاكم رأس الخيمة وأصحاب السمو الشيوخ اعضاء المجلس الاعلى حكام الإمارات لدعم سموهم المستمر لمسيرة كليات التقنية العليا مما عزز من نجاحها وتميزها كأكبر مؤسسة للتعليم العالي بالدولة.

وقال أن دولة الإمارات اليوم تدخل مضمار التنافسية العالمية بكل قوة واقتدار وقد وضعت الرؤى والمبادرات وسخرت الامكانات لبناء غد مشرق لأبنائها هذا السباق القوي نحو المستقبل تراهن فيه القيادة على "الإنسان الإماراتي" الذي كان وما زال رهانها الرابح الذي قدم الإمارات للعالم كنموذج في النجاح والتحدي.

وأضاف الدكتور الشامسي " أننا في عام الخير وأذكر طلابي الخريجين بأن العطاء يجب أن يكون جزء من حياتهم اليومية بعد التخرج فهذا ما غرسته كليات التقنية في كافة طلابها منذ اعتمدت العمل التطوعي كجزء من منظومتها التعليمية من خلال انجاز الطالب 100 ساعة تطوع كمتطلب تخرج، لأن العطاء سمة من سمات المجتمع الإماراتي واستمراركم في هذا النهج سيكون له انعكاساته الاجتماعية والاقتصادية على المجتمع".

وأعلن بإسم مجلس أمناء كليات التقنية العليا عن تخريج دفعة جديدة من طلاب كليات التقنية العليا في رأس الخيمة والبالغ عددهم 117 خريجا وهم جزء من 3127 طالبا وطالبة يمثلون الدفعة ال26 على مستوى الدولة الذين أكملوا دراستهم بنجاح وحصلوا على الشهادة الجامعية بجدراة واستحقاق متمنيا لهم التوفيق في خدمة وطنهم مشيرا الى مسيرة النجاح التي حققتها كليات التقنية العليا على مدار 29 عاما والتي رفدت خلالها سوق العمل بنحو 72 ألف خريج وخريجة من الكفاءات الوطنية التي ساهمت في مسيرة التنمية الوطنية.

وألقى الخريج طارق محمد الزعابي كلمة الخريجين عبر فيها عن سعادتهم بتفوقهم واستعدادهم للمشاركة في بناء الوطن متعهدين بمواجهة التحديات والعمل بإيجابية وإنتاج لتحقيق الإنجازات والتفاني لرفعة الوطن متقدمين بالشكر العميق للقيادة الرشيدة لدعمها اللامحدود للتعليم بما عزز من نجاحهم وتفوقهم.

ووقف خريجو كليات التقنية العليا برأس الخيمة وأدوا قسم الولاء والإخلاص للوطن ولقيادته الرشيدة مجددين العهد بالعمل والتفاني لرفعة الوطن وحمايته وصون مكتسباته.

وبعدها انطلقت مراسم التخريج حيث كرم الشيخ خالد بن سعود القاسمي 117 خريجا من كليات التقنية برأس الخيمة وعقب التكريم تم إلتقاط الصورة التذكارية مع الخريجين.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

خالد القاسمي يشهد حفل تخريج كليات التقنية العليا خالد القاسمي يشهد حفل تخريج كليات التقنية العليا



الأميرة رجوة بإطلالة ساحرة في احتفالات اليوبيل الفضي لتولي الملك عبدالله الحكم

عمان - صوت الإمارات
أطلت الأميرة رجوة الحسين زوجة ولي عهد المملكة الأردنية الهاشمية الأمير الحسين بن عبدالله الثاني، في الاحتفالات التي اٌقيمت يوم أمس 9 يونيو لمناسبة يوم الجلوس الملكي، واليوبيل الفضي  لتولي الملك عبدالله الثاني مقاليد الحكم، بإطلالة مميزة وساحرة باللون الأحمر، وكانت عبارة عن  ثوب منسق بعناية مدروسة مع كاب من النسيج نفسه، وقد تم تطريز ياقة الثوب بألون العلم الأردني، فيما زخرفت العباية المفتوحة بكاملها بخيوط فضية ورسوم مع عناية خاصة بالتطريز للتصميم من الجهة الخلفية للثوب. وقد اكتفت الأميرة بأقراط ماسية مع خاتم مطعم بحجر كبير من الألماس، واعتمدت تسريحة شينيون طبيعية أظهرت رقي الثوب الذي اعتمدته والتطريز الذي يتضمن رسالة ومغزى وطنياً. وبدورها أعربت المصممة هنيدة صيرفي عن افتخارها باختيارها لتصميم زي الأميرة رجوة الحسي...المزيد

GMT 20:54 2021 الإثنين ,01 شباط / فبراير

تضطر إلى اتخاذ قرارات حاسمة

GMT 13:14 2014 الإثنين ,29 كانون الأول / ديسمبر

المهرجان الدولي الخامس "لفنون الأهقار" ينطلق الثلاثاء

GMT 15:13 2016 الإثنين ,08 شباط / فبراير

دبي تستضيف معرض ومؤتمرات كابسات 2016

GMT 10:48 2014 الإثنين ,08 كانون الأول / ديسمبر

رسائل SMS تساعد المرضى على تذكر مواعيد أدويتهم اليومية

GMT 15:22 2017 الجمعة ,13 تشرين الأول / أكتوبر

"لويس فويتون" تُطلق مجموعة جديدة من الحقائب المميَّزة

GMT 03:41 2020 الجمعة ,10 كانون الثاني / يناير

محمد صلاح يتخطَّى ليونيل ميسي في تصنيف أغلى اللاعبين

GMT 06:56 2019 الثلاثاء ,03 أيلول / سبتمبر

عقوبة مخفضة في أول حكم بفضيحة الجامعات الأمريكية

GMT 02:57 2019 الخميس ,31 كانون الثاني / يناير

ناشئو طائرة الأهلي يواجهون الزمالك في بطولة الجمهورية

GMT 21:30 2018 الأربعاء ,12 كانون الأول / ديسمبر

المهاجم عمر خريبين مرشح للانضمام إلى الوصل الإماراتي

GMT 16:21 2018 الأحد ,09 كانون الأول / ديسمبر

"الجزيرة الرملية الشبح" تُثير حيرة العلماء لمدة 224 عامًا

GMT 12:41 2018 الثلاثاء ,09 تشرين الأول / أكتوبر

ولي عهد رأس الخيمة يشهد إطلاق برنامج "تحديث المباني"
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates