السيدة انتصار السيسي تستقبل جواهر القاسمي بالقاهرة
آخر تحديث 14:46:05 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

السيدة انتصار السيسي تستقبل جواهر القاسمي بالقاهرة

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - السيدة انتصار السيسي تستقبل جواهر القاسمي بالقاهرة

السيدة انتصار السيسي
القاهرة - صوت الامارات

 استقبلت السيدة انتصار السيسي قرينة رئيس جمهورية مصر العربية يوم أمس في قصر العروبة بالعاصمة المصرية القاهرة سمو الشيخة جواهر بنت محمد القاسمي قرينة صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة وناقشتا مجموعة من القضايا المتعلقة بالارتقاء بالمرأة وتنمية الأطفال واليافعين.

وتزور سمو الشيخة جواهر القاسمي جمهورية مصر العربية يرافقها وفد يضم ممثلين عن عدد من المؤسسات في الشارقة المعنية بالأسرة والمرأة والأطفال واليافعين وتهدف الزيارة إلى استعراض تجربة الشارقة التنموية وتوسيع آفاق الشراكة والتعاون مع المؤسسات المعنية في جمهورية مصر العربية.

أقرا أيضًا: 109 متنافسين على جائزة الشارقة للأسرة الرياضية في الإمارات

وناقشت سموها مع السيدة انتصار السيسي عددا من القضايا ذات الاهتمام المشترك وعلى رأسها واقع وتحديات المرأة العربية وسبل تعزيز الارتقاء بمكانتها الاجتماعية والاقتصادية وحقوق وطموحات الأطفال والشباب العرب ودور المؤسسات الاجتماعية في دعم مسيرة التنمية إلى جانب بحث آليات تعزيز التعاون بين الجانبين في هذه المجالات.

ورحبت السيدة انتصار السيسي بالشيخة جواهر في بلدها الثاني مصر ..

معربة عن اعتزاز مصر بعلاقاتها الأخوية التاريخية بدولة الإمارات وما يجمعهما من تعاون وثيق ومصير مشترك.

و أكدت حرص مصر على دفع جهود التعاون بين البلدين في تلك المجالات خاصة في ظل ما تشهده إمارة الشارقة خاصة ودولة الإمارات العربية المتحدة عامة من نهضة حضارية وثقافية شملت مختلف مناحي الحياة و بما يسهم في دفع جهود العمل العربي المشترك ويعزز من قدرة المجتمعات العربية على التصدي للتحديات التي تواجهها في الوقت الحالي.

و تقدمت سمو الشيخة جواهر بنت محمد القاسمي بالشكر للسيدة انتصار السيسي على حفاوة استقبالها الذي يعكس أصالة وعراقة شعب جمهورية مصر العربية وعلاقاته التاريخية المميزة بالشعب الإماراتي.

وقالت سموها : " أشعر في مصر كأنني في وطني وبين أهلي فلهذا البلد مكانته الخاصة و تأثيره غير العادي على كل من يدخله فيه نستشعر قوة التاريخ و عظمة الحضارات التي احتضنتها أرضه وفي واقعه أقرأ فصول تجربة شاملة حققت نتائج نفخر بها على الصعد الاجتماعية والثقافية والفنية ولا تزال تشكل مصدر إلهام لغيرها من المجتمعات العربية.

و أكدت سموها أن استعادة بريق النهضة العربية يحتاج إلى تنسيق على مستوى عال بين المكونات الاجتماعية بمختلف تخصصاتها .. موضحة أن العمل الاجتماعي له ميزة و سمات تجعله يتفوق على أي عمل آخر لأنه يقاد ويوجه بالضمير والحس الإنسانيين فيتجاوز الحدود والاختلافات ويمنح مخرجات التعاون صفة النبل التي تمكنها من الاستمرار والتطور.

و وصفت سموها التجربة الاجتماعية والثقافية المصرية بأنها تعبير مكثف عن القيم والمبادىء الأصيلة التي يتحلى بها شعب مصر ونتيجة طبيعية لاهتمامه بالثقافة ونشرها نهجا وممارسة يومية في حياة المصريين منذ زمن بعيد.

وأضافت سمو الشيخة جواهر بنت محمد القاسمي : " تجذبني غزارة مخرجات التجربة المصرية لزيارة هذا البلد مما يجعل من لقائي مع السيدة انتصار السيسي قرينة رئيس جمهورية مصر العربية فرصة للتباحث في القضايا الاجتماعية والتنموية التي نعمل في البلدين على تطويرها والارتقاء بمخرجاتها".

و نوهت سموها بتجربة المرأة المصرية بشكل خاص و التي أنتجت أسماء كبيرة لنساء تركن بصماتهن على مجمل مراحل مسيرة التنمية المصرية والعربية أيضا".

وقالت سموها : " شكلت المرأة المصرية الأديبة والمثقفة والشاعرة والفنانة والقائدة الاجتماعية مصدر إلهام للمرأة العربية وكانت محفزا على المزيد من الجهد والعمل لتطوير الذات والإيمان بالقدرات لذا اعتبر أننا جميعا مدينون لهذه التجربة ومدينون للشعب المصري بمجمله حيث كانت المرأة المصرية في طليعة النساء المشاركات في صنع القرار منذ العام 1881 ليأتي الاتحاد النسائي المصري الذي تأسس في العام 1923 استثمارا لعطاء المرأة وتضحياتها في سبيل تحقيق الأمن الاجتماعي المصري".

ونوهت سموها إلى أن التجربة المصرية لا تقتصر على تمكين المرأة و الارتقاء بقدراتها وصون حقها في التعليم والعمل والإبداع بل وتشمل كافة مؤسسات المجتمع التي ترعى الأطفال والشباب واليافعين وتوفر لهم الأطر الاجتماعية بمختلف التخصصات بما يضمن بناء شخصية وطنية عربية إنسانية ويمنح المجتمع القوة في مواجهة جميع التحديات خلال مسيرة تطوره " .

وأقامت السيدة انتصار السيسي مأدبة غداء تكريما لسمو الشيخة جواهر بنت محمد القاسمي احتفاء بزيارتها لمصر حضرها عدد من القيادات النسوية الناشطات في القطاعين الحكومي والخاص من البلدين.

رافق سموها خلال الزيارة كل من الشيخة هند بنت ماجد القاسمي رئيس مجلس سيدات أعمال الشارقة والشيخة عائشة خالد القاسمي عضو مجلس أمناء مؤسسة ربع قرن لصناعة القادة والمبتكرين مدير سجايا فتيات الشارقة وسعادة سوسن جعفر رئيس مجلس إدارة جمعية أصدقاء مرضى السرطان وسعادة نورة النومان رئيس المكتب التنفيذي لسمو الشيخة جواهر القاسمي وإرم مظهر علوي مستشار أول في المكتب التنفيذي لسمو الشيخة جواهر القاسمي.

و يشمل برنامج سمو الشيخة جواهر بنت محمد القاسمي في جمهورية مصر العربية زيارة عدد من المؤسسات المصرية التنموية ولقاء ممثليها وكوادرها للاطلاع على آخر التطورات والتعرف على فرص التعاون وتعزيز جسور التواصل التاريخية بين البلدين. 

وقد يهمك أيضًا: 

اختيار 10 مصممين من الإمارات في مشروع "حوار الحرف"

محمـد بـن راشـد يوجّه المسؤولين بمضاعفة الاستثمار في السياحة الوطنية

 
emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

السيدة انتصار السيسي تستقبل جواهر القاسمي بالقاهرة السيدة انتصار السيسي تستقبل جواهر القاسمي بالقاهرة



الملكة رانيا تُعيد ارتداء إطلالة بعد تسع سنوات تعكس ثقتها وأناقتها

أبوظبي ـ صوت الإمارات
تأثير الملكة رانيا على عالم الموضة لا يقتصر على إطلالاتها الحالية فقط، بل يمتد أيضاً إلى قدرتها على إعادة إحياء الأزياء التي ارتدتها في وقت سابق، فتصرفها الأخير في إعادة ارتداء ثوب بعد تسع سنوات يبرز تميزها وأناقتها ويعكس روحاً من الثقة والتطور في أسلوبها. في عالم الموضة، يُعَد إعادة ارتداء الأزياء من قبل الشخصيات البارزة موضوعاً مثيراً للاهتمام، تجسّدت هذه الظاهرة بشكل ملموس في اللحظة التي ارتدت فيها الملكة رانيا، زوجة الملك عبد الله الثاني ملك الأردن، ثوباً تقليدياً أنيقاً بعد مرور تسع سنوات على آخر مرة ارتدته فيه، يُظهر هذا الحدث الفريد ليس فقط ذكريات الماضي وتطور الأزياء ولكن أيضاً يبرز الأناقة والرؤية الاستدامة في عالم الموضة. فستان الملكة رانيا تظهر به مرة أخرى بعد تسع سنوات  الملكة زانيا في أحدث ظهور لها تألقت �...المزيد

GMT 04:05 2024 السبت ,17 شباط / فبراير

أسعار النفط تتأرجح وسط توقعات بتراجع الطلب

GMT 17:02 2020 الثلاثاء ,01 كانون الأول / ديسمبر

يجعلك هذا اليوم أكثر قدرة على إتخاذ قرارات مادية مناسبة

GMT 18:57 2020 السبت ,31 تشرين الأول / أكتوبر

حظك اليوم برج الجوزاء السبت 31 تشرين أول / أكتوبر 2020

GMT 19:31 2019 الثلاثاء ,19 شباط / فبراير

قائد القوات البرية يستقبل عدداً من ضيوف «آيدكس»

GMT 20:22 2019 الخميس ,05 كانون الأول / ديسمبر

خبراء إكسبو يعزز دخول شركات البناء العالمية في الإمارات

GMT 13:51 2019 الجمعة ,29 تشرين الثاني / نوفمبر

إطلالة مثيرة لريهانا خلال مباراة يوفنتوس ضد أتلتيكو مدريد

GMT 13:35 2018 الأحد ,11 تشرين الثاني / نوفمبر

" F D A " تفرض قيودًا على بيع السجائر الإلكترونية

GMT 19:39 2018 الخميس ,18 تشرين الأول / أكتوبر

جامعة الباحة تعلن فتح التسجيل ببرامج الدبلومات المصنفة

GMT 18:29 2018 السبت ,13 تشرين الأول / أكتوبر

خطوات بسيطة تمكّنك من تحويل الأثاث القديم إلى "مودرن"
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates