عبدالله بن زايد يترأس اجتماع مجلس التعليم والموارد البشرية عن بعد
آخر تحديث 15:24:16 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

عبدالله بن زايد يترأس اجتماع مجلس التعليم والموارد البشرية عن بعد

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - عبدالله بن زايد يترأس اجتماع مجلس التعليم والموارد البشرية عن بعد

الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان وزير الخارجية والتعاون الدولي
دبي - صوت الإمارات

ترأس سمو الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان وزير الخارجية والتعاون الدولي رئيس مجلس التعليم والموارد البشرية اجتماع المجلس الذي عقد عبر تقنية الاتصال المرئي عن بعد.وأشاد سموه بالدور الكبير الذي أبرزته الكوادر التمريضية في ظل جائحة فيروس "كوفيد - 19" وما شهدته الدولة من قصص الإيثار وبذل التضحيات اللامحدودة من الممرضين تجسيدا لإخلاصهم للمهنة وتفانيهم في خدمة الوطن كأحد أهم أبطال خط الدفاع الأول، مؤكدا أنهم يستحقون التقدير والدعم المستمر .

وقال سموه إن الكوادر التمريضية جزء لا يتجزأ من النظام الصحي في دولة الإمارات وأحد أهم أركانه ومن واجبنا ضمان توفير البيئة الداعمة لهم والفرص التطويرية وخطط التنمية التي تعزز من كفاءاتهم وإبراز دورهم في المشاركة في وضع السياسات الصحية وتلبية الأولويات الوطنية وضمان الاستجابة المثلى والمرنة للأزمات والطوارئ الصحية".

وكان معالي عبدالرحمن بن محمد العويس وزير الصحة ووقاية المجتمع قد استعرض خلال الاجتماع " الاستراتيجية الوطنية لتعزيز مهنتي التمريض والقبالة - خارطة الطريق للعام 2025 " والتي تعكس التوجهات الاستراتيجية للدولة نحو الريادة وتبني أفضل الممارسات الإقليمية والعالمية في تعزيز وتمكين النظام الصحي .

وتهدف الاستراتيجية الوطنية الأولى من نوعها في الدولة إلى زيادة أعداد المواطنين والمواطنات الراغبين بالالتحاق بهذه المهنة وتحسين البرامج الأكاديمية التمريضية العامة والتخصصية ورفع جودة خدمات الرعاية التمريضية وخدمات القبالة في الدولة وذلك من خلال خمسة محاور إستراتيجية تشمل الحوكمة والتشريعات المهنية الفعالة، ونظام إداري متكامل للقوى العاملة في مهنتي التمريض والقبالة، وخدمات صحية وتمريضية ذات جودة عالية، والجودة والابتكار في التعليم والتطوير المهني، والبحث العلمي والممارسـة المبنية على الأدلة.

واستعرض معالي حسين بن إبراهيم الحمادي وزير التربية والتعليم آخر المستجدات والإحصائيات المتعلقة بالعملية التعليمية في ظل جائحة فيروس "كوفيد 19" والإجراءات والضوابط المتعلقة بالدوام للطلبة والهيئات التدريسية والموظفين في المدارس الحكومية والخاصة والحضانات ومراكز الطفولة المبكرة والجامعات إلى جانب تسليط الضوء على مجمل ونوعية الأنشطة التي تنفذ في المؤسسات التعليمية وأي انعكاسات لها من ناحية تطبيق الإطار العام للبروتوكولات والاشتراطات والإجراءات الاحترازية في كافة المؤسسات التعليمية والتي يهدف إلى تحقيق بيئة تعليمية آمنة وصحية أثناء الجائحة.

من جانبها استعرضت معالي شما بنت سهيل بن فارس المزروعي وزيرة دولة لشؤون الشباب مقترح معايير جديدة لمتطلبات القبول في برامج الابتعاث وفقا لأفضل الممارسات العالمية يتضمن أنظمة ومسارات متنوعة تعكس تطلعات الشباب والتوجهات المستقبلية للدولة وتضمن الاستفادة المثلى للطلبة والشباب المتفوقين من فرصة الابتعاث.

وناقش المجلس أهمية تنويع دول الابتعاث والمجالات والتخصصات الدراسية واللغات التي يتعلم بها الطلاب بهدف تنويع الخبرات التي يكتسبها الطالب الإماراتي المبتعث إلى جانب وضع البرامج التي من شأنها تأهيل الطلبة الراغبين في الدراسة في تلك الدول.

حضر الاجتماع معالي عبدالرحمن بن محمد العويس وزير الصحة ووقاية المجتمع ومعالي حسين بن إبراهيم الحمادي وزير التربية والتعليم ومعالي نورة بنت محمد الكعبي وزيرة الثقافة والشباب ومعالي جميلة بنت سالم مصبح المهيري وزيرة دولة لشؤون التعليم العام ومعالي ناصر بن ثاني الهاملي وزير الموارد البشرية والتوطين ومعالي حصة بنت عيسى بو حميد وزيرة تنمية المجتمع ومعالي عبدالله بن طوق المري وزير الاقتصاد ومعالي الدكتور أحمد بن عبد الله حميد بالهول الفلاسي وزير دولة لريادة الأعمال والمشاريع الصغيرة والمتوسطة ومعالي زكي أنور نسيبة وزير دولة، الرئيس الأعلى لجامعة الإمارات العربية المتحدة ومعالي شما بنت سهيل بن فارس المزروعي وزيرة دولة لشؤون الشباب ومعالي سارة بنت يوسف الأميري وزيرة دولة للتكنولوجيا المتقدمة أمين عام المجلس ومعالي سارة عوض عيسى مسلم رئيس دائرة التعليم والمعرفة وسعادة الدكتور عبدالله محمد الكرم مدير عام هيئة المعرفة والتنمية البشرية - دبي وسعادة الدكتورة محدثة يحيى الهاشمي رئيس هيئة التعليم الخاص - الشارقة وسعادة محمد خليفة النعيمي مدير مكتب شؤون التعليم في ديوان ولي عهد أبوظبي.

وقـــــــــــــــــــد يهمك أيـــــــــــــــــضًأ :

الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان يستقبل وزير خارجية باكستان

عبدالله بن زايد يؤكّد أنّ تحديات "كورونا" أظهرت أهمّية التعاون لتحقيق التنمية

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

عبدالله بن زايد يترأس اجتماع مجلس التعليم والموارد البشرية عن بعد عبدالله بن زايد يترأس اجتماع مجلس التعليم والموارد البشرية عن بعد



GMT 04:05 2024 السبت ,17 شباط / فبراير

أسعار النفط تتأرجح وسط توقعات بتراجع الطلب

GMT 17:02 2020 الثلاثاء ,01 كانون الأول / ديسمبر

يجعلك هذا اليوم أكثر قدرة على إتخاذ قرارات مادية مناسبة

GMT 18:57 2020 السبت ,31 تشرين الأول / أكتوبر

حظك اليوم برج الجوزاء السبت 31 تشرين أول / أكتوبر 2020

GMT 19:31 2019 الثلاثاء ,19 شباط / فبراير

قائد القوات البرية يستقبل عدداً من ضيوف «آيدكس»

GMT 20:22 2019 الخميس ,05 كانون الأول / ديسمبر

خبراء إكسبو يعزز دخول شركات البناء العالمية في الإمارات

GMT 13:51 2019 الجمعة ,29 تشرين الثاني / نوفمبر

إطلالة مثيرة لريهانا خلال مباراة يوفنتوس ضد أتلتيكو مدريد

GMT 13:35 2018 الأحد ,11 تشرين الثاني / نوفمبر

" F D A " تفرض قيودًا على بيع السجائر الإلكترونية

GMT 19:39 2018 الخميس ,18 تشرين الأول / أكتوبر

جامعة الباحة تعلن فتح التسجيل ببرامج الدبلومات المصنفة

GMT 18:29 2018 السبت ,13 تشرين الأول / أكتوبر

خطوات بسيطة تمكّنك من تحويل الأثاث القديم إلى "مودرن"
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates