المهيري تعتمد إعادة تشكيل الإدارة الجديدة للمركز الدولي للزراعة الملحية إكبا
آخر تحديث 17:30:39 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

المهيري تعتمد إعادة تشكيل الإدارة الجديدة للمركز الدولي للزراعة الملحية "إكبا"

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - المهيري تعتمد إعادة تشكيل الإدارة الجديدة للمركز الدولي للزراعة الملحية "إكبا"

تشكيل مجلس الإدارة الجديد للمركز الدولي للزراعة الملحية
دبي- صوت الامارات

 اعتمدت معالي مريم بنت محمد سعيد حارب المهيري وزيرة دولة لشؤون الأمن الغذائي المستقبلي إعادة تشكيل مجلس إدارة المركز الدولي للزراعة الملحية "إكبا" من تسعة أعضاء قياديين وخبراء من منظمات حكومية وغير حكومية وخبرات متنوعة بمجال الأمن الغذائي والزراعة المستدامة وكذلك من منظمات دولية للبحوث والتنمية في الشرق الأوسط وأفريقيا وآسيا وأوروبا وأستراليا.

وهنأت معالي مريم محمد سعيد حارب المهيري مجلس الإدارة الجديد ..معربة عن تقديرها لأعضاء المجلس الحاليين وإسهاماتهم في أعمال البحوث والتنمية الزراعية التي يقودها إكبا ..متمنية لهم النجاح والتوفيق في العمل.

وبموجب القرار الجديد ستتولى سعادة رزان خليفة المبارك الأمين العام لهيئة البيئة – أبوظبي قيادة المجلس والتي تشغل أيضا منصب العضو المنتدب لصندوق محمد بن زايد للمحافظة على الكائنات الحية والذي يعتبر أحد أكبر المؤسسات المانحة للحفاظ على الكائنات الحية في أكثر من 200 دولة وتحت قيادتها جذب الصندوق الاهتمام العالمي فيما يتعلق بتطبيق أفضل ممارسات الاستدامة باعتباره أحد النماذج الرائدة في التمويل للمحافظة على الكائنات الحية.

كما أنها العضو المنتدب لجمعية الإمارات للحياة الفطرية بالتعاون مع الصندوق العالمي لصون الطبيعة بالإضافة إلى عضويتها في العديد من مجالس الإدارة في المؤسسات البيئية والجهات الأخرى المرتبطة بالمجال البيئي في أبوظبي بما في ذلك لجنة البنية التحتية والبيئة وهي أحد اللجان الفرعية بالأمانة العامة للمجلس التنفيذي لإمارة أبوظبي وهي أيضاً عضو مجلس إدارة الهيئة الاتحادية للرقابة النووية وجهاز أبوظبي للرقابة الغذائية.

وتعتبر سعادة رزان المبارك عضوة فاعلة في العديد من المنظمات الدولية ومنها المجلس الاقتصادي لمؤسسة "روكفيلير" المعنية بصحة كوكب الأرض كما تشغل منصب عضو المجلس الاستشاري في "مبادرة كامبريدج" للمحافظة على الطبيعة وأكاديمية الإمارات الدبلوماسية مؤسسة "بانثيرا" ومبادرة المرأة في الاستدامة والبيئة والطاقة المتجددة /WiSER/.

وأعربت سعادة رزان خليفة المبارك عن عميق امتنانها لقيادة دولة الإمارات العربية المتحدة لاختيارها رئيسا لمجلس إدارة إكبا وللثقة التي منحت لها لقيادة مركز دولي متقدم للبحوث والابتكار والتكنولوجيا.

وأفادت الدكتورة أسمهان الوافي مدير عام إكبا أن المجلس السابق بقيادة الأستاذ الدكتور عبد الرحمن سلطان الشرهان وضع اتجاها واستراتيجية جديدة لتنفيذ مهمة إكبا فضلا عن أنه لعب دوراً محورياً في نجاح المركز واستمراريته ..واليوم يسعدنا الترحيب بمجلس الإدارة الجديد بقيادة سعادة رزان خليفة المبارك التي تعتبر مثالاً يحتذى للمرأة الإماراتية ناهيك عن معرفتها الواسعة كأمين عام ..متطلعة بأن يتمكن إكبا في ظل قيادة وتوجيه مجلس الإدارة الجديد من الارتقاء بدوره إلى آفاق جديدة لإيجاد حلول زراعية تصب في صالح البيئات المختلفة وتعود بالنفع على أصحاب الحيازات الصغيرة حول العالم.

ويشارك في عضوية مجلس الإدارة أيضا سعادة محمد سيف السويدي ومحمد جمال الساعاتي والدكتور عبد الوهاب زايد والدكتور كانايو نوانزي والمهندس عيسى عبد الرحمن الهاشمي؛ والدكتورة أورسيولا شيفر بريوس؛ والدكتور رين وانج والأستاذ الدكتور كنتين جرافتون.

كما يضم المجلس في عضويته أيضا الأستاذ الدكتور كنتين جرافتون رئيس أكاديمي ورئيس اقتصاديات المياه وحوكمة المياه العابرة للحدود لدى منظمة الأمم المتحدة للتربية والعلم والثقافة "اليونسكو" كما يعمل كأستاذ للاقتصاد في الجامعة الوطنية الأسترالية وزميل السياسات العامة وزميل جمعية السياسات في آسيا والمحيط الهادي ومدير مركز اقتصاديات المياه والبيئة والسياسات "CWEEP" في كلية كراوفورد للسياسات العامة في الجامعة الوطنية الأسترالية.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

المهيري تعتمد إعادة تشكيل الإدارة الجديدة للمركز الدولي للزراعة الملحية إكبا المهيري تعتمد إعادة تشكيل الإدارة الجديدة للمركز الدولي للزراعة الملحية إكبا



GMT 08:33 2018 السبت ,01 كانون الأول / ديسمبر

ولي عهد الفجيرة يزور القرية التراثية في مضب

GMT 08:56 2018 الجمعة ,30 تشرين الثاني / نوفمبر

"ذياب بن خليفة " يحضر احتفال جامعة العين باليوم الوطني47

GMT 08:44 2018 الجمعة ,30 تشرين الثاني / نوفمبر

شرطة الشارقة تنظم ندوة مجالس زايد الشرطية

النجمة درة بإطلالة جذّابة وأنيقة تبهر جمهورها في مدينة العلا السعودية

أبوظبي ـ صوت الإمارات
النجمة التونسية درة يبدو أن هناك قصة عشق بينها وبين مدينة العلا بالمملكة العربية السعودية، حيث دائمًا ما تحرص على التواجد هناك من أجل المتعة والاسترخاء وأيضًا من أجل حضور بعض الفعاليات، وفي كل مرة تظهر بإطلالة جذابة وأنيقة تبهر جمهورها وتخطف انتباههم، وفيما يلي جولة على أجمل إطلالات في أحضان مدينة العلا. النجمة درة تألقت في أحدث جلسة تصوير شاركتها مع الجمهور مؤخرًا عبر حسابها على انستجرام، حيث ظهرت من خلالها في أحضان الطبيعة بمدينة العلا، واختارت درة إطلالة جذابة للغاية جاءت عبارة عن فستان بصيحة الكب باللون الكريمي الفاتح. وانسدل الفستان بتصميم ميدي ومجسم، وتزين بأزرار جانبية خشبية بتصميم ضخم، واستعانت درة بحقيبة باللون البني، وانتعلت صندل شفاف بكعب عال وتزينت باكسسوارات بسيطة وجذابة ووضعت نظارة شمسية على عينيها. درة ت�...المزيد

GMT 19:26 2021 الإثنين ,01 شباط / فبراير

أخطاؤك واضحة جدًا وقد تلفت أنظار المسؤولين

GMT 00:30 2018 الأربعاء ,06 حزيران / يونيو

شرطة دبي تنفي احتراق شخص في دبي مول

GMT 14:46 2013 الأربعاء ,06 تشرين الثاني / نوفمبر

بدء تشغيل مشروع توليد الكهرباء من طاقة الرياح العام المقبل

GMT 18:22 2013 الأربعاء ,28 آب / أغسطس

فيلم وثائقي عن روايات جاي دي سالينغر قريبًا

GMT 01:34 2020 الإثنين ,14 كانون الأول / ديسمبر

مالديني يقود ميلان أمام بارما في غياب إبراهيموفيتش

GMT 06:15 2019 الأربعاء ,06 تشرين الثاني / نوفمبر

المتظاهرون يريدون عراقا عادلا ووطنا قويا ناهضا
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates