ندوة الثقافة والعلوم تكرم الفائزين في جائزة العويس للإبداع بدورتها الـ 24
آخر تحديث 14:57:50 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

ندوة الثقافة والعلوم تكرم الفائزين في جائزة العويس للإبداع بدورتها الـ 24

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - ندوة الثقافة والعلوم تكرم الفائزين في جائزة العويس للإبداع بدورتها الـ 24

جائزة العويس للإبداع
دبي _صوت الامارات

 كرمت ندوة الثقافة والعلوم الفائزين في الدورة الـ24 لجائزة العويس للإبداع ممن ساهموا بجهد واضح في خدمة وإثراء الساحة الثقافية في الدولة ومن بينهم المكتب الثقافي لسمو الشيخة منال بنت محمد بن راشد آل مكتوم .

وافتتح معالي محمد أحمد المر رئيس مجلس أمناء مكتبة محمد بن راشد آل مكتوم في بداية حفل التكريم المعرض الفني للأعمال الفائزة في الجائزة بعدها قدمت الشاعرة شيخة المطيري الحفل .

وقال علي عبيد الهاملي نائب رئيس مجلس إدارة ندوة الثقافة والعلوم خلال الحفل الذي حضره سلطان بن صقر السويدي رئيس مجلس الإدارة والأعضاء إن الندوة كرمت منذ تأسيسها قبل سبعة وعشرين عاما عددا كبيرا من الباحثين والمبدعين في مجالات الآداب والفنون المختلفة وشكلت الجائزة عبر هذا المسار حافزا دفع الكثيرين إلى المزيد من البحث العلمي والإبداع بأشكاله المختلفة .

وأشار إلى أن جائزة العويس للإبداع تطورت على مدى السنوات الماضية من عمرها وأضافت مجالات كثيرة لم تكن تشملها عند التأسيس تماشيا مع حركة النمو التي تعيشها دولة الإمارات بشكل عام ودبي بشكل خاص ومواكبة لما تشهده الساحة الثقافية والعلمية من تطور .

وأكد أن الاحتفال بالدورة الرابعة والعشرين من جائزة العويس للإبداع يكتسب هذا العام معنى مختلفا كونه يأتي في العام الذي أمر صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة حفظه الله أن يكون شعاره "عام الخير" .. وقال إن الشخصية التي تحمل هذه الجائزة اسمها تمثل رمزا من رموز الخير والعطاء في دولتنا الحبيبة فهو الشاعر الذي كانت له في ميدان الشعر صولات وجولات وهو صاحب الأيادي البيضاء الذي له في كل ميدان عطاء وعلى رأس هذه الميادين ميدان الثقافة الذي خصص له جانبا كبيرا من ماله وجهده وحياته وكان من ثمراته هذه الجائزة التي ستبقى واحدة من المآثر الكبيرة التي تركها سلطان بن علي العويس رحمه الله .

وقد اختار مجلس إدارة الندوة "المكتب الثقافي لسمو الشيخة منال بنت محمد بن راشد آل مكتوم" كي يكون الشخصية الثقافية هذا العام نظرا للدور الكبير الذي قام به المكتب منذ تأسيسه عام 2013 بهدف توفير منصة رائدة تسلط الضوء على المواهب الواعدة في مجال الفنون والثقافة انعكاسا لحرص حرم سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة سمو الشيخة منال بنت محمد بن راشد آل مكتوم على دعم المشهد الثقافي وترسيخ مكانة دولة الإمارات كبلد ملهم يقدر الإبداع والمبدعين .

وأضاف " هو اختيار نعتز به نظرا لما تمثله سمو الشيخة منال بنت محمد بن راشد آل مكتوم من قدوة مشرفة وملهمة لنساء الإمارات ولما يمثله مكتب سموها من قيمة في مجال العمل الثقافي الذي هو جزء من مبادرات الخير التي دعانا صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي "رعاه الله" إلى تبنيها عندما قال إن "العطاء سعادة وخدمة الناس سعادة والبذل دون مقابل سعادة ولا نريد لشعبنا إلا الخير والسعادة" .

كما اختارت الندوة جريا على عادتها كل عام عددا من الشخصيات التي قدمت خدمات واضحة لثقافة الإمارات بآدابها وفنونها ومجالاتها المختلفة .

وتضمنت فعاليات الحفل عرض فيلم توثيقي لمسيرة جائزة العويس للإبداع ثم فقرة موسيقية لفرقة أوركسترا الفجيرة بقيادة الفنان علي عبيد الحفيتي كما عزفت الفائزة في جائزة العويس "طيف الحفيتي" مقطوعة موسيقية على آلة القانون وغنت المطربة التونسية ولاء الوسلاتي أغنية من أشعار سلطان بن علي العويس .

بعدها ألقت شيخة المطيري قصيدة "عودة" من أشعار الراحل العويس ثم تم تكريم الفائزين حيث منحت جائزة شخصية العام الثقافية للمكتب الثقافي للشيخة منال بن محمد وتسلمتها مني بن كلي مديرة المكتب الثقافي وأيضا لشخصيات ثقافية .. الشاعرة بروين حبيب ومؤيد الشيباني ومحسن محمد كماتم تكريم كافة الفائزين في المسابقة وقالت منى بن كلي في تصريح لوام بهذه المناسبة إن جائزة العويس للابتكار جائزة عريقة لها بصمات كبيرة في المشهد الثقافي والفني في الدولة .. وأعربت عن فخرها بتكريم المكتب الثقافي لسمو الشيخة منال بنت محمد بهذه الجائزة ه تقديرا لما حققه من إنجازات في فترة بسيطة وأشارت إلى حرص الشيخة منال على دعم المبدعين والفنانين الشباب في الإمارات من المواطنين والمقيمين ومبادرات في هذا المجال .

وتوجه راعي الحفل سعادة علي بن حميد العويس رئيس مجلس العويس الثقافي بالشكر إلى المبادرات الواعية والرؤى المنهجية القيمة التي تتميز بها قيادتنا الحكيمة وما تقدمه من رعاية واهتمام بكافة النشاطات التي ترفع شأن الوطن على مختلف الأصعدة ما يجعلنا نفخر بأننا من أبناء هذا البلد الخير .

وقال إن "هذه الجائزة خصصت لتكون بادرة تقدير وامتنان للعقول النيرة التي تجتمع هنا في تظاهرة مهمة ذات فائدة ليست شخصية فقط وإنما هي أيضا اجتماعية ووطنية وقومية" .

بدوره أشاد سلطان بن صقر السويدي بجهود الفائزين وأثنى على مشاركات هذا العام مؤكدا أن استمرارية الجائزة تأتي نتيجة الجهود المبذولة من قبل القيادة الرشيدة في الدولة لدعم الإبداع والابتكار وتشجيع الأجيال الشابة لتكمل مسيرة العطاء والخير في عام الخير .

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

ندوة الثقافة والعلوم تكرم الفائزين في جائزة العويس للإبداع بدورتها الـ 24 ندوة الثقافة والعلوم تكرم الفائزين في جائزة العويس للإبداع بدورتها الـ 24



ديانا حداد بإطلالات راقية وأنيقة بالفساتين الطويلة

بيروت - صوت الإمارات
تميزت ديانا حداد بإطلالات مميزة تناسبت تماما مع قوامها المثالي ورشاقتها، وتحرص ديانا دائما على ارتداء ملابس بتصميمات عصرية تخطف الأنظار ، بالإضافة إلى تنسيقات مميزة للمكياج والشعر. ارتدت ديانا حداد فستان أنيق ومميز مصنوع من القماش المخملي الناعم، وجاء الفستان بتصميم ضيق ومجسم كشف عن رشاقتها وقوامها المثالي، الفستان كان طويل وبأكمام طويلة، وكان مزود بفتحة حول منطقة الظهر، وتزين الفستان على الأكمام وحول الصدر بتطريزات مميزة، وحمل هذا الفستان توقيع مصممة الأزياء الامارتية شيخة الغيثي. خطفت ديانا حداد الأنظار في واحدة من الحفلات بفستان أنيق مصنوع من الستان الناعم باللون اللبني الفاتح، وتميز تصميم الفستان بأنه مجسم ومحدد تحديدا عن منطقة الخصر. أضافت ديانا على هذه الإطلالة كاب طويل مطرز بطريقة ناعمة وبسيطة مصنوع من الشيفون ...المزيد

GMT 03:25 2024 الثلاثاء ,09 تموز / يوليو

أدوية مرض السكري تقلل من مخاطر الإصابة بالسرطان

GMT 12:10 2019 الإثنين ,01 تموز / يوليو

تنتظرك أجواء غير حماسية خلال هذا الشهر

GMT 18:01 2021 الجمعة ,01 كانون الثاني / يناير

لا تتردّد في التعبير عن رأيك الصريح مهما يكن الثمن

GMT 11:25 2020 الإثنين ,01 حزيران / يونيو

لا تتهوّر في اتخاذ قرار أو توقيع عقد

GMT 17:17 2021 الجمعة ,01 كانون الثاني / يناير

تتيح أمامك بداية السنة اجواء ايجابية

GMT 20:33 2020 الثلاثاء ,01 كانون الأول / ديسمبر

تتخلص هذا اليوم من بعض القلق

GMT 15:30 2016 الخميس ,07 كانون الثاني / يناير

معرض للصور يعرّف بتاريخ عدن ويكشف الجرائم فيها

GMT 16:16 2013 الأربعاء ,13 تشرين الثاني / نوفمبر

معرض الكتاب المصري بنواكشوط يبدأ فعالياته "الأربعاء"

GMT 07:07 2013 الثلاثاء ,25 حزيران / يونيو

معرض حول أسطورة وذكريات السفينة الشهيرة "تيتانيك"

GMT 21:16 2013 الأحد ,20 تشرين الأول / أكتوبر

الطقس في مملكة البحرين:معتدل بوجه عام

GMT 12:21 2013 الجمعة ,06 كانون الأول / ديسمبر

جامعة العلوم الصحية تستهدف طواقم التمريض بدورة تدريبية

GMT 12:31 2013 الثلاثاء ,08 كانون الثاني / يناير

وزير الثقافة يشهد المعرض الأول لجماعة "الفن المصري"

GMT 20:18 2015 الإثنين ,16 تشرين الثاني / نوفمبر

مستهلكون ينتجون 11 ميغاوات كهرباء عبر "شمس دبي"

GMT 14:05 2017 الأحد ,22 كانون الثاني / يناير

النجمة جيني أسبر تقترب من الانضمام إلى مسلسل مصري
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates