المرر يؤكد أن أبوظبي تدعم جهود تبني مشروعات الطاقة المتجددة في العالم
آخر تحديث 14:48:57 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

المرر يؤكد أن أبوظبي تدعم جهود تبني مشروعات الطاقة المتجددة في العالم

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - المرر يؤكد أن أبوظبي تدعم جهود تبني مشروعات الطاقة المتجددة في العالم

المهندس عويضة مرشد المرر
أبوظبي - صوت الإمارات

قال معالي المهندس عويضة مرشد المرر، رئيس دائرة الطاقة في أبوظبي إن الإمارة وتجسيداً لتوجيهات القيادة الرشيدة، تؤكد التزامها بدعم جهود تبني مشروعات الطاقة المتجددة في العالم، وفق رؤية استشرافية للارتقاء بمجالات الاستدامة وضمان مستقبل أفضل للأجيال القادمة.

 جاء ذلك خلال كلمة معاليه المصورة التي ألقاها افتراضياً اليوم ضمن مشاركته في فعاليات "منتدى التمويل الدولي للطاقة المتجددة والتكنولوجيا المتطورة" المنعقد في مدينة خفي الصينية، وينظمه "التحالف الدولي للاستثمار من أجل الطاقة المتجددة /IIARE/"، وذلك بهدف التعاون في إيجاد حلول مشتركة لتعزيز الاستثمار وتأسيس مشاريع في قطاع الطاقة المتجددة في العالم.

وشهد الحدث الذي عٌقد بشكل واقعي وافتراضي في الوقت نفسه، حضور نخبة من ممثلي الحكومات ومؤسسات أبحاث الطاقة ومختلف المؤسسات المالية العالمية وشركات الطاقة الرائدة دولياً، بجانب مجموعة من الشركات المصنعة في قطاع الطاقة المتجددة، وممثلي المنظمات الاستشارية وأعضاء التحالف الدولي للاستثمار من أجل الطاقة المتجددة، وشهد المنتدى مناقشة العديد من المواضيع أبرزها فرص تطوير الطاقة المتجددة عالمياً في مرحلة ما بعد جائحة "كوفيد 19".

 وخلال كلمته، قال معالي المهندس عويضة مرشد المرر: "إن جائحة "كوفيد 19" عززت الحاجة لتسريع تطبيق كافة معايير الاستدامة في قطاع الطاقة من خلال إيجاد مصادر أكثر استدامة وزيادة حصة الطاقة المتجددة من مزيج الطاقة الكلي، حيث شهدت الجائحة ارتفاعاً في الطلب على الطاقة بسبب فرض العديد من الإجراءات الاحترازية والقيود على الحركة، مما دفع الجميع للبقاء في المنازل لفترات طويلة".

 وأشار معالي عويضة المرر إلى أهمية الاستثمار في الطاقة المتجددة نظراً لمحدودية موارد الطاقة التقليدية خاصة الأحفورية، ما يستدعي المزيد من العمل المشترك في هذا المجال على مستوى العالم.

كما أشاد معاليه بالتقدم الملحوظ الذي حققته الصين في مشاريع الطاقة المتجددة، حيث استحوذت على ما يقرب من ربع استثمارات الطاقة المتجددة في جميع أنحاء العالم في عام 2019، وسجلت نمواً في الطاقة الكهرومائية وطاقة الرياح وإنتاج الطاقة الشمسية.

 وأكد رئيس دائرة الطاقة في أبوظبي إن الإمارة تسير على نفس النهج، حيث وضعت أهدافاً وخطط عمل طموحة لتنويع مصادر الطاقة وضمان استدامتها، وترسيخ مكانة أبوظبي كرائد عالمي في قطاع الطاقة المتجددة، وذلك بما يتماشى مع تحقيق مستهدفات رؤية أبوظبي الاقتصادية 2030 واستراتيجية الإمارات للطاقة 2050.

 وسلط معاليه الضوء على عدد من المشاريع الرائدة في مجال الطاقة المتجددة في أبوظبي وعلى رأسها محطة الظفرة للطاقة الشمسية والتي ستكون من أكبر محطات الطاقة الشمسية في العالم بمجرد اكتمالها، ومحطة الطويلة لتحلية المياه، والتي ستكون أيضاً أكبر محطة من نوعها لتحلية المياه بتقنية التناضج العكسي في العالم.

 ويهدف "منتدى التمويل الدولي للطاقة المتجددة والتكنولوجيا المتطورة" إلى جمع خبراء الصناعة لمناقشة العديد من القضايا المهمة في مجال الطاقة المتجددة، بما في ذلك التكنولوجيا الحديثة والمنتجات المالية والسياسات.

 كما يبحث المنتدى فرص تطوير الطاقة المتجددة خلال مرحلة ما بعد جائحة "كوفيد 19"، وبجانب التوافق حول الاتجاهات والتطبيقات الحديثة لتقنيات الطاقة المتجددة، وكيفية الاستفادة من التمويل الأخضر العالمي لدعم الطاقة المتجددة، ودمج سوق رأس المال والطاقة المتجددة.

وقــــــــــــــــد يهمك أيـــــــــــــضًأ :

عويضة مرشد المرر يعلن عن زيادة الطاقة المتجددة في الإمارات خلال الفترة المقبلة

عويضة المرر يؤكد أن الابتكارات تُعيد صياغة ديناميكية العرض والطلب في قطاع الطاقة

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

المرر يؤكد أن أبوظبي تدعم جهود تبني مشروعات الطاقة المتجددة في العالم المرر يؤكد أن أبوظبي تدعم جهود تبني مشروعات الطاقة المتجددة في العالم



فساتين سهرة بتصاميم فاخرة موضة ربيع 2021

القاهرة - صوت الإمارات
برزت موضة ربيع 2021 من أحدث تصاميم وموديلات فساتين السهرة؛ من خلال القصّات والتطريزات والنقشات الناعمة، بالإضافة إلى الألوان الهادئة والمريحة؛ حتى تناسب مختلف الأذواق.إذا كانت السيدة قررت تلبية دعوة اجتماعية مهمة، ما عليها سوى التفكير بفستان السهرة الذي سترتديه، والذي ستبهر به أنظار المدعوين، لذلك لا بد من التوجّه نحو الفساتين المصنوعة من الحرير والألوان الهادئة مع المطبوعات الزهرية والملمس اللامع؛ للإحساس بشعور الأنوثة القصوى. كما ظهرت خلال هذا الموسم فساتين سهرة بتصاميم فاخرة؛ كالأكتاف العريضة أو الأكمام المنفوخة مع طبعات منفوشة، بالإضافة إلى فساتين ذات التنانير الواسعة والمطرّزة بالطول، أو تلك الطويلة المشقوقة على الجانب والمصممة بقبة V Neck.هذا وقد أصبحت فساتين السهرة الترتر والأقمشة اللامعة ذات النسيج اللامع واللو...المزيد

GMT 23:59 2021 الأربعاء ,14 إبريل / نيسان

فساتين خطوبة بألوان ربيعية مستوحاة من ورود الفصل
 صوت الإمارات - فساتين خطوبة بألوان ربيعية مستوحاة من ورود الفصل

GMT 23:59 2021 الأربعاء ,14 إبريل / نيسان

سياحة طبيعيّة في موقعين عربيين غنيين بالثروات
 صوت الإمارات - سياحة طبيعيّة في موقعين عربيين غنيين بالثروات

GMT 21:55 2021 السبت ,10 إبريل / نيسان

أفكار مناسبة لزينة مائدة رمضان
 صوت الإمارات - أفكار مناسبة لزينة مائدة رمضان

GMT 23:34 2021 السبت ,10 إبريل / نيسان

"تويتر" يرفض إعادة نشر تغريدات ترامب القديمة
 صوت الإمارات - "تويتر" يرفض إعادة نشر تغريدات ترامب القديمة

GMT 04:24 2021 الخميس ,01 إبريل / نيسان

ليفاندوفسكي يغيب عن بايرن ميونخ بسبب الإصابة

GMT 23:55 2021 الثلاثاء ,16 آذار/ مارس

روما يخسر الطعن الأخير في أزمة "القيد الخاطئ"
 
syria-24
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates