المرر يؤكد أن أبوظبي تدعم جهود تبني مشروعات الطاقة المتجددة في العالم
آخر تحديث 03:21:20 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

المرر يؤكد أن أبوظبي تدعم جهود تبني مشروعات الطاقة المتجددة في العالم

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - المرر يؤكد أن أبوظبي تدعم جهود تبني مشروعات الطاقة المتجددة في العالم

المهندس عويضة مرشد المرر
أبوظبي - صوت الإمارات

قال معالي المهندس عويضة مرشد المرر، رئيس دائرة الطاقة في أبوظبي إن الإمارة وتجسيداً لتوجيهات القيادة الرشيدة، تؤكد التزامها بدعم جهود تبني مشروعات الطاقة المتجددة في العالم، وفق رؤية استشرافية للارتقاء بمجالات الاستدامة وضمان مستقبل أفضل للأجيال القادمة.

 جاء ذلك خلال كلمة معاليه المصورة التي ألقاها افتراضياً اليوم ضمن مشاركته في فعاليات "منتدى التمويل الدولي للطاقة المتجددة والتكنولوجيا المتطورة" المنعقد في مدينة خفي الصينية، وينظمه "التحالف الدولي للاستثمار من أجل الطاقة المتجددة /IIARE/"، وذلك بهدف التعاون في إيجاد حلول مشتركة لتعزيز الاستثمار وتأسيس مشاريع في قطاع الطاقة المتجددة في العالم.

وشهد الحدث الذي عٌقد بشكل واقعي وافتراضي في الوقت نفسه، حضور نخبة من ممثلي الحكومات ومؤسسات أبحاث الطاقة ومختلف المؤسسات المالية العالمية وشركات الطاقة الرائدة دولياً، بجانب مجموعة من الشركات المصنعة في قطاع الطاقة المتجددة، وممثلي المنظمات الاستشارية وأعضاء التحالف الدولي للاستثمار من أجل الطاقة المتجددة، وشهد المنتدى مناقشة العديد من المواضيع أبرزها فرص تطوير الطاقة المتجددة عالمياً في مرحلة ما بعد جائحة "كوفيد 19".

 وخلال كلمته، قال معالي المهندس عويضة مرشد المرر: "إن جائحة "كوفيد 19" عززت الحاجة لتسريع تطبيق كافة معايير الاستدامة في قطاع الطاقة من خلال إيجاد مصادر أكثر استدامة وزيادة حصة الطاقة المتجددة من مزيج الطاقة الكلي، حيث شهدت الجائحة ارتفاعاً في الطلب على الطاقة بسبب فرض العديد من الإجراءات الاحترازية والقيود على الحركة، مما دفع الجميع للبقاء في المنازل لفترات طويلة".

 وأشار معالي عويضة المرر إلى أهمية الاستثمار في الطاقة المتجددة نظراً لمحدودية موارد الطاقة التقليدية خاصة الأحفورية، ما يستدعي المزيد من العمل المشترك في هذا المجال على مستوى العالم.

كما أشاد معاليه بالتقدم الملحوظ الذي حققته الصين في مشاريع الطاقة المتجددة، حيث استحوذت على ما يقرب من ربع استثمارات الطاقة المتجددة في جميع أنحاء العالم في عام 2019، وسجلت نمواً في الطاقة الكهرومائية وطاقة الرياح وإنتاج الطاقة الشمسية.

 وأكد رئيس دائرة الطاقة في أبوظبي إن الإمارة تسير على نفس النهج، حيث وضعت أهدافاً وخطط عمل طموحة لتنويع مصادر الطاقة وضمان استدامتها، وترسيخ مكانة أبوظبي كرائد عالمي في قطاع الطاقة المتجددة، وذلك بما يتماشى مع تحقيق مستهدفات رؤية أبوظبي الاقتصادية 2030 واستراتيجية الإمارات للطاقة 2050.

 وسلط معاليه الضوء على عدد من المشاريع الرائدة في مجال الطاقة المتجددة في أبوظبي وعلى رأسها محطة الظفرة للطاقة الشمسية والتي ستكون من أكبر محطات الطاقة الشمسية في العالم بمجرد اكتمالها، ومحطة الطويلة لتحلية المياه، والتي ستكون أيضاً أكبر محطة من نوعها لتحلية المياه بتقنية التناضج العكسي في العالم.

 ويهدف "منتدى التمويل الدولي للطاقة المتجددة والتكنولوجيا المتطورة" إلى جمع خبراء الصناعة لمناقشة العديد من القضايا المهمة في مجال الطاقة المتجددة، بما في ذلك التكنولوجيا الحديثة والمنتجات المالية والسياسات.

 كما يبحث المنتدى فرص تطوير الطاقة المتجددة خلال مرحلة ما بعد جائحة "كوفيد 19"، وبجانب التوافق حول الاتجاهات والتطبيقات الحديثة لتقنيات الطاقة المتجددة، وكيفية الاستفادة من التمويل الأخضر العالمي لدعم الطاقة المتجددة، ودمج سوق رأس المال والطاقة المتجددة.

وقــــــــــــــــد يهمك أيـــــــــــــضًأ :

عويضة مرشد المرر يعلن عن زيادة الطاقة المتجددة في الإمارات خلال الفترة المقبلة

عويضة المرر يؤكد أن الابتكارات تُعيد صياغة ديناميكية العرض والطلب في قطاع الطاقة

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

المرر يؤكد أن أبوظبي تدعم جهود تبني مشروعات الطاقة المتجددة في العالم المرر يؤكد أن أبوظبي تدعم جهود تبني مشروعات الطاقة المتجددة في العالم



GMT 01:22 2018 الثلاثاء ,04 كانون الأول / ديسمبر

زيت الزيتون لعلاج الطفح الجلدى

GMT 08:55 2018 الثلاثاء ,26 حزيران / يونيو

ما هي الطرق لجعل الطفل ناجحًا دراسيًا؟

GMT 06:45 2013 السبت ,13 إبريل / نيسان

أخوات برونو مارس في برنامج تلفزيون

GMT 15:15 2017 الإثنين ,11 كانون الأول / ديسمبر

مانشستر يونايتد يغري "سافيتش" بعرض خيالي خرافى

GMT 19:07 2017 الخميس ,07 كانون الأول / ديسمبر

فولكس فاجن تعلن عن إطلاقها لسيارتين جديدتين

GMT 04:14 2015 الخميس ,08 كانون الثاني / يناير

مشروع روسي واعد لإنتاج سفن طائرة فوق الماء والأرض

GMT 08:57 2015 الأحد ,13 أيلول / سبتمبر

سرور يؤكد تفهمه قلق الجمهور ويشدد على تفاؤله

GMT 13:52 2013 السبت ,23 تشرين الثاني / نوفمبر

أسطورة
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates