منصور بن زايد بطولة الإمارات لمربي الخيول العربية تنطلق غدا
آخر تحديث 10:45:11 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

منصور بن زايد بطولة الإمارات لمربي الخيول العربية تنطلق غدا

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - منصور بن زايد بطولة الإمارات لمربي الخيول العربية تنطلق غدا

الشيخ منصور بن زايد آل نهيان
دبي - صوت الإمارات

 بتوجيهات سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة رئيس جمعية الإمارات للخيول العربية، وبإشراف ومتابعة الشيخ زايد بن حمد بن حمدان آل نهيان نائب رئيس الجمعية.. تنطلق غدا الثلاثاء بنادي العين للفروسية والرماية والغولف فعاليات بطولة الإمارات لمربي الخيول العربية، وهي المرة الأولى التي تشهد فيها مدينة العين مسابقة لجمال الخيل العربية.

ويأتي تنظيم البطولة في إطار اهتمام القيادة الرشيدة لهذه الرياضة العريقة وإلى ما ترمز إليه من إرث و جذور تاريخية ممتدة في دولة الامارات.وتنظم البطولة التي تقام لمدة 4 أيام جمعية الإمارات للخيول العربية بمشاركة 336 خيلاً تعود إلى 144 مالكاً، وتتضمن 23 شوطاً، فيما تناهز القيمة الإجمالية لجوائزها المالية مبلغ 4 ملايين درهم، بزيادة تبلغ 50% عن بطولة الموسم السابق مع تخصيص 18 جائزة مالية تشجيعية للملاك المواطنين.

وسيتم تحكيم الخيول طبقاً لقوانين وشروط المنظمة الأوروبية لجمال الخيول العربية "الايكاهو"، كما تتأهل الخيول الحائزة على المراكز الأول والثاني والثالث في جميع أشواط الفئات العمرية للمشاركة ضمن بطولات المهرات والأمهار والأفراس والفحول لإحراز لقب البطل الذهبي والبطل الفضي والبطل البرونزي.

وتجري البطولة وسط إجراءات احترازية تهدف لحماية صحة وسلامة المشاركين ومن ضمنها إلزام جميع المشاركين بوضع كمامة الوجه والتزام التباعد الجسدي لمسافة مترين، وجلوس 3 أشخاص فقط في الطاولة الواحدة، ويقتصر الحضور على ملاك الخيول المشاركة فقط، وألا يقل عمر الحضور عن 12 عاما، ويسمح بسايس واحد لكل ثلاثة خيول مشاركة، وإبراز نتيجة فحص "PCR" سلبية للساسة المشاركين لا تتعدى مدتها 72 ساعة.

وتبدأ فعاليات اليوم الأول من البطولة في الساعة الثانية ظهراً بفئة المهرات بعمر سنة، وتم تقسيمها إلى 6 أقسام هي "أ،ب،ج،د،ه،و"، يليها القسم "أ" لفئة المهرات عمر سنتين.

ويستهل اليوم الثاني في الرابعة عصرا بتكملة فئة المهرات بعمر السنتين والذي ينقسم الى "ب،ج"، ثم تليه الفئة الثالثة المهرات عمر 3 سنوات ، يليها الفئة الرابعة المخصصة للأفراس عمر 4 سنوات وهو يتكون من قسمين ايضا "أ،ب"، ثم الفئة الخامسة للأفراس عمر 7-9 سنوات، ويقام في هذا اليوم كذلك القسم الأول "أ" للفئة السادسة الأمهار عمر سنة والذي يتكون من 3 أقسام يقام القسمان "ب،ج" ضمن اليوم الثالث للبطولة "الخميس" والذي يشهد أيضا الفئة السابعة للأمهار عمر سنتين وتم تقسيمها إلى 3 اقسام "أ،ب،ج".

وتستهل فعاليات اليوم الرابع والختامي "الجمعة" للبطولة بالفئة الثامنة للأمهار عمر 3 سنوات، يليها الفئة التاسعة للفحول عمر 4 - 6 سنوات، ثم الفئة العاشرة للفحول عمر 7-9 سنوات، وتختتم الفعاليات بأشواط البطولات.

وتتأهل الخيول الحائزة على المركز الأول والثاني في جميع أشواط الفئات العمرية للمشاركة في البطولات الست وهي: بطولة المهرات بعمر سنة ثم بطولة المهرات ثم بطولة الأمهار بعمر سنة واحدة ثم بطولة الأمهار، وبطولة الأفراس، وبطولة الفحول لإحراز لقب البطل الذهبي والبطل الفضي والبطل البرونزي.

‫من جانبه أكد المدير العام لجمعية الإمارات للخيول العربية محمد أحمد الحربي أن نسخة هذا العام من البطولة شهدت زيادة كبيرة في الجوائز المالية، فضلاً عن جوائز مالية للملاك المواطنين تشجيعاً وتحفيزاً لهم على زيادة الاهتمام بالإنتاج المحلي، تنفيذا لتوجيهات سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة، رئيس جمعية الإمارات للخيول العربية.‬ وقال إن الجمعية وبمتابعة من الشيخ زايد بن حمد آل نهيان نائب رئيس الجمعية، نقلت العروض لأول مرة إلى مدينة العين وذلك للانفتاح أكثر على الملاك والمربين ونشر هذا النشاط لدى أكبر فئة من الناس لأن الخيل تعتبر جزء مهم من تراث وتقاليد أهل الإمارات.

وأكد الحربي اكتمال استعدادات الجمعية لإخراج البطولة بصورة رائعة وجميلة تليق بجمال مدينة العين، مشيراً إلى إن الجمعية ملتزمة بالإجراءات الاحترازية المتعلقة بمكافحة انتشار فيروس "كوفيد-19"، كما قامت في الوقت نفسه بتسهيل عمليات نقل الخيول المشاركة خاصة من الإمارات الشمالية.

وقــــــــــــــــــــد يهمك ايضا :

الشيخ منصور بن زايد يستقبل وزير الدفاع العراقي

منصور بن زايد يؤكد أن الإمارات في نظر العالم ليست كما هي قبل 10 أعوام

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

منصور بن زايد بطولة الإمارات لمربي الخيول العربية تنطلق غدا منصور بن زايد بطولة الإمارات لمربي الخيول العربية تنطلق غدا



هيفاء وهبي تنجح بتحويل الأزياء القصيرة لإطلالات شتوية أنيقة

القاهرة - صوت الإمارات
النجمة اللبنانية هيفاء وهبي تعد واحدة من أبرز النجمات اللواتي دائمًا ما يبهرن الجمهور بأناقتهن وإطلالاتهن المميزة والجذابة، كما أنها نجحت مؤخرا في تحويل الأزياء القصيرة الأنيقة إلى إطلالات تناسب أجواء الشتاء الباردة، ولكن بطريقتها الخاصة التي تلهم متابعاتها دائمًا، وفيما يلي جولة على أسلوبها في اختيار أزيائها الشتوية. تفاصيل أحدث إطلالات هيفاء وهبي هيفاء وهبي خطفت الأنظار خلال أحدث ظهور لها على انستجرام بإطلالة جذابة جاءت عبارة عن جاكيت على شكل بليزر قصير من Richard Quinn، بتصميم مريح وأكمام طويلة، ومزين بالترتر البراق في جميع أنحائه، كما أنه جاء مطبعًا بالورود الضخمة الملونة ذات اللون الوردي والأخضر مع الخلفية السوداء. وجاء الجاكيت قصير ومريح ونسقته النجمة اللبنانية مع جوارب سوداء شفافة وسميكة، وانتعلت صندل جلدي لامع بال�...المزيد

GMT 11:45 2018 الإثنين ,26 تشرين الثاني / نوفمبر

لقاء سويدان توضّح أسباب نجاح شخصيتها في مسلسل "البيت الكبير"

GMT 14:41 2018 الأحد ,25 تشرين الثاني / نوفمبر

تناول الخس يساهم في التصدي لمشكلة سموم الجسم والمعدة

GMT 23:24 2018 الأحد ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

"مزيكا" تطرح دعاءً جديدًا "دعوتك كما أمرتني" لـ"محمود هلال"

GMT 08:52 2018 الثلاثاء ,26 حزيران / يونيو

كيف يساعد الطعام طفلك على الأداء الدراسي الجيد؟

GMT 01:49 2016 الجمعة ,08 إبريل / نيسان

البدلة الرسمية الزرقاء خيار النجوم الأول

GMT 04:31 2016 السبت ,27 شباط / فبراير

الإعلان عن Resident Evil 4 و5 و6 لجهازي Xbox One وPS4

GMT 09:09 2015 الجمعة ,27 تشرين الثاني / نوفمبر

آن الصافي تدعو إلى تجديد الحركة الأدبية في الوطن العربي

GMT 12:30 2013 الجمعة ,12 إبريل / نيسان

"غوغل" تعلن تدشين موقع "يوتيوب" النمساوي

GMT 15:01 2013 الخميس ,22 آب / أغسطس

معرض "رشدي فاشن" في فاس المغربية قريبًا

GMT 22:25 2014 الإثنين ,01 أيلول / سبتمبر

اقتحمي خريف 2014 بنكهة التوت من "نسمة للعطور"

GMT 03:56 2016 الخميس ,22 كانون الأول / ديسمبر

فيلم "لا شيء يهم" يعرض على الفضائيات لأول مرة
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates