جواهر القاسمي تبارك تخريج رائدات المستقبل الرياضي
آخر تحديث 15:40:53 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

جواهر القاسمي تبارك تخريج "رائدات المستقبل الرياضي"

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - جواهر القاسمي تبارك تخريج "رائدات المستقبل الرياضي"

الشيخة جواهر بنت محمد القاسمي
الشارقة - صوت الإمارات

 باركت قرينة صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة.. سمو الشيخة جواهر بنت محمد القاسمي رئيسة المجلس الأعلى لشؤون الأسرة رئيسة مؤسسة الشارقة لرياضة المرأة تخريج الدفعة الأولى لدبلوم "رائدات المستقبل الرياضي" الذي أطلق برعاية سموها وهنأتهن بالنجاح وتمنت لهن التوفيق والسداد في مشوارهن الجديد.

جاء ذلك خلال مخاطبة سموها لخريجات الدفعة الأولى في الحفل الذي أقيم يوم أمس عن بعد والبالغ عددهن ٢٥ منتسبة.

وقالت سموها.. " يسعدني مخاطبتكم لنشهد إنجازاً مميزاً للرياضة النسائية في دولة الإمارات بدأت مسيرتها في إمارة الشارقة منذ الثمانينات وتجلت أولى ثمارها في عام 1997 بدورة رياضية للفتيات والسيدات بدول مجلس التعاون الخليجي ومن ذلك التاريخ ونحن نشهد نهضة رياضية نسائية في المنطقة من إمارة الشارقة ومن إدارة رياضة المرأة بنادي سيدات الشارقة إلى مؤسسة الشارقة لرياضة المرأة وهي مؤسسة مستقلة ومتكاملة لا تحتضن لاعبات موهوبات فحسب بل تصل بهن إلى الاحتراف والمنافسة والفوز بالجوائز والميداليات كما تنظم دورة الألعاب للأندية العربية للسيدات وهي التجمع الرياضي النسائي الذي يقام مرة كل عامين على المستوي العربي".

وأضافت سموها.. " مع كم الإنجازات المشرفة لمؤسسة الشارقة لرياضة المرأة حازت المؤسسة على ثقة أهم المنظمات الرياضية وأصبح لها تمثيل باز في العديد المنظمات الرياضية وهي قصة الطموح وتستمر ونحن نحتفل بـ 25 من خريجات برنامج رائدات المستقبل الرياضي.. فأنتن أول جيل نسائي أكاديمي من القيادات النسائية في هذا المجال وستكون لديكن بصمة في توجيه مسيرة رياضة المرأة والارتقاء بها لذا أوصي الخريجات أن يستخدمن المعارف والخبرات التي حصلن عليها من هذا البرنامج لتكتبن بإنجازاتكم فصلا جديدا لرسم مستقبل رياضة المرأة وتقديم صورة مشرفة لتمثيل النساء في جميع المحافل الرياضية".

من جانبها توجهت سعادة ندى النقبي المديرة العامة لمؤسسة الشارقة لرياضة المرأة بالشكر والعرفان إلى سمو الشيخة جواهر بنت محمد القاسمي صاحبة الكم الأكبر من المبادرات التي اخذت الرياضة النسائية الإماراتية لمنعطف الاحترافية بمفهومها النظري والعملي كونها جاورت نبض فتاة زايد وراهنت على قدرتها في صنع المستحيل ولم تخسر الرهان وها نحن نحتفي بخريجات من مبادرة سموها لتمكين المرأة في المجال الرياضي ولتكون جزء من حركة التنمية في المحفل الرياضي.

وقالت إن احتفالنا لم يكن يكتمل لولا الشراكة مع مجلس الشارقة الرياضي والإرادة القوية للخريجات اللاتي اجتزن 22 دروة على مدار 33 يوما وبواقع 150 ساعة بين زيارات لمرافق وأندية واتحادات رياضية حيث لم يذهب هذا الجهد هباء والآن هناك 25 خريجة كانت لمؤسسة الشارقة لرياضة المرأة السبق في استقطاب 3 من الكفاءات المنتسبات لهذه المبادرة بينما تم ترشيح الأخريات من الأندية والاتحادات في الدولة وقد كان لهذه المبادرة أكبر الأثر في تفعيل دور المرأة في العملية الانتخابية الخاصة بالاتحادات والأندية الرياضة القادمة.

وأعربت عن أملها في أن يكون للدبلوم الأثر المستدام على واقع مؤسسة الشارقة لرياضة المرأة بعد أن خرجنا بتوصيات الهدف منها تفعيل دور الجميع في البناء والتطوير في المجال الرياضي ومن تلك التوصيات إعداد مسارات مهنية لجميع المنتسبات للقطاع الرياضي من خلال تنظيم ورش عمل في الأندية الرياضية بالإمارة بين أعضاء مجالس الإدارة التنفيذية والتخصصية والأعضاء الجدد في الاتحادات وكذلك تنظيم الدورة الثانية من الدبلوم.

وتوجهت النقبي بالشكر لمجلس الشارقة الرياضي الشريك الاستراتيجي للمبادرة وإلى رعاة وداعمي البرنامج وهيئة الشارقة للإذاعة والتلفزيون والهيئة العامة للرياضة واللجنة الأولمبية الوطنية والقيادة العامة لشرطة الشارقة إضافة إلى المنفذ الأكاديمي "دارسا" على جهودهم التي أسهمت بشكل كبير وملحوظ في تحقيق المنجزات والنجاحات التي شهدها الدبلوم.

وتم تكريم الخمس خريجات الأوائل الحاصلات على تقدير امتياز وهن " اليازيه سلطان السويدي وندوة وسيم الصوان وخلود عيسى الزرعوني وغالية عبد الله المازمي ولطيفة يعقوب المازمي".

وقـــــــــــــــــــــد يهمك أيـــــــــــــــضا

سلطان القاسمي يصدر قرارا بشأن تشكيل مجلس أمناء جامعة الشارقة

سلطان القاسمي يصدر قانونا بشأن الموازنة العامة لحكومة إمارة الشارقة

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

جواهر القاسمي تبارك تخريج رائدات المستقبل الرياضي جواهر القاسمي تبارك تخريج رائدات المستقبل الرياضي



الملكة رانيا تُعيد ارتداء إطلالة بعد تسع سنوات تعكس ثقتها وأناقتها

أبوظبي ـ صوت الإمارات
تأثير الملكة رانيا على عالم الموضة لا يقتصر على إطلالاتها الحالية فقط، بل يمتد أيضاً إلى قدرتها على إعادة إحياء الأزياء التي ارتدتها في وقت سابق، فتصرفها الأخير في إعادة ارتداء ثوب بعد تسع سنوات يبرز تميزها وأناقتها ويعكس روحاً من الثقة والتطور في أسلوبها. في عالم الموضة، يُعَد إعادة ارتداء الأزياء من قبل الشخصيات البارزة موضوعاً مثيراً للاهتمام، تجسّدت هذه الظاهرة بشكل ملموس في اللحظة التي ارتدت فيها الملكة رانيا، زوجة الملك عبد الله الثاني ملك الأردن، ثوباً تقليدياً أنيقاً بعد مرور تسع سنوات على آخر مرة ارتدته فيه، يُظهر هذا الحدث الفريد ليس فقط ذكريات الماضي وتطور الأزياء ولكن أيضاً يبرز الأناقة والرؤية الاستدامة في عالم الموضة. فستان الملكة رانيا تظهر به مرة أخرى بعد تسع سنوات  الملكة زانيا في أحدث ظهور لها تألقت �...المزيد

GMT 04:05 2024 السبت ,17 شباط / فبراير

أسعار النفط تتأرجح وسط توقعات بتراجع الطلب

GMT 17:02 2020 الثلاثاء ,01 كانون الأول / ديسمبر

يجعلك هذا اليوم أكثر قدرة على إتخاذ قرارات مادية مناسبة

GMT 18:57 2020 السبت ,31 تشرين الأول / أكتوبر

حظك اليوم برج الجوزاء السبت 31 تشرين أول / أكتوبر 2020

GMT 19:31 2019 الثلاثاء ,19 شباط / فبراير

قائد القوات البرية يستقبل عدداً من ضيوف «آيدكس»

GMT 20:22 2019 الخميس ,05 كانون الأول / ديسمبر

خبراء إكسبو يعزز دخول شركات البناء العالمية في الإمارات

GMT 13:51 2019 الجمعة ,29 تشرين الثاني / نوفمبر

إطلالة مثيرة لريهانا خلال مباراة يوفنتوس ضد أتلتيكو مدريد

GMT 13:35 2018 الأحد ,11 تشرين الثاني / نوفمبر

" F D A " تفرض قيودًا على بيع السجائر الإلكترونية

GMT 19:39 2018 الخميس ,18 تشرين الأول / أكتوبر

جامعة الباحة تعلن فتح التسجيل ببرامج الدبلومات المصنفة

GMT 18:29 2018 السبت ,13 تشرين الأول / أكتوبر

خطوات بسيطة تمكّنك من تحويل الأثاث القديم إلى "مودرن"
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates