بدور القاسمي تبحث مع اتحاد الناشرين العرب والمصريين تحديات قطاع النشر
آخر تحديث 15:24:16 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

بدور القاسمي تبحث مع اتحاد الناشرين العرب والمصريين تحديات قطاع النشر

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - بدور القاسمي تبحث مع اتحاد الناشرين العرب والمصريين تحديات قطاع النشر

الشيخة بدور بنت سلطان القاسمي رئيسة الاتحاد الدولي للناشرين
دبي - صوت الإمارات

أكدت الشيخة بدور بنت سلطان القاسمي رئيسة الاتحاد الدولي للناشرين أن الاتحاد يولي أهمية كبيرة للتواصل الفاعل والمفتوح مع اتحادات وجمعيات الناشرين حول العالم لبحث مستجدات وتحديات قطاع النشر وتحديد نماذج العمل الجديدة التي تنسجم مع التطورات التي شهدتها المرحلة السابقة.

وقالت الشيخة بدور القاسمي : وضعنا خطة لعقد سلسلة من الاجتماعات والحوارات المعمقة مع الناشرين حول العالم وكانت البداية مع اتحاد الناشرين العرب واتحاد الناشرين المصريين ، مشيرة إلى أن قطاع النشر العربي يحظى بفرص واعدة لأن نسبة الشباب العرب تعد من بين أعلى النِّسَب في العالم وهذه الفئة متعطشة للمعرفة وتتطلع لكل ما هو جديد ومبدع وهذا يشكل حافزاً وإلهاماً للناشرين .

جاء ذلك خلال اجتماع الشيخة بدور القاسمي - أول امرأة عربية وثاني امرأة على مستوى العالم تتولى رئاسة الاتحاد الدولي للناشرين - مع أعضاء اتحاد الناشرين العرب وأعضاء اتحاد الناشرين المصريين في العاصمة المصرية القاهرة بحضور كل من محمد رشاد رئيس اتحاد الناشرين العرب وسعيد عبده رئيس اتحاد الناشرين المصريين وعدد من المسؤولين والناشرين الأعضاء في الاتحاد.

ويعد اجتماع الشيخة بدور القاسمي مع اتحاد الناشرين العرب أول نشاط تقوم به منذ توليها رئاسة الاتحاد الدولي للناشرين في خطوة أكدت فيها أن قضايا الناشر العربي تعد واحدة من القضايا الجوهرية التي وضعها الاتحاد لدورة أعماله الجديدة .

ووجهت الشيخة بدور رسالة للناشرين العرب أعلنت خلالها أن الاتحاد الدولي للناشرين حريص على التفاعل معهم والاستمرار في تبادل الأفكار والرؤى للوقوف على عوامل نمو قطاع النشر في الأسواق العربية وتحديد كيفية الوصول بالكتاب العربي إلى الأسواق العالمية.

وتناولت الشيخة بدور القاسمي أمام المشاركين في الاجتماع مهام اللجان المتخصصة في الاتحاد الدولي للناشرين وبينت كيفية انضمام الناشرين إليها ومشاركتهم في تحقيق أهدافها .. مؤكدةً أن الاتحاد تأسس للدفاع عن الناشرين وتوحيد كلمتهم ورؤيتهم وتنسيق جهودهم لكي يقوموا بدورهم في بيئة حاضنة وداعمة في كل أنحاء العالم.

وأكدت الشيخة بدور القاسمي أن الاتحاد يعمل على تهيئة العوامل التي من شأنها تحفيز ودعم الإبداع في قطاع النشر وفي مقدمتها حماية حقوق الملكية الفكرية وترسيخ مفهوم حرية النشر.

وحول كيفية تعامل الناشرين مع تداعيات جائحة كورونا على قطاع النشر بشكل عام .. قالت الشيخة بدور القاسمي : الجائحة شكلت فرصة لإعادة النظر في أنماط العمل في عالم النشر وابتكار أنماط جديدة مغايرة وسنعمل معاً من أجل دعم قطاع النشر الإلكتروني في الأسواق العربية.

واستعرضت رئيسة الاتحاد الدولي للناشرين أهم القوانين والتشريعات التي يصدّرها الاتحاد الدولي للناشرين وأبرز الأعمال التي يقوم بها والدور المنوط به باعتباره مظلّة النشر حول العالم .. كما تطرقت للحديث عن الخطط التي وضعها الاتحاد لفترة ما بعد الجائحة والتي تم التوافق عليها بعد عقد 33 مقابلة مع الأعضاء حول العالم استعرض خلالها الآراء والرؤى التي تستشرف مستقبل ما بعد الوباء.

واستمعت الشيخة بدور القاسمي خلال الاجتماع لمداخلات عدد من المسؤولين والناشرين الأعضاء في اتحاد الناشرين المصريين تناولوا جهود الاتحاد في النهوض بواقع صناعة الكتاب في مصر .

وتوقف أعضاء الاتحاد عند تجربة المنصة التي أطلقوها لتشمل بيانات الناشرين وتسهل عليهم أعمالهم اللوجستية والتنظيمية والتسويقية كما بينوا أثر هذه المبادرات على فتح مجالات جديدة للعاملين في صناعة المعرفة وتوفير فرص يمكن من خلالها دعم تجربة الابتكار والتجديد في طباعة ونشر وتسويق الكتاب العربي.

من جانبه اعتبر محمد رشاد رئيس اتحاد الناشرين العرب أن الزيارة الأولى التي قامت بها الشيخة بدور بنت سلطان القاسمي بصفتها الرسمية كرئيس للاتحاد الدولي للناشرين هي بمثابة التقدير والاحترام لمكانة مصر على خارطة النشر العربي والعالمي.

وثمّن محمد رشاد الجهود الكبير التي تبذلها الشارقة بتوجيهات صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة في رعاية واحتضان الكتّاب وصنّاعه .. مشيراً إلى أن إقامة معرض الشارقة الدولي للكتاب وما ترافق معه من مبادرات سخية وجّه بها صاحب السمو حاكم الشارقة كانت بمثابة المتنفّس لقطاع النشر الذي يعاني من ظروف صعبة فاقمها انتشار فايروس كورونا المستجد.

ونقل محمد رشاد رغبات الناشرين العرب بتنظيم دورات وورش عمل تدريبية لمواكبة مستجدات قطاع النشر وآلياته والارتقاء بمهارات ومعارف الناشر العربي وتعزيز حضوره في الأسواق العالمية.

وقـــــــــــــــــــد يهمك أيـــــــــــــضًأ :

بدور القاسمي رئيسا للاتحاد الدولي للناشرين بدءا من دورة أعماله للعام 2021

بدور تُؤكّد أنّها مدينة لتجربة الشارقة في تنصيبها لرئاسة الاتحاد الدولي للناشرين

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

بدور القاسمي تبحث مع اتحاد الناشرين العرب والمصريين تحديات قطاع النشر بدور القاسمي تبحث مع اتحاد الناشرين العرب والمصريين تحديات قطاع النشر



GMT 04:05 2024 السبت ,17 شباط / فبراير

أسعار النفط تتأرجح وسط توقعات بتراجع الطلب

GMT 17:02 2020 الثلاثاء ,01 كانون الأول / ديسمبر

يجعلك هذا اليوم أكثر قدرة على إتخاذ قرارات مادية مناسبة

GMT 18:57 2020 السبت ,31 تشرين الأول / أكتوبر

حظك اليوم برج الجوزاء السبت 31 تشرين أول / أكتوبر 2020

GMT 19:31 2019 الثلاثاء ,19 شباط / فبراير

قائد القوات البرية يستقبل عدداً من ضيوف «آيدكس»

GMT 20:22 2019 الخميس ,05 كانون الأول / ديسمبر

خبراء إكسبو يعزز دخول شركات البناء العالمية في الإمارات

GMT 13:51 2019 الجمعة ,29 تشرين الثاني / نوفمبر

إطلالة مثيرة لريهانا خلال مباراة يوفنتوس ضد أتلتيكو مدريد

GMT 13:35 2018 الأحد ,11 تشرين الثاني / نوفمبر

" F D A " تفرض قيودًا على بيع السجائر الإلكترونية

GMT 19:39 2018 الخميس ,18 تشرين الأول / أكتوبر

جامعة الباحة تعلن فتح التسجيل ببرامج الدبلومات المصنفة

GMT 18:29 2018 السبت ,13 تشرين الأول / أكتوبر

خطوات بسيطة تمكّنك من تحويل الأثاث القديم إلى "مودرن"
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates