ريم الهاشمي تؤكد إكسبو فرصة لرسم ملامح مستقبل مشترك
آخر تحديث 10:23:25 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

ريم الهاشمي تؤكد "إكسبو" فرصة لرسم ملامح مستقبل مشترك

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - ريم الهاشمي تؤكد "إكسبو" فرصة لرسم ملامح مستقبل مشترك

ريم بنت إبراهيم الهاشمي
دبي - صوت الإمارات

أكدت معالي ريم بنت إبراهيم الهاشمي المدير العام لمكتب إكسبو 2020 دبي وزيرة الدولة لشؤون التعاون الدولي أن إكسبو 2020 دبي يعد فرصة مثالية للتعاون المثمر لرسم ملامح مستقبل مشترك، وأضافت معاليها: «إن الفضاء كان محط اهتمامنا في الفعالية السابقة من فعاليات ما قبل إكسبو 2020 دبي واليوم نعود إلى كوكبنا وأمامنا هدف واضح وهو حماية الطبيعة والحياة البرية التي نتقاسمها مع 8 ملايين نوع آخر وبينها مليون مهدد بالانقراض».وتابعت معاليها في كلمتها الرئيسة لأعمال اليوم الأول من فعالية أسبوع المناخ والتنوع الحيوي الذي انطلق أمس: «إنه في العام المقبل تجتمع أكثر من 190 دولة في دبي وذلك المرة الأولى في حقبة نأمل أن تُكون عالم ما بعد جائحة «كوفيد 19» متسائلة لماذا لا تكون الفرصة المثالية للتعاون المثمر لرسم ملامح مستقبل مشترك؟ أوليس هذا هو الغرض الأساسي من الحدث العالمي؟ أن يكشف لنا عما يمكننا القيام به حين نجتمع كلنا برؤية مشتركة وهدف محدد.

ومن جانبه قال سلطان أحمد بن سليم رئيس مجلس الإدارة الرئيس التنفيذي لمجموعة موانئ دبي العالمية: «نحن في موانئ دبي العالمية ملتزمون توفير مستقبل أفضل للجميع وتحقيق أهداف التنمية المستدامة».وأضاف: «بصفتنا مزوداً رائداً في مجال الحلول اللوجيستية الذكية نؤكد التزامنا مواجهة التحديات البيئية الملحة عبر استراتيجيتنا لخفض انبعاثات الكربون وتثقيف جيل الشباب وعبر تنفيذ سلاسل توريد متينة وآمنة على مستوى العالم من أجل وقف الاتجار غير المشروع بالأحياء البرية إضافة إلى مشروعات استعادة المحيطات».وأضاف ابن سليم: «يداً بيد نستطيع مواجهة قضايا الحاضر والاستعداد لما هو قادم لنضمن عالماً يدعم ازدهار الحياة البرية وتوفير الحماية التي تحتاجها البيئة».ومن جانبه قال جون بول مدير إدارة - جناح الاستدامة «تيرّا» في إكسبو 2020 دبي: «حين ننظر إلى ما يحدث في العالم تأتي الرسالة التي نبعث بها من جناح الاستدامة في توقيت بالغ الأهمية، وخاصة في ظل تدهور التنوع الحيوي في مختلف أنحاء الكوكب والأثر الذي يحدثه التغير المناخي».

حلول

وأضاف: «لا تزال أمامنا فرصة للعمل معاً والبحث عن حلول من شأنها تغيير مجرى التاريخ عبر طريقة سرد مبتكرة، وعروض مسرحية، وتجارب تربط الأفراد بهذه القضايا، يهدف الجناح إلى تشجيع زوار إكسبو 2020 على القيام بتحرك إيجابي وتغيير سلوكي دائم».ويعد جناح الاستدامة «تيرّا» واحداً من أجنحة الموضوعات الرئيسة الـ3 في إكسبو 2020 دبي، حيث يتجلى الغرض من جناح الاستدامة في اسمه إذ يمثل المبنى عرضاً لتصميم مستدام متطور يروي تجربة الزوار التي تحرك المشاعر في الجناح القصة الآسرة لعلاقة البشر بالطبيعة مع التصدي للآثار السلبية في البيئة والتي يتسبب فيها بدرجة كبيرة السلوك البشري.

وشهدت فعاليات اليوم الأول من أسبوع المناخ والتنوع الحيوي والتي تقام «عن بعد» مشاركة لفيف من الخبراء وصنّاع التغيير وقادة هذا المجال بحضور الجمهور لمناقشة التحرك اللازم في مجالي التغيّر المناخي وحماية التنوع الحيوي.وجمع إكسبو 2020 دبي، العديد من أعضاء أسرة الحدث من مشاركين دوليين وشركاء رسميين ومنظمات مجتمع مدني، للإجابة عن السؤال التالي: كيف يمكننا العمل معاً لإدارة التغيّر المناخي وحماية التنوع الحيوي بشكل أفضل؟

نقاش

وناقش المشاركون الدوليون في إكسبو والشركاء الرسميون مقارباتهم حيال الاستدامة واشتمل ذلك على عرض المنشأة الفريدة لتحويل النفايات إلى موارد من «دلسكو» والتي ستدعم مهمة إكسبو 2020 دبي، في تقليل النفايات وإعادة استخدامها وإعادة تدويرها وإعادة توظيفها والتعرف على الكيفية التي يعمل بها العلماء في بيرو لحماية التنوع البيئي الفريد في البلاد، والدعوة للتحرك التي أطلقتها «أكسنتشر» مع التركيز على دور تقنية السحب في الاستدامة.

نموذج

ومن جانبها قالت جويل صعب مديرة مشروع دلسكو في إكسبو 2020 دبي: «بصفتنا الشريك الرسمي لإكسبو 2020 دبي لإدارة النفايات اعتمدنا نموذج الاقتصاد الدائري الذي يتمحور حول إعادة تدوير النفايات وإعادة استخدامها بهدف إبعادها عن المكبات وضمان استخدام أمثل ومستدام للموارد حيث لا يركز هذا النموذج على المنافع الاقتصادية فحسب، بل يساهم بقدر مماثل في تحفيز الابتكارات البيئية والحفاظ على التنوع الحيوي».

ومن جانبه قال مارينو موريكاوا مهندس بيئي: «نستخدم تقنيات سلسة في المشروعات التي تبيّن إمكان استعادة جميع الموائل الطبيعية إذ نجحنا على سبيل المثال، في تجديد مستنقع بمدينة شانكاي في بيرو باستخدام تقنيات مثل: المرشحات الحيوية ونظام الفقاعات متناهية الصغر لتحسين جودة المياه بصورة هائلة واستغرق استعادة هذا المستنقع ثلاث سنوات، ولكننا نجحنا في إحياء التنوع الحيوي فيه بما ساعد على عودة الطيور المهاجرة والمستوطنة».

تعامل

ومن جانبه قال جاستن كيبل المدير العام للاستدامة في أكسنتشر: «تؤدي تقنية السحب في الاستدامة دوراً محورياً في تعاملنا مع الأزمات وستمثل عنصراً بالغ الأهمية في إطلاق نماذج الأعمال المستدامة التي نحتاج لتطويرها على مدى السنوات الـ10 المقبلة».وأضاف: «على سبيل المثال من شأن تسخير تقنية السحب المساعدة على خفض مستويات الكربون وتوفير فرص جديدة لإيجاد سلاسل توريد أكثر كفاءة في استخدام الموارد وتصنيع أكثر فعالية ومنتجات أكثر ذكاء».

تعاون

يستضيف إكسبو 2020 دبي أسبوع المناخ والتنوع الحيوي بالتعاون مع موانئ دبي العالمية، شريك التجارة الدولية من فئة شريك أول رسمي وذلك بعد الإعلان في وقت سابق من الشهر الحالي عن انضمام إكسبو 2020 دبي وموانئ دبي العالمية كشريك عالمي ومؤسس لجائزة «إيرث شوت».

قد يهمك ايضا

ريم الهاشمي تشارك في قمة "بيروت إنستيتيوت" الافتراضية

محمد بن راشد يدعو لرفع علم الإمارات 3 نوفمبر

 

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

ريم الهاشمي تؤكد إكسبو فرصة لرسم ملامح مستقبل مشترك ريم الهاشمي تؤكد إكسبو فرصة لرسم ملامح مستقبل مشترك



بلقيس بإطلالة جديدة جذّابة تجمع بين البساطة والفخامة

القاهرة - صوت الإمارات
النجمة بلقيس عادت من جديد للتفاعل مع جمهورها واستعراض إطلالة جديدة لها عبر انستجرام، لتوثق أحدث ظهور لها بفستانها الأسود الجديد الذي نال تفاعل قطاع كبير من جمهورها، كما أنها عادت للظهور بأزياء من علامة فيرساتشي الشهيرة التي سبق وقد تألقت بها أكثر من مرة في الماضي. تفاصيل أحدث إطلالة للنجمة بلقيس النجمة بلقيس اختارت في احدث ظهور لها، ارتداء فستان أسود أنيق من علامة فيرساتشي الشهيرة، وتعتبر بلقيس من عاشقات اللون الأسود وسبق وظهرت به في العديد من إطلالاتها الجذابة، وهذه المرة اختارت فستان أنيق نال إعجاب محبيها بمجرد نشر صوره عبر حسابها على انستجرام. بلقيس استعرضت أناقتها بفستان أنيق باللون الأسود انسدل طويلًا ومجسمًا مع صيحة الكب التي زادت من أناقته، والتي جاءت بتصميم مستقيم، كما تزينت منطقة الصدر بحزام رفيع يتوسطه اكسسوار...المزيد

GMT 17:17 2021 الجمعة ,01 كانون الثاني / يناير

تتيح أمامك بداية السنة اجواء ايجابية

GMT 01:04 2018 الأربعاء ,05 كانون الأول / ديسمبر

سريلانكا تجذب السائحين من دول التعاون

GMT 02:25 2019 الثلاثاء ,29 كانون الثاني / يناير

مصر تستعد لتنظيم البطولة العربية لرواد الغولف

GMT 14:01 2019 الجمعة ,11 كانون الثاني / يناير

الفنان أحمد عز يًعرب عن سعادته بتكريمه في 2018

GMT 10:19 2018 السبت ,28 تموز / يوليو

الحياة على كوكب الأرض نشأت قبل 300 مليون سنة

GMT 14:43 2018 الخميس ,05 تموز / يوليو

ناعومي كامبل تتألق بمعطف رائع باللون الأسود

GMT 06:45 2015 الإثنين ,14 أيلول / سبتمبر

إسرائيل تدرس مد محطة كهرباء غزة بالغاز الطبيعي

GMT 17:40 2013 الخميس ,11 إبريل / نيسان

"مصر التى فى صريبا" رحلة كاتبة فى بيت الأدباء

GMT 15:11 2014 الجمعة ,28 تشرين الثاني / نوفمبر

" مروى " تطرح تشكيلة من الملابس الخاصة بالنساء الحوامل

GMT 05:02 2017 السبت ,30 كانون الأول / ديسمبر

مركز الأرصاد الإماراتي يحذّر من الضباب

GMT 02:53 2015 الأربعاء ,25 شباط / فبراير

إزالة تعديات عن شبكات الكهرباء العامة في لبنان

GMT 15:37 2013 الثلاثاء ,26 شباط / فبراير

راديو مصر يستضيف وزيري التخطيط والتموين الثلاثاء

GMT 18:01 2013 الأحد ,03 شباط / فبراير

ألفا مدرسة أميركية تستخدم كروم بوك
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates