سلطان القاسمي يُعلن أن لمصر فضل كبير على العالم العربي
آخر تحديث 03:44:21 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

سلطان القاسمي يُعلن أن لمصر فضل كبير على العالم العربي

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - سلطان القاسمي يُعلن أن لمصر فضل كبير على العالم العربي

عبد الفتاح السيسي
الشارقة ـ صوت الإمارات

استقبل عبد الفتاح السيسي، رئيس جمهورية مصر العربية، أمس، صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي، عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، وذلك في قصر الاتحادية بالعاصمة المصرية القاهرة.

ورحّب الرئيس المصري بصاحب السمو حاكم الشارقة، مؤكداً له اعتزازه بالتقدير الذي يحمله سموه في قلبه لمصر، ومشيداً بجهود سموه في دعم كل ما من شأنه الارتقاء بالإنسان المصري ثقافياً وتعليمياً وصحياً وتاريخياً واجتماعياً.

 

وثمّن السيسي مبادرات حاكم الشارقة التي تفضّل بها لمختلف المؤسسات في مصر.

من جانبه، أشاد صاحب السمو حاكم الشارقة بالسياسة الحكيمة التي ينتهجها رئيس جمهورية مصر العربية، وتقدّم سموه للرئيس المصري بالشكر على حفاوة الاستقبال، مؤكداً دور الرئيس عبد الفتاح السيسي في الحفاظ على دور مصر المحوري ومكانتها بين الأمم.

وفي إطار آخر أعرب صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي، عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، عن اعتزازه بأن يكون أحد خريجي جامعة القاهرة، مؤكداً أن الجامعة أمدته بالفكر الأكاديمي الصحيح، وأسهمت في تكوين أحد جوانب شخصيته، وقد نهل من معارف أساتذته فيها.

ويكن لهم كل التقدير والاحترام، وقال سموه: «إن جامعة القاهرة علمتني الزراعة، ومصر علمتني الثقافة، وإن فضل مصر عليّ كبير بل على العالم العربي بأكمله».

جاء ذلك في كلمة لصاحب السمو حاكم الشارقة ألقاها صباح أول من أمس، خلال زيارة سموه لجامعة القاهرة، وضمن حفل أقيم بمناسبة منح سموه درع الشخصية المتميزة لعام 2018، وذلك تقديراً وعرفاناً لما قدمه لجامعة القاهرة من دعم كبير، وباعتباره أحد أبرز خريجيها، حيث أقيم الحفل في قاعة أحمد لطفي السيد بالمبنى الرئيس للجامعة.

واستهل سموه كلمته بقوله: «اعتبروني واحداً منكم؛ لأنني أنتمي لهذه الجامعة التي أسستني بالفكر الأكاديمي الصحيح، فمصر هي التي أمدتني بالثقافة التي كان لها الأثر الكبير بحياتي، والتي انعكست بدورها على بلدي».

وأضاف: «نحمد الله الذي أنقذ مصر وظلت واقفة شامخة، في الوقت الذي يترنح ويسقط الآخرون حولها، ونحمد الله على ما وصلت إليه مصر اليوم، ورغم كل المنجزات نحن ما زلنا في البداية، ويوماً ما ستكون مصر على قمة الدول العربية والإفريقية».

تميز

وأشار صاحب السمو حاكم الشارقة، في معرض حديثه، إلى أنه عند قدومه إلى مصر وهو طالب كان معدله مرتفعاً في الثانوية العامة يؤهله لدخول كلية الطب أو الهندسة، لكنه فضل كلية الزراعة، وقال: «إن مصر منحتني مقعداً دراسياً كان لطالب مصري، ولذا كان من الواجب أن أكون باراً بهذه الجامعة التي أعطتني كل شيء».

واختتم صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي كلمته قائلاً: «نحن على استعداد لدعم مشروع تطوير مستشفى قصر العيني، والمساهمة في مشروع الجامعة الدولية المزمع إقامته في مدينة 6 أكتوبر، والعمل على تطوير المعامل الدراسية بكلية الزراعة وفق أحدث المستويات».

وكان في استقبال صاحب السمو حاكم الشارقة لدى وصوله إلى المبنى الرئيس لجامعة القاهرة مقر إقامة الحفل كل من الدكتور خالد عبد الغفار، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، والدكتور محمد عثمان الخشت، رئيس جامعة القاهرة، وأعضاء مجلس الجامعة.

فخر

واستهل الحفل بكلمة للدكتور محمد عثمان الخشت، رئيس جامعة القاهرة، قال فيها: «إن من دواعي سعادتنا وفخرنا زيارة صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي، عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، لجامعة القاهرة، وهي تعبر عن مدى الحب والانتماء المتبادل بين مصر ودولة الإمارات العربية المتحدة».

وتفضل صاحب السمو حاكم الشارقة بتقديم مجموعة من إصداراته ومؤلفاته الأدبية والتاريخية والفنية لجامعة القاهرة.

زيارة

زار صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي، عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، كلية الزراعة بجامعة القاهرة.

وذلك ضمن إطار زيارة سموه الرسمية لجمهورية مصر العربية، وكان في استقبال سموه لدى وصوله مبنى الكلية الدكتور أيمن الخطيب، نائب رئيس جامعة القاهرة لشؤون الدراسات العليا والبحوث، والدكتور عمرو أحمد مصطفى، عميد كلية الزراعة بالجامعة، وعدد من أعضاء الهيئتين الإدارية والتدريسية بالكلية.

قد يهمك أيضا

القاسمي يزور نقابة الصحفيين خلال زيارته لمصر الثلاثاء

سلطان القاسمي يؤكد أن التعليم الأزهري طوق نجاة من التطرف

 

 

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

سلطان القاسمي يُعلن أن لمصر فضل كبير على العالم العربي سلطان القاسمي يُعلن أن لمصر فضل كبير على العالم العربي



GMT 01:22 2018 الثلاثاء ,04 كانون الأول / ديسمبر

زيت الزيتون لعلاج الطفح الجلدى

GMT 08:55 2018 الثلاثاء ,26 حزيران / يونيو

ما هي الطرق لجعل الطفل ناجحًا دراسيًا؟

GMT 06:45 2013 السبت ,13 إبريل / نيسان

أخوات برونو مارس في برنامج تلفزيون

GMT 15:15 2017 الإثنين ,11 كانون الأول / ديسمبر

مانشستر يونايتد يغري "سافيتش" بعرض خيالي خرافى

GMT 19:07 2017 الخميس ,07 كانون الأول / ديسمبر

فولكس فاجن تعلن عن إطلاقها لسيارتين جديدتين

GMT 04:14 2015 الخميس ,08 كانون الثاني / يناير

مشروع روسي واعد لإنتاج سفن طائرة فوق الماء والأرض

GMT 08:57 2015 الأحد ,13 أيلول / سبتمبر

سرور يؤكد تفهمه قلق الجمهور ويشدد على تفاؤله

GMT 13:52 2013 السبت ,23 تشرين الثاني / نوفمبر

أسطورة
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates