ولي عهد الفجيرة يحضر افتتاح ملتقى الفجيرة الدولي الافتراضي فوجكون 2021
آخر تحديث 15:24:16 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

ولي عهد الفجيرة يحضر افتتاح ملتقى الفجيرة الدولي الافتراضي "فوجكون 2021"

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - ولي عهد الفجيرة يحضر افتتاح ملتقى الفجيرة الدولي الافتراضي "فوجكون 2021"

الشيخ محمد بن حمد بن محمد الشرقي
الفجيرة - صوت الامارات

أكد سمو الشيخ محمد بن حمد بن محمد الشرقي ولي عهد الفجيرة أهمية الالتزام بالاتفاقيات الدولية التي تساعد في المحافظة على البيئة البحرية ومواردها الطبيعية، بما ينسجم مع توجيهات صاحب السمو الشيخ حمد بن محمد الشرقي عضو المجلس الأعلى حاكم الفجيرة وحرص سموه الدائم على أن تكون الإمارة مركزا دوليا لتزويد السفن بالوقود، وتخزين المواد البترولية وتقديم أفضل الخدمات البحرية.

جاء ذلك خلال حضور سموه افتتاح أعمال ملتقى الفجيرة الدولي الثاني عشر الافتراضي للتزود بالوقود "فوجكون 2021" الذي يقام تحت رعاية صاحب السمو الشيخ حمد بن محمد الشرقي عضو المجلس الأعلى حاكم الفجيرة وحضور الشيخ صالح بن محمد الشرقي رئيس دائرة الصناعة والاقتصاد في الفجيرة وتنظمه حكومة الفجيرة عن بعد، بمشاركة أكثر من 400 مشارك من المختصين والمهتمين بمجال التزود بالوقود يمثلون 36 دولة على مستوى العالم.

وقال سمو ولي عهد الفجيرة إن أهمية انعقاد الملتقى لهذه الدورة تأتي في ظل التحديات التي أحدثتها جائحة كوفيد 19 على الصناعات البحرية وصناعات الوقود وأثرها على أسواق النفط الخام، حيث سيوفر الملتقى منصة افتراضية مثالية للمشاركين لتبادل وجهات نظرهم وتحليلاتهم وآرائهم حول تطورات سوق الوقود والوقود العالمي ومناقشة الحلول المستقبلية بعد انتهاء هذا الوباء العالمي.

وأشار سمو الشيخ محمد بن حمد بن محمد الشرقي إلى أهمية دور الفجيرة في استقطاب المنتديات الدولية التي تعنى بالطاقة، نظرا لمكانتها كمنصة رئيسية تستقطب كبرى الشركات المحلية والإقليمية والعالمية، العاملة في مجالات إمدادات الطاقة وتخزينها، متمنياً للمشاركين في الملتقى الافتراضي أن يخرجوا بمقررات ونتائج من شأنها تطوير الاتجاهات العالمية في صناعة النفط وتجاوز التحديات التي يواجهها هذا القطاع في ظل انتشار جائحة كوفيد 19.

وفي الكلمة الرئيسية للملتقى أكد معالي سهيل بن محمد فرج فارس المزروعي وزير الطاقة والبنية التحتية أهمية الاستراتيجية العامة لدولة الامارات في قطاع الطاقة في تنويع مصادرها وتطويرها، وإيجاد الحلول المتنوعة إلى جانب الطاقة التقليدية بما يدعم التنمية المستدامة في الدولة، مشيراً إلى أهمية موقع إمارة الفجيرة الاستراتيجي، الذي ساهم في أن تكون في مقدمة دول العالم في مصادر الطاقة وصناعة وتخزين النفط.

واستعرض المزروعي استراتيجية دولة الامارات العربية المتحدة في مجال الطاقة النظيفة ومنها الهيدروجين، حيث شهدت تقدماً ملحوظاً بفضل استخدام التكنولوجيا الحديثة، وأصبحت منافساً رئيساً للقطاعات التقليدية للطاقة، لافتاً إلى أهمية الاكتشافات الأخيرة للغاز الطبيعي داخل الدولة ودورها في عملية دعم التنمية الاقتصادية.

وكان سعادة المهندس محمد عبيد بن ماجد رئيس المؤتمر قد افتتح المؤتمر بكلمة ترحيبية بالمشاركين و أكد على دور حكومة الفجيرة بقيادة صاحب السمو الشيخ حمد بن محمد الشرقي عضو المجلس الأعلى حاكم الفجيرة، على أن تكون الإمارة منصة مهمة للنقاش بشأن أحدث القضايا والفرص المتاحة بقطاع الصناعة النفطية، مشيرا إلى أهمية الملتقى كحدث عالمي يناقش آخر التطورات في مجال الوقود وتخزينه خاصة في ظل ظروف انتشار جائحة كورونا.

وألقى الدكتور محمد سعيد الكندي رئيس اللجنة المنظمة للملتقى كلمة أكد فيها أهمية انعقاد ملتقى فوجوكون 2021 الافتراضي في ظل الظروف التي يعيشها الكثير من بلدان العالم، مشيرا إلى أن الملتقى يعد حدثا عالميا وهو أحد أهم المؤتمرات في منطقة الشرق الأوسط حيث يستقطب الشركات المتخصصة في مجال تزويد السفن بالوقود والعديد من الخبراء والمحللين في أسواق النفط والغاز المسال.

وأوضح الكندي أن الملتقى سيخصص جلسة لإمارة الفجيرة لاستعراض آخر التطورات التي قامت بها الإمارة باعتبارها مركزا عالميا للطاقة، متمنياً أن يسهم الملتقى في تمهيد الطريق لتعزيز الفرص التجارية والنمو في الإمارة بعد COVID-19.الجدير بالذكر أن ملتقى الفجيرة الدولي للتزود بالوقود "فوجكون" يعقد كل عامين تحت رعاية صاحب السمو الشيخ حمد بن محمد الشرقي عضو المجلس الأعلى حاكم الفجيرة ويحظى بتجمع ضخم، ويضم نخبة من الخبراء والمتخصصين من موّردي الوقود ومشتقاته ومزودي السفن بالوقود ومشغلي المحطات ومعامل التكرير وملاك السفن.

حضر افتتاح الملتقى الافتراضي سعادة سالم الزحمي مدير مكتب ولي عهد الفجيرة، والكابتن موسى مراد مدير ميناء الفجيرة والكابتن سالم الحمودي مدير منطقة الصناعات البترولية "فوز" والكابتن مايد الأميري نائب مدير الادارة البحرية بميناء الفجيرة ونخبة من الخبراء والمتخصصين من موّردي الوقود ومشتقاته ومزودي السفن بالوقود ومشغلي المحطات ومعامل التكرير وملاك السفن.

وقـــــــــــــــد يهمك أيـــــــــــــــــــــــضًأ :

ولي عهد الفجيرة يؤكد توفير كافة التسهيلات لتنفيذ خطط عمل وزارات الدولة

محمد بن حمد الشرقي يطلع على خطط مركز الفجيرة للمغامرات

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

ولي عهد الفجيرة يحضر افتتاح ملتقى الفجيرة الدولي الافتراضي فوجكون 2021 ولي عهد الفجيرة يحضر افتتاح ملتقى الفجيرة الدولي الافتراضي فوجكون 2021



GMT 04:05 2024 السبت ,17 شباط / فبراير

أسعار النفط تتأرجح وسط توقعات بتراجع الطلب

GMT 17:02 2020 الثلاثاء ,01 كانون الأول / ديسمبر

يجعلك هذا اليوم أكثر قدرة على إتخاذ قرارات مادية مناسبة

GMT 18:57 2020 السبت ,31 تشرين الأول / أكتوبر

حظك اليوم برج الجوزاء السبت 31 تشرين أول / أكتوبر 2020

GMT 19:31 2019 الثلاثاء ,19 شباط / فبراير

قائد القوات البرية يستقبل عدداً من ضيوف «آيدكس»

GMT 20:22 2019 الخميس ,05 كانون الأول / ديسمبر

خبراء إكسبو يعزز دخول شركات البناء العالمية في الإمارات

GMT 13:51 2019 الجمعة ,29 تشرين الثاني / نوفمبر

إطلالة مثيرة لريهانا خلال مباراة يوفنتوس ضد أتلتيكو مدريد

GMT 13:35 2018 الأحد ,11 تشرين الثاني / نوفمبر

" F D A " تفرض قيودًا على بيع السجائر الإلكترونية

GMT 19:39 2018 الخميس ,18 تشرين الأول / أكتوبر

جامعة الباحة تعلن فتح التسجيل ببرامج الدبلومات المصنفة

GMT 18:29 2018 السبت ,13 تشرين الأول / أكتوبر

خطوات بسيطة تمكّنك من تحويل الأثاث القديم إلى "مودرن"
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates