السفير اللبناني يؤكد لـ«الاتحاد» الإمارات عنوان الإنسانية في العالم
آخر تحديث 13:02:16 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

السفير اللبناني يؤكد لـ«الاتحاد» الإمارات عنوان الإنسانية في العالم

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - السفير اللبناني يؤكد لـ«الاتحاد» الإمارات عنوان الإنسانية في العالم

لبنان
دبي - صوت الإمارات

أكد فؤاد شهاب دندن، السفير اللبناني لدى الدولة، أن دولة الإمارات استجابت لنداء لبنان لإغاثة الجرحى بعد وقوع انفجار «عكار» يوم 15 أغسطس الماضي، مشيداً بموقف الإمارات الإنساني في نقل المصابين لأبوظبي وعلاجهم بعد أن سقطوا جرحى إثر هذا الحادث. وقال السفير دندن في تصريح لـ«الاتحاد»: «إنه وبعد أن استيقظ الشعب اللبناني فجر يوم الأحد الماضي على حادث أليم إثر انفجار خزان غير شرعي للوقود بمنطقة (عكار) ما أدى إلى سقوط ما لا يقل عن 30 شهيداً و90 جريحاً أصيبوا بحروق بالغة، وتم نقلهم إلى المستشفيات المتخصصة في لبنان لتلقي العلاج اللازم، ولكن وبسبب الأوضاع الصعبة التي يمر بها لبنان والعدد الكبير من الجرحى المصابين بحروق، أطلقنا نداء استغاثة إلى الدول الشقيقة، وكالمعتاد دولة الإمارات العربية المتحدة وبتوجيهات قيادتها الرشيدة لبّت النداء، وأرسلت طائرة خاصة إماراتية إلى بيروت لنقل عددٍ من المصابين وهم في حالة حرجة إلى أبوظبي، حتى يتلقوا العلاج والرعاية الطبية اللازمة في مركز الحروق التابع لمدينة الشيخ شخبوط الطبية».
وأضاف فؤاد شهاب دندن السفير اللبناني لدى الدولة: «باسمي واسم اللبنانيين وأهالي المصابين، التحية والتقدير والشكر لدولة الإمارات قيادة وحكومة وشعباً، وإلى جميع منظماتها الإنسانية والطبية، ولكل جهد بذل ويبذل من أجل رعاية المصابين.. شكراً إمارات الخير لكل عمل إنساني تقومون به وفي كل أنحاء العالم من دون أي تفرقة أو تمييز.. بارك الله بالخير وأهله دولة الإمارات العربية المتحدة، فهي عنوان الإنسانية في العالم بالفعل وليس فقط بالقول (لا تشيلون هم)، كما قالها صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة». 
وكانت قد وصلت إلى مطار أبوظبي مؤخراً طائرة إخلاء طبي تحمل على متنها عدداً من مصابي انفجار منطقة عكار في الجمهورية اللبنانية الشقيقة للعلاج في مستشفيات الدولة. وتأتي هذه المبادرة الإنسانية في إطار العلاقات الأخوية التي تجمع الشعبين الإماراتي واللبناني وتجسيداً لنهج دولة الإمارات الراسخ في الوقوف إلى جانب أشقائها في مختلف الظروف. 
وقد باشرت الجهات الطبية نقل المصابين إلى المستشفيات التخصصية لبدء برنامج العلاج والتأهيل وفق أعلى معايير الخدمات العلاجية.  وكانت سفارة دولة الإمارات في لبنان قد باشرت في وقت سابق التواصل مع الجهات ذات الاختصاص لنقل الجرحى بأسرع وقت ممكن.

وقــــــــــــد يهمك أيـــــــــــــضًأ :

رئيس الدولة ونائبه ومحمد بن زايد يهنئون رئيس السنغال بذكرى استقلال بلاده

رئيس الدولة ونائبه ومحمد بن زايد يهنئون نغوين شوان فوك بمناسبة انتخابه رئيسا لفيتنام

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

السفير اللبناني يؤكد لـ«الاتحاد» الإمارات عنوان الإنسانية في العالم السفير اللبناني يؤكد لـ«الاتحاد» الإمارات عنوان الإنسانية في العالم



نانسي عجرم بإطلالات عصرية جذّابة

بيروت ـ صوت الإمارات
النجمة اللبنانية نانسي عجرم دائمًا ما تطل علينا بإطلالات جذابة تجعلها حديث الجمهور، خاصة وأنها تعتمد على الظهور بأزياء أنيقة يكون غالبًا شعارها البساطة التي تلائم هدوء ملامحها، ومؤخرًا خطفت نانسي عجرم الأنظار بإطلالة جذابة أيضًا جعلتها محط أنظار محبيها اعتمدت فيها على صيحة الشورت، وهي الصيحة التي سبق وقد ظهرت بها من قبل في أكثر من مرة، فدعونا نأخذكم في جولة على أجمل إطلالاتها بهذه الصيحة التي نسقتها بطرق متعددة. تفاصيل أحدث إطلالات نانسي عجرم بصيحة الشورت نانسي عجرم خطفت أنظارنا في أحدث ظهور لها بإطلالة اعتمدت فيها على صيحة الشورت، وتميزت بكونها ذات طابع يجمع بين العملية والكلاسيكية، حيث ظهرت مرتدية شورت جلدي مريح باللون الأسود وبخصر مرتفع. فيما نسقت مع تلك الإطلالة توب باللون الأبيض بتصميم مجسم مع فتحة صدر مستديرة، ونس...المزيد

GMT 21:26 2021 الإثنين ,01 شباط / فبراير

تجاربك السابقة في مجال العمل لم تكن جيّدة

GMT 11:25 2020 الإثنين ,01 حزيران / يونيو

لا تتهوّر في اتخاذ قرار أو توقيع عقد

GMT 21:45 2019 الأحد ,10 تشرين الثاني / نوفمبر

أترك قلبك وعينك مفتوحين على الاحتمالات

GMT 08:05 2020 الأربعاء ,01 تموز / يوليو

أخطاؤك واضحة جدّا وقد تلفت أنظار المسؤولين

GMT 17:01 2019 الأحد ,11 آب / أغسطس

تعيش أجواء مهمة وسعيدة في حياتك المهنية

GMT 08:38 2020 الأربعاء ,01 تموز / يوليو

يبدأ الشهر مع تلقيك خبراً جيداً يفرحك كثيراً

GMT 06:29 2018 الثلاثاء ,27 شباط / فبراير

بيجو 508 موديل 2018 الجديدة تظهر بتصميم جريء

GMT 21:42 2019 الأربعاء ,15 أيار / مايو

مهرجان الدمى العملاقة فى شوارع لشبونة

GMT 15:23 2018 الأربعاء ,28 تشرين الثاني / نوفمبر

دار كريستي للمزادات تبيع إحدى أهم اللوحات الفنية في التاريخ
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates