تعيين أرلي بيترز عميداً لجامعة نيويورك أبوظبي
آخر تحديث 13:02:16 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

تعيين أرلي بيترز عميداً لجامعة نيويورك أبوظبي

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - تعيين أرلي بيترز عميداً لجامعة نيويورك أبوظبي

الدكتور أرلي بيترز
أبوظبي - صوت الإمارات

أعلنت مارييت ويسترمان نائب رئيس جامعة نيويورك أبوظبي، عن تعيين الدكتور أرلي بيترز عميداً للجامعة اعتباراً من 1 سبتمبر 2020. 

ويتولى بيترز حالياً منصب بروفيسور بنجامين باول المتميز في الرياضيات بجامعة "ديوك"، كما شغل سابقاً منصب عميد الشؤون الأكاديمية في كلية "ترينيتي للفنون والعلوم"، ونائب مشارك للعميد لشؤون التعليم الجامعي في "ديوك".

وجاء اختيار بيترز لشغل هذا المنصب بعد بحثٍ مكثّف لمدة تسعة أشهر شمل تقييم نخبةٍ من المرشحين البارزين من مجتمع جامعة نيويورك لاختيار قائد أكاديمي استراتيجي يعمل على تنمية وتطوير المهمة التعليمية والبحثية وإكمال مسيرة تميز جامعة نيويورك أبوظبي.

ويشار إلى أن فابيو بيانو، عميد جامعة نيويورك أبوظبي الحالي، وضع حجر الأساس للنجاح الأكاديمي الذي شهدته الجامعة، والذي سيعود إلى مواصلة أبحاثه في علم الجينوم في مركز علم الجينوم وبيولوجيا الأنظمة في جامعة نيويورك أبوظبي بعد شغله لمنصب عميد الجامعة خلال العقد الماضي.

وقالت مارييت ويسترمان: "إن مؤهلات أرلي العلمية المتميزة وخبرته القيادية تمنحني ثقة كبيرة فيما سيقدمه للجامعة، من خلال معرفته بالتعليم الدولي واتساع نطاق أبحاثه، إلى جانب التزامه بالمساواة والتنوع والشمول والانتماء والتركيز على الطلبة، والفهم العميق للتميز الأكاديمي والنزاهة، فضلاً عن الحيوية التي يتمتع بها". 

وأضافت ويسترمان: "سيلعب بيترز دوراً قيادياً على المستوى الأكاديمي للجامعة بينما نبدأ في جامعة نيويورك أبوظبي العقد الثاني من النمو والإنجازات، حيث سيكون العمل مع أرلي مُلهم ومُجزي في الوقت الذي نعمل فيه على تطوير نموذجنا العالمي لتعليم الفنون الحرة، ومواجهة تحديات عالمنا اليوم".

من جانبه، قال بيترز: "طورت جامعة نيويورك أبوظبي برنامجاً جامعياً عالمياً مبتكراً للفنون الحرة والعلوم وبيئة بحثية متعددة التخصصات في غضون عشر سنوات، وأوجدت ثقافة تعاونية بين الطلبة وأعضاء هيئة التدريس والموظفين المتميزين، كما أنها عززت التنوع والشمول والكفاءة الثقافية والتعاطف والانفتاح، لتصبح واحدة من الجامعات الرائدة على مستوى إمارة أبوظبي. ويسعدني أن أعمل تحت قيادة مارييت ويسترمان التي تتقدم بجامعة نيويورك أبوظبي لترسيخ مكانتها بين مصاف الجامعات الرائدة عالمياً". 

وتشمل اهتمامات بيترز البحثية الفيزياء الرياضية والأساليب العلمية في إدارة الأعمال، مع التركيز على الرياضيات المالية وريادة الأعمال والابتكار في مجالات العلوم والتكنولوجيا والهندسة والرياضيات في الدول النامية. كما أنه يشغل منصب بروفيسور بنجامين باول المتميز في الرياضيات وأستاذ الفيزياء والاقتصاد في جامعة "ديوك"، حيث عمل ضمن هيئة التدريس في الكلية منذ عام 1998.

وقبل انضمامه إلى جامعة "ديوك"، عمل بيترز كأستاذ مساعد للرياضيات في جامعة "برينستون" ومدرساً للرياضيات البحتة في معهد "ماساتشوستس للتكنولوجيا"، وحصل على درجة الدكتوراه في الرياضيات من المعهد ذاته. كما حصل على درجة البكالوريوس والماجستير في الرياضيات والفيزياء من كلية "هانتر" بجامعة "سيتي" في نيويورك.

ويستكشف بحث بيترز التفاعل بين الجاذبية والضوء، كما كان له دوراً ريادياً في النظرية الرياضية للمفعول العدسي التثاقلي ذو الانحراف الضعيف، والتي ساعدت في إيجاد طرق فاعلة من علم الرياضيات البحتة للتأثير على علم الفلك. وكذلك، طور بيترز تطبيقات المفعول العدسي التثاقلي، والتي تضمنت التنبؤ بالتأثيرات التي تتحقق من طبيعة الزمكان (الزمان -المكان) حول الثقوب السوداء وتطوير اختبارات النسبية العامة لأينشتاين ونماذج الجاذبية المعدلة. ونشر أرلي 50 مقالاً في المجلات المحكمة، بالإضافة إلى خمسة كتب، بما في ذلك دراسة نظرية التفرد والمفعول العدسي التثاقلي، وكتاب مقدمة عن التمويل الرياضي مع التطبيقات، وثلاثة كتب لحل مسائل الرياضيات والمنطق العلمي. 

وحصل أرلي على العديد من الجوائز والتكريمات، من بينها "زمالة ألفريد سلون للأبحاث"، وهي جائزة من مؤسسة العلوم الوطنية، وجائزة" بلاك ويل تابيا" الأولى في علوم الرياضيات، وتم اختياره عام 2006 من قبل الأكاديمية الوطنية للعلوم ليكون جزءًا من عمل يضم مجموعة صور لأمريكيين من أصول أفريقية تميزوا في مجالات العلوم والهندسة والطب. كما حاز بيترز على العديد من جوائز خدمة المجتمع لقاء توجيهه للعديد من للطلبة وأعضاء هيئة التدريس والمهنيين.

وأسس بيترز معهد أبحاث للمساعدة في تطوير رأس المال البشري في مجالات العلوم والتكنولوجيا والهندسة والرياضيات وتعزيز التنمية الوطنية بمسقط رأسه في بليز، وذلك من خلال التطبيقات المستدامة بيئياً للأدوات المستخدمة في مجال العلوم والتكنولوجيا والهندسة والرياضيات في ريادة الأعمال. وتقديراً لهذه المساهمات، حصل بيترز على رتبة الإمبراطورية البريطانية عام 2008، وتم تعيينه رئيساً لمجلس مستشاري العلوم لرئيس وزراء بليز. وفي عام 2009، أطلقت دولة بليز اسمه على إحدى شوارعها تكريماً له. 

وقـــــــــــــــــد يهمك أيـــــــــــضًأ :

طلبة جامعة نيويورك أبوظبي يصدرون كتاب «أين منزلنا»

حاكم دبي يحتفي بتخرج طالبة متفوقة من جامعة نيويورك أبوظبي

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

تعيين أرلي بيترز عميداً لجامعة نيويورك أبوظبي تعيين أرلي بيترز عميداً لجامعة نيويورك أبوظبي



نانسي عجرم بإطلالات عصرية جذّابة

بيروت ـ صوت الإمارات
النجمة اللبنانية نانسي عجرم دائمًا ما تطل علينا بإطلالات جذابة تجعلها حديث الجمهور، خاصة وأنها تعتمد على الظهور بأزياء أنيقة يكون غالبًا شعارها البساطة التي تلائم هدوء ملامحها، ومؤخرًا خطفت نانسي عجرم الأنظار بإطلالة جذابة أيضًا جعلتها محط أنظار محبيها اعتمدت فيها على صيحة الشورت، وهي الصيحة التي سبق وقد ظهرت بها من قبل في أكثر من مرة، فدعونا نأخذكم في جولة على أجمل إطلالاتها بهذه الصيحة التي نسقتها بطرق متعددة. تفاصيل أحدث إطلالات نانسي عجرم بصيحة الشورت نانسي عجرم خطفت أنظارنا في أحدث ظهور لها بإطلالة اعتمدت فيها على صيحة الشورت، وتميزت بكونها ذات طابع يجمع بين العملية والكلاسيكية، حيث ظهرت مرتدية شورت جلدي مريح باللون الأسود وبخصر مرتفع. فيما نسقت مع تلك الإطلالة توب باللون الأبيض بتصميم مجسم مع فتحة صدر مستديرة، ونس...المزيد

GMT 18:36 2021 الجمعة ,01 كانون الثاني / يناير

تنجح في عمل درسته جيداً وأخذ منك الكثير من الوقت

GMT 13:17 2019 الإثنين ,01 تموز / يوليو

تنتظرك ظروف جيدة خلال هذا الشهر

GMT 18:37 2020 السبت ,31 تشرين الأول / أكتوبر

حظك اليوم برج الحمل السبت 31 تشرين أول / أكتوبر 2020

GMT 17:29 2021 الجمعة ,01 كانون الثاني / يناير

أمامك فرص مهنية جديدة غير معلنة

GMT 08:24 2021 الإثنين ,12 إبريل / نيسان

لست ورقة بيضاء

GMT 19:17 2020 الثلاثاء ,01 كانون الأول / ديسمبر

ينعشك هذا اليوم ويجعلك مقبلاً على الحياة

GMT 05:49 2019 السبت ,05 تشرين الأول / أكتوبر

6.6 مليارات درهم تصرفات عقارات دبي في أسبوع

GMT 03:04 2019 الإثنين ,01 إبريل / نيسان

أصابع الجمبرى بالأرز والبقدونس

GMT 03:23 2019 الإثنين ,18 آذار/ مارس

زلزال بقوة 5.5 درجة يهز جنوب غربي إندونيسيا

GMT 07:17 2019 الثلاثاء ,29 كانون الثاني / يناير

الخاتم قطعة مجوهرات لا غنى عنها

GMT 22:43 2019 الثلاثاء ,01 كانون الثاني / يناير

البشير يُشكّل لجنة لتقصي حقائق ما تمر به السودان من أزمات

GMT 15:30 2018 الجمعة ,05 تشرين الأول / أكتوبر

الكشف عن تفاصيل حادث حريق أبوظبي

GMT 07:08 2018 السبت ,08 أيلول / سبتمبر

ضعف المبيعات يدفع "سامسونغ" إلى تعجيل إطلاق Note9
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates