سلطان القاسمي يشهد حفل ختام مهرجان الشارقة للمسرح الخليجي
آخر تحديث 15:24:16 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

سلطان القاسمي يشهد حفل ختام مهرجان الشارقة للمسرح الخليجي

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - سلطان القاسمي يشهد حفل ختام مهرجان الشارقة للمسرح الخليجي

الدكتور سلطان بن محمد القاسمي
الشارقة - صوت الإمارات

أعلن صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة تقديم منح دراسية كاملة مع الإقامة للموهوبين من جيل الشباب من المسرحيين من أبناء الوطن العربي للدراسة و التأهيل العلمي في أكاديمية الشارقة للفنون الأدائية مشيرا إلى أهمية إنشاء جيل جديد يحمل العلم و المعرفة في مجال المسرح في المستقبل.

و أكد سموه مواصلة الدعم المادي والمعنوي للمسرح إلى جانب الدعم العلمي والمعرفي في الأكاديمية التي تم إنشاؤها وفق أحدث طراز وأعلى مستوى من التجهيزات خدمة للمسرحيين حول العالم.

وبارك سموه خلال كلمة له مساء اليوم في ختام مهرجان الشارقة للمسرح الخليجي بدورته الثالثة وذلك بقصر الثقافة للفائزين بجوائز المهرجان و قال :" يا أهل المسرح أظن أن الجميع سعيد بهذه النتائج لأن المستوى الذي وصلت إليه هذه الفرق يبشر بالخير في هذه الفترة الوجيزة من التطور المسرحي " .

و أكد سموه مواصلة دعم المسرح بجميع فئاته في كل البلدان العربية خاصة جيل الشباب ليواصلوا مسيرة من سبقوهم وقال :" نحن ندعم المسرح إن كان على المستويين المحلي والخليجي أو على المستوى العربي ونشجع المسرحيين على أن يتبنوا جيلا من الشباب والشابات حتى يرثوا هذا المسرح لأنه كما نقول نحن كلنا زائلون و يبقى المسرح ما بقيت الحياة ".

و أضاف سموه : " جهدنا تمثل في الدعم المعنوي والمادي والتوصيات لكن في الفترة القادمة نحن بصدد إنشاء جيل جديد يرفع الراية وكان لابد من العلم الذي لا يأتي من المستويات العادية خصوصا في المسرح لذلك قمت بإنشاء أكاديمية الشارقة للفنون الأدائية لتكون مكانا لهذا التوجه العلمي والمعرفي لأهل المسرح ".

وعن أكاديمية الشارقة للفنون الأدائية بارك سموه لأهل المسرح قرب افتتاحها وقال : " هذه الأكاديمية تقريبا انتهى البناء فيها واكتمل أعضاء هيئة التدريس وكذلك الأجهزة ولم يبق إلا فتح الأبواب للدارسين ونحن نراهن على أنه لا توجد أكاديمية على هذه البسيطة كلها بهذا المستوى وقد خططت لاقامتها مع مجموعة خبراء عالميين .. كما أن التجهيزات فيها على أعلى مستوى وكذلك بالنسبة للمدرسين فقد تولى هذه الأكاديمية أكبر أساتذة المسرح في بريطانيا و جلبوا معهم خبراء يستطيعون التدريب والتلقين والتطبيق إلى جانب إعطاء العلم والمعرفة للتخرج فيما بعد".

أقرا أيضًا: سلطان القاسمي يؤكد أن التعليم الأزهري طوق نجاة من التطرف

وأعلن سموه عن تقديم منح دراسية كاملة مع الإقامة لكل الذين سيتم قبولهم بالأكاديمية من أهل المسرح من مختلف الدول العربية ولفت إلى أهمية الموهبة ودورها في القبول للدراسة وأوضح أن هذه الأكاديمية تستوعب 100 طالب وطالبة وهي مفتوحة للعالم أجمع و كلفة الدراسة فيها عالية لأن مسألة استعمال الأدوات والأجهزة والتعليم ومستويات التدريس مكلفة و لأولادي وبناتي لا أقول على المستوى المحلي في الشارقة أو الإمارات العربية المتحدة أو الخليج وإنما على المستوى العربي كاملا أن جميع من ينضم للدراسة فهي مكفولة دراسة وإقامة ومسألة القبول في هذه الأكاديمية تتطلب الموهبة بالدرجة الأولى وبعدها المؤهل العلمي .

واعتبر سموه أن الدراسة هدفها الرئيس تأهيل الطلبة بالعلم ونقل تجارب أهل المسرح ليحملوا رايته فيما بعد وقال : " مسألة التعليم في هذه الأكاديمية تكليف و ليس تشريفا والطالب مكلف بأن يرث ما نصبو إليه في المسرح ".

بعدها تفضل صاحب السمو حاكم الشارقة بتكريم الفائزين بجوائز الدورة الثالثة، وهي جائزة أفضل مؤثرات صوتية وموسيقى، وفاز بها إبراهيم الأميري من مسرحية مجاريح لمسرح الشارقة الوطني و جائزة أفضل إضاءة وفاز بها الفنان عبد الله الوهيبي من مسرحية مدق الحناء لفرقة مزون المسرحية من سلطنة عمان.. وجائزة أفضل ديكور، وفاز بها المهندس محمد الربيعان من مسرحية الصبخة لمسرح الخليج من الكويت.

و منحت لجنة التحكيم جائزتها الخاصة إلى الفنان الإماراتي حبيب غلوم و جائزة أفضل ممثلة دور ثان للفنانة كفاح الرشيد عن دورها في مسرحية الصبخة.. و جائزة أفضل ممثلة دور أول للفنانة بدور عن دورها بمسرحية مجاريح و جائزة أفضل أداء ممثل دور ثان للفنان يوسف البغلي عن دوره في مسرحية الصبخة.

وعلى صعيد جائزة أفضل ممثل دور أول فاز بها كل من الفنان علي الحسيني والفنان عبد العزيز بهبهاني عن دورهما في مسرحية الصبخة بعدما قاما بأداء شخصية واحدة.. وذهبت جائزة أفضل تأليف مسرحي للفنان إسماعيل عبد الله عن مسرحية مجاريح وجائزة أفضل إخراج للفنان عبد الله العابر عن مسرحية الصبخة.. وجائزة أفضل عرض مسرحي متكامل فازت بها فرقة مزون المسرحية من سلطنة عمان عن مسرحية مدق الحناء.

و في ختام فعاليات الحفل شاهد صاحب السمو حاكم الشارقة والحضور عرضا مرئيا عن أكاديمية الشارقة للفنون الأدائية تناول جولة سموه في مباني الأكاديمية والتي تفقد فيها التجهيزات الخاصة بها من مسارح وقاعات واستديوهات حديثة.

كان عصام السيد رئيس لجنة تحكيم المهرجان قد أعرب خلال كلمته عن شكر وتقدير أعضاء اللجنة لصاحب السمو حاكم الشارقة على دعمه المتواصل للمسرح في كل الوطن العربي.

من جانبه، أشار الدكتور رياض موسى مقرر لجنة التحكيم إلى الأداء العالي للفرق المشاركة وقدم شكر اللجنة لدائرة الثقافة وإدارة المسرح فيها على التنظيم الجيد للمهرجان لافتا إلى دور المسرحيين الإماراتيين الكبير في نجاح الحدث.

حضر الحفل.. الشيخ سالم بن عبد الرحمن القاسمي رئيس مكتب سمو الحاكم و سعادة اللواء سيف الزري الشامسي قائد عام شرطة الشارقة، وسعادة عبد الله العويس رئيس دائرة الثقافة وعدد من أعضاء المجلس التنفيذي، وسعادة محمد الزعابي رئيس دائرة التشريفات والضيافة، وأحمد بورحيمة مدير إدارة المسرح، وعدد كبير من المسرحيين والفنانين والإعلاميين.

قد يهمك أيضًا  :

حاكم الشارقة يستقبل الرئيس التنفيذي لشركة إيني النفطية

الشيخ سلطان القاسمي يعزي في وفاة حمدة السويدي

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

سلطان القاسمي يشهد حفل ختام مهرجان الشارقة للمسرح الخليجي سلطان القاسمي يشهد حفل ختام مهرجان الشارقة للمسرح الخليجي



GMT 04:05 2024 السبت ,17 شباط / فبراير

أسعار النفط تتأرجح وسط توقعات بتراجع الطلب

GMT 17:02 2020 الثلاثاء ,01 كانون الأول / ديسمبر

يجعلك هذا اليوم أكثر قدرة على إتخاذ قرارات مادية مناسبة

GMT 18:57 2020 السبت ,31 تشرين الأول / أكتوبر

حظك اليوم برج الجوزاء السبت 31 تشرين أول / أكتوبر 2020

GMT 19:31 2019 الثلاثاء ,19 شباط / فبراير

قائد القوات البرية يستقبل عدداً من ضيوف «آيدكس»

GMT 20:22 2019 الخميس ,05 كانون الأول / ديسمبر

خبراء إكسبو يعزز دخول شركات البناء العالمية في الإمارات

GMT 13:51 2019 الجمعة ,29 تشرين الثاني / نوفمبر

إطلالة مثيرة لريهانا خلال مباراة يوفنتوس ضد أتلتيكو مدريد

GMT 13:35 2018 الأحد ,11 تشرين الثاني / نوفمبر

" F D A " تفرض قيودًا على بيع السجائر الإلكترونية

GMT 19:39 2018 الخميس ,18 تشرين الأول / أكتوبر

جامعة الباحة تعلن فتح التسجيل ببرامج الدبلومات المصنفة

GMT 18:29 2018 السبت ,13 تشرين الأول / أكتوبر

خطوات بسيطة تمكّنك من تحويل الأثاث القديم إلى "مودرن"

GMT 03:46 2018 الأربعاء ,13 حزيران / يونيو

أجمل زوايا مشاهدة الأماكن الخلابة في العالم

GMT 08:54 2018 الأربعاء ,09 أيار / مايو

طريقة تحضير كباب حلة مع أرز بالبصل
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates