المزروعي يؤكد الهلال الأحمر أصبحت علامة فارقة على الساحة الإنسانية الدولية
آخر تحديث 13:14:04 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

المزروعي يؤكد "الهلال الأحمر" أصبحت علامة فارقة على الساحة الإنسانية الدولية

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - المزروعي يؤكد "الهلال الأحمر" أصبحت علامة فارقة على الساحة الإنسانية الدولية

الدكتور حمدان مسلم المزروعي رئيس مجلس إدارة هيئة الهلال الأحمر الإماراتي
دبي - صوت الإمارات

أكد معالي الدكتور حمدان مسلم المزروعي رئيس مجلس إدارة هيئة الهلال الأحمر الإماراتي، أن مسيرة الهلال الأحمر تكللت بالكثير من النجاحات والإنجازات الكبيرة، وأصبحت الهيئة علامة فارقة على الساحة الإنسانية الدولية بفضل الدعم الذي تجده من صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة "حفظه الله" وصاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي "رعاه الله" وصاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، ومتابعة سمو الشيخ حمدان بن زايد آل نهيان ممثل الحاكم في منطقة الظفرة رئيس الهيئة.

وقال المزروعي في تصريح بمناسبة الذكرى 38 لتأسيس هيئة الهلال الأحمر الإماراتي " إن قيادة سمو الشيخ حمدان بن زايد آل نهيان لمسيرة الهيئة قرابة الأربعة عقود جعلت منها هيئة إنسانية عالمية، وانتقلت بها إلى مراحل متقدمة من التطور والنماء، وأكسبتها سمعة إقليمية وعالمية طيبة، وبعد أن كان الهلال الأحمر الإماراتي في بداياته الأولى جمعية وطنية صغيرة تتحرك في نطاق محدود من الساحات الإنسانية وتقديم المساعدات الإغاثية التي تنتهي بوقتها، أصبح الآن من المنظمات الكبرى المانحة للمساعدات الإنسانية والتنموية على الساحة الدولية، ويتبنى مشاريع طموحة ذات بعد إستراتيجي وتنموي في مجالات البناء والإعمار وتأهيل البنيات التحتية " .

وأكد أن الهيئة ستظل تضطلع بالمسؤولية الإنسانية الملقاة على عاتقها في كل الأحوال والظروف سيرا على نهج الوالد المؤسس المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان "طيب الله ثراه" الذي أرسى صرح الإمارات الإنساني، الذي تنطلق منه قوافل الخير والعطاء للشعوب الشقيقة والصديقة التي تعاني من وطأة الظروف، وصعوبات الحياة.

وأشاد المزروعي بالدعم الذي تجده الهيئة من سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك رئيسة الاتحاد النسائي العام رئيسة المجلس الأعلى للأمومة والطفولة الرئيسة الأعلى لمؤسسة التنمية الأسرية، الرئيس الفخري لهيئة الهلال الأحمر الإماراتي، مثمنا مبادرات سموها التي عززت دور الهيئة محليا وإقليميا ودوليا، كما أشاد بدعم حرم سمو الشيخ حمدان بن زايد آل نهيان، سمو الشيخة شمسة بنت حمدان بن محمد آل نهيان مساعد سمو رئيس الهيئة للشؤون النسائية، رئيس اللجنة العليا لمبادرة عطايا، لبرامج الهيئة ومشاريعها التنموية المنتشرة في كل مكان .. وقال " إن رئاسة سموها للجنة عطايا العليا جعلت منها مبادرة عالمية تهتم باستدامة العطاء من خلال المشاريع التنموية التي تتبناها المبادرة في المجالات الحيوية كافة".

وأعرب رئيس مجلس الإدارة عن تقدير الهيئة للجهود التي بذلتها مجالس الإدارات السابقة منذ التأسيس وحتى اليوم، مشيرا إلى إسهاماتها الكبيرة فيما وصلت إليه الهيئة من مكانة وما تحقق من إنجازات على الصعيدين والإنساني والتنموي، وأشاد أيضا بالدور الحيوي للمحسنين والخيرين والعاملين والمتطوعين في مساندة جهود الهيئة التي عززت مكانة الدولة الإنسانية، وعمقت قيم الخير والعطاء المتأصلة في نفوس أبناء الوطن حتى أصبح الإحساس بآلام الآخرين والاهتمام بقضاياهم الإنسانية سلوكا يوميا يمارسه أبناء الدولة في حلهم وترحالهم.

وأكد المزروعي أن الإمارات اختطت نهجا متميزا وأسلوبا متفردا في تعزيز قيم الأخوة الإنسانية، وترقية أوجه العمل الإنساني والخيري والتنموي، وحققت نقلة نوعية وطفرة كبيرة في تحسين مجالات العون الإغاثي والانتقال به من مجرد مساعدات آنية في أوقات الأزمات والكوارث، إلى مشاريع تنموية تساهم في ترقية المجتمعات وتحقق التنمية الاجتماعية المنشودة في المناطق والساحات الملتهبة.

وقال رئيس مجلس الإدارة إن هيئة الهلال الأحمر نافذة الإمارات وسفيرتها في ساحات العمل الخيري والإنساني تمتد من خلالها أيادي المحسنين البيضاء لمساعدة المحتاجين وإغاثة الملهوفين في كل مكان دون تمييز انطلاقا من أهدافها ومبادئها السامية التي جاءت من أجل خير الإنسان وتحقيق حلمه في الحياة والعيش الكريم، مؤكدا أن الهيئة استطاعت أن تمد جسور المحبة والسلام مع شعوب العالم التي ترزح تحت وطأة المعاناة من خلال ما تنفذه من برامج ومشاريع تعود عليها بالخير الوفير.

وقــــــــــــــــــد يهمك أيــــــــــــــضًأ :

حمدان بن زايد يؤكد أن نبارك للأخوة المسيحيين بمناسبة عيد الميلاد

حمدان بن زايد يؤكد أننا نودع 2020 وكلنا فخر بما تحقق في دولتنا من مكتسبات

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

المزروعي يؤكد الهلال الأحمر أصبحت علامة فارقة على الساحة الإنسانية الدولية المزروعي يؤكد الهلال الأحمر أصبحت علامة فارقة على الساحة الإنسانية الدولية



GMT 04:05 2024 السبت ,17 شباط / فبراير

أسعار النفط تتأرجح وسط توقعات بتراجع الطلب

GMT 17:02 2020 الثلاثاء ,01 كانون الأول / ديسمبر

يجعلك هذا اليوم أكثر قدرة على إتخاذ قرارات مادية مناسبة

GMT 18:57 2020 السبت ,31 تشرين الأول / أكتوبر

حظك اليوم برج الجوزاء السبت 31 تشرين أول / أكتوبر 2020

GMT 19:31 2019 الثلاثاء ,19 شباط / فبراير

قائد القوات البرية يستقبل عدداً من ضيوف «آيدكس»

GMT 20:22 2019 الخميس ,05 كانون الأول / ديسمبر

خبراء إكسبو يعزز دخول شركات البناء العالمية في الإمارات

GMT 13:51 2019 الجمعة ,29 تشرين الثاني / نوفمبر

إطلالة مثيرة لريهانا خلال مباراة يوفنتوس ضد أتلتيكو مدريد

GMT 13:35 2018 الأحد ,11 تشرين الثاني / نوفمبر

" F D A " تفرض قيودًا على بيع السجائر الإلكترونية

GMT 19:39 2018 الخميس ,18 تشرين الأول / أكتوبر

جامعة الباحة تعلن فتح التسجيل ببرامج الدبلومات المصنفة

GMT 18:29 2018 السبت ,13 تشرين الأول / أكتوبر

خطوات بسيطة تمكّنك من تحويل الأثاث القديم إلى "مودرن"
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates