نخبة الفرسان يخوضون تحدي كأس رئيس الدولة للقدرة برعاية منصور بن زايد
آخر تحديث 16:00:22 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

نخبة الفرسان يخوضون تحدي كأس رئيس الدولة للقدرة برعاية منصور بن زايد

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - نخبة الفرسان يخوضون تحدي كأس رئيس الدولة للقدرة برعاية منصور بن زايد

الشيخ منصور بن زايد آل نهيان
أبوظبي ـ صوت الإمارات

برعاية ودعم سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان، نائب رئيس الدولة، نائب رئيس مجلس الوزراء، رئيس ديوان الرئاسة، رئيس قرية الإمارات العالمية للقدرة، تنظم وتستضيف قرية الإمارات العالمية للقدرة بالوثبة سباق النسخة الـ25 لبطولة كأس صاحب السمو رئيس الدولة للقدرة الذي يقام يوم غد لمسافة 160 كلم على 6 مراحل، ويشارك في السباق نخبة الفرسان والفارسات في الدولة والعالم بصحبة أقوى الخيول من جميع الإسطبلات على مستوى الدولة والدول الخليجية والعربية، إلى جانب نخبة من الفرسان العالميين.

وعقد مؤتمر صحفي، أمس، بالوثبة، تم خلاله الكشف عن تفاصيل الحدث، بحضور مسلم سالم العامري، المدير العام لقرية الإمارات العالمية للقدرة، واللواء الدكتور أحمد ناصر الريسي، رئيس اتحاد الفروسية والسباق، وعارف العواني، الأمين العام لمجلس أبوظبي الرياضي، ويعقوب السعدي، رئيس قنوات أبوظبي الرياضية، ومحمد الحضرمي، مدير الفعاليات بقرية الإمارات العالمية للقدرة، ومحمد الحربي، مدير عام جمعية الإمارات للخيول العربية.

وفي بداية المؤتمر، رحب الريسي بالحضور والضيوف، وقال: «إن بطولة صاحب السمو رئيس الدولة للقدرة برعاية ودعم واهتمام سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان، نائب رئيس الدولة، نائب رئيس مجلس الوزراء، رئيس ديوان الرئاسة، عزيزة وغالية على قلوبنا، واستثنائية بما تمثله من إرث وطني مستدام لرياضة الفروسية».

وأوضح أن وصول هذه البطولة إلى يوبيلها الفضي يحمل دلالات عظيمة وكبيرة ترسخ الدعم والاهتمام والرعاية التي تحظى بها رياضة الفروسية المحبوبة من شيوخنا الكرام وشعب دولة الإمارات، وما تمثله من قيم وطنية وتراثية كبيرة أرسى نهجها المغفور له الوالد المؤسس الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، طيب الله ثراه، واقتفى أثره شيوخنا الكرام حتى باتت دولة الإمارات رائدة عالمياً في جميع مجالات الفروسية بالفكر الاستراتيجي والمبادرات الريادية التي كان لها أكبر الأثر في نشر رياضة الفروسية عالمياً، بجانب تمكين أبناء وبنات الإمارات من القدرات التي قادتهم إلى منصات التتويج في المحافل الإقليمية والقارية والدولية.

من جانبه، نقل عارف العواني تحيات سمو الشيخ نهيان بن زايد آل نهيان، رئيس مجلس أبوظبي الرياضي، متمنياً للجميع التوفيق والنجاح في تنظيم النسخة الـ25 من كأس صاحب السمو رئيس الدولة للقدرة لمسافة 160 كيلومتراً، التي تقام برعاية كريمة من سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان، نائب رئيس الدولة، نائب رئيس مجلس الوزراء، رئيس ديوان الرئاسة. وأضاف «نُعرب في مجلس أبوظبي الرياضي عن فخرِنا بأن نكون جزءاً من هذه المناسبة الغالية على قلوب الجميع، لارتباطها باسم صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة، حفظه الله، الراعي والداعم الأول للرياضة والرياضيين». ونيابة عن مسلم العامري، رحب محمد علي الحضرمي بالحضور، وقال: «يطيب لي أن أرحب بكم وبالمشاركين والضيوف والمتابعين والأجهزة الإعلامية، ونحن نحتفل في قرية الإمارات العالمية للقدرة بالنسخة الـ25 لبطولة كأس صاحب السمو رئيس الدولة للقدرة، البطولة الغالية على قلوبنا جميعاً بقيمتها السامية، وهي تحمل اسم صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة، حفظه الله، وتقام في كل عام برعاية ودعم سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان، نائب رئيس الدولة، نائب رئيس مجلس الوزراء، رئيس ديوان الرئاسة، رئيس قرية الإمارات العالمية للقدرة».

وأضاف: «حرصنا على أن يكون احتفالنا بالنسخة الـ25 لسباق كأس صاحب السمو رئيس الدولة للقدرة كرنفالاً يتضمن إطلاق قرية الإمارات العالمية للقدرة أول إصدار لسلسلة الفارس بعنوان (الفارس سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان، فارس الوثبة، ومجدد الخيول العربية)، تقديراً لإسهامات سموه في دفع فروسية الإمارات نحو آفاق أرحب، وتعزيز ريادتها على الخريطة العالمية، وجعل قرية الإمارات العالمية للقدرة وجهة فرسان العالم، وهناك أيضاً العديد من المبادرات، والأنشطة والفعاليات التي تدعم رياضة القدرة والتحمل في الدولة من خلال الندوات والمحاضرات التي سيقدمها خبراء في المجالات المختلفة لتعم الفائدة الجميع».

وأكد يعقوب السعدي أن السباق مناسبة غالية على قلوب الجميع، ويمثل نخبة البطولات التي تشهد أقوى المنافسات، مثمناً دور قرية الإمارات العالمية للقدرة في التنظيم وتطوير السباق بشكل مستمر.

وقال يعقوب السعدي: «نتطلع لانطلاق الحدث بكل تفاصيله وأبعاده وبرامجه وأجوائه لأكثر من سبب، الأول أننا في (أبوظبي للإعلام) نعد جزءاً أصيلاً من هذا السباق تحديداً، يكفي أن أشير إلى أننا لم نجد أفضل ولا أنسب منه حين فكرنا في انطلاق بث قناة ياس عام 2015 ليكون كأس صاحب السمو رئيس الدولة للقدرة هو الحدث والبداية والانطلاق، وهو لا يزال يمثل بالنسبة لنا نقطة جوهرية واحتفالية وعاطفية خاصة نحتفي بها كل عام.. فمن تلك اللحظة باتت قناة ياس مرتبطة ارتباطاً وثيقاً بكأس صاحب السمو رئيس الدولة للقدرة كحجر أساس لبدايتها، وبسباقات القدرة بشكل عام مع غيرها من بقية الرياضات التي تقوم قناة ياس بتغطيتها».

وتابع: «السبب الثاني هو أننا كنا أول من وضع أساس وشكل وأسلوب تغطية سباقات القدرة الطويلة والشاقة وتم بثها كاملة ومباشرة على الهواء لأول مرة، وتحدينا بها العالم، لتصبح تغطية سباقات القدرة بعد ذلك على ما هي عليه الآن».

وتحدث السعدي عن السبب الثالث، فقال: «إن هذه النسخة هي نسخة اليوبيل الفضي، حيث يعبُر سباق كأس صاحب السمو رئيس الدولة للقدرة عامه الخامس والعشرين، ومن ثم فإننا أمام رقم وتاريخ لحدث يستحق أن نتوقف أمامه، وأن نحتفي به بشكل خاص رحلة ممتدة من نجاح إلى نجاح».

فيديو «منصورة».. قصة لحظات رائعة

عُرِض أول فيلم وثائقي من إنتاج قرية الإمارات العالمية للقدرة، يروي قصة الفرس «منصورة» التي حفرت اسمها بأحرف من ذهب في سجل الأبطال بجدارة واستحقاق. وتناول الفيلم انتصاراتها في السباقات المحلية والعالمية، في كل مراحل مسيرتها.

«العناية بالخيل» تدخل موسوعة «جينيس»

توجَّه المشاركون بأسمى آيات التهاني إلى سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان، بدخول قرية الإمارات العالمية للقدرة إلى موسوعة جينيس للأرقام القياسية، وذلك بأكبر حضور في العالم لمحاضرة في مجال العناية بالخيل والتي عقدت في القرية عقب المؤتمر الصحفي ألقاها الدكتور خورخي لوسيه، والتي تهدف لضمان تطبيق أفضل الممارسات، وأعلى المعايير لتوفير أفضل سبل العناية بالخيل، وتسلم مسلم سالم العامري، وأحمد ناصر الريسي، وعارف العواني، شهادة جينيس للأرقام القياسية من ممثلي موسوعة جينيس.

إطلاق سلسلة الفارس يزين الاحتفال

زينت احتفالية إطلاق الإصدار الأول من سلسلة «الفارس»، بعنوان «الفارس سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان، فارس الوثبة، ومجدد الخيول العربية»، افتتاح فعاليات سباق صاحب السمو رئيس الدولة للقدرة، وقام مسلم العامري، المدير العام لقرية الإمارات العالمية للقدرة بالوثبة، بتوقيع النسخة الأولى من كتاب «الفارس» إهداءً لسمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان. و«الفارس» هي سلسلة كتب ستقدمها قرية الإمارات العالمية للقدرة لتناقش العديد من الأمور التي تهتم بصناعة الخيل في الإمارات وحول العالم بإصدارات متتالية لخدمة مجتمع الخيول، وتقديم أبرز الدراسات، وأفضل الممارسات المتبعة في هذه الصناعة.

وقد يهمك أيضًا :

انطلاق فعاليات مؤتمر "مستقبل النظام المالي" في إكسبو 2020 دبي برعاية منصور بن زايد

منصور بن زايد يستقبل نائب رئيس مجلس الدولة الصيني

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

نخبة الفرسان يخوضون تحدي كأس رئيس الدولة للقدرة برعاية منصور بن زايد نخبة الفرسان يخوضون تحدي كأس رئيس الدولة للقدرة برعاية منصور بن زايد



هيفاء وهبي تنجح بتحويل الأزياء القصيرة لإطلالات شتوية أنيقة

القاهرة - صوت الإمارات
النجمة اللبنانية هيفاء وهبي تعد واحدة من أبرز النجمات اللواتي دائمًا ما يبهرن الجمهور بأناقتهن وإطلالاتهن المميزة والجذابة، كما أنها نجحت مؤخرا في تحويل الأزياء القصيرة الأنيقة إلى إطلالات تناسب أجواء الشتاء الباردة، ولكن بطريقتها الخاصة التي تلهم متابعاتها دائمًا، وفيما يلي جولة على أسلوبها في اختيار أزيائها الشتوية. تفاصيل أحدث إطلالات هيفاء وهبي هيفاء وهبي خطفت الأنظار خلال أحدث ظهور لها على انستجرام بإطلالة جذابة جاءت عبارة عن جاكيت على شكل بليزر قصير من Richard Quinn، بتصميم مريح وأكمام طويلة، ومزين بالترتر البراق في جميع أنحائه، كما أنه جاء مطبعًا بالورود الضخمة الملونة ذات اللون الوردي والأخضر مع الخلفية السوداء. وجاء الجاكيت قصير ومريح ونسقته النجمة اللبنانية مع جوارب سوداء شفافة وسميكة، وانتعلت صندل جلدي لامع بال�...المزيد

GMT 21:29 2024 الخميس ,08 شباط / فبراير

نادين نجيم بإطلالات أنثوية ساحرة

GMT 05:00 2018 السبت ,20 تشرين الأول / أكتوبر

اضرار التدخين السلبى على الصحة والجسم

GMT 11:38 2020 الإثنين ,01 حزيران / يونيو

شؤونك المالية والمادية تسير بشكل حسن

GMT 03:11 2019 الجمعة ,19 إبريل / نيسان

راحة ٤٨ ساعة لـ«طائرة» الأهلي بعد حسم الدوري

GMT 22:34 2019 الإثنين ,22 إبريل / نيسان

راموس يشن حربًا ضد مورينيو في ريال مدريد

GMT 08:01 2018 الجمعة ,21 كانون الأول / ديسمبر

أحلى قالب كيك بصوص الشيكولاة

GMT 08:18 2018 الخميس ,06 كانون الأول / ديسمبر

إجماع على سهولة امتحان الدراسات الاجتماعية

GMT 14:55 2018 الأربعاء ,28 تشرين الثاني / نوفمبر

لبنى أحمد تُؤكّد أنّ "العقيق" أحد أجمل الأحجار وأفيدها

GMT 15:25 2018 الأربعاء ,07 تشرين الثاني / نوفمبر

إليك أجمل 15 مدينة ساحلية في فرنسا لقضاء إجازتك الصيفية

GMT 00:40 2018 الثلاثاء ,30 تشرين الأول / أكتوبر

لويس سواريز يرتدي ثوب ليونيل ميسي ويحطم ريال مدريد الإسباني

GMT 21:07 2014 الأربعاء ,19 تشرين الثاني / نوفمبر

انطلاق مهرجان الخرج للتنشيط السياحي الكشفي الخميس

GMT 09:55 2018 الإثنين ,16 تموز / يوليو

تعرف على أطول جسر من الزجاج في العالم بهباي

GMT 04:52 2013 الثلاثاء ,26 آذار/ مارس

مصابيح الصمام الثنائي توفر شعاع ضوء في الظلام

GMT 18:15 2017 الجمعة ,03 شباط / فبراير

فندق الجليد تحفة فنية تصمم من الثلج في السويد
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates