سلطان بن أحمد القاسمي يكرم الفائزين بـ«مناهزات اللغة العربية»
آخر تحديث 10:39:07 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

سلطان بن أحمد القاسمي يكرم الفائزين بـ«مناهزات اللغة العربية»

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - سلطان بن أحمد القاسمي يكرم الفائزين بـ«مناهزات اللغة العربية»

الشيخ سلطان بن أحمد بن سلطان القاسمي
الشارقة ـ صوت الإمارات

شهد سمو الشيخ سلطان بن أحمد بن سلطان القاسمي، نائب حاكم الشارقة، صباح أمس، حفل ختام أعمال مناهزات اللغة العربية لدول الخليج في دورتها الخامسة، والذي أقيم في المركز التربوي للغة العربية لدول الخليج في المدينة الجامعية بالشارقة.

واستهل الحفل بالسلام الوطني لدولة الإمارات العربية المتحدة، وأعقبته تلاوة آيات من الذكر الحكيم، ألقى بعدها الدكتور عيسى صالح الحمادي، مدير المركز التربوي للغة العربية لدول الخليج بالشارقة، كلمة ترحيبية أعرب خلالها عن سعادته بحرص الدول الأعضاء بمكتب التربية العربي لدول الخليج على مشاركتهم واهتمامهم بالمناهزات التي تستضيفها الشارقة.

وأشار الحمادي إلى أن هذا الحدث يشرق من شارقة الثقافة التي تحتضن فرسان اللغة العربية من أبنائها الطلبة المرشحين من الدول الأعضاء بالمكتب، واصفاً الشارقة بأنها منارة العلم والثقافة وسباقة للنهوض باللغة العربية، ولهذا تسابق إليها فرسان الرهان من دول الخليج للمشاركة في هذه المناهزات في دورتها الخامسة لهذا العام.

وتوجه مدير المركز التربوي للغة العربية لدول الخليج بالشكر والتقدير لصاحب السمو حاكم الشارقة على اهتمامه واعتزازه باللغة العربية، مشيراً إلى أن سموه صاحب السبق في وضع عنوان المسابقة التاريخي «مناهزات اللغة العربية لدول الخليج»، بعد أن أجريت المسابقة في نسختها الأولى تحت عنوان «أولمبياد اللغة العربية»، رغبةً من سموه بأن تندرج المسابقة تحت عنوان عربي معجمي أصيل.

وتناول الحمادي تفاصيل المشاركة في المناهزات والتي تعتبر الأولى من نوعها في دول العالم العربي، وتؤكد أهمية التوجه لخدمة اللغة العربية الجميلة وإبراز المبدعين فيها، مشيراً إلى أن المركز اختار لجنة علمية لتقوم على وضع الأسئلة وتنفيذها، حيث شارك في هذه الدورة الخامسة لمناهزات اللغة العربية 16 طالباً وطالبة يمثلون دول الخليج العربية، وتوزعت الجوائز على المشاركين بواقع 6 ميداليات ذهبية و6 ميداليات فضية و5 ميداليات برونزية.

تعزيز الهوية

ومن جانبه، ألقى معالي الدكتور عبدالرحمن بن محمد العاصمي، المدير العام لمكتب التربية العربي لدول الخليج، كلمة وجه فيها شكره وتقديره لصاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي، عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، على دعمه واهتمامه باللغة العربية، ولهذا الحدث الذي يعبر عن عمق الاهتمام باللغة العربية، ويعكس الثقافات ويعزز الهوية الوطنية والعربية.

وأشار الدكتور عبدالرحمن بن محمد العاصمي إلى أهمية الاهتمام باللغة العربية وما تمثله للمجتمعات الخليجية، وقال: «يمثل الاهتمام باللغة العربية إحدى أهم أولويات دول الخليج العربية، نظراً لما تمثله من أهمية دينية وثقافية وحضارية، بفعل ارتباطها الراسخ بديننا الحنيف وعلاقتها الجذرية بهويتنا، فضلاً عن كونها الإطار الجامع للمنجزات الحضارية والفكرية والتاريخية المشتركة بيننا».

وشاهد سمو نائب حاكم الشارقة والحضور عرضاً مصوراً تناول إنجازات المركز التربوي للغة العربية لدول الخليج بالشارقة وأهم إصداراته والمجلدات الخاصة فيه.

وألقى الطلبة ممثلو دول الخليج المشاركون في المناهزات أبياتاً شعرية أعربوا فيها عن مدى امتنانهم وسعادتهم بالمشاركة التي تعزز وتنمّي مهاراتهم في اللغة العربية، وتعكس روح الفريق الواحد الذي يعمل بإخلاص من أجل اللغة الأم.

فرسان المناهزات

ألقى يونس بن سالم الخربوشي، رئيس وفد سلطنة عمان، كلمة نيابة عن الوفود المشاركة، مشيراً إلى أن المناهزات تعكس رؤية وجهود صاحب السمو حاكم الشارقة لتعزيز الارتباط باللغة العربية.

وشاهد سمو نائب حاكم الشارقة بعدها عرضاً مرئياً قدم خلاله فرسان المناهزات الشكر والتقدير لصاحب السمو حاكم الشارقة على دعمه الكبير.

وكرم سموه أعضاء اللجنة العلمية ووفود وزارات التربية والتعليم في دول الخليج العربية وفرسان المناهزات الفائزين. حيث فازت دولة الإمارات العربية المتحدة بميدالية ذهبية وميداليتين برونزيتين، فيما نالت مملكة البحرين ميدالية ذهبية وميداليتين فضيتين، وتوجت دولة الكويت بميدالية ذهبية وميدالية فضية وأخرى برونزية، أما المملكة العربية السعودية فقد حصلت على ميدالية ذهبية وميدالية فضية، فيما نالت سلطنة عمان ميدالية ذهبية وميداليتين فضيتين، وحازت دولة قطر ميدالية ذهبية وميداليتين برونزيتين.

وتسلم سمو نائب حاكم الشارقة درعاً تذكارية من المركز التربوي للغة العربية لدول الخليج، ملتقطاً سموه مع فرسان المناهزات الفائزين من دول الخليج الصور الجماعية، ومتمنياً لهم التوفيق.

شهد الحفل، إلى جانب سمو نائب حاكم الشارقة، كل من معالي الدكتور عبدالرحمن بن محمد العاصمي، المدير العام لمكتب التربية العربي لدول الخليج، وجمال سالم الطريفي، رئيس الجامعة القاسمية، وخالد بن بطي الهاجري، مدير عام المدينة الجامعية بالشارقة، ومحمد حسن خلف، مدير عام هيئة الشارقة للإذاعة والتلفزيون، وعدد من كبار المسؤولين وممثلي وفود دول الخليج العربي، إلى جانب الطلبة المشاركين.

قد يهمك ايضاً

نائب حاكم الشارقة يؤكد أن دّعم الأطفال والشباب حفز مشاركتهم في صنع مستقبل الشارقة

 

القاسمي يشهد حفل تخريج طالبات كليات الشريعة في جامعة الشارقة

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

سلطان بن أحمد القاسمي يكرم الفائزين بـ«مناهزات اللغة العربية» سلطان بن أحمد القاسمي يكرم الفائزين بـ«مناهزات اللغة العربية»



أيقونة الجمال كارمن بصيبص تنضم لعائلة "Bulgari" العريقة

أبوظبي ـ صوت الإمارات
أعلنت النجمة كارمن بصيبص عن انضمامها رسميا لعائلة دار مجوهرات ،Bulgari كوجه جديد للدار العريقة في الشرق الأوسط، ليكون انضمام الممثلة المتألقة لواحدة من أرقى علامات المجوهرات في العالم خطوة جديدة في مسيرتها المهنية الحافلة بالنجاحات، كونها واحدة من أكثر الممثلات تميزًا في العالم العربي خلال تلك الفترة، كما أن بصيبص تعتبر أيقونة للجمال والأناقة، بأسلوبها الناعم في اختيار أزيائها، الذي يعكس في كل ظهور جديد لها حسها الراقي في عالم الموضة وأناقتها المتفردة، وهذه نظرة على إطلالات كارمن بصيبص، التي تجمع باختياراتها بين الرقة والفخامة تزامنا مع تعيينها وجها جديدا لماركة المجوهرات الإيطالية بولغري في الشرق الأوسط. كارمن بصيبص بستايل كاجوال أنيق عبرت كارمن بصيبص عن سعادتها  بالانضمام كوجه جديد لدار Bulgari في الشرق الأوسط، من خلال...المزيد

GMT 18:15 2013 الأربعاء ,06 شباط / فبراير

"البوطينة" العملاق أسرع حاسوب في الإمارات

GMT 13:50 2017 الخميس ,02 تشرين الثاني / نوفمبر

غوغل تطلق ميزة Fast Pair للربط بين أجهزة أندرويد المختلفة

GMT 19:57 2019 الخميس ,12 أيلول / سبتمبر

تتحدى من يشكك فيك وتذهب بعيداً في إنجازاتك

GMT 17:52 2019 السبت ,09 شباط / فبراير

تجهيزات فريدة لقاعات الأفراح تخطف الأنظار

GMT 10:21 2014 الأربعاء ,10 كانون الأول / ديسمبر

كوريا الجنوبية تفوز في أولمبياد علم الفلك الدولية

GMT 04:21 2013 الإثنين ,27 أيار / مايو

فيلم فلسطيني يفوز في "كان" عن فئة "نظرة ما"

GMT 05:19 2013 الثلاثاء ,12 آذار/ مارس

في الظل دراما بوليسية في الخمسينات

GMT 13:29 2017 الخميس ,14 كانون الأول / ديسمبر

ظهور ميلانا ترامب في إطلالة ساحرة بتصاميم ديور

GMT 16:41 2013 الأربعاء ,06 شباط / فبراير

"hp" تطلق رسميًا أوّل حواسبها المحمولة بنظام "Chrome"

GMT 05:32 2015 الأربعاء ,14 تشرين الأول / أكتوبر

مسقط وصلاله يصعدان للدوري العماني للمحترفين

GMT 14:16 2013 الأربعاء ,25 كانون الأول / ديسمبر

كفاح "العمال" من اجل بريطانيا أكثر عدالة موضوع فيلم وثائقي
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates