آشتون تقوم بجولة خليجيَّة تبدأها الإثنين في الإمارات
آخر تحديث 15:14:04 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

آشتون تقوم بجولة خليجيَّة تبدأها الإثنين في الإمارات

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - آشتون تقوم بجولة خليجيَّة تبدأها الإثنين في الإمارات

بروكسيل - العرب اليوم

أعلنت المفوضية الأوروبية ومركزها في بروكسيل، إن كاثرين أشتون نائب رئيس المفوضية ومنسقة السياسة الخارجية للاتحاد الأوروبي، ستجري جولة في دول الخليج العربية خلال الفترة ما بين 13 و16 يناير/ كانون الثاني الحالي. وحسب الجهاز التنفيذي للتكتل الأوروبي الموحد، ستكون بداية الجولة في أبوظبي عاصمة الإمارات غدا الاثنين، وتشمل بعد ذلك كلا من الكويت والمملكة العربية السعودية وعمان وقطر. وستبحث أشتون في العواصم الخليجية القضايا ذات الاهتمام المشترك، في مقدمتها سبل تعزيز وتطوير التعاون بين الجانبين الأوروبي والخليجي، إضافة إلى تقييم لمجمل أوضاع المنطقة، خاصة في مصر وليبيا وتونس عقب ما يسمى بـ"الربيع العربي"، إلى جانب ملف الأزمة في سوريا وملف إيران وملفات إقليمية أخرى منها الوضع في لبنان والعراق واليمن. وكان المجلس الوزاري المشترك بين الجانبين انعقد في البحرين مطلع يوليو/ تموز الماضي، حينما قالت أشتون إن مجلس التعاون لدول الخليج شريك تتزايد أهميته، وذلك لأسباب عدة لعل أبرزها زيادة التجارة الثنائية بين الجانبين بنسبة 45 في المائة منذ عام 2010 لتصل إلى 145 مليار يورو سنويا، كما شددت على "أهمية تبادل وجهات النظر مع الشركاء في الخليج بشأن الوضع الإقليمي، حيث يجب علينا مواصلة العمل معا، لمواجهة التحديات الإقليمية ذات الاهتمام المشترك، ولا سيما الأزمة في سوريا"، وأضافت: "أنا على قناعة بالحاجة إلى تكثيف التعاون في الأشهر والسنوات المقبلة". وشكل الاجتماع الوزاري فرصة للاتحاد الأوروبي ومجلس التعاون الخليجي لاستعراض حالة العلاقات بين الجانبين، والأهمية الاستراتيجية لتعزيز تلك العلاقات. يذكر أن آخر اجتماع مشترك بين الجانبين في كانون الاول الماضي، وقالت السفيرة أمل الحمد رئيسة بعثة مجلس التعاون لدول الخليج العربية في بروكسل، إن الاجتماع غير الرسمي الثاني لكبار المسؤولين بين دول مجلس التعاون والاتحاد الأوروبي انعقد في 8 ديسمبر 2013 في الكويت، مشيرة إلى أن التطورات الإقليمية والدولية تتطلب استمرار التشاور والتنسيق بين الجانبين لما يربطهما من علاقات استراتيجية مهمة منذ إبرام اتفاقية التعاون بين الجانبين عام 1988. وأوضحت السفيرة الحمد أن الاجتماع بحث سبل تعزيز العلاقات بين الجانبين بالإضافة إلى عدد من القضايا، من أهمها الأزمة في سوريا، ومسيرة السلام في الشرق الأوسط، واليمن، وإيران، والعراق، ومكافحة الإرهاب.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

آشتون تقوم بجولة خليجيَّة تبدأها الإثنين في الإمارات آشتون تقوم بجولة خليجيَّة تبدأها الإثنين في الإمارات



هيفاء وهبي تنجح بتحويل الأزياء القصيرة لإطلالات شتوية أنيقة

القاهرة - صوت الإمارات
النجمة اللبنانية هيفاء وهبي تعد واحدة من أبرز النجمات اللواتي دائمًا ما يبهرن الجمهور بأناقتهن وإطلالاتهن المميزة والجذابة، كما أنها نجحت مؤخرا في تحويل الأزياء القصيرة الأنيقة إلى إطلالات تناسب أجواء الشتاء الباردة، ولكن بطريقتها الخاصة التي تلهم متابعاتها دائمًا، وفيما يلي جولة على أسلوبها في اختيار أزيائها الشتوية. تفاصيل أحدث إطلالات هيفاء وهبي هيفاء وهبي خطفت الأنظار خلال أحدث ظهور لها على انستجرام بإطلالة جذابة جاءت عبارة عن جاكيت على شكل بليزر قصير من Richard Quinn، بتصميم مريح وأكمام طويلة، ومزين بالترتر البراق في جميع أنحائه، كما أنه جاء مطبعًا بالورود الضخمة الملونة ذات اللون الوردي والأخضر مع الخلفية السوداء. وجاء الجاكيت قصير ومريح ونسقته النجمة اللبنانية مع جوارب سوداء شفافة وسميكة، وانتعلت صندل جلدي لامع بال�...المزيد

GMT 11:11 2019 الإثنين ,01 تموز / يوليو

تنتظرك نجاحات مميزة خلال هذا الشهر

GMT 08:56 2016 الأحد ,11 أيلول / سبتمبر

دراسة تؤكد أن الحياة البرية تنحسر على الأرض

GMT 02:30 2016 الأحد ,20 آذار/ مارس

تعرفي علي "اتيكيت" المصافحة

GMT 18:08 2018 الثلاثاء ,16 كانون الثاني / يناير

السعودية تدين اعتراض مقاتلات قطرية طائرتين إماراتيتين

GMT 11:23 2018 الثلاثاء ,09 كانون الثاني / يناير

وفاء عامر تُعرب عن سعادتها بتجدد تعاونها مع خالد يوسف

GMT 06:56 2016 الثلاثاء ,26 إبريل / نيسان

رانيا عجمية تصنع بعجينة السيراميك بيض شم النسيم

GMT 05:43 2017 الثلاثاء ,10 تشرين الأول / أكتوبر

منافسات بطولة الشيخة فاطمة للرماية تنحصر بين 4 متسابقات

GMT 12:26 2019 السبت ,05 كانون الثاني / يناير

حمدان بن محمد راعيًا لحفل افتتاح كأس آسيا "الإمارات 2019"

GMT 08:17 2018 السبت ,08 كانون الأول / ديسمبر

طريقة عمل قالب الأرز المصرى باللحم المفروم
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates