منصور بن محمد يفتتح أعمال معرض ومؤتمر الخليج لأمن المعلومات جيسيك 2021
آخر تحديث 15:36:00 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

منصور بن محمد يفتتح أعمال معرض ومؤتمر الخليج لأمن المعلومات /جيسيك/ 2021

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - منصور بن محمد يفتتح أعمال معرض ومؤتمر الخليج لأمن المعلومات /جيسيك/ 2021

دبي - صوت الإمارات

 افتتح سمو الشيخ منصور بن محمد بن راشد آل مكتوم اليوم أعمال النسخة التاسعة من معرض ومؤتمر الخليج لأمن المعلومات /جيسيك/، الفعالية الأكثر أهمية في قطاع الأمن السيبراني في منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا، والتي يستضيفها مركز دبي التجاري العالمي خلال الفترة من 31 مايو الجاري إلى 2 يونيو المقبل لمناقشة أهم التطورات العالمية في مجال الأمن السيبراني واستكشاف الجيل التالي من أحدث الحلول لمكافحة الجرائم السيبرانية الآخذة في الزيادة في جميع أنحاء العالم.

و حرص سموه خلال الجولة التي شملت عددا من الأجنحة المحلية والعالمية المشاركة في المعرض الذي يستضيف مشاركات من أكثر من 30 دولة حول العالم، على التعرف على أحدث الحلول و التقنيات التي تطرحها جملة من أكبر الشركات العالمية المتخصصة في هذا المجال الحيوي والذي تتزايد أهميته في عصر الثورة الصناعية الرابعة وتزايد الاعتماد على التقنيات والشبكات الرقمية التي أصبحت تشكل الركيزة الأساسية للحياة العصرية، وتمثل عصب الاقتصاد الحديث.

شملت جولة سموه في المعرض التوقف عند منصة مركز دبي للأمن الالكتروني حيث استمع إلى شرح حول جهود المركز وأهم مبادراته و شهد سموه إطلاق النظام الإلكتروني "ترس" المتخصص في الكشف عن الثغرات الأمنية في المواقع الإلكترونية والذي طوره المركز في خطوة تسهم في ترسيخ مكانة دبي بوصفها المدينة الأكثر أمانا في الفضاء الإلكتروني.يأتي النظام الجديد في إطار مؤشر دبي للأمن الإلكتروني الأول من نوعه على مستوى العالم الذي أطلقه سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، ولي عهد دبي رئيس المجلس التنفيذي منتصف العام 2020 ليدعم الأداء العام للأمن الإلكتروني في مختلف الجهات الحكومية على مستوى الإمارة.

وقام بتصميم وتطوير النظام بالكامل فريق إماراتي بنسبة 100% ويتولى النظام فحص المواقع الإلكترونية الحكومية ومواقع المشتركين للكشف عن الثغرات الأمنية وإبلاغ الجهات المعنية ليتم العمل على اتخاذ الإجراء المناسب للتعامل مع تلك الثغرات ومعالجتها.وحرص سمو الشيخ منصور بن محمد بن راشد آل مكتوم على التوقف في أجنحة عدد من الدول الأجنبية المشاركة ومنصات كبرى الشركات العالمية والتي تضم أكثر من 150 من أبرز العلامات الرائدة في قطاع الأمن السيبراني حول العالم بما في ذلك الولايات المتحدة الأمريكية والمملكة المتحدة وسنغافورة وفرنسا وألمانيا وروسيا، والتي حرصت على التواجد في النسخة التاسعة من معرض ومؤتمر الخليج لأمن المعلومات و أعرب الجميع لسموه عن بالغ تقديرهم لما توفره دبي من أجواء آمنة للمشاركة في الفعاليات العالمية الكبرى التي تستضيفها وتشكل عنصر دعم مهما لاستعادة الاقتصاد العالمي لعافيته مع استمرار جهود مكافحة وباء كوفيد-19.

واستمع سموه من القائمين على الشركات العالمية المشاركة إلى شرح حول أحدث التقنيات والبرمجيات والحلول التي تطرحها بما يؤكد الجاهزية الكاملة للتصدي للجرائم الرقمية والشبكية التي تشكل تهديدا متناميا للأعمال والمجتمعات لاسيما في الوقت الذي يسارع فيه العالم الخطى للتحول نحو البيئة الذكية بالكامل ما يزيد من أهمية هذا الحدث، لما يمثله من قيمة لفرصة التلاقي وتبادل الخبرات والأفكار والرؤى حول ما يمكن القيام به من جهود لتحجيم هذه النوعية من الجرائم والحد من الخطر الذي تمثله على الأعمال والحكومات على حد سواء.

رافق سموه خلال الجولة معالي اللواء طلال حميد بالهول الفلاسي، مدير عام جهاز أمن الدولة في دبي، وسعادة هلال سعيد المري، المدير العام لـسلطة مركز دبي التجاري العالمي ومدير عام دائرة السياحة والتسويق التجاري في دبي، وسعادة اللواء محمد أحمد المري، مدير عام الإدارة العامة للإقامة وشؤون الاجانب بدبي، وسعادة يوسف الشيباني، مدير مركز دبي للأمن الإلكتروني.

ويستضيف جيسيك باقة من أبرز المبتكرين الدوليين والإقليميين من شركات مثل مايكروسوفت وهواوي وسباير سوليوشنز وتيلي تراست وبلوفيكتور وديجيتال 14 تستعرض أحدث التوجهات في مجال مواجهة التهديدات المتزايدة الناجمة عن الاعتماد على أسلوب العمل عن بعد والتسارع في التحول الرقمي.وأعرب سعادة هلال سعيد المري عن جزيل الشكر لسمو الشيخ منصور بن محمد بن راشد آل مكتوم لدعمه لمعرض ومؤتمر الخليج لأمن المعلومات، وتشريفه إياه بالزيارة وافتتاح أعماله.. وقال: "اعتمدت دولة الإمارات منهجية استباقية تجاه مكافحة الجرائم السيبرانية. وتلعب الاستراتيجية التعاونية والاستشرافية لحكومة الإمارات دورا محوريا في حماية بنيتها التحتية الرقمية.. و يعد كل من مجلس الأمن السيبراني في دولة الإمارات وشرطة دبي ومركز دبي للأمن الإلكتروني ومؤسسة دبي للاستثمارات الحكومية والفريق الوطني للاستجابة لطوارئ الحاسب الآلي وهيئة تنظيم الاتصالات والحكومة الرقمية ومبادرة دبي الذكية وغيرها من الجهات الحكومية الداعمة عاملا جوهريا لنجاح الجهود المبذولة لمكافحة الجرائم السيبرانية و إثراء المناقشات الهادفة عبر منصة جيسيك".

من جانبه، قال سعيد حشيش، المدير العام لشركة مايكروسوفت الإمارات: "تطورت طبيعة التهديدات بشكل ملموس على مدى العام الماضي لا سيما في ضوء سعي أماكن العمل و القطاعات للتكيف مع الأزمة و محاولة تجاوزها.. و في عام 2020، تم إيقاف أكثر من ستة مليارات تهديد مصدرها البرمجيات الخبيثة عند أطراف الشبكة المحمية من قبل مايكروسوفت ديفيندر حول العالم.. وتعكس مشاركتنا في فعالية جيسيك الجهود التي نبذلها لتوفير المرونة التشغيلية للشركات بالتزامن مع سعيها لمواصلة تكييف النماذج الهجينة ضمن بناها الأساسية لتكنولوجيا المعلومات وتسريع جهود تنفيذ استراتيجيات التحول الرقمية الخاصة بها.. وفي ضوء سعيها لحماية الشركات في جميع أنحاء الدولة، قطعت الإمارات شوطا كبيرا في مجال الأمن السيبراني، ونتطلع قدما لدعم هذه الرحلة من خلال طرح أفضل ما لدينا من ابتكارات وخبرات لحماية أصولهم الرقمية".

وبالتزامن مع ريادة دبي لجهود العودة الآمنة إلى تنظيم الفعاليات المباشرة، التي تعززها بروتوكولات الصحة والسلامة الموثوقة لمركز دبي التجاري العالمي، سيحظى زوار فعالية جيسيك 2021 بفرصة الاستفادة من برنامج المؤتمر الممتد لثلاثة أيام والذي يشهد مشاركة 180 من أشهر الشخصيات المتخصصة ستقوم بالخوض في أهم قضايا الأمن الإلكتروني وأكثرها إلحاحا.

كما يشهد المعرض طرح استراتيجيات مبتكرة يقدمها مسؤولون تنفيذيون في مجال أمن المعلومات ومدراء المعلومات والتقنية والجهات التنظيمية وصناع السياسات العاملون في القطاعات الحكومية وقطاع التمويل والرعاية الصحية والاتصالات والطاقة والمرافق الخدمية، سعيا لبناء منظومة سيبرانية تتميز بالمتانة والمرونة وتشكل أساسا موثوقا في الاقتصاد الرقمي.

و تضم قائمة الشخصيات المؤثرة التي ستتحدث على مدى الأيام الثلاثة من أجندة المؤتمر كلا من: سعادة الدكتور محمد الكويتي، رئيس الأمن السيبراني لحكومة الإمارات وماتياس شرانر، المؤسس والرئيس التنفيذي لمعهد شرانر للتفاوض والمفاوض السابق لتحرير الرهائن لدى مكتب التحقيقات الفيدرالي؛ وتونو تامر، المدير التنفيذي لسلطة نظم المعلومات الإستونية وألكسندر هالوشينكو، كبير المفتشين في مكتب مجلس الأمن القومي والدفاع في أوكرانيا وغيرهم.

ويهدف جيسيك إلى تنسيق أجندات الأمن السيبراني وتنظيمها وتحديد أولوياتها في المنطقة، حيث تقام الفعالية بتنظيم استراتيجي وشراكة وثيقة مع أكثر الهيئات الإلكترونية تأثيرا في الإمارات؛ بما فيها مجلس الأمن السيبراني في الإمارات، ومركز دبي للأمن الإلكتروني، وشرطة دبي، وهيئة تنظيم الاتصالات، ومبادرة دبي الذكية، ومؤسسة دبي للاستثمارات الحكومية ، وأدنوك للتكرير، والفريق الوطني للاستجابة لطوارئ الحاسب الآلي في الإمارات.

كما يستضيف مجلس الأمن السيبراني في الإمارات الدورة الأولى للمؤتمر العالمي للأمن السيبراني، والذي يسلط الضوء على مشهد الأمن السيبراني في المملكة العربية السعودية وأفريقيا بينما يركز مؤتمر جيسيك إنسباير 2021 على أهمية دورة المرأة في القطاع.

ويقام جيسيك 2021 وسط بروتوكولات وقائية صارمة مكنت مركز دبي التجاري العالمي من إثبات قدرته على تقديم بيئة تتميز بأفضل مستويات السلامة لاستضافة الفعاليات التجارية المباشرة، وتنظيم المعارض العالمية بالتوافق مع أعلى معايير السلامة.يذكر أن مركز دبي التجاري العالمي كان قد استقبل في شهر فبراير الماضي عشرات الآلاف من الزوار في معرض جلفود 2021، الفعالية المباشرة الأولى عالميا في قطاع الأغذية والمشروبات بعد 12 شهرا، والتي عبر خلالها 98% من الزوار باستمتاعهم بتجربة آمنة أو آمنة للغاية.تجدر الإشارة إلى أنه لا يمكن التسجيل في موقع انعقاد جيسيك 2021؛ ويتم استقبال المسجلين الكترونيا ومسبقا فقط عن طريق: www.gisec.ae .

وقـــــــــــد يهمك أيـــــــــــــــضا

نادي دبي لأصحاب الهمم يشيد بدعم منصور بن محمد

منصور بن محمد يفتتح فعاليات معرض "هيرميس"

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

منصور بن محمد يفتتح أعمال معرض ومؤتمر الخليج لأمن المعلومات جيسيك 2021 منصور بن محمد يفتتح أعمال معرض ومؤتمر الخليج لأمن المعلومات جيسيك 2021



بلقيس بإطلالة جديدة جذّابة تجمع بين البساطة والفخامة

القاهرة - صوت الإمارات
النجمة بلقيس عادت من جديد للتفاعل مع جمهورها واستعراض إطلالة جديدة لها عبر انستجرام، لتوثق أحدث ظهور لها بفستانها الأسود الجديد الذي نال تفاعل قطاع كبير من جمهورها، كما أنها عادت للظهور بأزياء من علامة فيرساتشي الشهيرة التي سبق وقد تألقت بها أكثر من مرة في الماضي. تفاصيل أحدث إطلالة للنجمة بلقيس النجمة بلقيس اختارت في احدث ظهور لها، ارتداء فستان أسود أنيق من علامة فيرساتشي الشهيرة، وتعتبر بلقيس من عاشقات اللون الأسود وسبق وظهرت به في العديد من إطلالاتها الجذابة، وهذه المرة اختارت فستان أنيق نال إعجاب محبيها بمجرد نشر صوره عبر حسابها على انستجرام. بلقيس استعرضت أناقتها بفستان أنيق باللون الأسود انسدل طويلًا ومجسمًا مع صيحة الكب التي زادت من أناقته، والتي جاءت بتصميم مستقيم، كما تزينت منطقة الصدر بحزام رفيع يتوسطه اكسسوار...المزيد

GMT 21:04 2024 الأربعاء ,24 إبريل / نيسان

الإمارات تواصل دعم مستشفيات وعيادات رفح في غزة
 صوت الإمارات - الإمارات تواصل دعم مستشفيات وعيادات رفح في غزة

GMT 08:31 2020 الأربعاء ,01 تموز / يوليو

تحقق قفزة نوعية جديدة في حياتك وانطلاقة مميزة

GMT 21:15 2012 الأربعاء ,26 كانون الأول / ديسمبر

جهازا "إبسون" صديقين للبيئة

GMT 21:02 2020 الثلاثاء ,01 كانون الأول / ديسمبر

قد تتراجع المعنويات وتشعر بالتشاؤم

GMT 11:16 2020 الإثنين ,30 تشرين الثاني / نوفمبر

حظك اليوم برج الحوت الأثين 30 تشرين الثاني / نوفمبر2020

GMT 18:55 2019 الأربعاء ,04 كانون الأول / ديسمبر

علماء يبتكرون خلايا عصبية صناعية لعلاج مرض الزهايمر

GMT 14:37 2018 الإثنين ,26 تشرين الثاني / نوفمبر

حمدان ومكتوم بن محمد يحضران أفراح حسين محمد والديبيلي

GMT 17:29 2018 السبت ,10 تشرين الثاني / نوفمبر

دار"سوثبي" في لندن تستعد لبيع لوحة أثرية مصرية نادرة

GMT 13:04 2018 الأربعاء ,07 تشرين الثاني / نوفمبر

علماء أميركيون يعيدون البصر إلى فئران عمياء

GMT 03:21 2018 السبت ,20 تشرين الأول / أكتوبر

"جاكوار F-Type" ستأتي في 2020 بمحركات بي إم دبليو

GMT 15:45 2013 الإثنين ,14 كانون الثاني / يناير

أكاديمية الشعر تصدر ديوان" أشجان" لعفرا بنت سيف المزروعي
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates