الشيخ حمدان بن محمد يشهد جانباً من بطولة دبي للبدلات النفاثة
آخر تحديث 15:00:49 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

الشيخ حمدان بن محمد يشهد جانباً من بطولة دبي للبدلات النفاثة

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - الشيخ حمدان بن محمد يشهد جانباً من بطولة دبي للبدلات النفاثة

الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم
دبي ـ صوت الإمارات

شهد سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، ولي عهد دبي، رئيس المجلس التنفيذي، جانباً من منافسات «بطولة دبي للبدلات النفاثة»، البطولة الأولى من نوعها على مستوى العالم التي أقيمت في دبي هاربر، ونظمها مجلس دبي الرياضي، وشركة «جرافيتي» الرائدة في هذا النوع من السباقات الجوية، بالتعاون مع نادي سكاي دايف دبي وإكس دبي.

والتقى سمو ولي عهد دبي، على هامش البطولة، البطل الإماراتي أحمد الشحي، وريتشارد براونينج، المؤسس والرئيس التنفيذي لشركة جرافيتي، قبل انطلاقة المنافسات، حيث أشاد سموه بمستوى المشاركين في البطولة التي تقام للمرة الأولى على الإطلاق، واكتسبوا شرف الريادة في هذه الرياضة المشوقة.

وأسفرت المنافسات عن فوز الثلاثي البريطاني عيسى كالفون بالمركز الأول، وبول جونز في المركز الثاني، بينما جاء فريدي هاي في المركز الثالث.

وتوج الفائزين سعيد حارب، أمين عام مجلس دبي الرياضي، وناصر جمال، ممثل شركة امتياز للتطور العقاري، أحد رعاة البطولة، بحضور ناصر أمان آل رحمة، مساعد أمين عام مجلس دبي الرياضي.

وأحرز عيسى كالفون اللقب بعد منافسات قوية بين ثمانية متسابقين، في حضور آلاف الجماهير الذين تجمّعوا في المكان، ومن بينهم زوّار معرض دبي الدولي لليخوت وملايين المشاهدين عبر القنوات التلفزيونية العالمية الذين تابعوا فنون التحليق في الجو، باستخدام بدلات خاصة تضم محركات مثبتة على يدي وظهر كل متسابق من المتسابقين الثمانية الذين يمثلون عدداً من الدول، ومن بينهم الإماراتي أحمد الشحي الذي خاض تدريبات خاصة لأسابيع عدة في بريطانيا، ليكون مؤهلاً للمشاركة في البطولة.

وهنأ سعيد حارب، أمين عام مجلس دبي الرياضي، الفائز بلقب البطولة الجديدة المبتكرة التي تعزز مكانة دبي في الرياضة العالمية، وعلى دخوله تاريخ هذا النوع من السباقات الرياضية الجوية، بوصفه أول بطل لبطولة رسمية، كما هنأ المتسابق الإماراتي أحمد الشحي الذي سجل اسمه في سجلات البطولة، ودخل تاريخها بصفته أول إماراتي وعربي يحقق هذا الإنجاز، ويشارك في رياضة تجمع بين القوة البدنية ومهارة التحليق وتطوّر التكنولوجيا، كما هنأ جميع المشاركين الآخرين الذين نالوا شرف الريادة في هذا النوع من الرياضات التي تتطلب شجاعة ومهارة وتجمع بين القدرات البشرية والتقدم التكنولوجي.

وتم توزيع المشاركين الثمانية إلى 4 مجموعات، ضمت كل واحدة منهما متسابقين تنافسوا لقطع مسار السباق الممتد لمسافة 700 متر، والمتضمن 12 نقطة مرور التي تم وضعها لتشكل تحدياً للمشاركين، وتتطلب مهارة في التحكم بالمسار، إلى جانب سرعة التحليق، وتم تأهيل 5 متسابقين للجولة النهائية، سعى كل منهم لتقديم أفضل ما لديه من فنون الطيران والمهارة والمغامرة، لنيل شرف الفوز بلقب البطولة الأولى من نوعها على مستوى العالم، وحظي الحدث العالمي برعاية العديد من الشركات الوطنية المحلية والدولية، أبرزها امتياز للتطوير العقاري ماي دبي، وبوكاري سوِت.

وقد يهمك أيضًا :

حمدان بن محمد في مقدمة مستقبلي رئيس مجلس الوزراء القطري

حمدان بن محمد يرحب بجمهورية الهند ضيف شرف القمة العالمية للحكومات

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الشيخ حمدان بن محمد يشهد جانباً من بطولة دبي للبدلات النفاثة الشيخ حمدان بن محمد يشهد جانباً من بطولة دبي للبدلات النفاثة



GMT 11:47 2020 الإثنين ,01 حزيران / يونيو

كن قوي العزيمة ولا تضعف أمام المغريات

GMT 18:20 2018 الإثنين ,01 تشرين الأول / أكتوبر

وفاة مؤلف كتب "حصن المسلم" عن عمر يناهز 67 عامًا

GMT 07:14 2013 الخميس ,12 كانون الأول / ديسمبر

كيري يعود إلى الشرق الأوسط لدفع محادثات السلام

GMT 21:18 2017 الأربعاء ,13 كانون الأول / ديسمبر

عائلة تركية تتجول بين 26 دولة حول العالم بالدراجة الهوائية

GMT 03:08 2019 السبت ,23 تشرين الثاني / نوفمبر

وكيل وزارة الدفاع يستقبل مساعد وزير الدفاع الباكستاني

GMT 05:57 2019 الأحد ,24 شباط / فبراير

عبدالله مال الله يكشف أصعب لحظاته في الملاعب

GMT 18:50 2019 الجمعة ,22 شباط / فبراير

"سانغ يونغ" تبدأ باختبار سيارات "Korando"
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates