الشارقة للكتاب تستقبل وفداً إيطالياً لبحث سبل التعاون الثقافي
آخر تحديث 15:00:49 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

"الشارقة للكتاب" تستقبل وفداً إيطالياً لبحث سبل التعاون الثقافي

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - "الشارقة للكتاب" تستقبل وفداً إيطالياً لبحث سبل التعاون الثقافي

هيئة الشارقة للكتاب
الشارقة ـ صوت الامارات

استقبل رئيس هيئة الشارقة للكتاب، أحمد بن ركاض العامري، في كلاً من سفير الجمهورية الإيطالية لدى الدولة، نيكولا لينر، ومديرة المعهد الثقافي الإيطالي في أبوظبي، البروفيسور إيدا زيليو غراندي، في زيارة بحثوا خلالها تعزيز سبل التعاون المشترك الذي يجمع إمارة الشارقة مع الجهات والمؤسسات الثقافية الإيطالية.

وحسب بيان تلقى 24 نسخة منه، بحث الجانبان خلال الزيارة حضور الناشرين وصناع المعرفة الإيطاليين في كل من مؤتمر الناشرين، ومعرض الشارقة الدولي للكتاب، إلى جانب مشاركة الناشرين والمترجمين في منحة الترجمة، ودورها في تعزيز فرص التبادل الثقافي والإبداعي العربي الإيطالي، كما استعرضا البرنامج الذي تضعه الشارقة استعداداً لحضورها ضيف شرف معرض بولونيا لكتاب الطفل.

وتعرّف وفد الجمهورية الإيطالية على المشاريع والفعاليات والأحداث الثقافية التي تنظمها الهيئة سنوياً، ومنها معرض الشارقة الدولي للكتاب، الذي يعدّ واحداً من أكبر ثلاث معارض للكتب في العالم، واطلعوا على أهم المنجزات التي حققتها المنطقة الحرّة لمدينة الشارقة للنشر، والمساهمات التي قدمتها لدور النشر العربية والعالمية العاملة فيها؛ كما استمع الوفد لشروحات حول ما يقدمه مهرجان الشارقة القرائي للطفل، الحدث الأبرز من نوعه على صعيد أدب الطفل في المنطقة.

وقال رئيس هيئة الشارقة للكتاب: "حلّت إمارة الشارقة العام الماضي ضيف شرف على معرض تورينو الدولي للكتاب الذي يعتبر واحداً من أهم التظاهرات الثقافية في أوروبا، هذه الاستضافة ساهمت في فتح مجالات جديدة للتعاون والعمل المشترك بين المؤسسات الثقافية في إمارة الشارقة ونظيرتها الإيطالية، كما خلقت فرصة كبيرة أمام المثقفين الإماراتيين للقاء الكتاب والمبدعين الإيطاليين، الأمر الذي يؤكد أثر المعرفة والإبداع على تحقيق الحوار الثقافي والحضاري ليس على المستوى الإمارة ومدينة تورينو وحسب، وإنما على مستوى الثقافة العربية والأوروبية بصورة كاملة". 

ومن جانبه، أكد السفير الإيطالي أن المعرفة والكتاب واحدة من المحاور الرئيسية التي تستند عليها الجمهورية الإيطالية في بناء علاقاتها مع الدول والمدن الشقيقة في العالم، ونحن حريصون على دعم جهود التعاون والعمل المشترك مع دولة الإمارات العربية المتحدة عبر بوابة الشارقة التي تقود حراكاً ثقافياً نوعياً ليس على المستوى المنطقة والإقليم وحسب، وإنما على المستوى العالمي. 

وأشار إلى أن زيارة هيئة الشارقة للكتاب تعزز العلاقات مع المؤسسات النظيرة في إيطاليا، وقال: "نتطلع لمزيد من المشاركة والحضور الإيطالي في الفعاليات والمعارض الدولية التي تنظمها إمارة الشارقة، وفي الوقت نفسه نسعى لتنظيم مجموعة من الأنشطة الثقافية في الإمارة".

وفي نهاية الزيارة، تسلّم السفير نسخة مترجمة للايطالية من كتاب لشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي، عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة "حديث الذاكرة"، الذي يروي سيرة حياته بعد تسلّمه لمقاليد الحكم والتغيرات التي ترافقت مع تلك الفترة التي شهدت قيام الاتحاد، وغيرها من الأحداث المحلية والإقليمية. 

وقـــــــــــــــــــــد يهمك أيــــــــــــــضًأ :

رئيس هيئة الشارقة للكتاب يؤكد أن بلاده قدمت العلم على المشاريع

برنامج حافل للشارقة ضيف شرف معرض بولونيا الدولي لكتاب الطفل

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الشارقة للكتاب تستقبل وفداً إيطالياً لبحث سبل التعاون الثقافي الشارقة للكتاب تستقبل وفداً إيطالياً لبحث سبل التعاون الثقافي



GMT 16:55 2024 السبت ,27 إبريل / نيسان

نادين نجيم تكشف عن علامتها التجارية الخاصة
 صوت الإمارات - نادين نجيم تكشف عن علامتها التجارية الخاصة

GMT 11:47 2020 الإثنين ,01 حزيران / يونيو

كن قوي العزيمة ولا تضعف أمام المغريات

GMT 18:20 2018 الإثنين ,01 تشرين الأول / أكتوبر

وفاة مؤلف كتب "حصن المسلم" عن عمر يناهز 67 عامًا

GMT 07:14 2013 الخميس ,12 كانون الأول / ديسمبر

كيري يعود إلى الشرق الأوسط لدفع محادثات السلام

GMT 21:18 2017 الأربعاء ,13 كانون الأول / ديسمبر

عائلة تركية تتجول بين 26 دولة حول العالم بالدراجة الهوائية

GMT 03:08 2019 السبت ,23 تشرين الثاني / نوفمبر

وكيل وزارة الدفاع يستقبل مساعد وزير الدفاع الباكستاني
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates