لطيفة بنت محمد تشهد الاحتفال بالذكرى السنوية لتأسيس ثقافية دبي
آخر تحديث 13:02:16 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

لطيفة بنت محمد تشهد الاحتفال بالذكرى السنوية لتأسيس ثقافية دبي

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - لطيفة بنت محمد تشهد الاحتفال بالذكرى السنوية لتأسيس ثقافية دبي

الشيخة لطيفة بنت محمد بن راشد آل مكتوم
دبي - وام

نظمت هيئة الثقافة والفنون في دبي "دبي للثقافة" حفلا اليوم بمناسبة الذكرى السنوية العاشرة لتأسيسها بحضور سمو الشيخة لطيفة بنت محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس مجلس الإدارة وعدد من المدعوين من كبار الشخصيات ومديري الإدارات في الهيئة وموظفيها.

 أقرأ أيضًا : لطيفة بنت محمد بن راشد تقوم بجولة في معرض سوق السفر العربي 2015

وقال معالي عبدالرحمن بن محمد العويس وزير الصحة ووقاية المجتمع وزير الدولة لشؤون المجلس الوطني رئيس مجلس إدارة الهيئة إن السنوات العشر الأولى من عمر دبي للثقافة متناغمة مع توجيهات صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي "رعاه الله" وحفلت بالعطاء والأداء الحكومي المتميز.

وأضاف: "حرصنا على انطلاق مختلف أنشطتنا وفعالياتنا من ثوابتنا الوطنية الراسخة والتأكيد على التزامها بالمبادئ الثمانية للحكم الرشيد التي أعلن عنها صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم مؤخرا وفي مقدمتها انتمائها الوطني لقواعد الاتحاد الذي أرسى أركانه الآباء المؤسسون ودعم تنوع اقتصادنا الوطني لاسيما وأننا نسعى دائما إلى استحداث أنشطة قائمة على المعرفة، واحتضان المواهب المبدعة في مجالاتنا بما يضمن مستقبلا أكثر إشراقا لأجيال الغد والعمل وفق محاورها لتكون دبي مدينة لأفراد ممكنين وسعداء يعربون بفخر عن انتمائهم إليها والتماهي مع نسيجها المتنوع القائم على قيم التسامح ومعاني المحبة والسلام".

وبهذه المناسبة وقعت سمو الشيخة لطيفة بنت محمد بن راشد آل مكتوم عهد الولاء للمبادئ الثمانية و"وثيقة الخمسين" التي أعلنها صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم مؤخرا وقالت: "إن هناك الكثير من الإنجازات والخطط الإبداعية التي ستبصر النور قريبا في الهيئة ..إنها لحظة مليئة بالإلهام أن نحتفل اليوم بمرور خمسين عاماً على بدء والدي صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم عمله المتفاني في خدمة الوطن فمن مدرسته تعلمنا وفي ظل رؤيته وقيادته نرفع دائما سقف طموحنا".

وأشادت سموها بالإنجازات التي حققتها الهيئة خلال مسيرتها والتي تعددت بين دعم الفنانين الناشئين وإطلاق موسم دبي الفني بكامل مكوناته بالإضافة إلى تقديم الدعم والرعاية لمبادرة دبي العالمية.

أضافت: "استثمرنا في دعم القطاع الثقافي لأهميته في بناء مجتمع قوي تشكل فيه ثقافة التنوّع والانفتاح منطلقا لعملنا بالتوازي مع حفظ التراث المادي والمعنوي لدولة الإمارات العربية المتحدة وفي هذا السياق يحق لنا أن نفخر بإنجازنا لمتحف الاتحاد وما يحمله من رمزية لمواطني دولة الإمارات والمقيمين ولا يسعني هنا سوى التعبير عن سعادتي بإنجازات فريق العمل في الهيئة على كل ما تم تحقيقه في العقد الماضي".

وتابعت سموها: "لدينا هدف أساسي واحد هو سعادة أهل دبي وكل ما نقوم به يجب أن يقربنا إلى تحقيق هذا الهدف إنها أيضا مسؤولية كبيرة على عاتقنا أن نعمل جاهدين لتأخذ دبي المكانة التي تستحقها كرائدة على الخريطة الثقافية الدولية إلى جانب جميع الصناعات الأخرى وأخيرا أتمنى منكم جميعاً العمل بشكل جماعي كفريق واحد وبهدف واحد، وأشجعكم على إطلاق العنان لإبداعاتكم والدفع بإمكانياتكم لتحقيق هذه الرؤية وإنجاز الكثير من النجاحات لتكون دبي الأولى دائما وأود أن انتهز هذه الفرصة لأعاهد والدي وقائدي صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم بلسانكم جميعا على المحافظة على المبادئ والأسس الثمانية في كل ما نقوم به لتعزيز دور الثقافة في رفع اسم إمارة دبي ودولة الإمارات لأعلى المراتب في المحافل الدولية".

وقامت دبي للثقافة بالكشف عن الخطة الاستراتيجية الخمسية حيث نجحت في تحقيق إنجازات عملاقة تتجسد في المبادرات والمشاريع الوطنية التي تجاوز أثرها المستوى المحلي من خلال الأنشطة التي تتولى الهيئة تنظيمها ورعايتها والإشراف عليها ودعمها في عواصم مختلفة حول العالم لتسهم في دعم استراتيجية القوة الناعمة لدولة الإمارات العربية المتحدة.

وقدمت دبي للثقافة أوبريت بعنوان "رحلة الابداع" من كلمات الشاعر الإماراتي علي الخوار وظاعن شاهين المستشار في الهيئة واشتمل على عدد من اللوحات المبتكرة التي تركز على ما أنجزته الهيئة طوال السنوات العشر الفائتة وطموحاتها المتمثلة في الوصول إلى قطاعات الفنون والثقافة والتراث والآداب في الإمارة إلى المستويات العالمية.

وتسعى الهيئة جاهدة لرسم خططها وبرامجها لتواكب رؤية القيادة الرشيدة لهذا القطاع، وأعلنت أيضًا عن التزامها بالمبادئ الثمانية للحكم والوثيقة الخمسين التي أعلن عنها صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم في مستهل العام الجديد وتركز الهيئة من خلال تلك الخطط على تمكين قطاعات الثقافة والتراث والفنون والآداب وتحقيق السعادة للمجتمع من خلال استشراف المستقبل كما تواصل إقامة الشراكات وتطوير المشاريع والمبادرات الإبداعية والمبتكرة محليا وإقليميا وعالميا ضمن إطار حوكمة ديناميكي ومرن.

وفي نهاية الحفل قام سعادة سعيد النابودة المدير العام بالإنابة لهيئة الثقافة والفنون في دبي بتكريم 14 موظفا من كوادر الهيئة ممن تمكنوا من الفوز بالدورة الأولى من جوائز التميز التي تنظمها الهيئة كل عام.

وتخلل الحفل إطلاق كتاب بعنوان "بالثقافة تتواصل العقول" يوثق بالكلمة والصورة مرور عشر سنوات على تأسيس هيئة الثقافة والفنون في دبي وانطلاقتها في فضاء الابداع ورصد وتوثيق الرحلة من بدايتها.

قد يهمك أيضًا  :

الشيخة لطيفة بنت محمد تدعو لترسيخ الولاء للقيادة

محمد بن راشد يُصدر مراسيم بتعيين وترقية أعضاء في السلطة القضائية

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

لطيفة بنت محمد تشهد الاحتفال بالذكرى السنوية لتأسيس ثقافية دبي لطيفة بنت محمد تشهد الاحتفال بالذكرى السنوية لتأسيس ثقافية دبي



نانسي عجرم بإطلالات عصرية جذّابة

بيروت ـ صوت الإمارات
النجمة اللبنانية نانسي عجرم دائمًا ما تطل علينا بإطلالات جذابة تجعلها حديث الجمهور، خاصة وأنها تعتمد على الظهور بأزياء أنيقة يكون غالبًا شعارها البساطة التي تلائم هدوء ملامحها، ومؤخرًا خطفت نانسي عجرم الأنظار بإطلالة جذابة أيضًا جعلتها محط أنظار محبيها اعتمدت فيها على صيحة الشورت، وهي الصيحة التي سبق وقد ظهرت بها من قبل في أكثر من مرة، فدعونا نأخذكم في جولة على أجمل إطلالاتها بهذه الصيحة التي نسقتها بطرق متعددة. تفاصيل أحدث إطلالات نانسي عجرم بصيحة الشورت نانسي عجرم خطفت أنظارنا في أحدث ظهور لها بإطلالة اعتمدت فيها على صيحة الشورت، وتميزت بكونها ذات طابع يجمع بين العملية والكلاسيكية، حيث ظهرت مرتدية شورت جلدي مريح باللون الأسود وبخصر مرتفع. فيما نسقت مع تلك الإطلالة توب باللون الأبيض بتصميم مجسم مع فتحة صدر مستديرة، ونس...المزيد

GMT 18:36 2021 الجمعة ,01 كانون الثاني / يناير

تنجح في عمل درسته جيداً وأخذ منك الكثير من الوقت

GMT 13:17 2019 الإثنين ,01 تموز / يوليو

تنتظرك ظروف جيدة خلال هذا الشهر

GMT 18:37 2020 السبت ,31 تشرين الأول / أكتوبر

حظك اليوم برج الحمل السبت 31 تشرين أول / أكتوبر 2020

GMT 17:29 2021 الجمعة ,01 كانون الثاني / يناير

أمامك فرص مهنية جديدة غير معلنة

GMT 08:24 2021 الإثنين ,12 إبريل / نيسان

لست ورقة بيضاء

GMT 19:17 2020 الثلاثاء ,01 كانون الأول / ديسمبر

ينعشك هذا اليوم ويجعلك مقبلاً على الحياة

GMT 05:49 2019 السبت ,05 تشرين الأول / أكتوبر

6.6 مليارات درهم تصرفات عقارات دبي في أسبوع

GMT 03:04 2019 الإثنين ,01 إبريل / نيسان

أصابع الجمبرى بالأرز والبقدونس

GMT 03:23 2019 الإثنين ,18 آذار/ مارس

زلزال بقوة 5.5 درجة يهز جنوب غربي إندونيسيا

GMT 07:17 2019 الثلاثاء ,29 كانون الثاني / يناير

الخاتم قطعة مجوهرات لا غنى عنها

GMT 22:43 2019 الثلاثاء ,01 كانون الثاني / يناير

البشير يُشكّل لجنة لتقصي حقائق ما تمر به السودان من أزمات

GMT 15:30 2018 الجمعة ,05 تشرين الأول / أكتوبر

الكشف عن تفاصيل حادث حريق أبوظبي

GMT 07:08 2018 السبت ,08 أيلول / سبتمبر

ضعف المبيعات يدفع "سامسونغ" إلى تعجيل إطلاق Note9

GMT 17:04 2018 الأربعاء ,14 شباط / فبراير

أصالة تعلن أن حبها لطارق العريان لا تكفيه السطور
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates