حمدة آل علي أول امرأة في الهندسة الجنائية بالدولة
آخر تحديث 14:43:37 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

حمدة آل علي أول امرأة في الهندسة الجنائية بالدولة

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - حمدة آل علي أول امرأة في الهندسة الجنائية بالدولة

ساعد خبير مهندس حمدة ماجد سعيد آل علي
دبي - صوت الإمارات

تُعد مساعد خبير مهندس حمدة ماجد سعيد آل علي، أول عنصر نسائي على مستوى الدولة، تعمل في مجال الهندسة الجنائية، لتشكل اليوم إضافة قيمة لنجاحات العنصر النسائي في شرطة دبي، من خلال عملها في قسم الهندسة الجنائية، بإدارة الأدلة الجنائية التخصصية، في الإدارة العامة للأدلة الجنائية وعلم الجريمة، ومشاركتها الفعالة والمهمة في العديد من القضايا، والانتقال إلى مسرح الجريمة لمعاينة الآثار المرتبطة بحوادث وقضايا الكهرباء، مع الفرق المتخصصة.

ويعتبر قسم الهندسة الجنائية، من الأقسام التخصصية المهمة، حيث تتمثل مهامه في تحليل الجريمة المتعلقة بحوادث الكهرباء، والكشف عن مسبباتها، باستخدام أفضل الطرق والأساليب الهندسية الحديثة، عبر المشاركة مع الفرق المتخصصة في الانتقال إلى مسرح الجريمة أو الحادث، لإظهار الأدلة الكهربائية، وإعداد التقارير الكتابية والفنية، ويضم القسم نخبة من الشباب من أبناء الدولة، من أصحاب التخصصات الهندسية في مجالات مختلفة، منها الهندسة المدنية، وهندسة المواد، والهندسة الميكانيكية والهندسة الكهربائية.

تمكين
وفي هذا الشأن، قال اللواء الدكتور أحمد عيد المنصوري مدير الإدارة العامة للأدلة الجنائية وعلم الجريمة، إن شرطة دبي، تفخر بكوادرها المتخصصة من العنصر النسائي، وبطموحهن الذي لا يحده أفق، ورغبتهن في الدخول في مجالات تخصصية مهمة ومتقدمة، لذا، حرصت على تمكين العنصر النسائي، وإتاحة المجال لهن للعمل في مثل هذه التخصصات، وتقديم الدعم اللازم لهن عبر الدورات التدريبية المتقدمة، والتأهيل المستمر، من خلال برامج ترفع من مستوى الكفاءة والقدرة لأداء المهام الجسام الملقاة على عاتق المؤسسة.

وذكر أن معالي الفريق عبد الله خليفة المري، القائد العام لشرطة دبي، يوجه بشكل دائم ومستمر، على أهمية تأهيل الموظفين، وخاصة فئة الشباب، الذين يشكلون حلقة مهمة في منظومة العمل وفق أعلى المعايير، وأفضل الممارسات العالمية. بدورها، قالت مساعد خبير مهندس، حمدة آل علي: إنني أفخر بانتمائي لشرطة دبي، كونها مؤسسة شرطية، حققت تفوقاً محلياً وإقليمياً وعالمياً منقطع النظير، ما يجعلها مقصداً وطموحاً لكل شاب وشابة يبحث عن التميز في المجال الشرطي والوظيفي، وإنني اليوم أعمل مع فريق عمل مميز، وذي كفاءة عالية، صفاً واحداً، وبروح الفريق الواحد، لتحقيق الأهداف في القضايا والحوادث التي نعمل عليها، كما أن الدعم والاهتمام المباشر والدائم، من معالي الفريق عبد الله خليفة المري، القائد العام لشرطة دبي، واللواء خبير خليل إبراهيم المنصوري مساعد القائد العام لشؤون البحث الجنائي، والمدير العام اللواء الدكتور أحمد عيد المنصوري، وكافة مديري الإدارة، للموظفين من مختلف التخصصات، ساهم بشكل كبير، في تحقيق الإنجازات المهمة في مجال علم الجريمة، وحفز الموظفين على بذل الجهود في المهام الموكلة لهم. وحصلت حمدة آل علي، على درجة البكالوريوس في هندسة الكهرباء من الجامعة الأمريكية في الشارقة، وشاركت في العديد من الدورات المتقدمة، منها دورة رفع الآثار من مسرح الجريمة، كيفية رفع الآثار من مسرح الجريمة، وقدمت محاضرات للطلبة الجامعيين المتدربين في قسم الهندسة الجنائية، وشاركت في المؤتمر الدولي للحد من الجريمة.

وقـــــــــــــــــد يهمك أيـــــــــــــــضًأ :

عبدالله المري يشيد أن شرطة دبي تعمل على توفير بيئة صحية آمنة للجميع

«إسعاد شرطة دبي» تمنح العضوية لشاب من «أصحاب الهمم»

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

حمدة آل علي أول امرأة في الهندسة الجنائية بالدولة حمدة آل علي أول امرأة في الهندسة الجنائية بالدولة



نانسي عجرم بإطلالات عصرية جذّابة

بيروت ـ صوت الإمارات
النجمة اللبنانية نانسي عجرم دائمًا ما تطل علينا بإطلالات جذابة تجعلها حديث الجمهور، خاصة وأنها تعتمد على الظهور بأزياء أنيقة يكون غالبًا شعارها البساطة التي تلائم هدوء ملامحها، ومؤخرًا خطفت نانسي عجرم الأنظار بإطلالة جذابة أيضًا جعلتها محط أنظار محبيها اعتمدت فيها على صيحة الشورت، وهي الصيحة التي سبق وقد ظهرت بها من قبل في أكثر من مرة، فدعونا نأخذكم في جولة على أجمل إطلالاتها بهذه الصيحة التي نسقتها بطرق متعددة. تفاصيل أحدث إطلالات نانسي عجرم بصيحة الشورت نانسي عجرم خطفت أنظارنا في أحدث ظهور لها بإطلالة اعتمدت فيها على صيحة الشورت، وتميزت بكونها ذات طابع يجمع بين العملية والكلاسيكية، حيث ظهرت مرتدية شورت جلدي مريح باللون الأسود وبخصر مرتفع. فيما نسقت مع تلك الإطلالة توب باللون الأبيض بتصميم مجسم مع فتحة صدر مستديرة، ونس...المزيد

GMT 18:15 2013 الأربعاء ,06 شباط / فبراير

"البوطينة" العملاق أسرع حاسوب في الإمارات

GMT 13:50 2017 الخميس ,02 تشرين الثاني / نوفمبر

غوغل تطلق ميزة Fast Pair للربط بين أجهزة أندرويد المختلفة

GMT 19:57 2019 الخميس ,12 أيلول / سبتمبر

تتحدى من يشكك فيك وتذهب بعيداً في إنجازاتك

GMT 17:52 2019 السبت ,09 شباط / فبراير

تجهيزات فريدة لقاعات الأفراح تخطف الأنظار

GMT 10:21 2014 الأربعاء ,10 كانون الأول / ديسمبر

كوريا الجنوبية تفوز في أولمبياد علم الفلك الدولية

GMT 04:21 2013 الإثنين ,27 أيار / مايو

فيلم فلسطيني يفوز في "كان" عن فئة "نظرة ما"

GMT 05:19 2013 الثلاثاء ,12 آذار/ مارس

في الظل دراما بوليسية في الخمسينات

GMT 13:29 2017 الخميس ,14 كانون الأول / ديسمبر

ظهور ميلانا ترامب في إطلالة ساحرة بتصاميم ديور

GMT 16:41 2013 الأربعاء ,06 شباط / فبراير

"hp" تطلق رسميًا أوّل حواسبها المحمولة بنظام "Chrome"

GMT 05:32 2015 الأربعاء ,14 تشرين الأول / أكتوبر

مسقط وصلاله يصعدان للدوري العماني للمحترفين

GMT 14:16 2013 الأربعاء ,25 كانون الأول / ديسمبر

كفاح "العمال" من اجل بريطانيا أكثر عدالة موضوع فيلم وثائقي
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates