ورشة عمل لتحديد مستقبل الموارد البشرية في حكومة دبي
آخر تحديث 19:33:37 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

ورشة عمل لتحديد مستقبل الموارد البشرية في حكومة دبي

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - ورشة عمل لتحديد مستقبل الموارد البشرية في حكومة دبي

ورشة عمل استشراف المستقبل
دبي - صوت الامارات

نظم فريق استشراف المستقبل التابع لمسرعات الموارد البشرية وبإشراف دائرة الموارد البشرية لحكومة دبي ورشة عمل استشراف المستقبل بمشاركة 36 شابا وشابة من الخريجين وطلبة الجامعات والمرحلة الثانوية والموظفين من مختلف القطاعات الحكومية والخاصة.

وتسعى الورشة - التي استهدفت الشباب من الفئة العمرية 15 - 35 عاما - للتعرف على أفكار هؤلاء الشباب حول مستقبل الموارد البشرية في حكومة دبي بشكل خاص وحكومة دولة الإمارات بشكل عام .

وأكد معالي محمد بن عبدالله القرقاوي وزير شؤون مجلس الوزراء والمستقبل في كلمة وجهها للمشاركين خلال زيارته للورشة أن دولة الإمارات العربية المتحدة من بين الدول التي استعدت للمستقبل مثلها مثل اليابان والصين وأمريكا .

ولفت إلى أن صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي "رعاه الله" يؤكد أن المستقبل يبدأ بعد لحظة وبعد ساعة ويبدأ غدا وأن لا شيء مستحيل أمام الإنسان فدولة الإمارات أعدت أبناءها من الشباب للوصول إلى الفضاء وتمكن أبناء الإمارات من بناء قمر اصطناعي .. مشيرا إلى أن التكنولوجيا حققت تطورات مذهلة على مدى السنوات الماضية وأحدثت تغييرا جذريا في مسار البشرية وهذا التقدم التقني مستمر في السنوات المقبلة ويعد بجيل جديد من الابتكارات التي ستؤثر على حياة الملايين من البشر حول العالم.

ونوه معالي القرقاوي إلى أن 50% من انتاج الروبوتات في العالم تم تصنيعها في اليابان حيث في سبعينيات القرن الماضي استعدادا للمستقبل وأن شركات التقنية هي التي تقود التطور في العالم وأن المبرمجين هم قادة المستقبل ولهم الأفضلية في بناء الأنظمة الجديدة فالبرمجة هي الأساس حتى تتمكن الدول من فهم التطور الاقتصادي المستقبلي .

من جانبه أكد سعادة عبد الله علي بن زايد الفلاسي مدير عام دائرة الموارد البشرية لحكومة دبي حرص الدائرة على استشراف المستقبل والاستعداد له في مجال الموارد البشرية والتعرف على وظائف المستقبل التي ستحتاجها دوائر حكومة دبي .

ولفت الفلاسي إلى أن ورشة استشراف المستقبل تأتي في إطار جهود الدائرة لأخذ آراء مختلف الفئات حول وظائف المستقبل كما تقوم الدائرة كذلك ومن خلال كوادرها المختصة بتوجيه أبناء الإمارات إلى تخصصات يحتاجها سوق العمل مستقبلا وذلك من خلال الإرشاد المهني للطلبة والتركيز على بناء قدرات مواطنة شابة توازن بين ميول الطلبة وتوجهات وحاجة سوق العمل المستقبلي.

ونوه إلى أن الشباب سيكون لهم دور مهم وأساسي في الارتقاء بالعمل الحكومي والارتقاء بالأداء الوظيفي في دولة الإمارات وتعمل دائرة الموارد البشرية لحكومة دبي على تعزيز الثقة بقدرات الشباب ومنحهم الفرصة لأخذ زمام المبادرة لرسم شكل العمل في مختلف القطاعات نحو تحقيق الأهداف الوطنية العليا للإمارات ومن هذا المنطلق فإن الدائرة توجه طاقات الشباب وإبداعاتهم إلى المسارات الدراسية المناسبة في المرحلة الثانوية بما ينسجم مع التخصصات الجامعية والمهنية الملائمة لهم في مرحلة ما بعد التخرج وبما يتوافق مع متطلبات سوق العمل وبما يعود بالنفع على المسيرة التنموية في دولة الإمارات.

وتضمنت ورشة عمل استشراف المستقبل - التي تم تنظيمها في مركز الشباب بمبنى أبراج الإمارات - ثلاث جلسات عمل استغرقت كل جلسة نحو ساعتين وذلك في إطار مختبر مسرعات الموارد البشرية الذي يرعاه فريق استشراف المستقبل ويهدف لمناقشة مبادرات وخطط الموارد البشرية لوضع رؤية مستقبلية في الموارد البشرية الحكومية لإمارة دبي تتماشى مع استراتيجية دبي 2021.

وتركز النقاش خلال ورشة العمل حول مستقبل الوظائف والتخصصات المطلوبة في المستقبل إلى جانب التعرف على أنظمة الموارد البشرية المستقبلية مع التركيز على القطاع الحكومي في إمارة دبي حيث تم تقسيم المشاركين إلى فرق عمل لبحث الموضوعات المطروحة والخروج بنتائج تقدم لمتخذي القرار للإسهام في مسيرة الموارد البشرية في دبي.

- امل -

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

ورشة عمل لتحديد مستقبل الموارد البشرية في حكومة دبي ورشة عمل لتحديد مستقبل الموارد البشرية في حكومة دبي



أجمل إطلالات الإعلامية الأنيقة ريا أبي راشد سفيرة دار "Bulgari" العريقة

أبوظبي ـ صوت الإمارات
تحتفل اليوم الإعلامية اللبنانية ريا أبي راشد التي تحظى بشهرة واسعة تخطت حدود الوطن العربي وصولا لعالم هوليوود، ورافقت ريا الأناقة الناعمة في أشهر فعاليات الموضة والفن حول العالم على مدار سنوات من التوهج والنجاح المهني، واليوم تزامنا مع عيد ميلادها الـ47، سنأخذكم في جولة سريعة نتذكر خلالها بعض من إطلالات الإعلامية العالمية الأنيقة ريا أبي راشد سفيرة دار المجوهرات العريقة Bulgari، وأول امرأة عربية تصبح سفيرة للنوايا الحسنة لمفوضية اللاجئين في الشرق الاوسط وشمال افريقيا. أحدث ظهور لريا أبي راشد بصيحة الجمبسوت منذ أيام سحرت الإعلامية ريا أبي راشد متابعيها بإطلالة ناعمة قامت بنشر صورها عبر حسابها الخاص على انستجرام، عبارة عن جمبسوت ناعم باللون الأبيض الموحد من توقيع Alex Perry، تميز بالأرجل الواسعة مع ياقة القلب ذات الأكتاف المكشوف...المزيد

GMT 19:32 2020 السبت ,31 تشرين الأول / أكتوبر

حظك اليوم برج القوس السبت 31 تشرين أول / أكتوبر 2020

GMT 21:45 2021 الإثنين ,01 شباط / فبراير

أجواء إيجابية لطرح مشاريع تطوير قدراتك العملية

GMT 11:38 2017 الجمعة ,06 كانون الثاني / يناير

الفنان محمد أبلان يتمنى أن يكون له أعمال عربية مشرفة

GMT 11:42 2022 الأحد ,20 تشرين الثاني / نوفمبر

"ناشيونال جيوغرافيك" تكشف عن أفضل الوجهات السياحية في 2023

GMT 15:35 2019 الجمعة ,04 كانون الثاني / يناير

رحيل الأديب عبد الوهاب الأسواني بعد صراع مع المرض

GMT 08:20 2018 الجمعة ,30 تشرين الثاني / نوفمبر

"أمينة بنت حميد الطاير " يوم الشهيد لمسة وفاء لشهداء الفداء

GMT 11:45 2018 الإثنين ,05 تشرين الثاني / نوفمبر

نصف مليون طائر مهاجر يعبر مدينة العقبة الأردنية سنويًا

GMT 09:06 2018 الثلاثاء ,26 حزيران / يونيو

تعرف على ضيوف برامج "التوك شو" اليوم السبت

GMT 10:35 2013 الخميس ,28 آذار/ مارس

الصغار تبدأ في تعلم اللغة داخل الرحم

GMT 13:22 2013 الأربعاء ,17 تموز / يوليو

مؤسسة الزبير تطلق برنامج التعليم الذاتي

GMT 10:49 2013 الأربعاء ,17 إبريل / نيسان

جامعة الإسكندرية تدرس تنفيذ مجمعات إلكترونية

GMT 10:20 2018 الثلاثاء ,02 كانون الثاني / يناير

الهجوم العراقي القوي يسعى إلى اختراق دفاعات منتخب الإمارات

GMT 09:52 2016 الأحد ,28 شباط / فبراير

اكسسوارات لـ"ديكورات" غير تقليدية
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates