خليفة بن طحنون يفتتح مخيم أبناء الفخر الثاني
آخر تحديث 11:33:27 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

خليفة بن طحنون يفتتح "مخيم أبناء الفخر الثاني"

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - خليفة بن طحنون يفتتح "مخيم أبناء الفخر الثاني"

فعاليات المخيم الشتوي الثاني لأبناء شهداء الوطن
العين - وام العين - وام

‎انطلقت اليوم بحضور الشيخ خليفة بن طحنون بن محمد آل نهيان مدير تنفيذي مكتب شؤون أسر الشهداء في ديوان ولي عهد أبوظبي في منطقة رماح في مدينة العين فعاليات المخيم الشتوي الثاني لأبناء شهداء الوطن الأبرار "مخيم أبناء الفخر الثاني" الذي ينظمه مكتب شؤون أسر الشهداء بالتعاون مع نادي صقاري الإمارات و مدرسة محمد بن زايد للصقارة وفراسة الصحراء و الصندوق الدولي للحفاظ على الحبارى و نادي تراث الإمارات وشركة موارد القابضة بهدف تطوير المهارات القيادية وتعزيز المواهب والامكانيات الفردية لأبناء الشهداء والذي يستهدف الفئة العمرية ما بين 12 و18 عاماً.

أقرأ ايضًا :  الشيخ خليفة بن طحنون يزور أسر الشهداء في العين

‎وقال الشيخ خليفة بن طحنون بن محمد آل نهيان إن تنظيم هذا المخيم يأتي في إطار خطة شاملة ينفذها مكتب شؤون أسر الشهداء بناء على التوجيهات الحكيمة لصاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة والتي تؤكد دوماً على ضرورة توفير كافة الإمكانيات وتلبية المتطلبات اللازمة لتمكين أبناء وذوي شهداء الوطن الأبرار وصقل مهاراتهم ومواهبهم وقدراتهم والمساهمة في إعدادهم ليتمكنوا من مواصلة مسيرة دولة الامارات نحو الرفعة والتميز والازدهار.

‎وأشار الشيخ خليفة بن طحنون بن محمد آل نهيان إلى أن فعاليات المخيم تراعي الجانب التثقيفي والترفيهي والاجتماعي مع الاخذ بعين الاعتبار أهمية ربط هؤلاء الشباب بقيم مجتمع دولة الامارات العربية المتحدة وموروثها التراثي والثقافي العريق.

‎ويهدف المخيم إلى تطوير المهارات القيادية والمهنية والحياتية لأبناء الشهداء لخوض غمار المستقبل وتحمّل مسؤولياته بقدرة قائمة على المعرفة والاعتماد على النفس كما يهدف المخيم إلى ترسيخ مبادئ الاعتزاز بالموروث الثقافي والتراثي الوطني لدولة الإمارات العربية المتحدة من خلال إحياء تراث الأجداد والحفاظ على العادات والتقاليد الإماراتية الأصيلة فضلا عن استثمار الطاقة الشبابية لدى هذه الفئة العمرية في تطوير أنفسهم وخدمة مجتمعهم.

‎وقال معالي ماجد المنصوري الأمين العام لنادي صقاري الإمارات إن المشاركة في تنظيم هذا المخيم وللسنة الثانية مدعاه للفخر والاعتزاز لاسيما ونحن نتحدث عن أبناء الفخر أبناء شهداء الوطن الأبرار الذين قدموا أرواحهم فداء لهذا الوطن الغالي على قلوبنا وان من واجبنا أن نكون جزءا من هذه الفعاليات التي تعنى بالأصالة والتراث في دولة الإمارات العربية المتحدة وان غرس مبادئ وأخلاق الصقارة وتعزيز وترسيخ مفاهيم الصيد المستدام ومعرفة الخصائص المتفردة للصقارة العربية في الإمارات وشبه الجزيرة العربية والعالم العربي من الأهداف التي من أجلها تأسست مدرسة محمد بن زايد للصقارة وفراسة الصحراء.. ويعمل على تحقيقها نادي صقاري الإمارات.

‎ويتضمن المخيم العديد من الفعاليات الترفيهية والتعليمية من أبرزها دروس عملية في مبادئ وأخلاقيات الصقارة العربية بالإضافة إلى دروس في فنون التعامل مع الهجن وتربيتها وكل ما يتعلق بها فضلا عن تنظيم مسابقات وأنشطة ترفيهية وتعليمية تراثية ورياضية وغيرها من الأنشطة والفعاليات المفيدة.

‎يشار إلى أن المخيم الشتوي لأبناء الفخر يأتي ضمن إطار المبادرات التي ينفذها مكتب شؤون أسر الشهداء الذي يقوم بمتابعة شؤونهم واحتياجاتهم والتنسيق مع الجهات الرسمية الأخرى في الدولة من أجل تقديم الدعم الكامل وتأمين الرعاية والاهتمام لأسر شهداء الوطن.

وقد يهمك ايضًا : 

الشيخ خليفة بن طحنون يزور أسر الشهداء في العين

رئيس وزراء باكستان يزور واحة الكرامة وجامع الشيخ زايد

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

خليفة بن طحنون يفتتح مخيم أبناء الفخر الثاني خليفة بن طحنون يفتتح مخيم أبناء الفخر الثاني



نادين لبكي بإطلالات أنيقة وراقية باللون الأسود

بيروت ـ صوت الإمارات
المخرجة اللبنانية نادين لبكي باتت حديث الجمهور خلال الساعات الماضية بعد أن تم اختيارها لتكون عضوا في لجنة تحكيم المسابقة الرسمية لنسخة مهرجان كام السينمائي الـ77، والتي ستقام ما بين 14 و25 مايو القادم، وذلك بعد أن سبق لنادين لبكي وقد شاركت كعضو في لجنة تحكيم في مهرجان كان السينمائي ضمن مسابقة "نظرة ما" عام 2015، وبمجرد أن تم الإعلان عن الخبر حرص جمهور نادين لبكي على تسليط الضوء على أجمل إطلالاتها التي ظهرت بها في بعض المهرجانات الفنية والتي تميزت بالبساطة والرقي في كل مرة. نادين لبكي سبق وقد ظهرت في إحدى الفعاليات الفنية بأحد المهرجانات مؤخرًا وهي مرتدية فستان باللون الأسود الذي يبدو وأنها تعشق الظهور به باستمرار، وجاء الفستان طويلًا ومجسمًا وبصيحة الكب، مع فتحات عند منطقة الخصر، وانسدل الفستان مريحًا بداية من تلك المنطقة�...المزيد

GMT 15:51 2024 السبت ,04 أيار / مايو

شريف منير يشارك جمهوره كواليس فيلم السرب
 صوت الإمارات - شريف منير يشارك جمهوره كواليس فيلم السرب

GMT 10:29 2014 الجمعة ,28 تشرين الثاني / نوفمبر

افتتاح معرض الأسر المنتجة في محافظة أحد المسارحة

GMT 13:38 2013 الأربعاء ,18 أيلول / سبتمبر

مصر: طاقة الرياح غير كافية لاستخدامها في الصناعات

GMT 21:42 2012 الثلاثاء ,06 تشرين الثاني / نوفمبر

"رايحين على فين؟" يرصد حالة الشباب في فترة الانتخابات الرئاسية

GMT 00:24 2017 الأربعاء ,17 أيار / مايو

أحدث صيحات ديكور المنازل المناسبة لشهر رمضان

GMT 18:52 2017 الإثنين ,09 تشرين الأول / أكتوبر

قدمي تشيز كيك عيش السرايا للشيف سالي فؤاد

GMT 13:06 2019 الإثنين ,01 تموز / يوليو

تنتظرك تغييرات كبيرة في حياتك خلال هذا الشهر

GMT 15:59 2019 الإثنين ,11 شباط / فبراير

الأطعمة التي يجب تجنبها عند الإصابة بالسكري

GMT 19:10 2018 السبت ,01 كانون الأول / ديسمبر

تعرفي على أبرز المعالم في النمسا لتزوريها في شهر عسلك
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates