السعودي يزيد الراجحي يتصدر القسم الأول من رالي دبي الصحراوي
آخر تحديث 15:34:25 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

السعودي يزيد الراجحي يتصدر القسم الأول من رالي دبي الصحراوي

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - السعودي يزيد الراجحي يتصدر القسم الأول من رالي دبي الصحراوي

السعودي يزيد الراجحي
دبي - صوت الإمارات

تصدر المتسابق السعودي يزيد الراجحي القسم الأول من رالي دبي الصحراوي، بينما تصدر الدراج الجنوب افريقي آرون مير فئة الدراجات النارية.وقد انطلق رالي دبي الصحراوي ـ الجولة الثانية من بطولة كأس العالم للراليات الصحراوية /فيا/ وفاتحة جولات بطولة كأس العالم للدراجات النارية /فيم/ لهذا العام صباح اليوم.وحظي رالي دبي الصحراوي 2021 بدعم هيئة كهرباء ومياه دبي، ومجمع محمد بن راشد آل مكتوم للطاقة الشمسية،‪ ‬والشركة العربية للسيارات‪ ‬نيسان ..وتنظمه منظمة الإمارات للسيارات والدراجات النارية خلال الفترة من 18 إلى 20 فبراير الجاري.وتصدر الراجحي مع ملاحه البريطاني مايكل أور على متن سيارة تويوتا "هايلوكس أوفردرايف" القسم الأول، الذي أقيم في صحراء القدرة بدبي بفارق 21 دقيقة و31 ثانية عن مواطنه ياسر بن سعيدان وملاحه اليكس كوزميش بسيارة ميني جون كوبر.

وجاء ثالثا بفارق 4 ثوان فقط الشيخ خالد القاسمي وملاحه الالماني ديرك فون زيتزيفتس على متن سيارة فريق أبوظبي ريسينغ بيجو 3008 دي كيه آر.وفي المركز الرابع الفرنسي بيير شاوميه وملاحه لويس ميناودير بسيارة بي اتش سبورت زفير، وخامساً بافيل ليبيديف وكيريل شوبين بسيارة "كان أم مافريك"، وسادسا كلود فورنيير وملاحه زيمون جوبودوريزيك بسيارة كان أم مافريك.

وفي فئة الدراجات النارية تمكن دراج جنوب أفريقيا المقيم في الامارات آرون مير من تصدر هذه الفئة على متن دراجة هوندا بفارق 3 دقائق و20 ثانية، بعد أن قدم عرضا جيداً في القسم الأول متقدما على مواطنه مارك أكرمان الفائز بلقب الفئة ذاتها عام 2017 بدراجة نارية هوسكفارنا، وحل ثالثا البريطاني سام سميث بفارق دقيقة و34 ثانية بدراجة كيه تي أم.وفي المراكز الرابع والخامس والسادس على التوالي جاء الاماراتي سلطان البلوشي بدراجة هوسكفارنا، والاردني عبدالله ابو عايشة بدراجة كيه تي ان، والاماراتي محمد البلوشي بدراجة هوسكفارنا.

وعاد رالي دبي الصحراوي إلى مسرح الراليات العالمية هذا العام بعد أن ألغي العام الماضي بسبب جائحة كوفيد – 19 /كورونا/، واقيم هذا الشهر بعد أن أعطت السلطات الحكومية الموافقة على اقامة الرالي بشرط الالتزام الصارم بتطبيق بروتوكول جائحة كوفيد-19 الذي وضعته منظمة الإمارات للسيارات والدراجات النارية، وطالبت بتطبيق أقصى درجات مراعاة الالتزام والتركيز ..ويضم الرالي قسمين مسافتهما 192 و 194 كم، يمران عبر الكثبان الرملية والسهول السبخية في صحراء القدرة.‫ ‬ويقع مقر الرالي في مركز الابتكار التابع لهيئة كهرباء ومياه دبي في مجمع محمد بن راشد آل مكتوم للطاقة الشمسية، ودخل الرالي سجلات الأرقام القياسية كأول رالي في بطولة كأس العالم للراليات الصحراوية يقام باستخدام الطاقة الشمسية المستدامة.

‪ ‬وفي هذا السياق قال محمد بن سليم، رئيس منظمة الإمارات للسيارات والدراجات النارية، ونائب رئيس الاتحاد الدولي للسيارات /فيا/ للرياضة: "من الجيد الترحيب بعودة بطولة كأس العالم للراليات الصحراوية إلى دبي، خاصة أننا نضع نموذجاً يحتذى به للراليات الأخرى في التنمية المستدامة لرياضة السيارات".‫ ‬أما الراجحي الفائز في نهاية القسم الأول فقد قال: "كان يوميا جيداً، تقدمنا بوتيرة سريعة وقام مايكل بعمل جيد.. عانينا خللا فنيا على بعد 30 كم داخل المرحلة وأكملنا المرحلة بمركز مميز".

‪ ‬وأكد الشيخ خالد القاسمي: "في أول 20 كلم كانت السيارة صعبة على الكثبان الرملية ..وقد جربنا طرقاً مختلفة ولكن ظللنا نسير في الرمال ..ونظراً لعدم هطول الأمطار أصبحت الرمال ناعمة جداً لذا حاولنا تجنب الكثبان الرملية قدر الإمكان".من ناحيته قال الدراج آرون مير: "كانت مرحلة جيدة وتنافسية للغاية في بعض الأماكن، وسريعة ومستقيمة في أماكن أخرى ..إنها المشاركة الاولى لي بعد رالي داكار 2019 وقد خضعت لعملية جراحية وركزت على التعافي".

وانطلق الرالي بغياب المصنف الأول للانطلاق السائق الروسي دينيس كروتوف وملاحه كونستانتين زيلتسوف وذلك لوصولهما دبي ليكتشفا أن سيارتهما الميني جون كوبر وركس رالي ما زالت قيد الاجراءات الجمركية في المملكة العربية السعودية بعد رالي داكار.ومن أبرز المنسحبين من القسم الأول للرالي السائق الاماراتي يحيى بالهلي وخالد الكندي بسبب أعطال ميكانيكية في سيارتهما النيسان بيك أب.

وانطلقت مرحلة مركز الابتكار التابع لهيئة كهرباء ومياه البالغ ومسافتها 192 كم اليوم، وتمر عبر كثبان صحراء القدرة وتشكل اختبارا صعبا ومهما لمهارات القيادة الصحراوية والقوة الميكانيكية.وبعد توقف ليلي سيعاود الدراجون انطلاقهم غدا لاجتياز مرحلة‪ ‬الشركة العربية للسيارات‪ ‬نيسان الخاصة ومسافتها 194 كم حتى النهاية في مركز الابتكار. وسيختتم الرالي بتتويج الفائزين على المنصة وتوزيع الجوائز في مركز الابتكار التابع لهيئة كهرباء ومياه دبي ‪في الساعة 5:15 مساء غد‬.

وقــــــــــــــــــد يهمك أيـــــــــــــضًأ :

يزيد الراجحي يتحدى 19 مرحلة في رالي سردينيا

الراجحي يفوز بـ رالي طريق الحرير في نسخته الروسية

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

السعودي يزيد الراجحي يتصدر القسم الأول من رالي دبي الصحراوي السعودي يزيد الراجحي يتصدر القسم الأول من رالي دبي الصحراوي



استوحي إطلالتك الرمضانية بأسلوب أنيق من النجمة مايا دياب

بيروت - صوت الإمارات
حلت الفنانة اللبنانية مايا دياب ضيفة أولى حلقات برنامج العرافة الذي تقدمه الإعلامية المصرية بسمة وهبة عبر شاشة قناة المحور.اختارت مايا دياب بذلة ببنطلون قصير من تصميم أليكسندر فوتيه Alexandre Vauthier من مجموعة الأزياء الراقية لخريف 2020، واحتراما لشهر رمضان الفضيل، أغلقت مايا دياب فتحة الصدر تماما.جاءت التطريزات الذهبية في البلوزة والبنطلون موحية بأنها مشابه للتطريزات العربية مما جعلها مناسبة تماما لشهر رمضان.كانت الفنانة اللبنانية مايا دياب تعرضت خلال الأيام الماضية لانتقادات حادة بسبب ظهورها في أحدى الفيديوهات التي نشرتها عبر حسابها الشخصي على تطبيق تبادل الصور، انستقرام، ظهرت فيه وهي تجلس على الأرض وتضع حذائها في وجه الكاميرا وتقوم باستبداله بأكثر من حذاء عبر الفيديو وهو ما اعبتره المتابعين إهانة لهم. الانتقادات الموجهة لم...المزيد

GMT 21:27 2021 الجمعة ,16 إبريل / نيسان

التنانير الطويلة موضة في عروض الأزياء العصرية
 صوت الإمارات - التنانير الطويلة موضة في عروض الأزياء العصرية

GMT 23:59 2021 الأربعاء ,14 إبريل / نيسان

سياحة طبيعيّة في موقعين عربيين غنيين بالثروات
 صوت الإمارات - سياحة طبيعيّة في موقعين عربيين غنيين بالثروات

GMT 22:22 2021 السبت ,17 إبريل / نيسان

ألوان ديكورات منزل رائجة هذا العام
 صوت الإمارات - ألوان ديكورات منزل رائجة هذا العام

GMT 23:34 2021 السبت ,10 إبريل / نيسان

"تويتر" يرفض إعادة نشر تغريدات ترامب القديمة
 صوت الإمارات - "تويتر" يرفض إعادة نشر تغريدات ترامب القديمة

GMT 23:59 2021 الأربعاء ,14 إبريل / نيسان

فساتين خطوبة بألوان ربيعية مستوحاة من ورود الفصل
 صوت الإمارات - فساتين خطوبة بألوان ربيعية مستوحاة من ورود الفصل

GMT 23:30 2021 الجمعة ,16 إبريل / نيسان

جديد تصاميم ورق الجدران من دور عالميّة
 صوت الإمارات - جديد تصاميم ورق الجدران من دور عالميّة

GMT 08:09 2021 الأحد ,14 آذار/ مارس

بشرى سارة لجماهير الدوري الإنجليزي

GMT 07:52 2021 الإثنين ,08 آذار/ مارس

الإعلان عن رئيس برشلونة الجديد
 
syria-24
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates