بن راشد يصدر قراراً بشأن رسوم خدمات هيئة الأوراق المالية والسلع
آخر تحديث 10:45:11 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

بن راشد يصدر قراراً بشأن رسوم خدمات هيئة الأوراق المالية والسلع

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - بن راشد يصدر قراراً بشأن رسوم خدمات هيئة الأوراق المالية والسلع

الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم
دبي – صوت الإمارات

أصدر صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، قرار مجلس الوزراء رقم (21) لسنة 2017 في شأن رسوم بعض الخدمات التي تقدمها هيئة الأوراق المالية والسلع، على أن تستوفى نظير الخدمات التي تقدمها الهيئة الرسوم الخاصة بالغرامات الإدارية وشملت الغرامة ألف درهم عن كل شهر وبحد أقصى 10 آلاف درهم سنوياً عن التأخر في تجديد قيد شركة المساهمة العامة خلال 30 يوماً من تاريخ انتهاء القيد، أو التأخر عن نشر التعديلات على المحرر الرئيسي، خلال 30 يوماً من تاريخ إجراء التعديل، أو التأخر عن تجديد قيد شركة التدقيق في سجل المدققين، خلال 30 يوماً من تاريخ انتهاء العقد.

غرامة

ووفق القرار حددت غرامة ألفي درهم عن كل شهر وبحد أقصى 10 آلاف درهم سنويا عن تأخر شركة التدقيق عن إخطار الهيئة بتغيير الشخص المسؤول عن عملية تدقيق حسابات الشركة أو صندوق الاستثمار خلال 30 يوماً من تاريخ حدوث التغيير، أو تأخر شركة التدقيق عن إخطار الهيئة قيامها برفع دعوى قضائية في الدولة ضد شركة تدقيق أخرى بشأن مزاولة المهنة خلال 30 يوماً من تاريخ رفع الدعوى، أو تأخر شركة التدقيق عن إخطار الهيئة بأي تعديل يطرأ على بياناتها خلال 30 يوماً من تاريخ حصول التعديل.

وأجازت القرار التظلم خطياً إلى لجنة التظلمات من أي جزاء إداري خلال 30 يوماً من تاريخ إخطاره بالقرار المتظلم منه.

وأشارت المادة (5) على أن مجلس الوزراء يختص بإجراء أي تعديلات على الرسوم والغرامات الإدارية الواردة في هذا القرار سواء بالإضافة أو الحذف أو التعديل، ووفق المادة (6) تحصل الرسوم والغرامات الواردة في هذا القرار بالوسائل التي تقررها وزارة المالية على أن يصدر مجلس إدارة الهيئة القرارات اللازمة لتنفيذ أحكام هذا القرار وأن يلغى كل حكم يخالف أو يتعارض مع أحكام هذا القرار وأن ينشر في الجريدة الرسمية ويعمل به بعد 60 يوماً من تاريخ نشره.

ويتم تحصيل 30 ألف درهم عند التسجيل في الحالات الآتية: زيادة رأس مال شركة مساهمة عامة عن طريق إصدار حقوق أولوية أو تحويل أدوات دين من صكوك أو سندات إلى أسهم، الاستحواذ على نسبة 51% أو أكثر من شركات المساهمة العامة المدرجة في إحدى الأسواق المالية في الدولة، اندماج شركتين أو أكثر من شركات المساهمة العامة المدرجة في إحدى الأسواق المالية في الدولة، اندماج شركة مساهم عامة مدرجة في إحدى الأسواق المالية في الدولة مع أي شركة تجارية أخرى.

وتحصل 5 آلاف درهم عند طلب تأسيس شركة مساهمة عامة و50 ألف درهم للتسجيل، و10 آلاف درهم عند التجديد، كما يتم تحصل 50 ألف درهم كرسوم تسجيل لتحويل شركة تجارية إلى شركة مساهمة عامة، وألفي درهم عند التقدم بالطلب.

ووفق جدول الرسوم يتم تحصيل 100 درهم لطلب صورة طبق الأصل عن كل صفحة لكافة المعاملات الخاصة لأي شركة مساهمة عامة، وألفي درهم لشهادة تعديل النظام الأساسي لأي شركة و500 درهم لشهادة من يهمه الأمر لشركة مساهمة عامة.

قرار

أصدر صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، قرار مجلس الوزراء رقم 26 لسنة 2017 بشأن اللائحة التنفيذية للقانون الاتحادي رقم 10 لسنة 2015 بشأن سلامة الغذاء.

‏وتسري أحكام القرار على كل من المنشآت والإرسالية التي تدخل إلى الدولة أو تمر في أراضيها على سبيل العبور (الترانزيت) بعد التفتيش عليها من وزارة التغير المناخي والبيئة والسلطة المختصة وكذلك الأغذية في كل مراحل السلسلة الغذائية. وأوجب القرار على مصنعي ومنتجي ومستوردي الغذاء أو العلف تسجيلهما ‏قبل تداولهما.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

بن راشد يصدر قراراً بشأن رسوم خدمات هيئة الأوراق المالية والسلع بن راشد يصدر قراراً بشأن رسوم خدمات هيئة الأوراق المالية والسلع



هيفاء وهبي تنجح بتحويل الأزياء القصيرة لإطلالات شتوية أنيقة

القاهرة - صوت الإمارات
النجمة اللبنانية هيفاء وهبي تعد واحدة من أبرز النجمات اللواتي دائمًا ما يبهرن الجمهور بأناقتهن وإطلالاتهن المميزة والجذابة، كما أنها نجحت مؤخرا في تحويل الأزياء القصيرة الأنيقة إلى إطلالات تناسب أجواء الشتاء الباردة، ولكن بطريقتها الخاصة التي تلهم متابعاتها دائمًا، وفيما يلي جولة على أسلوبها في اختيار أزيائها الشتوية. تفاصيل أحدث إطلالات هيفاء وهبي هيفاء وهبي خطفت الأنظار خلال أحدث ظهور لها على انستجرام بإطلالة جذابة جاءت عبارة عن جاكيت على شكل بليزر قصير من Richard Quinn، بتصميم مريح وأكمام طويلة، ومزين بالترتر البراق في جميع أنحائه، كما أنه جاء مطبعًا بالورود الضخمة الملونة ذات اللون الوردي والأخضر مع الخلفية السوداء. وجاء الجاكيت قصير ومريح ونسقته النجمة اللبنانية مع جوارب سوداء شفافة وسميكة، وانتعلت صندل جلدي لامع بال�...المزيد

GMT 18:57 2021 الأحد ,17 تشرين الأول / أكتوبر

هذه الأبراج يُساء فهمها في الحب والعلاقات

GMT 23:59 2020 الإثنين ,27 إبريل / نيسان

طريقة تطبيق صبغات شعر زيتي طبيعي خطوة بخطوة

GMT 13:42 2015 الإثنين ,26 تشرين الأول / أكتوبر

مبعوث الأمم المتحدة بشأن ليبيا يصل القاهرة

GMT 02:33 2015 الثلاثاء ,10 تشرين الثاني / نوفمبر

رئيس المجلس الشعبي الوطني الجزائري يصل الرياض

GMT 23:03 2015 الأحد ,12 إبريل / نيسان

رئيس وزراء الهند يزور ألمانيا

GMT 19:45 2014 الأربعاء ,23 إبريل / نيسان

استلهمتُ فكرة "جدران مراكش" من الألوان

GMT 10:38 2013 الجمعة ,04 تشرين الأول / أكتوبر

50 رسامًا يجتمعون في معرض "Syria art fair" في بيروت

GMT 19:51 2013 السبت ,02 تشرين الثاني / نوفمبر

الفن التشكيلي حقق في مدة قصيرة انجازًا عظيمًا

GMT 19:33 2017 الإثنين ,27 تشرين الثاني / نوفمبر

الوصل يفتح أبوابه بالمجان لجمهور نادي حتا

GMT 13:03 2013 الثلاثاء ,29 كانون الثاني / يناير

رئيس الوزراء الأردني يقدم استقالة حكومته للملك

GMT 20:40 2017 الخميس ,28 أيلول / سبتمبر

الأصدقاء والأصحاب.. فوق العتاب أو تحته!

GMT 10:57 2017 الخميس ,09 تشرين الثاني / نوفمبر

مجموعة Black Carpet من "بول كا" تفاصيل رائعة بألوان جريئة

GMT 20:27 2022 السبت ,03 كانون الأول / ديسمبر

دبي نموذج ملهم في تمكين أصحاب الهمم

GMT 19:44 2021 السبت ,24 تموز / يوليو

أمازون تحذف أكثر من مئتي مليون تقييم زائف

GMT 02:08 2021 الأربعاء ,19 أيار / مايو

الكتاب العربي يلقى رواجاً في ألمانيا
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates