حمدان بن زايد يوجه بتعزيز مبادرات الهلال الأحمر في اليمن
آخر تحديث 15:24:39 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

حمدان بن زايد يوجه بتعزيز مبادرات الهلال الأحمر في اليمن

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - حمدان بن زايد يوجه بتعزيز مبادرات الهلال الأحمر في اليمن

الشيخ حمدان بن زايد آل نهيان
دبي - صوت الامارات

أكد ممثل الحاكم في منطقة الظفرة رئيس هيئة الهلال الأحمر الإماراتي الشيخ حمدان بن زايد آل نهيان، اهتمام دولة الإمارات وقيادتها الحكيمة بمجريات الأوضاع الإنسانية الراهنة للمتأثرين من الأحداث في اليمن.

وقال الشيخ حمدان بن زايد آل نهيان، إن "الإمارات آلت على نفسها الوقوف بتجرد بجانب الأشقاء والتصدي لتداعيات الظروف الاستثنائية الناجمة عن تلك الأحداث وذلك من خلال تبني المبادرات الإنسانية التنموية التي تحدث فرقا في مستوى الخدمات الضرورية التي يحتاجها الأشقاء".

تعزيز الاستجابة
جاء ذلك خلال الاتصال الهاتفي الذي أجراه الشيخ حمدان بن زايد آل نهيان، بمدير العمليات الإنسانية لدولة الإمارات في اليمن سعيد علي خميس الكعبي، اطلع خلاله على الجهود المبذولة لتعزيز استجابة الهيئة الإنسانية تجاه المتضررين وتحسين ظروفهم الراهنة واطمأن على عمل فرق الهيئة المتواجدة في اليمن منذ بداية الأزمة والتي توسعت خلال الآونة الأخيرة لتشمل محافظات شبوة وحضرموت وعدن والحديدة والمخا.

ووجه الشيخ حمدان بن زايد آل نهيان بتعزيز مبادرات الهلال الأحمر الإماراتي على الساحة اليمنية وتكثيف العمليات الإغاثية والمشاريع التنموية للمتأثرين في أشد المناطق تأثراً وأكثرها احتياجاً للدعم والمساندة خاصة المناطق المحررة حديثاً في الساحل الغربي وتنفيذ البرامج التي من شأنها تخفيف الآثار المترتبة على حجم الضرر الذي لحق بالأشقاء هناك

وقال إن "الإمارات قيادة وشعباً تؤمل كثيراً على الجهود التي تضطلع بها هيئة الهلال الأحمر الإماراتي حالياً لتخفيف المعاناة الإنسانية وتحسين الأوضاع الراهنة وتوفير ظروف حياة أفضل للمتأثرين في اليمن".

وحث فرق الهيئة على تبني المبادرات التي تفي باحتياجات الساحة اليمنية وتحدث الفرق في تعزيز قدرة المتضررين على تجاوز ظروفهم الراهنة وتحقق تطلعات الإمارات وقيادتها الحكيمة في صون الكرامة الإنسانية لضحايا الكوارث والأزمات

حملات إنسانية
وأكد الشيخ حمدان بن زايد آل نهيان، أن هيئة الهلال الأحمر قادت خلال السنوات الماضية حملات متتالية لتعزيز استجابتها تجاه الأوضاع الإنسانية في اليمن وذلك انطلاقاً من مسؤوليتها الإنسانية تجاه الأشقاء و حرصها على تخفيف وطأة المعاناة عن كاهلهم، مشيراً إلى أن تلك الحملات عملت على تعزيز قدرة المتأثرين على مواجهة ظروفهم الطارئة وساهمت بشكل كبير في تحسين جودة الحياة في بعض المحافظات التي شهدت استقراراً.

وشدد على أن الهيئة عززت وجودها في اليمن عبر تنفيذ المشاريع التنموية التي تنهض بمستوى الخدمات الأساسية في المجالات الصحية و التعليمية و الخدمية ومشاريع توفير المياه الصالحة للشرب و الكهرباء وخدمات البنية التحتية الضرورية.

سفراء الإمارات الإنسانيين
وأعرب الشيخ حمدان بن زايد آل نهيان عن شكر وتقدير القيادة الحكيمة للجهود الكبيرة والتضحيات التي يقدمها متطوعو الهلال الأحمر الإماراتي من خلال تواجدهم الميداني وسط أشقائهم في أكثر المناطق صعوبة وأشدها وطأة يقدمون الدعم والمساندة ويساهمون في تخفيف حدة المعاناة عن كاهلهم، مؤكداً أن الإمارات قيادة وشعباً تعتز وتفخر بسفرائها الإنسانيين في المناطق المضطربة يؤدون واجباتهم الإنسانية بتجرد وكفاءة عالية

من جانبه أكد الأمين العام لهيئة الهلال الأحمر الدكتور محمد عتيق الفلاحي، أن اتصال الشيخ حمدان بن زايد آل نهيان بمدير العمليات الإنسانية للدولة في اليمن وتوجيهاته بتوسيع نطاق عمل الهيئة على الساحة اليمنية تجسد اهتمامه بظروف الأشقاء في اليمن ومتابعته لمجريات الأوضاع الإنسانية هناك وسعيه الدائم للحد من تداعيات الأحداث على كاهل الاشقاء وتوفير ظروف حياة أفضل لهم.

مرحلة جديدة
وقال إن "الهيئة مقبلة على مرحلة جيدة من التنمية والإعمار وتأهيل البنيات الأساسية التي تأثرت بالأحداث في اليمن"، مشيراً إلى أن هذا التوجه أصبح ضرورة في ظل تواجد الهيئة القوي هناك وتحركاتها الميدانية في معظم المحافظات وازدياد المهام الملقاة على عاتقها تجاه الشعب اليمني الشقيق، مؤكداً التزام الهلال الأحمر الإماراتي بمسؤولياته الإنسانية تجاه الأشقاء في اليمن.
وأضاف الفلاحي "لن تدخر الهيئة وسعاً في سبيل تقديم كل ما من شأنه أن يحد من تداعيات الأحداث ويساهم في إعادة الحياة في اليمن إلى أحسن مما كانت عليه قبل الأزمة".

 

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

حمدان بن زايد يوجه بتعزيز مبادرات الهلال الأحمر في اليمن حمدان بن زايد يوجه بتعزيز مبادرات الهلال الأحمر في اليمن



بلقيس بإطلالة جديدة جذّابة تجمع بين البساطة والفخامة

القاهرة - صوت الإمارات
النجمة بلقيس عادت من جديد للتفاعل مع جمهورها واستعراض إطلالة جديدة لها عبر انستجرام، لتوثق أحدث ظهور لها بفستانها الأسود الجديد الذي نال تفاعل قطاع كبير من جمهورها، كما أنها عادت للظهور بأزياء من علامة فيرساتشي الشهيرة التي سبق وقد تألقت بها أكثر من مرة في الماضي. تفاصيل أحدث إطلالة للنجمة بلقيس النجمة بلقيس اختارت في احدث ظهور لها، ارتداء فستان أسود أنيق من علامة فيرساتشي الشهيرة، وتعتبر بلقيس من عاشقات اللون الأسود وسبق وظهرت به في العديد من إطلالاتها الجذابة، وهذه المرة اختارت فستان أنيق نال إعجاب محبيها بمجرد نشر صوره عبر حسابها على انستجرام. بلقيس استعرضت أناقتها بفستان أنيق باللون الأسود انسدل طويلًا ومجسمًا مع صيحة الكب التي زادت من أناقته، والتي جاءت بتصميم مستقيم، كما تزينت منطقة الصدر بحزام رفيع يتوسطه اكسسوار...المزيد

GMT 17:17 2021 الجمعة ,01 كانون الثاني / يناير

تتيح أمامك بداية السنة اجواء ايجابية

GMT 01:04 2018 الأربعاء ,05 كانون الأول / ديسمبر

سريلانكا تجذب السائحين من دول التعاون

GMT 02:25 2019 الثلاثاء ,29 كانون الثاني / يناير

مصر تستعد لتنظيم البطولة العربية لرواد الغولف

GMT 14:01 2019 الجمعة ,11 كانون الثاني / يناير

الفنان أحمد عز يًعرب عن سعادته بتكريمه في 2018

GMT 10:19 2018 السبت ,28 تموز / يوليو

الحياة على كوكب الأرض نشأت قبل 300 مليون سنة

GMT 14:43 2018 الخميس ,05 تموز / يوليو

ناعومي كامبل تتألق بمعطف رائع باللون الأسود

GMT 06:45 2015 الإثنين ,14 أيلول / سبتمبر

إسرائيل تدرس مد محطة كهرباء غزة بالغاز الطبيعي

GMT 17:40 2013 الخميس ,11 إبريل / نيسان

"مصر التى فى صريبا" رحلة كاتبة فى بيت الأدباء

GMT 15:11 2014 الجمعة ,28 تشرين الثاني / نوفمبر

" مروى " تطرح تشكيلة من الملابس الخاصة بالنساء الحوامل

GMT 05:02 2017 السبت ,30 كانون الأول / ديسمبر

مركز الأرصاد الإماراتي يحذّر من الضباب

GMT 02:53 2015 الأربعاء ,25 شباط / فبراير

إزالة تعديات عن شبكات الكهرباء العامة في لبنان

GMT 15:37 2013 الثلاثاء ,26 شباط / فبراير

راديو مصر يستضيف وزيري التخطيط والتموين الثلاثاء

GMT 18:01 2013 الأحد ,03 شباط / فبراير

ألفا مدرسة أميركية تستخدم كروم بوك
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates