شرطة دبي ومؤسسة زايد الدولية للبيئة تحتفيان بعام زايد في الخرطوم
آخر تحديث 02:57:12 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

شرطة دبي ومؤسسة زايد الدولية للبيئة تحتفيان بعام زايد في الخرطوم

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - شرطة دبي ومؤسسة زايد الدولية للبيئة تحتفيان بعام زايد في الخرطوم

شرطة دبي
دبي - وام

احتفت القيادة العامة لشرطة دبي ومؤسسة زايد الدولية للبيئة ضمن فعاليات "أسبوع الإمارات في السودان" بـ "عام زايد" بتنظيم مبادرة "زايد في عيون العالم" بالتعاون مع سفارة الدولة والمنظمة العربية للتنمية الزراعية وجمعية الصداقة السودانية الإماراتية وذلك في مقر دار الشرطة بالعاصمة السودانية الخرطوم.

حضر الفعالية سعادة حمد محمد حميد الجنيبي سفير الدولة لدى جمهورية السودان ومعالي البروفيسور إبراهيم الدخيري مدير عام المنظمة العربية للتنمية الزراعية وسعادة علي حسن جعفر سفير المملكة العربية السعودية لدى السودان والدكتور عيسى محمد عبد الطيف كبير المستشارين بمؤسسة زايد الدولية للبيئة والوفد المرافق ووسائل الإعلام السودانية.

وقال البروفيسور الدخيري في كلمة له إن المنظمة ارتبطت منذ نشأتها في مطلع السبعينيات بمساعدة الدول العربية في تطوير قطاعات الزراعة وذلك من خلال تنفيذ برامج وأنشطة في مجالات تنمية وتطوير الموارد الطبيعية والبشرية والبيئية وإعداد الدراسات الخاصة للسياسات الزراعية ووضع برامج تحقق الأمن الزراعي العربي فضلاً عن إعداد المشاريع الانمائية.. مشيراً إلى أن المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان كان له دور واضح في هذا الجانب إذ اعتبر البيئة هي قضيته المحورية الأساسية فأصبحت دولة الإمارات في مقدمة دول العالم في التصدي للقضايا البيئية.

وأضاف أن الشيخ زايد سخر الطاقات من أجل الاستغلال الأمثل للموارد الطبيعية والدعوة إلى تشجيع الاستثمارات الحكومية والخاصة في قطاعات النخيل والتمور ما جعل دولة الامارات في مقدمة الدول المنتجة والمصدره.

وأشار الى الجوائز العالمية وشهادات التقدير التي نالها المغفور له الشيخ زايد والتي تعكس الدور الإقليمي والدولي الذي قام به مؤسس الدولة " طيب الله ثراه".

من جانبه قال سعادة السفير حمد الجنيبي أن هذه المبادرة تأتي استجابة لدعوة صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي "رعاه الله" في إيصال رسالة إلى العالم في عام 2018 مفادها أن الشيخ زايد سيبقى في قلوب وعقول محبي دولة الإمارات.

وتحدث سعادة السفير السعودي عن دور الشيخ زايد وجهوده في تحويل دولة الإمارات من صحراء إلى مروج خضراء وأصبحت دولة الإمارات في صفوف الدول التي تعمل على حماية البيئة وتشارك مع المجتمع الدولي في ايجاد حلول لمشاكل التلوث والخطر البيئي.. مشيرا إلى أن الاحتفال بعام زايد هو نبراس للعالم نرسخ فيه ما انجزه زايد من عطاء وحكمة وتنمية.

وتضمنت الفعالية محاضرة بعنوان "الإرث البيئي للشيخ زايد" تحدث فيها الدكتور عبد العظيم مصطفى عن القيادة الحكيمة للشيخ زايد وبناء الدولة الحديثة في الإمارات.

ونظم معرض صور للمغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان "طيب الله ثراه".

وفي ختام الفعالية قدمت مؤسسة زايد الدولية للبيئة درع المؤسسة لمعالي البروفيسور إبراهيم الدخيري مدير عام المنظمة العربية للتنمية الزراعية ولسعادة السفير حمد الجنيبي كما تم تكريم جمعية الصداقة السودانية الإماراتية والمصرف العربي بالسودان والمجلس الاعلى للبيئة بولاية الخرطوم اضافة الى عدد من الشخصيات المساهمة والداعمة للبيئة.

وتم تكريم سعادة الدكتور محمد أحمد بن فهد رئيس اللجنة العليا لمؤسسة زايد الدولية للبيئة والذي تسلم التكريم بالنيابة عنه الدكتور عيسى محمد عبد الطيف كبير المستشارين بمؤسسة زايد.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

شرطة دبي ومؤسسة زايد الدولية للبيئة تحتفيان بعام زايد في الخرطوم شرطة دبي ومؤسسة زايد الدولية للبيئة تحتفيان بعام زايد في الخرطوم



GMT 01:22 2018 الثلاثاء ,04 كانون الأول / ديسمبر

زيت الزيتون لعلاج الطفح الجلدى

GMT 08:55 2018 الثلاثاء ,26 حزيران / يونيو

ما هي الطرق لجعل الطفل ناجحًا دراسيًا؟

GMT 06:45 2013 السبت ,13 إبريل / نيسان

أخوات برونو مارس في برنامج تلفزيون

GMT 15:15 2017 الإثنين ,11 كانون الأول / ديسمبر

مانشستر يونايتد يغري "سافيتش" بعرض خيالي خرافى

GMT 19:07 2017 الخميس ,07 كانون الأول / ديسمبر

فولكس فاجن تعلن عن إطلاقها لسيارتين جديدتين

GMT 04:14 2015 الخميس ,08 كانون الثاني / يناير

مشروع روسي واعد لإنتاج سفن طائرة فوق الماء والأرض

GMT 08:57 2015 الأحد ,13 أيلول / سبتمبر

سرور يؤكد تفهمه قلق الجمهور ويشدد على تفاؤله

GMT 13:52 2013 السبت ,23 تشرين الثاني / نوفمبر

أسطورة
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates