حمدان بن راشد يكرم الفائزين بجائزة حمدان الطبية
آخر تحديث 14:02:17 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

حمدان بن راشد يكرم الفائزين بجائزة "حمدان الطبية "

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - حمدان بن راشد يكرم الفائزين بجائزة "حمدان الطبية "

الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم
دبي - وام

كرم سمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم نائب حاكم دبي وزير المالية 16 فائزاً من الفائزين بجائزة حمدان الطبية في دورتها العاشرة وذلك خلال حفل أقيم مساء اليوم بمركز دبي الدولي للمؤتمرات والمعارض بحضور معالي عبدالرحمن بن محمد العويس وزير الصحة ووقاية المجتمع رئيس مجلس أمناء جائزة الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم للعلوم الطبية وعدد من المسؤولين بالقطاعات الصحية والطبية والوفود الرسمية الممثلة للدول الفائزين.

وشكلت أمراض الجهاز العضلي الهيكلي موضوعا رئيسا لهذه الدورة من الجائزة بالإضافة إلى امراض الروماتيزم وتقويم العظام وميكانيكية تقويم العظام نظرا لما تشكله من عبء صحي حول العالم كمواضيع للجوائز العالمية التي تمنح للعلماء الذين أسهموا بابتكارات فريدة ونوعية يتم تطبيقها عالمياً في مجال تشخيص وعلاج الأمراض.

وبمناسبة مرور 20 عاماً علي تأسيس الجائزة قام راعيها سمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم بإلقاء كلمة أكد خلالها علي أن ثقافة التميز والابتكار كانت الدافع لتعزيز طموحات الجائزة في نشر ثقافة البحث العلمي واستثمار مخرجاته لافتا سموه إلى أن هذا لا يتحقق إلابوجود تنسيق كامل علي المستوي المحلي والعالمي لتحقيق التكامل بين المراكز البحثية، وأنه نابع من الاستراتيجية الجديدة التي اتبعتها الجائزة.

من جانبه أوضح معالي عبد الرحمن العويس أن السياسات التي تتبعها الجائزة نابعة من توجيهات سمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم نائب حاكم دبي وزير المالية راعي الجائزة، والتي ركزت على العلم والمعرفة والإستفادة من خبرات الآخرين.

ثم قام راعي الجائزة سمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم بتكريم الفائزين وتسليمهم دروع الجائزة حيث منحت جائزة الشخصية الاعتبارية للعام إلركز الملك سلمان ى مللإغاثة والأعمال الإنسانية بالتزامن مع إحتفاء دولة الامارات هذا العام بمئوية زايد وذلك لما قدمه المركز من أعمال الاغاثة الانسانية وغيرها من الأعمال الخيرية في شتى انحاءالعالم.

وتسلم درع جائزة حمدان العالمية الكبري البروفيسور فريدريك كابلان، أستاذ طب العظام الجزيئي لصندوق إيزاك آند روز ناسو الوقفي، والذي كانت لأبحاثه تحدياً لكثيراً من الاعتقدات السائدة في الطب العضلي الهيكلي.

و فاز بجائزة حمدان للبحوث الطبية المتميزة ثلاثة باحثين أولهم البروفيسور جراهام هيوز رئيس مركز لندن لمرض الذئبة في مستشفى لندن بريدج، تقديراً لإنجازاته المتعددة وأكتشافه بعض الأمراض في أواخر القرن العشرين و منها" متلازمة هيوز" المرتبطة باضطرابات التخثر.. في حين كان الفائز الثاني بالجائزة هو البروفيسور فرانكلين سيم وفريقه في مركز مايو كلينيك، مينيسوتا الولايات المتحدة الأمريكية وفاز بها تقديرا لابحاثه حول علاج أورام العجز، والتي قدمت نماذج لعلاجات جديدة للأورام المعقدة.

.. بينما كان الفائز الثالث بالجائزة هو البروفيسور فيجاي كي جويل أستاذ الهندسة الحيوية لجراحات العظام – جامعة توليدو الولايات المتحدة الأمريكية، والذي تمكن من الحصول علي خرائط ثلاثية الأبعاد عالية الدقة للعمود الفقري ما زاد من القدرة علي استغلال النماذج بشكل كبير كأداة لتحليل الميكانيكا الحيوية للعمود الفقري.

وتسلم محمد يحي المسؤول باللجنة الدولية للصليب الأحمر درع جائزة حمدان للمتطوعين في الخدمات الطبية والانسانية والتي فازت بها اللجنة الدولية للصليب الأحمر بسويسرا نظير تركيزها في عملها علي مدار أكثر من 150 عاماً في 80 دولة حول العالم علي تطوير القانون الدولي الانساني.

وكرم سمو الشيخ حمدان بن راشد الفائز بجائزة حمدان لأفضل مركز طبي في العالم العربي وفاز بها مركز الحسين للسرطان بالأردن، وهو أكبر منظمة في الأردن مكرسة بالكامل لمكافحة جميع أنواع السرطان.

كما كرم سموه ثلاثة فائزين بجائزة حمدان لتكريم الشخصيات الطبية المتميزة في الوطن العربي أولهم البروفيسور قتيبة حميد من الإمارات والذي يشغل حالياً منصب نائب مدير الجامعة لشؤون الكليات الطبية والعلوم الصحية وعميد كلية الطب في جامعة الشارقة.

وكرم سمو الشيخ حمدان الفائز الثاني بالجائزة وهو البروفيسور أحمد محمد الحسن من السودان وهو أستاذ متفرغ في علم الأمراض بمعهد الأمراض المتوطنة بجامعة الخرطوم ووزير التعليم العالي السابق في بالسودان ومؤسس العديد من الهيئات الأكاديمية المستقلة في السودان والسعودية.. فيما كرم سموه الفائز الثالث وهو الدكتور فيصل عبد الرحيم شاهين من السعودية ،وهو واحد من أبرز العلماء في مجال زراعة الاعضاء واهم من ساهم في وضع الأسس العلمية والبحثية لجميع عمليات حفظ واسترجاع الاعضاء من الجوانب الطبية والأخلاقية وفي وضع السياسات الاقليمية والدولية بشأن زرع الاعضاء.

وتسلم الدكتور جمال الصالح والدكتورة مريم عبد الكريم درع جائزة حمدان لأفضل قسم طبي في القطاع الحكومي بدولة الإمارات " قسم أمراض الروماتيزم بمستشفى دبي" وهو أول وحدة لأمراض الروماتيزم في الدولة .

كما كرم سمو الشيخ حمدان اربعة فائزين بجائزة حمدان للشخصيات الطبية المتميزة في المجال الطبي بدولة الإمارات وهم الدكتورعبدالوهاب يوسف المهيدب وهو صاحب اسهامات بارزة في تطوير الطب الوقائي والرعاية الصحية وارساء قواعد العمل البيئي المشترك محلياًواقليمياً .. والدكتور عبد الرزاق علي المدني أول طبيب مواطن يتخصص في مجال الغدد الصماء وداء السكري .. والدكتورعارف عبدالله النورياني رئيس مركز القلب واستشاري امراض القلب التداخلية وهوعالم بارز في مجال أمراض القلب ليس فقط في الامارات ولكن في دول مجلس التعاون الخليجي والسيد حسين محمد حسين قائد أول ممرض اماراتي في دبي ودولة الامارات وأول من أسس قسم العلاقات العامة بمستشفى دبي.

وتسلم درع جائزة حمدان لأفضل بحث تم نشره في مجلة حمدان الطبية البروفيسور سهام الدين كلداري وفريقه المكون من سراج باليتشان كندى وأنيس رحمن و فيصل ثايالاثيل عن بحث بعنوان " تأثير نظير السفينجوزين FTY720 على عملية الالتهام الذاتي لخلايا الورم الدبقي الخبيث والناتجة عن ثلاثي اكسيد الزرنيخ".

يذكر ان الفائزين عن فئة الجوائز العالمية في جائزة حمدان الطبية سيشاركون في مؤتمر دبي العالمي العاشر للعلوم الطبية الذى ينطلق غدا الخميس ويستمر يومين ويتضمن 11ورشة عمل و 13 محاضرة بمشاركة الفائزين في فئة الجوائز العالمية.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

حمدان بن راشد يكرم الفائزين بجائزة حمدان الطبية حمدان بن راشد يكرم الفائزين بجائزة حمدان الطبية



بلقيس بإطلالة جديدة جذّابة تجمع بين البساطة والفخامة

القاهرة - صوت الإمارات
النجمة بلقيس عادت من جديد للتفاعل مع جمهورها واستعراض إطلالة جديدة لها عبر انستجرام، لتوثق أحدث ظهور لها بفستانها الأسود الجديد الذي نال تفاعل قطاع كبير من جمهورها، كما أنها عادت للظهور بأزياء من علامة فيرساتشي الشهيرة التي سبق وقد تألقت بها أكثر من مرة في الماضي. تفاصيل أحدث إطلالة للنجمة بلقيس النجمة بلقيس اختارت في احدث ظهور لها، ارتداء فستان أسود أنيق من علامة فيرساتشي الشهيرة، وتعتبر بلقيس من عاشقات اللون الأسود وسبق وظهرت به في العديد من إطلالاتها الجذابة، وهذه المرة اختارت فستان أنيق نال إعجاب محبيها بمجرد نشر صوره عبر حسابها على انستجرام. بلقيس استعرضت أناقتها بفستان أنيق باللون الأسود انسدل طويلًا ومجسمًا مع صيحة الكب التي زادت من أناقته، والتي جاءت بتصميم مستقيم، كما تزينت منطقة الصدر بحزام رفيع يتوسطه اكسسوار...المزيد

GMT 01:22 2018 الثلاثاء ,04 كانون الأول / ديسمبر

زيت الزيتون لعلاج الطفح الجلدى

GMT 08:55 2018 الثلاثاء ,26 حزيران / يونيو

ما هي الطرق لجعل الطفل ناجحًا دراسيًا؟

GMT 06:45 2013 السبت ,13 إبريل / نيسان

أخوات برونو مارس في برنامج تلفزيون

GMT 15:15 2017 الإثنين ,11 كانون الأول / ديسمبر

مانشستر يونايتد يغري "سافيتش" بعرض خيالي خرافى

GMT 19:07 2017 الخميس ,07 كانون الأول / ديسمبر

فولكس فاجن تعلن عن إطلاقها لسيارتين جديدتين

GMT 04:14 2015 الخميس ,08 كانون الثاني / يناير

مشروع روسي واعد لإنتاج سفن طائرة فوق الماء والأرض

GMT 08:57 2015 الأحد ,13 أيلول / سبتمبر

سرور يؤكد تفهمه قلق الجمهور ويشدد على تفاؤله

GMT 13:52 2013 السبت ,23 تشرين الثاني / نوفمبر

أسطورة
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates