أحمد بن محمد رياضة الإمارات تحفل بالإنجازات
آخر تحديث 15:00:49 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

"أحمد بن محمد" رياضة الإمارات تحفل بالإنجازات

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - "أحمد بن محمد" رياضة الإمارات تحفل بالإنجازات

الشيخ أحمد بن محمد بن راشد آل مكتوم
دبي - وام

أكد سمو الشيخ أحمد بن محمد بن راشد آل مكتوم، رئيس اللجنة الأولمبية الوطنية، أهمية المرحلة الحالية التي تمرّ بها رياضة الإمارات، سواء من ناحية تنظيم الأحداث الكبرى أو الإنجازات والنجاحات التي حققها أبناؤنا الرياضيون في المحافل كافة، من خلال استثمار الفرص للحفاظ على المكتسبات ومضاعفة الحظوظ، بما يعزز مكانة الوطن الرياضية ويحقق الأهداف المنشودة والغايات المرجوة.

جاء ذلك خلال اجتماع الجمعية العمومية للجنة الأولمبية الوطنية، الذي ترأسه سمو الشيخ أحمد بن محمد بن راشد آل مكتوم، بحضور أعضاء مجلس إدارة اللجنة وممثلي الاتحادات الرياضية، مساء أمس، بأبراج الإمارات في دبي.

 أقرأ أيضًا : أحمد بن محمد يدشن منـصة "التوظيف الذكي" في شرطة دبي

وتقدم سموه بالشكر والتقدير والعرفان إلى مقام صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة، حفظه الله، على مكرمة سموه السخية في تكريم الرياضيين الحاصلين على النتائج المتميزة، وتجديد الوفاء والعهد للقيادة على رفع راية الوطن في المحافل الرياضية كافة.

الالتزام بالمبادئ

وأضاف سموه: «أدعو أعضاء مجلس الإدارة والاتحادات الرياضية وكل الرياضيين والأسرة الأولمبية وكل العاملين إلى الالتزام بمبادئ دبي، التي وضعها صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، في كل الأحوال والظروف، وكذلك أتقدم بالتهنئة إلى كل الاتحادات الرياضية والرياضيين المتميزين على الإنجازات التي تحققت خلال الفترة الماضية، وأطالبهم ببذل المزيد من العطاء والتعاون لتوفير المعلومات والبيانات وخطط العمل، وأيضاً السعي لتحقيق النتائج الإيجابية في المحافل الدولية للوصول إلى النتائج المتميزة».

وأكد سموه ضرورة دعم اللجنة المنظمة لدورة الألعاب العالمية للأولمبياد الخاص الذي تستضيفه العاصمة أبوظبي خلال شهر مارس من العام الجاري من الاتحادات الرياضية كافة، ومواصلة العمل الفني المشترك، خصوصاً أن دولة الإمارات العربية المتحدة أمضت منذ عقود طويلة في ترسيخ مفاهيم التميز والنجاح في كل مناسبة ومحفل كان خير شاهد على تسجيل إنجازات جديدة بسواعد أبناء الوطن وطموحهم في حصد المراكز الأولى والبقاء دائما في المقدمة.

وقرر سمو رئيس اللجنة الأولمبية الوطنية، خلال اجتماع الجمعية العمومية، تكليف معالي حميد القطامي لتولي رئاسة مجلس التحكيم الرياضي، وتكليفه بتشكيل المجلس وفقاً للقانون الاتحادي.

اعتماد المشاركات

وشهد اجتماع الجمعية العمومية اعتماد محضر اجتماع الجمعية العمومية للجنة الأولمبية الوطنية رقم 39، واعتماد قائمة المشاركات في المحافل المختلفة خلال الفترة 2019 - 2020.

واطلع الحضور خلال الاجتماع على العرض المرئي الخاص بإنجازات أبناء الوطن في المحافل المختلفة الذي بيَّن حجم الجهود المبذولة والبهجة والسرور في أوقات التتويج والحصول على الألقاب باسم الدولة.

وكرّم سمو الشيخ أحمد بن محمد بن راشد آل مكتوم، عمر عبد العزيز المرزوقي، فارس منتخبنا الوطني الذي نجح في حصد أول ميدالية أولمبية باسم الإمارات في دورات الألعاب الأولمبية للشباب.

كما كرّم سموه الرياضيين المتوجين بدورة الألعاب الآسيوية الثامنة عشرة، التي استضافتها إندونيسيا، التي حصدت فيها الإمارات 13 ميدالية ملونة. حضر التكريم معالي حميد القطامي، نائب رئيس اللجنة الأولمبية الوطنية رئيس المكتب التنفيذي، ومحمد المحمود، النائب الثاني لرئيس اللجنة الأولمبية الوطنية، وطلال الشنقيطي، الأمين العام للجنة الأولمبية الوطنية بالوكالة.

دعم وتشجيع

من جانبه، قالمعالي حميد القطامي: إن رؤية سمو الشيخ أحمد بن محمد بن راشد آل مكتوم بأهمية دعم وتشجيع أبنائنا الرياضيين على تقديم المزيد من أجل الإمارات تتجلى واضحة في كل مشاركة يخوضها رياضيونا، ويكون لها بالغ الأثر في ترك بصمات إيجابية ودوافع قوية تحفزهم إلى مضاعفة العمل والعطاء.

وقال معاليه: «تكريم الرياضيين اليوم لافتة فريدة، ولكنها ليست بالجديدة على سمو رئيس اللجنة الأولمبية الوطنية، إذ يحرص سموه باستمرار على متابعة كل مستجدات الرياضيين في مختلف المحافل، ويؤكد ضرورة تقديم أوجه الدعم الكامل لهم مادياً ومعنوياً، وفي هذه المناسبة يسعدنا أن نراهم يلتفون حول سموه، عازمين على استكمال المسيرة وتحقيق أفضل النتائج باسم الإمارات».
مبادرات هادفة

من جانبه، ثمّن طلال الشنقيطي، الأمين العام للجنة الأولمبية الوطنية بالوكالة، الاحتفاء بالرياضيين عقب عام حافل بالإنجازات والنتائج المشرفة، ما يضاعف المسؤولية على أبنائنا في الاستحقاقات المقبلة.

وأضاف: «مع ختام عام عزيز على قلوبنا، وهو عام زايد، الذي شهد نجاحات مختلفة لأبنائنا الرياضيين على كل الصعد، وبداية عام التسامح الذي تتماشى أهدافه وغاياته مع المبادئ التي تقوم عليها الحركة الأولمبية والرياضية في الأساس كالصداقة والمودة والإخاء والتنافس الشريف، ونحن في هذا الوطن المبارك ننعم دائماً بمبادرات هادفة ومحفزة على بذل الغالي والنفيس، من أجل تحقيق الريادة في المجالات كافة، وأرى أن هذا العام فرصة لتحدي الذات وتقديم المزيد من التفوق في مختلف الرياضات والاستفادة من النماذج التي استطاعت أن ترفع راية الإمارات عالية شامخة أمام الجميع».

7500

أوضح طلال الشنقيطي أن الإمارات تتطلع إلى استقبال أكثر من 7500 رياضي من مختلف أنحاء العالم الذين سيحظون بفرص التعرف إلى الجوهر الحقيقي لدولة الإمارات وشعبها ونهضتها الحضارية الإنسانية.

قد يهمك أيضًا  :

الشيخ أحمد بن محمد يوجه بتحويل مؤتمر المعرفة إلى قمة عالمية

دبي بشبابها وشاباتها وفرق عملها ستنجح في تحدي إكسبو 2020

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

أحمد بن محمد رياضة الإمارات تحفل بالإنجازات أحمد بن محمد رياضة الإمارات تحفل بالإنجازات



GMT 17:50 2021 الجمعة ,01 كانون الثاني / يناير

يحالفك الحظ في الايام الأولى من الشهر

GMT 15:42 2017 الأحد ,29 كانون الثاني / يناير

"كارولينا" تحبس كل من يخلف في وعده بالزواج

GMT 01:31 2018 الأربعاء ,18 تموز / يوليو

أحمد شوبير ينتقل إلى أون سبورت

GMT 17:34 2015 السبت ,24 كانون الثاني / يناير

55 مشاركًا وأكثر من 100 لوحة فنية تجمعها خيمة الفنون

GMT 07:54 2015 الثلاثاء ,08 أيلول / سبتمبر

إقبال لافت على مشاهدة عروض المهرجان المصري للمسرح

GMT 07:04 2016 الجمعة ,26 شباط / فبراير

لوس انجلوس تستعد لاستقبال أوسكار 2016

GMT 12:32 2015 الثلاثاء ,27 تشرين الأول / أكتوبر

"شانيل" تطرح بإبداع تشكيلة مجوهرات "سولاسين دي ليون"

GMT 19:13 2018 السبت ,13 كانون الثاني / يناير

سيف بن زايد يعزي سعيد سلطان بن حرمل في وفاة والده

GMT 11:54 2018 السبت ,13 كانون الثاني / يناير

إيفانكا ترامب تتألق بإطلالة مبهرة في عيد ميلاد زوجها

GMT 17:58 2017 السبت ,30 كانون الأول / ديسمبر

الدوائر الحكومية في دبي تُسعد موظفيها بالسرعة القصوى

GMT 06:26 2015 الأحد ,29 تشرين الثاني / نوفمبر

هيئة الكتاب تصدر "القوى السياسية بعد 30 يونيو" لفريد زهران

GMT 17:24 2013 الجمعة ,18 تشرين الأول / أكتوبر

"كواليس الكوابيس" قصة جديدة لمحمد غنيم

GMT 15:14 2013 الخميس ,26 أيلول / سبتمبر

القطط من أجل راحة الزبائن في مقهى فرنسي في باريس
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates