حمدان بن راشد يكرّم 16 فائزًا بجائزته الطبية في الدورة العاشرة
آخر تحديث 15:00:49 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

حمدان بن راشد يكرّم 16 فائزًا بجائزته الطبية في الدورة العاشرة

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - حمدان بن راشد يكرّم 16 فائزًا بجائزته الطبية في الدورة العاشرة

الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم
دبي - صوت الامارات

كرّم سمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم، نائب حاكم دبي وزير المالية، راعي جائزة العلوم الطبية، مساء أمس، 16 فائزاً في مختلف فئات الجائزة في مركز دبي الدولي للمؤتمرات والمعارض، بحضور العديد من المسؤولين بالقطاعات الصحية والطبية، والوفود الرسمية الممثلة لدول الفائزين.

 أقرأ أيضًا : الشيخ حمدان بن راشد يستقبل وزير المالية البحريني

وأكد سمو الشيخ حمدان بن راشد في كلمة ألقاها بمناسبة مرور 20 عاماً على إنشاء الجائزة، أن ثقافة التميز والابتكار تدفعنا لتعزيز طموحات الجائزة في نشر ثقافة البحث العلمي، واستثمار مخرجاته، وهذا لا يتحقق إلا بوجود تنسيق كامل على المستوى المحلي والعالمي، لتحقيق التكامل بين المراكز البحثية، ونابع من الاستراتيجية الجديدة التي اتبعتها الجائزة.

من جانبه، قال وزير الصحة ووقاية المجتمع رئيس مجلس أمناء الجائزة، عبدالرحمن العويس، إن السياسات التي تتبعها الجائزة نابعة من توجيهات سمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم، والتي ركزت على العلم والمعرفة والاستفادة من خبرات الآخرين.

وقام راعي الجائزة سمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم بتكريم الفائزين وتسليمهم دروع الجائزة، حيث منح مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية جائزة الشخصية الاعتبارية للعام، بالتزامن مع احتفاء الإمارات هذا العام بمئوية زايد، لما قدمه المركز من أعمال الإغاثة الإنسانية والأعمال الخيرية في شتى أنحاء العالم.

وقد شكلت أمراض الجهاز العضلي الهيكلي موضوعاً رئيساً لهذه الدورة، بالإضافة إلى أمراض الروماتيزم، وتقويم العظام، وميكانيكية تقويم العظام لما تشكله من عبء صحي حول العالم كموضوعات للجوائز العالمية التي تمنح للعلماء الذين أسهموا بابتكارات فريدة يتم تطبيقها عالمياً في مجال تشخيص وعلاج الأمراض.

وسلم سمو الشيخ حمدان بن راشد درع جائزة حمدان العالمية الكبري للدكتور فريدريك كابلان، أستاذ طب العظام الجزيئي، والذي كان لأبحاثه تحدٍّ لكثير من الاعتقادات السائدة في الطب العضلي الهيكلي.

وفاز بجائزة حمدان للبحوث الطبية المتميزة ثلاثة باحثين هم: الدكتور جراهام هيوز رئيس مركز لندن لمرض الذئبة في مستشفى لندن بريدج، تقديراً لإنجازاته ومنها متلازمة هيوز المرتبطة باضطرابات التخثر. والدكتور فرانكلين سيم وفريقه بمايو كلينيك، مينيسوتا الولايات المتحدة الأميركية، وفاز بها تقديراً لأبحاثه التي قدمت نماذج لعلاجات جديدة للأورام المعقدة. والدكتور فيجاي كي جويل أستاذ الهندسة الحيوية لجراحات العظام بجامعة توليدو الأميركية، والذي تمكن من الحصول علي خرائط ثلاثية الأبعاد عالية الدقة للعمود الفقري.

وتسلم درع جائزة حمدان للمتطوعين في الخدمات الطبية والإنسانية، محمد يحيى، عن اللجنة الدولية للصليب الأحمر ـ سويسرا.

وكرّم سمو الشيخ حمدان الفائز بجائزة حمدان لأفضل مركز طبي في العالم العربي، مركز الحسين للسرطان بالأردن.

كما تم تكريم ثلاثة فائزين بجائزة الشخصيات الطبية المتميزة في الوطن العربي هم: الدكتور قتيبة حميد (الإمارات)، ويشغل حالياً منصب نائب مدير الجامعة لشؤون الكليات الطبية والعلوم الصحية وعميد كلية الطب في جامعة الشارقة. والدكتور أحمد محمد الحسن من السودان، وهو أستاذ متفرغ في علم الأمراض بمعهد الأمراض المتوطنة بجامعة الخرطوم، ووزير التعليم العالي السابق بالسودان، ومؤسس العديد من الهيئات الأكاديمية المستقلة في السودان والسعودية. والدكتور فيصل عبدالرحيم شاهين من السعودية، وهو احد أبرز العلماء في مجال زراعة الأعضاء.

كما تسلم الدكتور جمال الصالح والدكتورة مريم عبدالكريم درع جائزة حمدان لأفضل قسم طبي في القطاع الحكومي بدولة الإمارات: قسم أمراض الروماتيزم، مستشفى دبي، وهو أول وحدة لأمراض الروماتيزم في دولة الإمارات.

كما كرّم سمو الشيخ حمدان أربعة فائزين بجائزة حمدان للشخصيات الطبية المتميزة في المجال الطبي بدولة الإمارات هم: الدكتورعبدالوهاب يوسف المهيدب، وهو صاحب إسهامات بارزة في تطوير الطب الوقائي والرعاية الصحية وفي إرساء قواعد العمل البيئي المشترك محلياً وإقليمياً. والدكتور عبدالرزاق علي المدني، وهو أول طبيب مواطن يتخصص في مجال الغدد الصماء وداء السكري. والدكتورعارف عبدالله النورياني، رئيس مركز القلب واستشاري أمراض القلب التداخلية، وهوعالم بارز في مجال أمراض القلب في الإمارات ودول مجلس التعاون الخليجي. وحسين محمد حسين قائد، وهو أول ممرض إماراتي.

بينما تسلم درع جائزة أفضل بحث تم نشره في مجلة حمدان الطبية الدكتور سهام الدين كلداري وفريقه (سراج باليتشان كندى، أنيس رحمن، فيصل ثايالاثيل) عن بحث بعنوان «تأثير نظير السفينجوزين FTY720 على عملية الالتهام الذاتي لخلايا الورم الدبقي الخبيث والناتجة عن ثلاثي أكسيد الزرنيخ».

يذكر أن مؤتمر دبي العالمي العاشر للعلوم الطبية سيبدأ فعالياته اليوم ويستمر يومين، ويتضمن 11 ورشة عمل و13 محاضرة بمشاركة الفائزين في فئة الجوائز العالمية

قد يهمك أيضًا  :

حمدان بن راشد يؤكد طموحاتنا نشر ثقافة البحث العلمي

حمدان بن راشد يكرم الفائزين بجائزة "حمدان الطبية "

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

حمدان بن راشد يكرّم 16 فائزًا بجائزته الطبية في الدورة العاشرة حمدان بن راشد يكرّم 16 فائزًا بجائزته الطبية في الدورة العاشرة



GMT 11:47 2020 الإثنين ,01 حزيران / يونيو

كن قوي العزيمة ولا تضعف أمام المغريات

GMT 18:20 2018 الإثنين ,01 تشرين الأول / أكتوبر

وفاة مؤلف كتب "حصن المسلم" عن عمر يناهز 67 عامًا

GMT 07:14 2013 الخميس ,12 كانون الأول / ديسمبر

كيري يعود إلى الشرق الأوسط لدفع محادثات السلام

GMT 21:18 2017 الأربعاء ,13 كانون الأول / ديسمبر

عائلة تركية تتجول بين 26 دولة حول العالم بالدراجة الهوائية

GMT 03:08 2019 السبت ,23 تشرين الثاني / نوفمبر

وكيل وزارة الدفاع يستقبل مساعد وزير الدفاع الباكستاني

GMT 05:57 2019 الأحد ,24 شباط / فبراير

عبدالله مال الله يكشف أصعب لحظاته في الملاعب

GMT 18:50 2019 الجمعة ,22 شباط / فبراير

"سانغ يونغ" تبدأ باختبار سيارات "Korando"
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates