أوكسفام نحتاج إلى المزيد من الجهود لوقف إنتشار الإيبولا
آخر تحديث 00:11:44 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -
البرلمان الأوروبي يوافق على الاتفاق التجاري مع بريطانيا بعد البريكست السلطات اللبنانية تدعو السعودية لإعادة النظر بقرارها حظر استيراد المنتجات الزراعية اللبنانية أو المرور بأراضيها الكرملين يعلن أن الرئيس السوري بشار الأسد أطلع بوتن على التحضيرات للانتخابات الرئاسية إطلاق قذائف صاروخية من قطاع غزة على جنوبي إسرائيل وسماع انفجارات بعد إطلاق القبة الحديدة صواريخ لاعتراضها الخارجية الإماراتية نؤكد على ضرورة الحفاط على الهوية التاريخية للقدس المحتلة والتهدئة إندونيسيا تعلن العثور على الغواصة المفقودة ووفاة طاقهما المكون من 53 شخصاً ‎الإمارات تؤيد قرار السعودية بحظر دخول المنتجات الزراعية اللبنانية العراق تعلن ارتفاع حصيلة ضحايا حريق مستشفى ابن الخطيب إلى 82 قتيلا بدء مراسم تشييع الرئيس التشادي الراحل إدريس ديبي بحضور ماكرون وقادة أفارقة الصحة الألمانية تؤكد أن لقاح جونسون آند جونسون آمن وأعراضه الجانبية نادرة جدا
أخر الأخبار

"أوكسفام" نحتاج إلى المزيد من الجهود لوقف إنتشار "الإيبولا"

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - "أوكسفام" نحتاج إلى المزيد من الجهود لوقف إنتشار "الإيبولا"

منظمة أوكسفام
أبوظبي ـ وام

حذرت منظمة " أوكسفام " من أن انتشار إيبولا في غرب أفريقيا لن يتم احتواؤه ما لم تبذل المزيد من الجهود لتحاشي حدوث إصابات جديدة بالمرض.. وقالت إن الأمم المتحدة تخطط للتعامل مع المرض عن طريق علاج المصابين به ودفن الموتى بطريقة آمنة.. وطالبت ببذل المزيد من الجهود الوقائية لمنع حصول إصابات جديدة بالمرض.

ودعت المنظمة في هذا الشأن إلى توفير المزيد من التمويل لمنع انتشار المرض الذي يجتاح منطقة غرب أفريقيا.. فمعدلات الإصابة في تزايد مستمر إذ يتضاعف عدد الاصابات كل 20 يوما .. وقد قدرت منظمة الصحة العالمية معدل الوفيات الناجمة عن انتشار المرض بـ 70% من مجمل عدد الإصابات وحذرت من إمكانية أن يصل عدد الحالات الجديدة في غرب أفريقيا إلى عشرة آلاف حالة أسبوعيا بحلول ديسمبر المقبل .

وأوضحت أن عدد الإصابات والحالات المشكوك في إصابتها بالإيبولا تخطى 8 آلاف حالة في حين حصد المرض أرواح 4500 شخص حتى الآن معظمهم في ليبيريا وسيراليون وغينيا.

ونوهت إلى أنه من المعروف أن الإصابة بالمرض تنجم عن الافتقار لمرافق الغسل الأساسية أو عدم الدراية بكيفية انتقال المرض.

وفي هذا الصدد قالت مديرة الشؤون الإنسانية في أوكسفام جين كوكنج: "يجب أن نقطع سلسلة العدوى بتسليح الناس بوسائل الحماية الشخصية لمنع انتشار الإصابات في المقام الأول.. ولدينا الخبرة اللازمة لاحتواء المرض لكننا في أمس الحاجة للتمويل والدعم من المجتمع الدولي حتى نستطيع أن نحتويه بطريقة فعالة".

وتخطط " أوكسفام " لإنفاق 22 مليون جنيه استرليني لمضاعفة برامجها في سيراليون وليبيريا وتنتوي التركيز على تقليص معدلات انتقال العدوى.

و تقدم منظمة " أوكسفام " حاليا إمدادات مياه وصرف صحي لمراكز علاج إيبولا ومراكز الرعاية المجتمعية بالإضافة الى إمدادات النظافة الصحية مثل الصابون والمنظفات في سيراليون وليبيريا وتوفير الملابس الشخصية الواقية للعاملين الصحيين المجتمعيين الذين يعملون مباشرة مع المصابين وفرق دفن الموتى فضلا عن تدريب العاملين الصحيين المجتمعيين والمساعدة على بناء مراكز العلاج.

وتقود " أوكسفام " أيضا حملات للتوعية الجماهيرية عبر إذاعات الراديو واللوحات الإعلانية والرسائل النصية والتي تهدف إلى تعريف الناس على أفضل سبل اتقاء العدوى بالمرض..فضلا عن العمل على الوقاية من المرض في جامبيا وغينيا بيساو والسغال حيث لم ينتشر المرض بعد على نطاق واسع.

جدير بالذكر أن منظمة أوكسفام انطلقت منذ بداياتها كمؤسسة خيرية صغيرة سنة 1942 تحت اسم "لجنة أوكسفورد للإغاثة من المجاعة" ثم نمت نموا كبيرا لتصبح اليوم إحدى كبريات المنظمات الخيرية الدولية المستقلة في مجالي الإغاثة والتنمية.

وتدار أوكسفام اليوم كاتحاد دولي يضم 15 منظمة زميلة " مراكزها أوروبا وأمريكا الشمالية والوسطى وآسيا والأوقيانوس" تعمل كلها في أكثر من 90 بلدا مع منظمات محلية شريكة من أجل التوصل إلى حلول دائمة للفقر.

وفضلا عن المساعدات الإنسانية والعمل التنموي تقوم أوكسفام بحملات للتغيير الإيجابي ورفع الوعي وذلك بالأساس فيما يخص القضايا المرتبطة بالفقر.

وتتبنى منظمة أوكسفام مع شركائها المحليين ومنظمات صديقة حول العالم المواقف المنحازة للشعوب الفقيرة في المحافل الدولية.. فعالميا تتشابك أوكسفام مع الهيئات المعنية في الأمم المتحدة وتشارك بانتظام في اجتماعاتها الدولية وكذلك مع منظمات عديدة دولية أخرى منها علي سبيل المثال مؤتمرات منظمة التجارة العالمية والمنتدى الاقتصادي العالمي ومؤتمر الأمم المتحدة السنوي حول التغير المناخي.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

أوكسفام نحتاج إلى المزيد من الجهود لوقف إنتشار الإيبولا أوكسفام نحتاج إلى المزيد من الجهود لوقف إنتشار الإيبولا



GMT 22:46 2021 الجمعة ,23 إبريل / نيسان

صحة دبي تحذر من مخالطة المسنين في رمضان

إطلالات يومية راقية وأنيقة باللون الأسود من نهى نبيل

واشنطن - صوت الإمارات
تتميز مدونة الموضة الكويتية نهى نبيل بأناقتها واختيارها دائماً لقطع أزياء مميزة تساعدها في الظهور بإطلالات يومية راقية وأنيقة.ورغم حب نهى نبيل الواضح للألوان، إلا أنها تتقن اختيار قطع الأزياء ذات اللون الأسود، لتنسيق إطلالة فخمة وجذابة تخطف الأنظار بالأسود.و أجمل إطلالات باللون الأسود من نهى نبيل، لتستوحي من بينها إطلالاتكِ المناسبة:في إطلالة شتوية فخمة، نسقت نهى نبيل المعطف الأسود مع بنطلون ضيق بنفس اللون، وحقيبة كتف مُصممة من الجلد الأسود من ماركة شانيل Chanel واعتمدت نهى نبيل مع هذه الإطلالة الفخمة، حذاء بوت يجمع بين اللونين الأسود والبيج، وهو مُصمم بمقدمة مُدببة وبدون كعب، مع أربطة أمامية من الجلد، مما منحها إطلالة راقية وجذابة.أصبح الجاكيت المنفوخ قطعة أزياء أساسية داخل خزانة أغلب الفتيات خلال فصل الشتاء، نظراً لقدر...المزيد

GMT 22:32 2021 الثلاثاء ,27 إبريل / نيسان

أزياء زهرية لإطلالات تشع حيوية وانتعاش في الصيف
 صوت الإمارات - أزياء زهرية لإطلالات تشع حيوية وانتعاش في الصيف

GMT 21:08 2021 الثلاثاء ,27 إبريل / نيسان

ديكورات أسقف جبس بسيطة لإضفاء الفخامة على المنزل
 صوت الإمارات - ديكورات أسقف جبس بسيطة لإضفاء الفخامة على المنزل

GMT 07:26 2021 الثلاثاء ,30 آذار/ مارس

مفاجأة في إصابة ليفاندوفسكي تصدم سان جيرمان
 
syria-24
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates