أوكسفام نحتاج إلى المزيد من الجهود لوقف إنتشار الإيبولا
آخر تحديث 14:43:37 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

"أوكسفام" نحتاج إلى المزيد من الجهود لوقف إنتشار "الإيبولا"

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - "أوكسفام" نحتاج إلى المزيد من الجهود لوقف إنتشار "الإيبولا"

منظمة أوكسفام
أبوظبي ـ وام

حذرت منظمة " أوكسفام " من أن انتشار إيبولا في غرب أفريقيا لن يتم احتواؤه ما لم تبذل المزيد من الجهود لتحاشي حدوث إصابات جديدة بالمرض.. وقالت إن الأمم المتحدة تخطط للتعامل مع المرض عن طريق علاج المصابين به ودفن الموتى بطريقة آمنة.. وطالبت ببذل المزيد من الجهود الوقائية لمنع حصول إصابات جديدة بالمرض.

ودعت المنظمة في هذا الشأن إلى توفير المزيد من التمويل لمنع انتشار المرض الذي يجتاح منطقة غرب أفريقيا.. فمعدلات الإصابة في تزايد مستمر إذ يتضاعف عدد الاصابات كل 20 يوما .. وقد قدرت منظمة الصحة العالمية معدل الوفيات الناجمة عن انتشار المرض بـ 70% من مجمل عدد الإصابات وحذرت من إمكانية أن يصل عدد الحالات الجديدة في غرب أفريقيا إلى عشرة آلاف حالة أسبوعيا بحلول ديسمبر المقبل .

وأوضحت أن عدد الإصابات والحالات المشكوك في إصابتها بالإيبولا تخطى 8 آلاف حالة في حين حصد المرض أرواح 4500 شخص حتى الآن معظمهم في ليبيريا وسيراليون وغينيا.

ونوهت إلى أنه من المعروف أن الإصابة بالمرض تنجم عن الافتقار لمرافق الغسل الأساسية أو عدم الدراية بكيفية انتقال المرض.

وفي هذا الصدد قالت مديرة الشؤون الإنسانية في أوكسفام جين كوكنج: "يجب أن نقطع سلسلة العدوى بتسليح الناس بوسائل الحماية الشخصية لمنع انتشار الإصابات في المقام الأول.. ولدينا الخبرة اللازمة لاحتواء المرض لكننا في أمس الحاجة للتمويل والدعم من المجتمع الدولي حتى نستطيع أن نحتويه بطريقة فعالة".

وتخطط " أوكسفام " لإنفاق 22 مليون جنيه استرليني لمضاعفة برامجها في سيراليون وليبيريا وتنتوي التركيز على تقليص معدلات انتقال العدوى.

و تقدم منظمة " أوكسفام " حاليا إمدادات مياه وصرف صحي لمراكز علاج إيبولا ومراكز الرعاية المجتمعية بالإضافة الى إمدادات النظافة الصحية مثل الصابون والمنظفات في سيراليون وليبيريا وتوفير الملابس الشخصية الواقية للعاملين الصحيين المجتمعيين الذين يعملون مباشرة مع المصابين وفرق دفن الموتى فضلا عن تدريب العاملين الصحيين المجتمعيين والمساعدة على بناء مراكز العلاج.

وتقود " أوكسفام " أيضا حملات للتوعية الجماهيرية عبر إذاعات الراديو واللوحات الإعلانية والرسائل النصية والتي تهدف إلى تعريف الناس على أفضل سبل اتقاء العدوى بالمرض..فضلا عن العمل على الوقاية من المرض في جامبيا وغينيا بيساو والسغال حيث لم ينتشر المرض بعد على نطاق واسع.

جدير بالذكر أن منظمة أوكسفام انطلقت منذ بداياتها كمؤسسة خيرية صغيرة سنة 1942 تحت اسم "لجنة أوكسفورد للإغاثة من المجاعة" ثم نمت نموا كبيرا لتصبح اليوم إحدى كبريات المنظمات الخيرية الدولية المستقلة في مجالي الإغاثة والتنمية.

وتدار أوكسفام اليوم كاتحاد دولي يضم 15 منظمة زميلة " مراكزها أوروبا وأمريكا الشمالية والوسطى وآسيا والأوقيانوس" تعمل كلها في أكثر من 90 بلدا مع منظمات محلية شريكة من أجل التوصل إلى حلول دائمة للفقر.

وفضلا عن المساعدات الإنسانية والعمل التنموي تقوم أوكسفام بحملات للتغيير الإيجابي ورفع الوعي وذلك بالأساس فيما يخص القضايا المرتبطة بالفقر.

وتتبنى منظمة أوكسفام مع شركائها المحليين ومنظمات صديقة حول العالم المواقف المنحازة للشعوب الفقيرة في المحافل الدولية.. فعالميا تتشابك أوكسفام مع الهيئات المعنية في الأمم المتحدة وتشارك بانتظام في اجتماعاتها الدولية وكذلك مع منظمات عديدة دولية أخرى منها علي سبيل المثال مؤتمرات منظمة التجارة العالمية والمنتدى الاقتصادي العالمي ومؤتمر الأمم المتحدة السنوي حول التغير المناخي.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

أوكسفام نحتاج إلى المزيد من الجهود لوقف إنتشار الإيبولا أوكسفام نحتاج إلى المزيد من الجهود لوقف إنتشار الإيبولا



نانسي عجرم بإطلالات عصرية جذّابة

بيروت ـ صوت الإمارات
النجمة اللبنانية نانسي عجرم دائمًا ما تطل علينا بإطلالات جذابة تجعلها حديث الجمهور، خاصة وأنها تعتمد على الظهور بأزياء أنيقة يكون غالبًا شعارها البساطة التي تلائم هدوء ملامحها، ومؤخرًا خطفت نانسي عجرم الأنظار بإطلالة جذابة أيضًا جعلتها محط أنظار محبيها اعتمدت فيها على صيحة الشورت، وهي الصيحة التي سبق وقد ظهرت بها من قبل في أكثر من مرة، فدعونا نأخذكم في جولة على أجمل إطلالاتها بهذه الصيحة التي نسقتها بطرق متعددة. تفاصيل أحدث إطلالات نانسي عجرم بصيحة الشورت نانسي عجرم خطفت أنظارنا في أحدث ظهور لها بإطلالة اعتمدت فيها على صيحة الشورت، وتميزت بكونها ذات طابع يجمع بين العملية والكلاسيكية، حيث ظهرت مرتدية شورت جلدي مريح باللون الأسود وبخصر مرتفع. فيما نسقت مع تلك الإطلالة توب باللون الأبيض بتصميم مجسم مع فتحة صدر مستديرة، ونس...المزيد

GMT 18:15 2013 الأربعاء ,06 شباط / فبراير

"البوطينة" العملاق أسرع حاسوب في الإمارات

GMT 13:50 2017 الخميس ,02 تشرين الثاني / نوفمبر

غوغل تطلق ميزة Fast Pair للربط بين أجهزة أندرويد المختلفة

GMT 19:57 2019 الخميس ,12 أيلول / سبتمبر

تتحدى من يشكك فيك وتذهب بعيداً في إنجازاتك

GMT 17:52 2019 السبت ,09 شباط / فبراير

تجهيزات فريدة لقاعات الأفراح تخطف الأنظار

GMT 10:21 2014 الأربعاء ,10 كانون الأول / ديسمبر

كوريا الجنوبية تفوز في أولمبياد علم الفلك الدولية
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates