اكتشاف أسلوب جديد لعلاج نوبات الربو  أكثر فعالية
آخر تحديث 00:11:44 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -
البرلمان الأوروبي يوافق على الاتفاق التجاري مع بريطانيا بعد البريكست السلطات اللبنانية تدعو السعودية لإعادة النظر بقرارها حظر استيراد المنتجات الزراعية اللبنانية أو المرور بأراضيها الكرملين يعلن أن الرئيس السوري بشار الأسد أطلع بوتن على التحضيرات للانتخابات الرئاسية إطلاق قذائف صاروخية من قطاع غزة على جنوبي إسرائيل وسماع انفجارات بعد إطلاق القبة الحديدة صواريخ لاعتراضها الخارجية الإماراتية نؤكد على ضرورة الحفاط على الهوية التاريخية للقدس المحتلة والتهدئة إندونيسيا تعلن العثور على الغواصة المفقودة ووفاة طاقهما المكون من 53 شخصاً ‎الإمارات تؤيد قرار السعودية بحظر دخول المنتجات الزراعية اللبنانية العراق تعلن ارتفاع حصيلة ضحايا حريق مستشفى ابن الخطيب إلى 82 قتيلا بدء مراسم تشييع الرئيس التشادي الراحل إدريس ديبي بحضور ماكرون وقادة أفارقة الصحة الألمانية تؤكد أن لقاح جونسون آند جونسون آمن وأعراضه الجانبية نادرة جدا
أخر الأخبار

اكتشاف أسلوب جديد لعلاج نوبات الربو أكثر فعالية

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - اكتشاف أسلوب جديد لعلاج نوبات الربو  أكثر فعالية

235 مليون شخص يعانون من الربو على مستوى العالم
لندن – قنا

حدد علماء بريطانيون تسلسلا من الأحداث البيولوجية التي قد تتسبب في نوبات ربو تهدد الحياة لدى أناس يعانون من نزلات البرد وهو كشف قد يساعد في ابتكار أدوية أكثر فعالية.

وفي دراسة نشرت في مطبوعة "ساينس ترانسليشنال مديسين"، قال الباحثون إن جزيئا صغيرا يسمى آي.ال-25 ربما يلعب دورا مركزيا في الأثر الذي تحدثه فيروسات البرد على الناس المصابين بالربو.

وتقول منظمة الصحة العالمية إن 235 مليون شخص يعانون من الربو على مستوى العالم ويعتبر المرض هو أكثر الأمراض المزمنة شيوعا لدى الأطفال.

والفيروسات التي تصيب الشعب الهوائية هي السبب الأكثر شيوعا لنوبات الربو وتسبب ما بين 80 و90% من الحالات، وأغلبها من فيروسات الأنف وهي أيضا السبب الرئيسي لنزلات البرد.

وقال ناتان بارتليت الخبير في المعهد الوطني للقلب والرئة في لندن امبريال كوليدج والذي شارك في قيادة الدراسة "أظهر بحثنا، أن الخلايا المبطنة للشعب الهوائية لمرضى الربو تكون أكثر ميلا لإنتاج جزيء صغير يسمى آي.ال-25 يبدو أنه يتسبب حينئذ في سلسلة من الأحداث التي تسبب النوبات".

وقال أنه بالتوصل لعقار يستهدف هذا الجزيء "قد نكتشف علاجا جديدا تشتد الحاجة إليه للسيطرة على ذلك التفاعل الذي قد يهدد حياة من يعانون من الربو".

وأشار إلى أن الدراسة أظهرت أن الإصابة بأحد فيروسات الأنف قد تحفز الجزيء آي.ال-25 الذي يتسبب في رد الفعل المتسلسل.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

اكتشاف أسلوب جديد لعلاج نوبات الربو  أكثر فعالية اكتشاف أسلوب جديد لعلاج نوبات الربو  أكثر فعالية



GMT 22:46 2021 الجمعة ,23 إبريل / نيسان

صحة دبي تحذر من مخالطة المسنين في رمضان

إطلالات يومية راقية وأنيقة باللون الأسود من نهى نبيل

واشنطن - صوت الإمارات
تتميز مدونة الموضة الكويتية نهى نبيل بأناقتها واختيارها دائماً لقطع أزياء مميزة تساعدها في الظهور بإطلالات يومية راقية وأنيقة.ورغم حب نهى نبيل الواضح للألوان، إلا أنها تتقن اختيار قطع الأزياء ذات اللون الأسود، لتنسيق إطلالة فخمة وجذابة تخطف الأنظار بالأسود.و أجمل إطلالات باللون الأسود من نهى نبيل، لتستوحي من بينها إطلالاتكِ المناسبة:في إطلالة شتوية فخمة، نسقت نهى نبيل المعطف الأسود مع بنطلون ضيق بنفس اللون، وحقيبة كتف مُصممة من الجلد الأسود من ماركة شانيل Chanel واعتمدت نهى نبيل مع هذه الإطلالة الفخمة، حذاء بوت يجمع بين اللونين الأسود والبيج، وهو مُصمم بمقدمة مُدببة وبدون كعب، مع أربطة أمامية من الجلد، مما منحها إطلالة راقية وجذابة.أصبح الجاكيت المنفوخ قطعة أزياء أساسية داخل خزانة أغلب الفتيات خلال فصل الشتاء، نظراً لقدر...المزيد

GMT 22:32 2021 الثلاثاء ,27 إبريل / نيسان

أزياء زهرية لإطلالات تشع حيوية وانتعاش في الصيف
 صوت الإمارات - أزياء زهرية لإطلالات تشع حيوية وانتعاش في الصيف

GMT 21:08 2021 الثلاثاء ,27 إبريل / نيسان

ديكورات أسقف جبس بسيطة لإضفاء الفخامة على المنزل
 صوت الإمارات - ديكورات أسقف جبس بسيطة لإضفاء الفخامة على المنزل

GMT 19:26 2021 الإثنين ,01 شباط / فبراير

أخطاؤك واضحة جدًا وقد تلفت أنظار المسؤولين
 
syria-24
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates