الفيتامينات خفضت من معدلات ولادة أطفال مبتسرين في بنغلاديش
آخر تحديث 01:17:45 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -
تطوّر العمليات العسكريةً بين جيش الاحتلال الاسرائيلي والمقاومة الفلسطينية اليوم الاثنين ١٧ ايار مايو 2021 وزير الخارجية الأميركي يجدد في اتصال بنظيره المصري الدعوة للتهدئة ووقف العنف في الشرق الأوسط الرئيس الأميركي جو بايدن يؤكد سنواصل دفع الفلسطينيين والإسرائيليين نحو الهدوء المستدام قمة بين السيسي والبرهان في باريس تؤكد التمسك بالتوصل لاتفاق القسام تهدد بالتصعيد وتنذر اسرائيل بوقف عدوانها ضد المسجد الاقصى البرلمان الأوروبي يوافق على الاتفاق التجاري مع بريطانيا بعد البريكست السلطات اللبنانية تدعو السعودية لإعادة النظر بقرارها حظر استيراد المنتجات الزراعية اللبنانية أو المرور بأراضيها الكرملين يعلن أن الرئيس السوري بشار الأسد أطلع بوتن على التحضيرات للانتخابات الرئاسية إطلاق قذائف صاروخية من قطاع غزة على جنوبي إسرائيل وسماع انفجارات بعد إطلاق القبة الحديدة صواريخ لاعتراضها الخارجية الإماراتية نؤكد على ضرورة الحفاط على الهوية التاريخية للقدس المحتلة والتهدئة
أخر الأخبار

الفيتامينات خفضت من معدلات ولادة أطفال مبتسرين في بنغلاديش

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - الفيتامينات خفضت من معدلات ولادة أطفال مبتسرين في بنغلاديش

امرأة حامل
دكا ـ أ.ش.أ

أظهرت دراسة طبية أن إعطاء الفيتامينات المتعددة إلى الحوامل فى العالم النامى ، يجنب السبب الرئيسى لولادة أطفال مبتسرين أو الولادات المبكرة، وذلك وفقا للأبحاث التى أجريت فى هذا الصدد والمنشورة فى العدد الأخير من مجلة " الجمعية الطبية الأمريكية".

فقد عكف الباحثون فى كلية " جون هوبكنز" فى جامعة " بلومبرج " للصحة العامة فى بلتيمور فوائد إعطاء الفيتامينات المتعددة إلى 45,000 سيدة فى المناطق الريفية فى بنجلاديش بدءا من عام 2007 ، حيث وجد أن 15 من المغذيات الدقيقة الأساسية الواردة فى الفيتامينات ، كانت متفوقة على مكملات الحمل المعتادة للحديد وحمض الفوليك التى تستخدم عادة فى البلدان النامية.

وكانت النساء اللاتى تلقين الفيتامينات المتعددة أقل عرضة بنسبة 15% للولادات المبكرة ، قبل 37 أسبوعا من الحمل ، و12 % أقل عرضة لولادة أطفال ناقصى الوزن أو أقل من 2,5 كجم ، حيث أنجبن مابين يومين إلى ثلاثة أيام أكثر من النساء اللاتى أعطين حمض الفوليك والحديد بينما كان وزن أطفالهن أكثر بنحو 55 جراما.
كما لوحظ أن الأطفال الذين يولدون لأمهات تنال الفيتامينات المتعددة كانوا أقل عرضة بنسبة 11% للولادة متوفين .

وقد وجد الباحثون ان وفيات الرضع فى كلا المجموعتين فى ستة أشهر تقريبا كانتا بنفس المعدلات ،إلا أنهم أشاروا إلى أن الفتيات اللاتى ولدن لأمهات تناولن فيتامينات متعددة يبدو أنهن تمتعن بصحة أفضل من تلك اللاتى ولدن لأمهات تناولن حمض الفوليك والحديد .
وأشار الخبراء إلى أنه فى البلدان النامية ، الفيتامينات والمعادن فى بعض الأحيان تكلف اكثر من حمض الفوليك والحديد ، فى حين الكثير من العائلات لا يتعدى دخلهم الشهرى عن بضعة دولارات .

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الفيتامينات خفضت من معدلات ولادة أطفال مبتسرين في بنغلاديش الفيتامينات خفضت من معدلات ولادة أطفال مبتسرين في بنغلاديش



GMT 22:32 2021 الثلاثاء ,27 إبريل / نيسان

أزياء زهرية لإطلالات تشع حيوية وانتعاش في الصيف
 صوت الإمارات - أزياء زهرية لإطلالات تشع حيوية وانتعاش في الصيف

GMT 21:08 2021 الثلاثاء ,27 إبريل / نيسان

ديكورات أسقف جبس بسيطة لإضفاء الفخامة على المنزل
 صوت الإمارات - ديكورات أسقف جبس بسيطة لإضفاء الفخامة على المنزل

GMT 08:09 2021 الأحد ,14 آذار/ مارس

بشرى سارة لجماهير الدوري الإنجليزي

GMT 07:52 2021 الإثنين ,08 آذار/ مارس

الإعلان عن رئيس برشلونة الجديد
 
syria-24
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates