النعيمي تؤكد أهمية نشر التوعية الصحية حول مرض السكر
آخر تحديث 16:32:13 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

النعيمي تؤكد أهمية نشر التوعية الصحية حول مرض السكر

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - النعيمي تؤكد أهمية نشر التوعية الصحية حول مرض السكر

الشيخة عزة بنت عبدالله النعيمي مدير عام مؤسسة الشيخ حميد بن راشد النعيمي الخيرية
عجمان - وام

أكدت الشيخة عزة بنت عبدالله النعيمي مدير عام مؤسسة الشيخ حميد بن راشد النعيمي الخيرية بعجمان على ضرورة الاهتمام بنشر التوعية الصحية بين أفراد المجتمع حول مرض السكر لا سيما في ظل ما توصلت اليه الجهات الصحية من تزايد الاصابة بهذ المرض بين أفراد المجتمع وأصبح يهدد حتى صغار السن .

وأشارت إلى أهمية التوعية بكيفية مواجهة هذا المرض من خلال البرامج والأنشطة الرئيسة للمؤسسات الصحية خاصة أن الوقاية لها دور كبير في تبصير أفراد المجتمع من المخاطر السلوكية السلبية سواء فيما يتعلق بممارسة الأنشطة البدنية أو كيفية ونوعية الاغذية التي يجب أن يتناولها الشخص حيث اصبح المجتمع يواجه ممارسات سلوكية غير صحية لها دور كبير في تزايد مرض السكر.

جاء خلال افتتاحها اليوم الترفيهي الكامل الذي أقامته لجنة دعم الطلاب المصابين بالسكر بمدارس عجمان في الحديقة العامة بمنطقة الحليو بعجمان أمس بحضور حمد تريم الشامسي مدير منطقة عجمان الطبية وعائشة ابراهيم أحمد مدير مستشفي الشيخ خليفة بن زايد للنساء والولادة والأطفال وخميس عبدالله المسؤول الاعلامي بمنطقة عجمان الطبية ومريم عبدالله الشامسي مسؤولة وحدة الفعاليات والأنشطة بادارة الزراعة والحدائق العامة بدائرة البلدية والتخطيط بعجمان إلى جانب عدد من الأطباء والممرضين وأعضاء حملة دعم الطلاب المصابين بالسكر في مدارس عجمان.

وقالت الشيخة عزة إن مؤسسة الشيخ حميد بن راشد النعيمي الخيرية بعجمان تفاعلت بصورة ايجابية في دعم الحملة التي أطلقتها منطقة عجمان الطبية العام الماضي للاهتمام بالطلاب المصابين بالسكر في مدارس عجمان حيث يلقى الطلاب اهتماما كبيرا من القائمين على المؤسسة التي تقوم بدعم مثل هذه البرامج إلى جانب أعمالها الخيرية الأخرى.

وأشادت بالجهود الكبير التي بذلتها حملة دعم الطلاب المصابين بالسكر خلال العام الماضي والتي قامت بتنفيذ العديد من البرامج والأنشطة في المدارس والمؤسسات الاجتماعية .. مطالبة أولياء الأمور بضرورة نشر الوعي الصحي بين أفراد الأسرة وتبصير الأبناء بخطورة مرض السكر وطرق الوقاية منه حيث يمثل دور الأسرة صمام أمان كبير في الوقاية من الأمراض عبر ممارسة النشاط البدني والابتعاد عن الأغذية الضارة ولا سيما السكريات والأطعمة الدسمة وغيرها.

من جانبه قال حمد تريم الشامسي إن استراتيجية المنطقة تقوم على الحد من انتشار هذه الأمراض حيث تمضي المنطقة في عدة مسارات لتحقيق هذا الهدف من بينها نشر التوعية الصحية لذلك يتم تنفيذ برامج التوعية في المؤسسات العامة والتجارية طوال العام كما تقوم الجهات المعنية في منطقة عجمان الطبية والمراكز الصحية بعمل شراكات وتنفيذ برامج موحدة مع المؤسسات الحكومية والخاصة هذه البرامج يتم تنفذها وفق جدول زمني طوال العام.

وأضاف ان من بين الاستراتيجيات التي تعمل المنطقة من خلالها وبدعم من زارة الصحة الاهتمام بالبنية التحتية وانشاء مرافق صحية متخصصة في علاج السكر لذلك أصبح لدينا مراكز متخصصة في هذا المجال مثل مركز راشد للسكري والابحاث الذي قام خلال العام الماضي بتقديم أكثر من 27000 استشارة طبية إلى جانب خدماته العلاجية التي يقدمها للمرضى كما أن بقية المراكز الصحية لديها برامج وقائية وعلاجية لمرضى السكر.

ولفت مدير طبية عجمان الى انه انطلاقا من الاهتمام بشريحة الشباب والطلاب فقد اطلقت المنطقة العام الماضي وبرعاية كريمة من سمو الشيخ عمار بن حميد النعيمي ولي عهد عجمان رئيس المجلس التنفيذي والرئاسة الفخرية من قبل الشيخة عزه بنت عبدالله النعيمي مدير عام مؤسسة الشيخ حميد بن راشد النعيمي الخيرية حملة موجهة لطلاب المدارس .

ونوه الى ان الحملة قامت بتنفيذ برامج طوال العام الدراسي وعمل فحوصات طبية لأكثر من 2500 من طلاب المدارس وموظفي العديد من الدوائر الحكومية والخاصة في عجمان والشارقة .. مشيرا الى انه ونتيجة لادراك المنطقة الطبيه بأهمية استمرار عمل هذه الحملة فقد ارتأت أن يتم تستمر في عملها وبرامجها التي سوف تستمر حتى شهر يونيو 2015.

وأشاد الشامسي بأعضاء اللجنة الذين بذلوا كل الجهود من أجل انجاح وتحقيق أهداف الحملة على أكمل وجه .. مؤكدا أن واقع حياة الناس ونتيجة ممارسات غير صحية تؤدي لاصابة بمرض السكر تستوجب أن يتضافر الجميع في دعم هذه الحملة وغيرها لأن التوعية لها دور كبير في التخفيف من التكاليف الباهضة التي تتحملها المؤسسات الصحية في توفير الرعاية لمرضى السكر وتستنزف أموالا كبيرة وهذا بحد ذاته يشكل تحديا كبيرا في تطوير عمل المؤسسات الصحية ولذلك يجب أن تبقى الحكمة التي تقول " الوقاية قبل العلاج " ماثلة في أذهان الجميع.

وقالت عائشة ابراهيم أحمد ان حملة دعم طلاب السكر في مدارس عجمان ارتأت اقامة هذا اليوم وجعله يوميا مريحا للطلاب المشاركين فيه والتركيز على الفقرات الترفيهية والمرح لأن اللعب والراحة يمثل أهمية كبير في تخفيف الضغط عن هؤلاء الطلاب الذين أصيبوا بمرض السكر في فترة مبكرة من حياتهم لذلك قمنا بالتنسيق مع قسم الحدائق في بلدية عجمان لاقامة هذا اليوم في حديقة الحليو حيث الاجواء الباردة والمنعشة وقد لمسنا ارتياحا وشعورا طيبا للطلاب المشاركين في اليوم والذين بلغ عددهم 80 طالبا وطالبة وكانت من سعادتنا مشاركة أولياء أمور هؤلاء الطلاب في هذا اليوم.

وأضافت عائشة ابراهيم أن برامج اليوم الثقافي لاطفال السكر تضمن العديد من الفقرات الترفيهية بمشاركة قسم الحدائق في بلدية عجمان وموانىء عجمان إلى جانب الشركات الداعمة وهي شركة شتورة للآلبان وشركة روشي وشركة آبوت ومجموعة صيدليات مكة وقدمت فرقة الدلعو لاحياء التراث الفلسطيني رقاصات كما قدم طلاب من مدرسة منار الايمان الخيرية رقصة اليولة في حين قدمت الممرضة دينا عبدالله مجموعة من الفقرات الرفيهية والمسابقات الثقافية والالعاب ومن ثم قامت الشيخة عزة النعيمي وحمد تريم الشامسي بتكريم الجهات المشاركة بدروع تذكارية وشهادات.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

النعيمي تؤكد أهمية نشر التوعية الصحية حول مرض السكر النعيمي تؤكد أهمية نشر التوعية الصحية حول مرض السكر



GMT 20:20 2021 الإثنين ,01 شباط / فبراير

تحقق قفزة نوعية جديدة في حياتك

GMT 18:06 2013 الجمعة ,12 إبريل / نيسان

لورين ستونر تخطف الأنظار على شاطئ ميامي

GMT 21:37 2018 السبت ,29 كانون الأول / ديسمبر

ثياب ميلانيا ترامب تثير ضجة في مواقع التواصل الاجتماعي

GMT 19:50 2013 السبت ,23 شباط / فبراير

"سامسونغ سمارت بي سي برو"بمميزات عدة

GMT 19:57 2017 الأربعاء ,07 حزيران / يونيو

يسرى محنوش تحيي حفلة فنية على المسرح البلدي في تونس

GMT 04:19 2022 الثلاثاء ,01 تشرين الثاني / نوفمبر

85 ألف درهم تعويضاً لعامل سقط من على سلم

GMT 01:37 2019 الخميس ,14 تشرين الثاني / نوفمبر

الصين تطلق بنجاح خمسة أقمار صناعية للاستشعار عن بُعد

GMT 16:28 2019 الأربعاء ,06 تشرين الثاني / نوفمبر

شرطة رأس الخيمة تفعّل نظام الاستدعاء الإلكتروني

GMT 00:00 2019 الأحد ,06 تشرين الأول / أكتوبر

الإمارات خارج قائمة أوروبا للملاذات الضريبية قريباً
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates