باحثون سويسريون يبتكرون مادة جديدة لخداع البكتيريا
آخر تحديث 22:12:13 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -
أخر الأخبار

باحثون سويسريون يبتكرون مادة جديدة لخداع البكتيريا

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - باحثون سويسريون يبتكرون مادة جديدة لخداع البكتيريا

باحثون سويسريون
برن ـ د.ب.أ

استطاع الباحثون في معهد التشريح التابع لجامعة برن في سويسرا، تطوير مادة جديدة يمكن أن تعالج الالتهابات البكتيرية مما يساهم كثيرا في التصدى للبكتيريا المقاومة للعقاقير.

وفقا لموقع ميديكال نيوز توداى فإن المادة الجديدة ليست من المضادات الحيوية ولا تعمل بنفس الطريقة لكن يمكنها القضاء على البكتيريا وتم اختبارها من قبل الفريق البحثى بالجامعة بقيادة إدوارد بابيتشوك الأستاذ بالمعهد وتقوم فكرة المادة الجديدة على أنها عبارة عن جزيئات صناعية من الدهون تشابه تركيب الأغشية الخلوية في جسم الإنسان فتقوم بخداع السموم البكتيرية بالارتباط بها مما يعزل البكتيريا وبالتالى تساعد جهاز المناعة في القضاء عليها.

يقول بابيتشوك إن المادة الجديدة تشكل طعما للسموم البكتيرية لإضعاف البكتريا وحماية الخلايا المضيفة من الهجوم، وبالتالى تعمل بفكرة مختلفة تماما عن فكرة المضادات الحيوية التى تهاجم الميكروبات مباشرة، وهذه الفكرة العبقرية تم تجربتها على فئران التجارب بنجاح منقطع النظير.

يذكر أن المادة الجديدة وحدها كافية للقضاء على البكتيريا دون الحاجة إلى مضادات حيوية مساعدة، لكن الباحثين مازالوا في طور التجارب ويأملون أن تبدأ الدراسات المتقدمة قريبا.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

باحثون سويسريون يبتكرون مادة جديدة لخداع البكتيريا باحثون سويسريون يبتكرون مادة جديدة لخداع البكتيريا



إطلالات يومية راقية وأنيقة باللون الأسود من نهى نبيل

واشنطن - صوت الإمارات
تتميز مدونة الموضة الكويتية نهى نبيل بأناقتها واختيارها دائماً لقطع أزياء مميزة تساعدها في الظهور بإطلالات يومية راقية وأنيقة.ورغم حب نهى نبيل الواضح للألوان، إلا أنها تتقن اختيار قطع الأزياء ذات اللون الأسود، لتنسيق إطلالة فخمة وجذابة تخطف الأنظار بالأسود.و أجمل إطلالات باللون الأسود من نهى نبيل، لتستوحي من بينها إطلالاتكِ المناسبة:في إطلالة شتوية فخمة، نسقت نهى نبيل المعطف الأسود مع بنطلون ضيق بنفس اللون، وحقيبة كتف مُصممة من الجلد الأسود من ماركة شانيل Chanel واعتمدت نهى نبيل مع هذه الإطلالة الفخمة، حذاء بوت يجمع بين اللونين الأسود والبيج، وهو مُصمم بمقدمة مُدببة وبدون كعب، مع أربطة أمامية من الجلد، مما منحها إطلالة راقية وجذابة.أصبح الجاكيت المنفوخ قطعة أزياء أساسية داخل خزانة أغلب الفتيات خلال فصل الشتاء، نظراً لقدر...المزيد

GMT 22:32 2021 الثلاثاء ,27 إبريل / نيسان

أزياء زهرية لإطلالات تشع حيوية وانتعاش في الصيف
 صوت الإمارات - أزياء زهرية لإطلالات تشع حيوية وانتعاش في الصيف

GMT 21:08 2021 الثلاثاء ,27 إبريل / نيسان

ديكورات أسقف جبس بسيطة لإضفاء الفخامة على المنزل
 صوت الإمارات - ديكورات أسقف جبس بسيطة لإضفاء الفخامة على المنزل
 
syria-24
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates