تطوير لقاحين لسلالتين من أنفلونزا الطيور تصيبان الإنسان
آخر تحديث 14:37:47 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -
تطوّر العمليات العسكريةً بين جيش الاحتلال الاسرائيلي والمقاومة الفلسطينية اليوم الاثنين ١٧ ايار مايو 2021 وزير الخارجية الأميركي يجدد في اتصال بنظيره المصري الدعوة للتهدئة ووقف العنف في الشرق الأوسط الرئيس الأميركي جو بايدن يؤكد سنواصل دفع الفلسطينيين والإسرائيليين نحو الهدوء المستدام قمة بين السيسي والبرهان في باريس تؤكد التمسك بالتوصل لاتفاق القسام تهدد بالتصعيد وتنذر اسرائيل بوقف عدوانها ضد المسجد الاقصى البرلمان الأوروبي يوافق على الاتفاق التجاري مع بريطانيا بعد البريكست السلطات اللبنانية تدعو السعودية لإعادة النظر بقرارها حظر استيراد المنتجات الزراعية اللبنانية أو المرور بأراضيها الكرملين يعلن أن الرئيس السوري بشار الأسد أطلع بوتن على التحضيرات للانتخابات الرئاسية إطلاق قذائف صاروخية من قطاع غزة على جنوبي إسرائيل وسماع انفجارات بعد إطلاق القبة الحديدة صواريخ لاعتراضها الخارجية الإماراتية نؤكد على ضرورة الحفاط على الهوية التاريخية للقدس المحتلة والتهدئة
أخر الأخبار

تطوير لقاحين لسلالتين من أنفلونزا الطيور تصيبان الإنسان

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - تطوير لقاحين لسلالتين من أنفلونزا الطيور تصيبان الإنسان

أنفلونزا الطيور
نيويورك - د.ب.أ

أكد باحثون أمريكيون أنهم طوروا لقاحين جديدين وفعالين، لسلالاتين من فيروس أنفلونزا الطيور، تنتقلان من الطيور إلى البشر، في إندونيسيا ومصر ودول جنوب شرق آسيا وشمال أفريقيا؛ ما أدى إلى إعدام ملايين الدواجن، ووفاة مئات الأشخاص بالمرض حول العالم.

وأوضح الباحثون في جامعة ولاية كانساس الأمريكية، في دراستهم التي نشروا تفاصيلها، اليوم السبت، في مجلة "دراسة علم الفيروسات" العلمية، أن اللقاحات الجديدة يمكن أن تضع حدا لتفشى أنفلونزا الطيور على نطاق واسع في مزارع الدواجن، وكذلك تحد من انتقال الفيروس للإنسان.

وركز الباحثون على سلالة فيروس أنفلونزا الطيور "H5N1" الأكثر نشاطًا في إندونيسيا ومصر ودول جنوب شرق آسيا وشمال أفريقيا، وتم رصدها أيضا في الطيور البرية في الولايات المتحدة.

وأشار الباحثون إلى أن سلالة "H5N1" ثبت أنها قد تنتقل من الدواجن إلى البشر؛ حيث أصابت حتى الآن أكثر من 700 شخص في جميع أنحاء العالم، توفى نحو 60 % منهم، وهذه نسبة وفاة عالية جدًا.

وطوًر الباحثون لقاح لفيروس "H5N1" من خلال الجمع بين اثنين من الفيروسات، الأول: فيروس مرض نيوكاسل الذي يصيب الدواجن بشكل طبيعي، والثاني: جزء صغير من فيروس "H5N1"، ونجح هذا اللقاح في حماية الدواجن من فيروس أنفلونزا الطيور "H5N1"، ومرض نيوكاسل معًا.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

تطوير لقاحين لسلالتين من أنفلونزا الطيور تصيبان الإنسان تطوير لقاحين لسلالتين من أنفلونزا الطيور تصيبان الإنسان



GMT 22:32 2021 الثلاثاء ,27 إبريل / نيسان

أزياء زهرية لإطلالات تشع حيوية وانتعاش في الصيف
 صوت الإمارات - أزياء زهرية لإطلالات تشع حيوية وانتعاش في الصيف

GMT 21:08 2021 الثلاثاء ,27 إبريل / نيسان

ديكورات أسقف جبس بسيطة لإضفاء الفخامة على المنزل
 صوت الإمارات - ديكورات أسقف جبس بسيطة لإضفاء الفخامة على المنزل
 
syria-24
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates