تكريم الفائزين بجائزة أبطال استئصال مرض شلل الأطفال 6 كانون أول
آخر تحديث 14:14:07 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -
أخر الأخبار

تكريم الفائزين بجائزة أبطال استئصال مرض شلل الأطفال 6 كانون أول

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - تكريم الفائزين بجائزة أبطال استئصال مرض شلل الأطفال 6 كانون أول

الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي
أبوظبي - وام

 تحت رعاية صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الاعلى للقوات المسلحة يقام في السادس من ديسمبر المقبل حفل تكريم الفائزين بجوائز أبطال استئصال مرض شلل الأطفال.

وتتألف الجائزة التي تنظمها مؤسسة بيل وميليندا غيتس من 5 فئات هي " الفئة الإنسانية وفئة التعليم وفئة حشد الدعم والتوعية وفئة الابتكار وفئة الإنجازات" .

واستطاعت دولة الإمارات العربية المتحدة استئصال شلل الأطفال على مستوى الدولة بشكل نهائي منذ عام 1992 وتوالت الإنجازات منذ ذلك الحين حتى أضحت دولة الإمارات في الوقت الحالي إحدى الدول الرئيسية الداعمة لقضية شلل الأطفال وساهمت بما مجموعه 120 مليون دولار لتعزيز جهود استئصاله مع التركيز الخاص على حماية الأطفال في أفغانستان وباكستان من المرض .

و يعتبر هذا الدعم محوريا بعدما أصبح العالم أقرب من أي وقت مضى من القضاء بشكل نهائي على شلل الأطفال وتعتبر أفغانستان وباكستان الدولتين الأخيرتين اللتين لا تزالان يتوطن فيهما هذا الداء في حين انخفض عدد الحالات بنسبة 99 في المائة على مستوى العالم الذي شهد أقل من 100 حالة خلال العام الحالي حتى الآن.

كانت مؤسسة " بيل وميليندا غيتس " قد أعلنت أكتوبر الماضي عن الإصدار الأول لجوائز أبطال استئصال مرض شلل الأطفال التي ستحتفي بالإنجازات الاستثنائية للأفراد الذين بذلوا جهودا كبيرة في القضاء على شلل الأطفال في جميع أنحاء العالم.

وتجسد هذه الجائزة وتعزز دعم الأفراد الذين كرسوا حياتهم للعمل الإنساني ..وتشكل منصة لتقدير جهود مئات الآلاف من الأفراد الذين ساهموا في تحقيق التقدم الهائل نحو استئصال شلل الأطفال حيث يضمن التزامهم بالقضية استمرار الجهود من أجل القضاء على شلل الأطفال خلال الأعوام القليلة القادمة.

كانت دولة الإمارات العربية المتحدة قد بدأت المشاركة في جهود القضاء على شلل الأطفال في عام 2011 بالتعاون مع مؤسسة بيل وميليندا غيتس حيث تم تقديم ما مجموعه 100 مليون من أجل شراء وإيصال اللقاحات إلى باكستان وأفغانستان.

وبفضل دعم دولة الإمارات تم تقديم ما مجموعه 86.6 مليون لقاح للأطفال في باكستان وتحديدا في منطقة خيبر بختونخوا والمناطق القبلية في بلوشستان والسند.

وعملت الشراكة بين دولة الإمارات ومؤسسة بيل وميليندا غيتس على تسهيل وزيادة التمويل المقدم للتحالف العالمي للقاحات والتحصين "جافي" ومنظمة الصحة العالمية ومنظمة الأمم المتحدة للطفولة " اليونيسيف " من أجل إيصال اللقاحات ضد شلل الأطفال في باكستان وأفغانستان.

كما ساهمت دولة الإمارات في استقطاب مزيد من التمويل لجهود استئصال شلل الأطفال عبر استضافة القمة العالمية للقاحات التي استقطبت تعهدات بلغت قيمتها 4 مليارات دولار من جهات مانحة دولية.

ووفقا لمنظمة التعاون والتنمية في الميدان الاقتصادي أصبحت دولة الإمارات أكبر الجهات المانحة من حيث النسبة المئوية من دخلها القومي الإجمالي.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

تكريم الفائزين بجائزة أبطال استئصال مرض شلل الأطفال 6 كانون أول تكريم الفائزين بجائزة أبطال استئصال مرض شلل الأطفال 6 كانون أول



GMT 22:46 2021 الجمعة ,23 إبريل / نيسان

صحة دبي تحذر من مخالطة المسنين في رمضان

إطلالات يومية راقية وأنيقة باللون الأسود من نهى نبيل

واشنطن - صوت الإمارات
تتميز مدونة الموضة الكويتية نهى نبيل بأناقتها واختيارها دائماً لقطع أزياء مميزة تساعدها في الظهور بإطلالات يومية راقية وأنيقة.ورغم حب نهى نبيل الواضح للألوان، إلا أنها تتقن اختيار قطع الأزياء ذات اللون الأسود، لتنسيق إطلالة فخمة وجذابة تخطف الأنظار بالأسود.و أجمل إطلالات باللون الأسود من نهى نبيل، لتستوحي من بينها إطلالاتكِ المناسبة:في إطلالة شتوية فخمة، نسقت نهى نبيل المعطف الأسود مع بنطلون ضيق بنفس اللون، وحقيبة كتف مُصممة من الجلد الأسود من ماركة شانيل Chanel واعتمدت نهى نبيل مع هذه الإطلالة الفخمة، حذاء بوت يجمع بين اللونين الأسود والبيج، وهو مُصمم بمقدمة مُدببة وبدون كعب، مع أربطة أمامية من الجلد، مما منحها إطلالة راقية وجذابة.أصبح الجاكيت المنفوخ قطعة أزياء أساسية داخل خزانة أغلب الفتيات خلال فصل الشتاء، نظراً لقدر...المزيد

GMT 22:32 2021 الثلاثاء ,27 إبريل / نيسان

أزياء زهرية لإطلالات تشع حيوية وانتعاش في الصيف
 صوت الإمارات - أزياء زهرية لإطلالات تشع حيوية وانتعاش في الصيف

GMT 21:08 2021 الثلاثاء ,27 إبريل / نيسان

ديكورات أسقف جبس بسيطة لإضفاء الفخامة على المنزل
 صوت الإمارات - ديكورات أسقف جبس بسيطة لإضفاء الفخامة على المنزل

GMT 07:26 2021 الثلاثاء ,30 آذار/ مارس

مفاجأة في إصابة ليفاندوفسكي تصدم سان جيرمان
 
syria-24
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates