صحة دبي تشارك في معرض نظم المعلومات في الولايات المتحدة
آخر تحديث 16:00:03 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

صحة دبي تشارك في معرض نظم المعلومات في الولايات المتحدة

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - صحة دبي تشارك في معرض نظم المعلومات في الولايات المتحدة

هيئة الصحة بدبي
دبي - وام

 شارك وفد من هيئة الصحة بدبي في فعاليات مؤتمر ومعرض جمعية نظم المعلومات الصحية الذي أقيم بمدينة شيكاغو في الولايات المتحدة الأمريكية ويعد من أضخم وأعرق المؤتمرات العالمية المتخصصة في نظم المعلومات وتقديم الحلول الذكية في المنشآت الصحية.

وأكد سعادة المهندس عيسى الميدور مدير عام الهيئة رئيس الوفد المشارك في المؤتمر أهمية المشاركة في هذا الحدث العالمي الذي عقد خلال الفترة من 12 إلى 16 ابريل الجاري بمشاركة أكثر من 40 ألف مشارك من مختلف دول العالم وبمعدل نمو يقدر بـ11 بالمائة مقارنة بالدورة السابقة للمؤتمر.

وقال ان هيئة الصحة بدبي وبفضل التوجيهات الحكيمة لصاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي - رعاه الله - ومتابعة سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي رئيس المجلس التنفيذي خطت خطوات كبيرة في تحويل خدماتها الإلكترونية إلى خدمات ذكية الأمر الذي ساهم بشكل فاعل في تطوير البنية التحتية الالكترونية للهيئة وتأهيلها للمضي قدما في اطلاق المشاريع الصحية والبرامج الذكية الهادفة لتحقيق الاستدامة والأمن الصحي وتلبية الاحتياجات المتزايدة للسكان من الخدمات الصحية الذكية.

وأعلن الميدور عن توجه الهيئة لإطلاق الملف الصحي الشخصي الأذكى عالميا ..مشيرا الى الجهود التي تقوم بها الهيئة لتنفيذ كافة مشاريع الصحة الذكية التي تحتوي العديد من الجوانب التقنية والفنية مع نهاية عام 2017 .

ونوه بأن هذه المشاركة تأتي ضمن خطط الهيئة الرامية لتطوير خدماتها من خلال تبني الحلول الذكية التي تسعى من خلالها لتطوير المنظومة المعلوماتية الشاملة التي تعنى بإدارة صحة المجتمع والصحة الشخصية للمرضى وذلك من خلال الاطلاع على أحدث الأنظمة الإدارية للمؤسسات الصحية سواء الخاصة بإدارة الملفات الطبية للمرضى أو أنظمة إدارة الصحة العامة للمجتمع والحلول الذكية لإدارة المختبرات والأرشفة الإلكترونية للصور الرقمية وغيرها.

وقال مدير عام هيئة الصحة بدبي ان تواجد أكثر من ألف و300 ألف شركة عالمية تشارك في المعرض المصاحب للمؤتمر تعد فرصة للاطلاع على آخر ما توصلت إليها الممارسات العالمية في هذا المجال خاصة أن دورة هذا العام تشهد مشاركة قوية 250 مؤسسة غير ربحية معنية بالقطاع الصحي بالإضافة إلى مشاركة 600 مؤسسة ومنشأة صحية الأمر الذي يعكس القيمة العلمية لهذا الحدث.

وعلى هامش فعاليات المؤتمر اجتمع الميدور مع العديد من كبريات الشركات والمؤسسات العالمية في مختلف التخصصات حيث التقى عدد من الشركات التي توفر الحلول الذكية للملف الإلكتروني الشامل للمرضى والتي تسعى الهيئة إلى تطوير النظام القائم لديها حاليا ليكون الأذكى عالميا.

**********----------********** كما قام الوفد بزيارة إلى عدد من كبرى المؤسسات الموردة لبرامج إدارة المعلومات الصحية للمجتمع والتي من شأنها الربط بين مختلف المنشآت الصحية وتأسيس قاعدة بيانات مفصلة لكل المرضى من مواطنين ومقيمين في إمارة دبي إضافة إلى ذلك توجه الوفد لعدد من المنصات الخاصة بتقديم برامج إدارة التغذية للمرضى المقيمين في المنشآت الصحية والذي من شأنه إتاحة الفرصة لنزلاء المنشآت الصحية اختيار الوجبات الصحية التي يرغبون بتناولها خلال فترة إقامتهم وذلك تحت إشراف أخصائيي التغذية والأطباء المعالجين.

كما تعرف الوفد على المستشفيات الذكية التي تمت محاكاتها على أرض الواقع من خلال المعرض بمختلف تفاصيلها وذلك بغرض معاينة مدى إمكانية تطبيق هذه الممارسات في مختلف مستشفيات هيئة الصحة بدبي.

وركز الوفد خلال زياراته على الاطلاع على أفضل الممارسات والحلول المبتكرة للأرشفة الإلكترونية للصور الرقمية وهو المشروع الذي بدأت به الهيئة منذ عام 2007 وما زالت تواكب تطوراته خاصة مع ظهور تقنيات التطبيب عن البعد وما تشكله أنظمة الأرشفة من أهمية كبرى في تسهيل عمليات التشخيص والعلاج وذلك من خلال توفير هذه الصور عبر التطبيقات والأنظمة الذكية المتوافقة مع مختلف الأجهزة المحمولة التي يستخدمها المرضى والأطباء دون الحاجة لتواجدهم في نفس العيادة أو المكان عينه.

وأكد الميدور على أهمية وجود قاعدة بيانات ذكية تعتمد عليها البحوث والدراسات التي يتم من خلالها تطوير الممارسات وتغيير سلوكيات وأنماط الحياة لتنعكس إيجابا على صحة الفرد والمجتمع بغض النظر عن المدى الجغرافي لها ..منوها بنتائج الدراسة التي قام بها عدد من الأطباء في الولايات المتحدة وتم إعلانها في المؤتمر حيث اظهرت نتائجها تفضيل 70 بالمائة من العاملين في المجال الصحي بالولايات المتحدة استخدام تطبيقات الهواتف الذكية في ممارساتهم الطبية.

وأشار إلى ان دبي وبفضل وجود قائد ذي فكر رائد وقادر على قراءة المستقبل استطاعت بناء مجتمع ذكي لتتعدى استخدامات الحلول الذكية لتشمل مختلف أطياف المجتمع من العاملين في القطاعات الحكومية إلى المستفيدين من هذه الخدمات لتغدو في فترة قياسية نمط وأسلوب حياة مشكلة بذلك منظومة فكرية شاملة لمجتمع دولة الإمارات.

وأوضح ان هيئة الصحة بدبي أطلقت تطبيقي "صحتي" و"أطباء دبي" في معرض "جايتكس" للتقنيات العام الماضي حيث تقوم بتحديثهما بشكل مستمر لتواكب الخدمات الصحية التي تسعى من خلالها الهيئة لتحقيق أهدافها المتجسدة في بناء مجتمع صحي آمن وسعيد ..لافتا الى ان الهيئة في طور إطلاق سلسلة من التطبيقات التخصصية الجديدة خلال الفترة القادمة والتي من شأنها خدمة موظفي الهيئة وعملائها على حد سواء من خلال إيجاد منظومة صحية تمكن أطباء الهيئة من الوصول لقاعدة بيانات يتم التحكم بها لتتيح لهم متابعة تطور علاج مرضاهم بشكل مستمر عن طريق الهواتف المحمولة.

وضم وفد هيئة الصحة بدبي المشارك في المؤتمر كلا من الدكتورة منال تريم المديرة التنفيذية لقطاع خدمات الرعاية الصحية الأولية رئيسة لجنة التحول للخدمات الذكية بهيئة الصحة بدبي وأماني الجسمي مديرة إدارة تقنية المعلومات والدكتور محمد الرضا مدير ادارة تحليل البيانات الصحية ونعيمة البلوشي رئيسة قسم التطبيقات وأميرة الشيبان محللة نظم بإدارة تقنية المعلومات ونادية المرزوقي عضوة لجنة الصيدلية الذكية.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

صحة دبي تشارك في معرض نظم المعلومات في الولايات المتحدة صحة دبي تشارك في معرض نظم المعلومات في الولايات المتحدة



ديانا حداد بإطلالات راقية وأنيقة بالفساتين الطويلة

بيروت - صوت الإمارات
تميزت ديانا حداد بإطلالات مميزة تناسبت تماما مع قوامها المثالي ورشاقتها، وتحرص ديانا دائما على ارتداء ملابس بتصميمات عصرية تخطف الأنظار ، بالإضافة إلى تنسيقات مميزة للمكياج والشعر. ارتدت ديانا حداد فستان أنيق ومميز مصنوع من القماش المخملي الناعم، وجاء الفستان بتصميم ضيق ومجسم كشف عن رشاقتها وقوامها المثالي، الفستان كان طويل وبأكمام طويلة، وكان مزود بفتحة حول منطقة الظهر، وتزين الفستان على الأكمام وحول الصدر بتطريزات مميزة، وحمل هذا الفستان توقيع مصممة الأزياء الامارتية شيخة الغيثي. خطفت ديانا حداد الأنظار في واحدة من الحفلات بفستان أنيق مصنوع من الستان الناعم باللون اللبني الفاتح، وتميز تصميم الفستان بأنه مجسم ومحدد تحديدا عن منطقة الخصر. أضافت ديانا على هذه الإطلالة كاب طويل مطرز بطريقة ناعمة وبسيطة مصنوع من الشيفون ...المزيد

GMT 04:51 2018 السبت ,28 إبريل / نيسان

كابتن مهدي علي يؤكد "العين" استحق الفوز

GMT 03:01 2013 السبت ,12 كانون الثاني / يناير

اليابان تشدد تدابير السلامة في المعامل النووية

GMT 12:07 2013 السبت ,08 حزيران / يونيو

أماندا سيفريد تتألق في فستان أحمر مثير

GMT 11:12 2014 الجمعة ,05 كانون الأول / ديسمبر

اليابان تطلق المركبة غير المأهولة "هايابوسا-2"

GMT 10:56 2017 الخميس ,26 كانون الثاني / يناير

كندة علوش تستانف تصوير دورها فى مسلسل "حجر جهنم"

GMT 06:16 2018 الثلاثاء ,27 شباط / فبراير

نصائح مهمة لتختار الحذاء الذي يتناسب مع سروالك

GMT 12:08 2015 الخميس ,17 أيلول / سبتمبر

تحذير نيوزلندي من وقوع تسونامي بعد زلزال تشيلي

GMT 10:46 2014 الأحد ,07 كانون الأول / ديسمبر

وليامز يطرح الخط الإنتاجي الجديد من الأحذية الرياضية

GMT 20:36 2013 الجمعة ,07 حزيران / يونيو

شكاوي من هجمات "البط الشرس" في فلوريدا
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates