مركز دبي للتوحد يشارك في معرض الشارقة للكتاب
آخر تحديث 14:14:07 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -
أخر الأخبار

مركز دبي للتوحد يشارك في معرض الشارقة للكتاب

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - مركز دبي للتوحد يشارك في معرض الشارقة للكتاب

مركز دبي للتوحد
دبي ـ وام

يشارك مركز دبي للتوحد للسنة التاسعة على التوالي في معرض الشارقة الدولي للكتاب بمجموعة جديدة من إصداراته الجديدة في مجال التوحد والتي تستهدف المختصين والباحثين وأسر المصابين بالمرض وذلك في إطار سعيه لنشر التوعية باضطراب طيف التوحد.

وتضم إصدارات المركز الجديدة كتاب "تشخيص التوحد" والذي يتحدث عن آليات تشخيص التوحد المعتمدة عالميا وأساليب تقييم التوحد واستبانات التوحد إضافة إلى المعايير التي يجب مراعاتها عند التشخيص والعلامات التحذيرية الأولية التي تستوجب تحويل الطفل إلى التشخيص.

و يعرض المركز ضمن إصداراته الجديدة أيضا كتاب "علاج النطق والتخاطب للأطفال المصابين بالتوحد" والذي يوضح أنواع مشكلات النطق والتخاطب لدى الأطفال المصابين بالتوحد وأسبابها والآثار الناجمة عنها وطرق علاجها.

وأكد يوسف أحمد الظافر مدير المشاريع بمركز دبي للتوحد سعي المركز منذ إنشائه عام 2001 إلى نشر الوعي المجتمعي وتوفير المعرفة لكل شرائح المجتمع باضطراب التوحد من خلال حملاته التوعوية الدورية التي تسلط الضوء على النسب المتزايدة لهذا الاضطراب وخصائصه وتأثيره على الأسرة وأهمية الكشف المبكر وتقديم خدمات التدخل المبكر للمصابين به.

وأوضح أن أحد أهم أولويات مركز دبي للتوحد تشجيع التأليف والترجمة في مجال رعاية الأشخاص المصابين بالتوحد وتأهيلهم لتوفير المادة العلمية الأساسية لأسر الأطفال المصابين بالتوحد والقائمين على رعايتهم.

وأضاف الظافر أنه نظرا للنقص الذي تعاني منه المكتبة العربية في هذا المجال أعد المركز سلسلة من الإصدارات باللغة العربية للباحثين والمهتمين في مجال التوحد حيث روعي أن تكون لغة هذه الإصدارات مبسطة ليستفيد منها أولياء أمور الأطفال المصابين بالتوحد وكذلك مختلف شرائح المجتمع.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مركز دبي للتوحد يشارك في معرض الشارقة للكتاب مركز دبي للتوحد يشارك في معرض الشارقة للكتاب



GMT 22:46 2021 الجمعة ,23 إبريل / نيسان

صحة دبي تحذر من مخالطة المسنين في رمضان

إطلالات يومية راقية وأنيقة باللون الأسود من نهى نبيل

واشنطن - صوت الإمارات
تتميز مدونة الموضة الكويتية نهى نبيل بأناقتها واختيارها دائماً لقطع أزياء مميزة تساعدها في الظهور بإطلالات يومية راقية وأنيقة.ورغم حب نهى نبيل الواضح للألوان، إلا أنها تتقن اختيار قطع الأزياء ذات اللون الأسود، لتنسيق إطلالة فخمة وجذابة تخطف الأنظار بالأسود.و أجمل إطلالات باللون الأسود من نهى نبيل، لتستوحي من بينها إطلالاتكِ المناسبة:في إطلالة شتوية فخمة، نسقت نهى نبيل المعطف الأسود مع بنطلون ضيق بنفس اللون، وحقيبة كتف مُصممة من الجلد الأسود من ماركة شانيل Chanel واعتمدت نهى نبيل مع هذه الإطلالة الفخمة، حذاء بوت يجمع بين اللونين الأسود والبيج، وهو مُصمم بمقدمة مُدببة وبدون كعب، مع أربطة أمامية من الجلد، مما منحها إطلالة راقية وجذابة.أصبح الجاكيت المنفوخ قطعة أزياء أساسية داخل خزانة أغلب الفتيات خلال فصل الشتاء، نظراً لقدر...المزيد

GMT 22:32 2021 الثلاثاء ,27 إبريل / نيسان

أزياء زهرية لإطلالات تشع حيوية وانتعاش في الصيف
 صوت الإمارات - أزياء زهرية لإطلالات تشع حيوية وانتعاش في الصيف

GMT 21:08 2021 الثلاثاء ,27 إبريل / نيسان

ديكورات أسقف جبس بسيطة لإضفاء الفخامة على المنزل
 صوت الإمارات - ديكورات أسقف جبس بسيطة لإضفاء الفخامة على المنزل
 
syria-24
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates