منظمة الصحة العالمية تدعو إلى تقليل معدلات إستهلاك ملح الطعام
آخر تحديث 23:43:56 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -
تطوّر العمليات العسكريةً بين جيش الاحتلال الاسرائيلي والمقاومة الفلسطينية اليوم الاثنين ١٧ ايار مايو 2021 وزير الخارجية الأميركي يجدد في اتصال بنظيره المصري الدعوة للتهدئة ووقف العنف في الشرق الأوسط الرئيس الأميركي جو بايدن يؤكد سنواصل دفع الفلسطينيين والإسرائيليين نحو الهدوء المستدام قمة بين السيسي والبرهان في باريس تؤكد التمسك بالتوصل لاتفاق القسام تهدد بالتصعيد وتنذر اسرائيل بوقف عدوانها ضد المسجد الاقصى البرلمان الأوروبي يوافق على الاتفاق التجاري مع بريطانيا بعد البريكست السلطات اللبنانية تدعو السعودية لإعادة النظر بقرارها حظر استيراد المنتجات الزراعية اللبنانية أو المرور بأراضيها الكرملين يعلن أن الرئيس السوري بشار الأسد أطلع بوتن على التحضيرات للانتخابات الرئاسية إطلاق قذائف صاروخية من قطاع غزة على جنوبي إسرائيل وسماع انفجارات بعد إطلاق القبة الحديدة صواريخ لاعتراضها الخارجية الإماراتية نؤكد على ضرورة الحفاط على الهوية التاريخية للقدس المحتلة والتهدئة
أخر الأخبار

منظمة الصحة العالمية تدعو إلى تقليل معدلات إستهلاك ملح الطعام

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - منظمة الصحة العالمية تدعو إلى تقليل معدلات إستهلاك ملح الطعام

ملح الطعام
جنيف - كونا

دعت منظمة الصحة العالمية هنا اليوم الى تقليل معدلات استهلاك ملح الطعام في ظل علاقته المباشرة بالاصابة بأمراض القلب والدورة الدموية.

وقال المستشار الاقليمي للمنظمة لشؤون التغذية في شرق المتوسط ايوب الجوالدة لوكالة الانباء الكويتية (كونا) على هامش احتفالية بمناسبة اليوم العالمي للقلب الذي يواكب 29 سبتمبر من كل عام ان المواطن في الدول الشرق اوسطية يستهلك ضعف الحد الاقصى من ملح الطعام اللازم يوميا والمقنن بحوالي خمسة جرامات يوميا يتناولها في الوجبات الغذائية المختلفة.

واضاف ان استهلاك عشرة جرامات يوميا في مختلف الوجبات الغذائية التي يتناولها الانسان يوميا يشكل خطرا كبيرا على صحة القلب والدورة الدموية ما يؤدي الى ظهور امراض تتحول الى مزمنة وتنعكس على اداء اجهزة الجسم المختلفة.

واوضح ان المنظمة تعمل مع وزارات الصحة في دول اقليم شرق المتوسط لوضع برامج تهدف الى تقليل نسبة الملح في الاغذية لاسيما في الخبز والجبن وتشجيع المواطنين على عدم الافراط في اضافة الملح اثناء عملية طهو الطعام لافتا الى ان نسبة 30 بالمئة من ملح الطعام الزائد الذي يصل الى الجسم يأتي من الاضافة المباشرة الى الطعام.

واشار الجوالدة الى اهمية دور الاعلام في توعية الرأي العام بشكل شامل وربات البيوت بصفة خاصة بضرورة التقليل من الاستهلاك المبالغ لملح الطعام والتركيز على اظهار السلبيات الخطيرة التي تسببها هذه الزيادة وانعكاساتها ومنها المشكلات الاجتماعية التي تتسبب فيها الاصابة بأمراض القلب والدورة الدموية.

وشدد على اهمية التحذير من خطورة الوجبات الغذائية الجاهزة والسريعة لما تحتويه من كميات كبيرة من الاملاح والدهنيات المشبعة ما يجعلها تحمل مخاطر صحية متعددة من بينها الاصابة بالسمنة وارتفاع نسبة السكري في الجسم الأمر الذي يمكن ان يؤدي ايضا إلى الاصابة بأورام سرطانية.

واشار الى جهود مكتب منظمة الصحة العالمية مع دول منطقة شرق المتوسط في العمل على وضع مواصفات ومعايير تلزم بها شركات صناعة الاغذية لتحديد مستوى محتوى منتجاتها من الملح.

يذكر ان بيانات منظمة الصحة العالمية اظهرت ان الصوديوم الموجود في ملح الطعام عنصر اساسي للحفاظ على نسبة البلازما في الدم والحفاظ على التوازن الحمضي القاعدي لتسهيل عملية انتقال النبض العصبي والحفاظ على مهام الخلايا في الجسم ما يعني ان زيادة تناول الملح عن المعدلات المسموح يؤدي الى خلل في كل تلك الانظمة.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

منظمة الصحة العالمية تدعو إلى تقليل معدلات إستهلاك ملح الطعام منظمة الصحة العالمية تدعو إلى تقليل معدلات إستهلاك ملح الطعام



GMT 22:32 2021 الثلاثاء ,27 إبريل / نيسان

أزياء زهرية لإطلالات تشع حيوية وانتعاش في الصيف
 صوت الإمارات - أزياء زهرية لإطلالات تشع حيوية وانتعاش في الصيف

GMT 21:08 2021 الثلاثاء ,27 إبريل / نيسان

ديكورات أسقف جبس بسيطة لإضفاء الفخامة على المنزل
 صوت الإمارات - ديكورات أسقف جبس بسيطة لإضفاء الفخامة على المنزل

GMT 08:09 2021 الأحد ,14 آذار/ مارس

بشرى سارة لجماهير الدوري الإنجليزي

GMT 07:52 2021 الإثنين ,08 آذار/ مارس

الإعلان عن رئيس برشلونة الجديد
 
syria-24
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates